الأخبار
منوعات
التكنولوجيا تحيط بنا في كل مكان
التكنولوجيا تحيط بنا في كل مكان


10-26-2015 11:29 PM


تقدم المؤتمرات واللقاءات التقنية آخر ابتكارات التكنولوجيا وما يتعلق بها، وفي أسبوع جيتكس بدبي التقت الشركات العالمية على الأجهزة الذكية وإنترنت الأشياء الذكية والمرنة والحلول الأمنية.

العرب

دبي - شهد أسبوع جيتكس 2015 الذي اختتمت فعالياته طرحا واسعا من الابتكارات والمنتجات المتعلقة بـ”إنترنت الأشياء الذكية والمرنة”.

وكان هذا الأسبوع قد امتد في الفترة بين 18 و22 أكتوبر بمركز دبي التجاري العالمي، ويعتبر أكبر معرض في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وثالث أكبر حدث من نوعه في العالم والذي يحقق نموا كبيرا عاما بعد عام في عدد الشركات ومساحات العرض.

وحضر أسبوع جيتكس للتقنية لهذا العام ما يزيد على 130 ألف زائر من أكثر من 150 بلدا بينهم ما يفوق العشرين ألفا من كبار التنفيذيين، وأكثر من 3600 شركة وعلامة تجارية عارضة من 62 بلدا.

كما أن المعرض بات، عن جدارة، بوابة عبور شركات تقنيات المعلومات والاتصالات العالمية والإقليمية إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. وبلغ عدد الجهات الحكومية المشاركة في دورة هذا العام 160 جهة، مقارنة بـ120 جهة حكومية عام 2014، كما تشارك نحو 794 شركة جديدة بالمعرض هذا العام.

فالمبدأ الذي قام عليه المعرض هذا العام هو فكرة أن التكنولوجيا تحيط بنا في كل مكان.. مما طرح عدة تساؤلات هامة من نوع ما هي أهمية استخدام التكنولوجيا بذكاء؟ وهل كل ما يتوفر لدينا اليوم من أجهزة وأدوات يمكنها أن تساهم في تسهيل حياتنا؟ حاول المشاركون في المعرض عرض حلولهم الذكية لذلك، وهذا ما حاولت شركة سامسونغ الإجابة عنه خلال مشاركتها.

في إطار التنافس بين الشركات التكنولوجية قامت باناسونيك بتسليط الضوء على مستقبل الحياة التي تدعمها التكنولوجيا، مثل نظام -المنازل المتصلة- بأحدث أنظمة الأمن في المساكن، وكذلك المرايا التفاعلية الذكية المزودة بكاميرا للتصوير

وصرح محمد الغرايبة، باعتباره رئيس قسم الشركات والأعمال في سامسونغ الخليج “أن اليوم لدينا الكثير من المنتجات والأنظمة التي نعرضها هنا وكما رأيتم هي عبارة عن أفكار ذكية، وكل ما هو موجود لدينا هنا هو حلول ذكية سواء على مستوى الحلول التعليمية والنقل والضيافة وإنشاء المكاتب، كل هذه الحلول مدعومة بنظام أمني قوي جدا اسمه (نوك سوليوشن) وهو مناسب لسامسونغ فهو نظام من بحث الشركة وتطويرها”. وأضاف أن “أجهزة الموبايل والجهاز اللوحي، والطابعات والتلفزيونات لدينا كلها مدعمة بأنظمة وبرمجيات ذكية، حيث يستطيع الإنسان أن يقوم بكل الخدمات الموجودة في البيت عن طريق استخدام الموبايل، حيث يمكننا التحكم من خلاله بمكيف الهواء ودرجة حرارة الثلاجة والغسالة وبخدمة الواي فاي والاتصال بالإنترنت وهذه الأشياء التي تطمح سامسونغ العمل عليها من أجل أن تسهل حياة الناس”.

وفي إطار التنافس بين الشركات التكنولوجية قامت باناسونيك أيضا بتسليط الضوء على مستقبل الحياة التي تدعمها التكنولوجيا، مثل نظام -المنازل المتصلة- بأحدث أنظمة الأمن في المساكن وذلك من خلال الإنترنت، وكذلك المرايا التفاعلية الذكية المزودة بكاميرا للتصوير من أمامها وعرض صورة وجه المستخدم على انعكاس صورته في المرايا والسماح للمستخدم بتجربة العديد من التعبيرات على الوجه من خلال وضع ماكياج ذكي.


وكشفت باناسونيك النقاب عن أول هاتف لاسلكي في العالم لتأمين الأبواب، كما عرضت الشركة أيضا برنامجها الخاص بالحوسبة السحابية الذي يمكن أن يدعم المنازل المتصلة، والمباني ومقار الجامعات بل حتى مدنا بكاملها.

وعرضت أيضا حلول العرض الضوئي على المسابح الموجهة للفنادق والمتنزهات كي تتيح عرض مختلف الصور داخل المسبح.

وكان من أبرز المنتجات المطروحة في جيتكس حلول “إنترنت الأشياء الذكية والمرنة” الخاصة بالمركبات من شركة هواوي، التي تستهدف الإسهام في إتاحة مزيد من مستويات الأمان لمستخدمي وسائل النقل العام، وتقديم حلول أمان ذكية للمركبات لتشكل بذلك الخطوة الأولى نحو تحقيق أقصى درجات التحكم لمشغلي النقل العام وخدمات الطوارئ.

بدورها أطلقت إل جي جدار الفيديو فائق الوضوح ذي الفواصل الأنحف في العالم، حيث لا تتجاوز سماكته 0.9 ملم، ويعتمد جدار الفيديو تقنية الإضاءة الخلفية المباشرة هو الحل الذي يوفّر أفضل تجربة، دون إزعاج المشاهد بملاحظة الفواصل بين الوحدات. ويلبي احتياجات مختلف القطاعات، بما في ذلك المطارات ومراكز التسوق والفنادق.

وعرضت كاسبرسكي لاب محفظتها الشاملة من حلول وخدمات الأمن للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وطرحت الشركة الروسية المختصة في أمن المعلومات حل “كاسبرسكي سيف كيدز”الجديد الذي يكتسب أهمية اجتماعية لدوره في مساعدة الآباء على ابتكار طرق ملائمة تتيح لأطفالهم استكشاف العالم الرقمي بأمان. كما قدم خبراء الشركة في الحدث لمحة عامة حول مشهد التهديدات الإلكترونية دائم التغير في الشرق الأوسط، مع التركيز بشكل خاص على التهديدات الموجهة للشركات.

وقال أوفانيس ميخايلوف، مدير عام كاسبرسكي لاب في الشرق الأوسط “تتركز مهمة كاسبرسكي لاب الأساسية في ضمان توفير حماية أمنية للجميع، سواء مستخدمي الأجهز


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 509


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة