الأخبار
منوعات سودانية
المريخ والهلال أمام الامل ومريخ الفاشر في أطار تعقيد أزمة الكرة السودانية
المريخ والهلال أمام الامل ومريخ الفاشر في أطار تعقيد أزمة الكرة السودانية
المريخ والهلال أمام الامل ومريخ الفاشر في أطار تعقيد أزمة الكرة السودانية


10-26-2015 11:52 PM

كووورة - بدر الدين بخيت

تلعب بالدوري الممتاز السوداني لكرة القدم، مباراتين الأحد وتقود المباراتان إلى إحتمال كبير بتعقيد أزمة اللعبة بالسودان على خلفية إعلان الهلال وناديين آخرين الإنسحاب من البطولة.

في المباراة الأولى، يحل فريق المريخ المتحفز للصدارة، ضيفا على الأمل بملعب الآحير بمدينة عطبرة شمال السودان الثلاثاء، في مباراة معادة بين الفريقين حسب قرار لجنة الإستئنافات، ضيفا على الأمل بملعب الىحير بمدينة عطبرة شمال السودان، الثلاثاء في مباراة معادة بين الفريقين حسب قرار لجنة الإستئنافات بإتحاد كرة القدم السوداني بسبب شكوى تقدم بها نادي المريخ ضد مشاركة أحد لاعبي الأمل وقد كسب المريخ الشكوى، وضاعت بالتالي على الأمل نتيجة الفوز الذي حققه بهدفي لاعبه الغاني كريم رزاق وذلك بالدور الثاني من الموسم قبل نحو قرابة الثلاثة اشهر.

ويشوب المباراة نوع من التوتر بعد ما رفض الأمل خوض مباراته بملعب المريخ الاسبوع الماضي، رفضا لقرار لجنة الإستئناف بإعادتها مطالبا بنقاطها، ولم يذهب للملعب ويعتبر المريخ فائزا بها، وفي ظل تداعيات مباراة الأسبوع الماضي بين الفريقين تلعب مباراة الثلاثاء.

ويخوضها المريخ وهو قد فاز في آخر مبارياته الجمعة أمام النسور بنتيجة 2-0، رافعا رصيده إلى 55 نقطة مؤقتا، ويجعله الفوز في هذه المباراة المعادة يقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع الهلال.

الأمل صاحب الأرض والجمهور، يحتل المركز الثاني عشر برصيد 26 نقطة، ويطمح الفريق في تحقيق نتيجة إيجابية.

وفي المباراة الثانية بمدينة أم درمان، والتي يتوقع أن يتخلف منها الهلال بسبب قراره المسبق في الإنسحاب من الدوري الممتاز، ستكون مهمة صاحب الأرض تأمين صدارته للممتاز في تخطي عقبة منافسة العنيد مريخ الفاشر حينما يستضيفه الاثنين بملعبه في قمة مباريات الأسبوع قبل الاخير للدوري السوداني الممتاز لكرة القدم فى نسخته العشرين.

واستفاد الهلال من فوزه على المريخ كوستي خارج ملعبه بهدف في الجولة الماضية، ليصل الى النقطة 59،ويتطلع الفريق الأزرق لمواصلة سلسلة انتصاراته المحلية، بعد أن إستعادة عروضة القوية على حساب الرهيب.

الانتصار سيبقي الهلال على الصدارة ويجعله يخوض لقاء القمة بفرصتى الفوزر والتعادل لينهى الدور الأول متصدراً للمنافسة التى يدافع فيها الفريق عن اللقب

أما طرف اللقاء الثانى فريق المريخ الفاشر يدخل اللقاء وهو فى الترتيب الخامس برصيد 42 نقطة، وسيكون هدف الفريق من المباراة عرقلة الهلال للخروج بنتيجة أدبية ويحفظ له سجله أنه فاز على المريخ في ملعبه بأم درمان بنتيجة 1-0 في الدور الأول وربما يكون راغبا في تكرار نفس الأمر مع قطب القمة السودانية الآخر.

وحال فوز المريخ الثلاثاء وأنسحاب الهلال من مباراته أمام مريخ الفاشر فإن أزمة الكرة السودانية سوف تتعقد كثيرا، لأن كل فريق سيتمسك.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3634

التعليقات
#1360966 [Abo alkalas]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 07:40 AM
(على خلفية إعلان الهلال وناديين آخرين الإنسحاب من البطولة.)

الناديين ديل ما عندهم أسامي؟؟؟

[Abo alkalas]

ردود على Abo alkalas
[Rebel] 10-27-2015 02:11 PM
* ما بقدر اجيب اسمهم ياخى!!. لأنه احدهما "الميرغنى كسلا" هبط من الدورى الممتاز, للدورى العام "الدرجه الأولى" قبل اكثر من شهر!
* و الثانى "الأمل عطبره" مهدد هو الآخر بالهبوط, و سيلعب سنترليق البقاء فى الممتاز او الهبوط للدرجه الأولى!..و الهلال عنده ظروف خاصه "حامياه", و منتظر "الجوديه!" تساعده!
* ديل الثلاثه انديه الوقفوا "الاتحاد العام" و "لجانه القانونيه المختصه" و "وزارات" الشباب الإتحاديه و "الولائيه" و "الرياضيين" "على كراع كلب!"
* المصيبه انه الرجل المسؤل عن تطبيق قوانين الرياضه فى البلد, قال القانون لن يحل الموضوع!, و لا بد من لجان "الجوديه و التصالح!"
* طيب..مش كان افضل ان يضم "الأزمه الكبيره دى" لأخواتها, و يحولها لى "لجان الحوار الوطنى"!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة