الأخبار
أخبار إقليمية
حديث شقيق البشير.. قصة تصريح " ساخن بارد" : الحوار القصد منه الاجابة على سؤال كيف يحكم السودان وليس من يحكم. (مُنع من النشر)..
حديث شقيق البشير.. قصة تصريح " ساخن بارد" : الحوار القصد منه الاجابة على سؤال كيف يحكم السودان وليس من يحكم. (مُنع من النشر)..
حديث شقيق البشير.. قصة تصريح


من يقول ان البشير سيذهب بمخرجات الحوار فهو حالم
10-26-2015 03:08 PM
الخرطوم: لؤى عبدالرحمن

بعد ايام قليلة من الافادات التى ادلى بها رئيس حزب الوسط الاسلامى د يوسف الكودة عبر برنامج الميدان الشرقى بفضائية ام درمان والتى قال فيها ان النائب الاول لرئيس الجمهورية ابلغه بانهم مستعدين للتنازل عن السلطة اذا افضى الحوار الوطنى لذلك ، ادلى شقيق الرئيس البشير د عبدالله البشير بحديث لصحيفة اخبار اليوم قال فيه من يقول ان البشير سيذهب بمخرجات الحوار فهو حالم ، وبالرغم من ان عبدالله اورد ان فى الصحيفة ذاتها ان الحوار القصد منه الاجابة على سؤال كيف يحكم السودان وليس من يحكم وقال المؤتمرين يمكنهم الدعوة لانتخابات مبكرة ولكن ليس بامكانه اقصاء الرئيس البشير الا ان الامر خلق جدلا فى مواقع التواصل الاجتماعى يوم امس تاريخ نشر الحوار الذى خرج منه الخبر وتم تداول الجملة التى فيها فهو حالم على نطاق واسع
د اسامة توفيق الامين السياسى لحركة الاصلاح الان الذى قال انه سيذكر رايه الشخصى وليس راى الحركة ابان ان ماقاله شقيق الرئيس مثله مثل حديث د عمار السجاد عندما قال ان الترابى نبى زمانه ، وتابع ان مثل هذه الاحاديث تسىء للمسؤولين ، و عبدالله حسن بهذه الطريقة يسىء لمؤسسة الرئاسة لان الحكومة ليست ملكية وهو يصورها كذلك واضاف هو ليس لديه اى منصب سواء كان دستوريا او سياسيا ، لكن معلوم لاى شخص ان الرئيس البشير لن " يفكها " الابضمانات فيما يختص بالجنائية والاشياء الاخرى

وفى السياق ذاته قال د ربيع عبدالعاطى القيادى بحزب المؤتمر الوطنى ان الرئيس سيتم فترته لان الحوار لم ياتى برئيس الجمهورية وانما اتى به الشعب السودانى ، مضيفا ان المتحاورون اذا اتفقوا على انتخابات مبكرة فان ذلك يمكنه ان يحدد بقاء الرئيس من عدمه وفقا لصناديق الاقتراع اما اذا العملية الحوارية لم تصل الى هذه النقطة فان البشير لابد ان يكمل الفترة ، وزاد بان القضية هى قضية استيعاب وفهم للتصريح اكثر من انها اثارة لان مخرجات الحوار معلوم انها لاتحدد بقاء المشير عمر البشير
رئيس المكتب السياسى لحزب الامة محمد المهدى حسن قال فى اتصال هاتفى ان السؤال الذى يفرض نفسه باى صفة يتحدث ، وهل هنالك حزبا ممسك بالسلطة ولديه مؤسسات هى التى تقرر ان يمضى الحوار الى نهاياته ام ان الاسرة هى التى تقرر ، واصفا ذلك بانه مؤشر خطير لكيفية صنع القرار داخل الحكومة ويؤكد انه ليس هنالك حزبا وانما رئيس لديه اسرة عبارة عن مكتبه السياسى والقيادى وهى التى تحدد خيارات البلد ، واضاف ان هذا الامر يقودنا الى ماحدث فى بعض دول الربيع العربى التى كانت فيها اسرة الرئيس تقرر له وبالتالى لا وجود للحزب حتى وجد النظام نفسه والبلد امام الكارثة ومثل ذلك زوجة الرئيس بن على وابن القذافى واسرة صدام مردفا هنالك اناس كثر داخل المؤتمر الوطنى رغبتهم ان نتوصل الى حل لقضايا البلاد لكن هنالك مراكز قوة داخل الوطنى هى التى تعرقل ذلك ،وتصريح اخ الرئيس يؤكد لنا اين مراكز القوة التى تعيق كل المقررات والرغبات الصادقة التى تدعو للتوصل الى حل

الناطق الرسمى باسم حزب البعث محمد ضياء الدين قال انه يتفق تماما مع حديث عبدالله حسن البشير ونحن وصلنا لذات النتيجة بان الحوار لن يفضى لتفكيك النظام وبالتالى سيبقى عليه وعلى سياساته ورموزه وعلى راسهم البشير ، والذين يعتقدون بان مايجرى من حوار يمكن ان يقود الى ذهاب عمر البشير فهم حالمون لذلك نتفق مع الاسف مع ماذكره شقيقه وكلامه صحيح ، وهذا التصريح لن يؤثر على موقف المشاركين او الذين رفضوه بطريقته التى يمضى بها لانه لم ياتى بجديد

د الطيب زين العابدين الخبير السياسى قال ان ماقاله عبدالله مجرد محاولة استباقية للتشكيك فى قيمة الحوار واثره ، وان الذين هم فى الحوار اغلبهم مشاركين فى الحكومة وبعضهم متحمس له اكثر من المؤتمر الوطنى ولا اتوقع ان فى هذه الاحزاب من يجاهر بابعاد الرئيس ولكن غالب الحديث عن الحكومة الانتقالية والتى لاتشمل رئيس الجمهورية وانما تغيير الوزراء وتعديل الدستور لكى يكن هنالك رئيس وزراء وهذا اقصى كلام يقال الان وبالتالى لا ارى ماقاله شقيق الرئيس البشير فى مكانه الا اذا اراد يعمل شىء استباقى يشوش به على الحوار الوطنى واختم قائلا فى الحقيقة الرئيس عمر البشير اتم فترته وزاد منها لان الدستور يقل بفترتين ومنذ انتخابات العام 2005 حتى الان 10 اعوام ممايعنى انه اكمل الفترة المحددة دستورا

استاذ العلوم السياسية بالجامعات السودان بروفسير حسن الساعورى قال للصحيفة ان عبدالله البشير ليس لديه صفة حزبية او رسمية ، وماصدر عنه يكن رايا وتساءل راى من مجيبا بنفسه على التساؤول بانه راى اخ الرئيس شخصيا ، وتابع معنى ذلك ان معلوماته من اخيه وانه سمع من البشير او اوحى له بان الحوار مهما كان فانه سيكن "قاعد" اى موجود ،وزاد مادام لايملك صفة حزبية او حكومية فليس له اية صفة يصرح بها ،واذا صرح بصفته اخ الرئيس لا افتكر بان رئيس الجمهورية سمح له بان يصرح والرئيس قد ينفى ذلك غدا لان التصريح معناه انه ضد حديثه بانه سينفذ مخرجات الحوار تنفيذا كاملا ، واذا البشير لم ينفى كلام شقيقه فى الاعلام الرسمى معنى ذلك انه صحيح ، واذا تصريح عبدالله حسن البشير كان حقيقة فان ماقاله الرئيس عمر البشير بشان مؤتمر الحوار فيه علامة استفهام والقوى السياسية تنتظر النفى وان لم يتم فان " حليمة ستذهب الى قديمها "


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 15977

التعليقات
#1362287 [واحد متابع]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2015 10:05 AM
ومنه القال ان حليمة ما ذهبت لى قديمة ونامت كمان

[واحد متابع]

#1361502 [سودانى طافش]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 11:14 PM
دا كلو مفهوم ودوافع اخ البشير مفهومة .. لكن كلام الناطق بأسم ( البعث ) أغرب من غريب !

[سودانى طافش]

#1361468 [nsgatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

10-27-2015 08:46 PM
غايتوا الشافك فاكى البيرق مونديل الفلاحات المعمم ده شايلوا الهواء ما كضب وكان قبضوك بقطعوا لك لسانك من لغلوغدا . امشى تم باقى سرقتك

[nsgatabuzaid]

#1361457 [قرد الطلح]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 08:24 PM
اسمعو يا ناس الراكوبة شفتو عمر البشير دة نسخة بالكربون المكربن من الرئيس المخلوع على عبداللة صالح ويمشى فى خطاهو بشكل عجيب بل بشة عندهو من الجوثين الكثير ازا فقد السلطة بطريقة دموية سوف يخرج لنا حوثين عائلة البشير وهزا الامر تتخوف منه دول الخليج وتخاف ان ترتكب نفس الخطا فى دعمها لرئئيس على عبداللة صالح طيلة الثلاثين عاما التي قضاها فى الحكم ودليلى التحفظ الشديد فى دعم النظام رغم مشاركة النظام بقوات فى عاصفة الحزم جيث مازالت البنوك الخليجية لا تتعامل مع النظام المصرفى مع السودان كما عدم رغبتها فى التوسط لتحسين العلاقات مع امريكا ومخاوفهم مشروعة ان يتحول الريس الى على عبدالله صالح اخر ويعيد علاقتهة مع ايران فى قيام ثورة مسلحة لاسقاط نظامه

[قرد الطلح]

#1361436 [العطار]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 07:42 PM
لماذا رفد عبدالله البشير من القوات المسلحه

[العطار]

#1361398 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 06:29 PM
هذا حديث الطرشان هو خلاص عرسو الصيحة داااااك نساه وعايز يظهر على الشاشة ويغطى على فضايحو افهموها بقأ . شووووو الغباء ده

[مبارك]

#1361300 [ابو الشيماء]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 03:33 PM
انتم ما تتحلوا بالشجاعة ويكون عندكم اخلاق وتنزلوا مداختي ... تتكلموا عن الديمقراطية والحريات وانتم اكثر الناس بعدا عنها ... لذلك لن نسمح لكم ولامثالكم الاقتراب من الخط الاحمر لاننا نعرفكم جيدا

[ابو الشيماء]

#1361296 [البجأوي الوناب]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 03:24 PM
بروف الساعوري يفسر الماء بعد الجهد بالماء..قليل من المصداقية والمبدئية يا بروفسيرات مثلث حمدي

[البجأوي الوناب]

#1361271 [ابو الشيماء]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 02:36 PM
المفروض يحكم البشير السودان 536 سنة كمان
نعم خمسمائة ستة وثلاثين سنة
عشان السودان يكون قدر القبر

اذا كان في 25 سنة اطاح بثلث الارض و 10 مليون مواطن ما بين قتيل وجريح ومشرد

[ابو الشيماء]

#1361252 [أسد]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 02:09 PM
كل مرة افكر في موقع الخلل في حكم السودان ، فلا اجد الا الشعب الذي يذعن لكل تجربة مريرة ، ويرضي أن يضحك عليه العساكر وشلة الحرامية ، الشعب الذي لا يقف وقفة الغاضب عندما يضحك عليه النواب ، الشعب الذي يتغابى عن جرائم العسكر وافعال اللصوص . الشعب مسئول عن المراقبة والمعاقبة .
البلد فيها دساتير ياما ، وقوانين ياما ، وفلسفة وتنظير ياما . وكل هذا يركله النفعيين واللصوص وعشاق السلطة والمال وتذهب ارواحنا ادراج الرياح.
اذ كان الشعب واعي لمصالحه فلا بد من ان يرتدع هؤلاء المغامرون .
اتركونا من الاعيب الاحزاب والعسكر والتجار ، واصحوا لمصالحكم وحقوقكم .

[أسد]

ردود على أسد
[fatmon] 10-28-2015 03:05 AM
ده الكلام الصاح الشعب هو المشكلة أغلبهم طلع والباقي لبس طرحة


#1361242 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 01:59 PM
سير سير يا بشير (انشاءالله تلقاك حفرة وتقع فيها)

[ابو جلمبو]

#1361239 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 01:55 PM
أتفق مع عبدالله البشير تماما .. من يرجو أن يترك البشير السلطة فهو حالم

[Amin]

#1361232 [araki asly]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 01:42 PM
قال البشير بكل وضوح وصراحة بأنه باق حتى نهاية هذه الدورة الرئاسية.
قال البشير فى مخاطبته لاجتماع المجلس القومى للتخطيط الإستراتيجى يوم الإثنين 25 اكتوبر ما يلى:
يجب على المجلس القومى للتخطيط الإستراتيجى أن يوائم فترات خططه المرحلية بناءا على جملة من الثوابت والمعطيات - حسب رأيه- والتى منها (الدورة الرئاسية الحالية للرئيس).
- المعلوم ان الخطة الخمسية الثانية من الإستراتيجية هى للفترة من 2012 - 2016.
- عليه يتوجب على المجلس اعداد الخطة الخمسية الثالثة لتكون فترتها: 2017 -2021. (خمس اعوام): الا ان الرئيس وجه المجلس لموائمة هذه الفترة الثالثة لتكون وفق فترته الرئاسية الحالية والتى تنتهى فى 2020 بأن تكون الخطة الثالثة من الإستراتيجية اربع سنوات - بدلا من خمس سنوات كسابقاتها الاولى والثانية) وعليه ستكون نهايتها بنهاية فترته الرئاسية 2020.
- ما يعنى: ليس هناك ادنى تفكير للرئيس بالتخلى عن الرئاسة قبل هذه الفترة وبالتالى على كا من ينتظر مخرجات الحوار ليحدث شئ من ذلك فاليذهب الى البحر ويروى ظمأه وان ينظر تلك المخرجات ليجعل من الورق الذى تدون فيه حجابا وتميمة على عنقه من نائبات دهر البشير وزبانيته.

[araki asly]

ردود على araki asly
[fatmon] 10-28-2015 03:12 AM
معروف إنه الرئيس غير مؤهل ليحكم زريبة لكن المصيبة في التنابلة الموافقين على عبث العصابات التي أزكمت أمور فسادهم كل الأنوف داخل وخارج السودان والحبل على القارب والسلطة في يد مجنون يقول الناس ديل مافيهم فاسد جيبوا الأدلة ولما الادلة تجي نفس رئيس العصابة هو من يقرر في فترة تغيير جلد الأفعى وشبيك لبيك والطاعة لأفسد من خلق الله يومكم قرب يمهل ولا يهمل يمهل ولا يهمل


#1361191 [ثورة الزنج]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 12:48 PM
هذه الشخصيات المتسلقة الانتهازية تعرف حق المعرفة أن نظام (الأنجاس)باق ما بقي الرقيص البشير.. وأنه اذا اختفي الرقيص ههه...سوف تختفي هي تلقائياً من الوجود وتصير الي العدم فهي تستمد منه سرقتها ونهبها واستمراريتها في ذلك ومص الدماء وسفكها بالطبع ... لذلك لن تقبل عدم الإشارة إلى اختفائه وهي تستميت في الدفاع عنه حتى ينهض الزنج إلى ثورتهم!

[ثورة الزنج]

#1361190 [زرديه]
5.00/5 (3 صوت)

10-27-2015 12:46 PM
يفكها عشان يرجعو يحلبو البقر وينومو في الزريبه بعد ما شافو العمارات والكندشه؟؟؟

[زرديه]

#1361174 [عشم باكر]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 12:26 PM
#ميت_ميت
وردنا قبل قليل
تم اعتقال المقدم شرطة طارق محجوب مدير مكتب مدير الجمارك بواسطة نيابة الثراء الحرام
وقال ليهم انا لحمي مر مازي غسان مدير مكتب والي الخرطوم
وقال الناس ديل مابقدرو يعملو لي حاجة
انا عندي مستندات خطيرة فيها اسامي كل المسؤلين الاخدو اعفاءات جمركية واسامي المنظمات الحكومية الوهمية
وقال عندو مستندات خاصة بي منظمة سند حقت وداد زوجة الرئيس فيها كل المعلومات البتخص الاعفاءات والتجاوزات الجمركية
بعدين قال انا محتفظ بالورق دا في حته آمنه خارج السودان
وفي بعض المعلومات بتقول مدير الجمارك المقال ايضا جرى اعتقاله

[عشم باكر]

#1361149 [ودترتي]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 11:51 AM
الحرب البارده

واستقلا لية القارة الثمراء
بدءت

[ودترتي]

#1361128 [Dreaming for Change]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 11:24 AM
العبارة الرتيبة والسؤال الذي لا يفيد( كيف يحكم السودان ومن يحكم السودان ) سؤال في عبارة جدلية خاطئة لا فكاك منها. الشعب السوداني اول من سلك الاسلوب الثوري للتغيير قبل شعوب العالم ويدرك تماما أنه لا يستحق الحكم إلا من يجمع بين أهل السودان على قلب رجل واحد وخلق مجتمع الكفاية والعدل بمعنى توفير احتياجات المواطن السوداني من مأكل ومشرب وملبس ومأوى وكذلك البيئة الامنة والسليمة من الجهل والمرض والخوف ( الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف). تطور اسلوب الشعب السوداني من المعارضة السلمية الي المعارضة المسلحة عبر أزمنة الاستبداد والافكار الخاوية.التغيير الحتمي سيأتي بغتة رغم أنف الطغاة والمستبدين

[Dreaming for Change]

#1361117 [كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 11:06 AM
لقد صبرتم ثلاثون عاماً وتبقت لكم 8 اعوام فأصبرو عليها ولكن من هو خليفة البشير في حزب المؤتمر الوطني بعد الثمانية اعوام

[كردفاني]

#1361102 [عماد عبدالله]
5.00/5 (3 صوت)

10-27-2015 10:39 AM
هو فى زول بحاور نفسه ممكن يخلى السُلطة طواعية ؟

[عماد عبدالله]

#1361091 [احمد محجوب]
5.00/5 (3 صوت)

10-27-2015 10:28 AM
طيب وِكِت إنت عارف الكلام دة ليييييييه متجرسين و طاقين ال حى ووب ؟؟
فى زول سألكم بتعملو فى شنو ؟؟

[احمد محجوب]

#1361089 [شبتاكا]
5.00/5 (2 صوت)

10-27-2015 10:24 AM
يمشى كيف ويغادر السلطة عشان شنو وكدى لا سمح الله لو نزل نحن نقبل وين ونحن ما صدقنا حلاقيمنا اتبلت من النشاف يا دوبك ولسع كوابيس الفقر والدين ما اتفكت مننا والواحد بقى يرقد على بطنه زي ولاد العز ناس كافورى لكن هلاويس الايام الصعبة ديك شغاله فى راسنا وانا زاتى مطارد البنات الصغار عشان اعرسهم بالحلال لغرض تانى ما عنده علاقة بالامور ديك والحاجة اللواء المعاى دى ما عايزه تفهم انا داير اتهد شويه وما اشوف هلاويس نوت الديانه وصحن الطماطم بالدكوة عشان راسى ده يروق واقدر اسمسر واعمل صفقات بغرض تانى هى واولادها ول جنى الجنا ما يضوقو الضقنا زمان....وبعدين هى السلطة جابا بالهين وبرضو فى ناس كتار زينا ما ح يفرطو فيها انتو ما شايفين التهليب فى كل الوزارات من الاقطان للصمغ وسودانير ومكاتب الولاة وشركات البترول والطرق والجسور والمعادن و اخيرا الجمارك...ونوابنا الخجاهم عمنا الاصم تفتكرو بيرضو فوتانو وهم المنتخبين بتدافع جمهور بركة جانا من السما انتم ما شفتوهم ولكن نحن شفناهم ونحن واثقين من جماعات دعونى الغف واعيش البتتحاور دى ما عندها نيه كعبة فى شيلتو ولكن عمنا الشيخ وكلبه النباح ديل ما مضمونين عشان كده قلبنا خف وبقينا مقلقين وعارفنه حاسد وفقرى وغايتو لو قام صيعنا بنقوم نجعر زى عمنا بتاع المعادن واحتمال نموت عديل.....الله يكضب الشينه....

[شبتاكا]

#1361086 [QUICKLY]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 10:19 AM
دا واحد جذمة قديمة بابستاهل تعبروهوا وتدوهو أكبر من حجمه

[QUICKLY]

#1361073 [صالح]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 09:51 AM
اعضاء المؤتمر الوطني واحزاب التوالي يتمنون ان لايفضي الحوار الى شئ ويتمنون ان يبقى الرئيس وسيعملون من اجل ذلك

[صالح]

#1361067 [abody]
4.25/5 (3 صوت)

10-27-2015 09:35 AM
لو البشير متحكر فى مقعد ادارة الحوار ويدير الحوار بمزاجه معقول يتنازل

[abody]

#1361057 [جرية]
5.00/5 (3 صوت)

10-27-2015 09:26 AM
كلام اخو الرئيس في محلو 100% ودي أي أطرش عارفها.لأن البشير ليس لديه مزقة وطنية أو كرامه ,يعني زول قلبو ميت وجبان والله لايشرفنا رئيس منحط ودنئ وأهبل يقود البلد وكمان هناك طير بجم بشيفوا أحسن زول أي ملة من السودانيون أولئك الذين لا فرق بينهم والبهائم الا المشي علي رجلين ولغة الكلام.

[جرية]

#1361051 [ابو جاكومه]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 09:15 AM
شنو شابكننا عبدالله البشير ما عنده منصب في الحكومه ولا منصب سياسي ولا منصب دستوري ولا منصب حزبي .طيب ورونا العندو منصب منو حتى البشير جاء للحكومه عن طريق إنقلاب وحتى الان لم يحصل على منصب بإختيار الشعب له كل انتخاباته مضروبه ومزوره ولسع برقعوا فيه لكي يبقى رئيس فعلي .وعلى هذا لا البشير ولا عبدالله أخوه ولا ربيع عب عاطي ولا ولا ولا ولا ولا كلهم الشعب رافضهم ولم ينتخبهم لكي يتولوا مناصب فهم مزوريين ولا يمثلون الشعب في شيء

[ابو جاكومه]

#1361016 [mustafaahmad]
4.50/5 (2 صوت)

10-27-2015 08:50 AM
هزلت ثم هانت هذا االمدعو عبدالله حسن البشير صارت له قيمة ويصرح والله انا رايى ان حوار مسار ونهار وعبدالجبار ولجنة شعيب وجابر ماحا يكون نايجتها الا بقاء الرقاص في الحكم ، ربنا يعجل بنهايتهم وهو القادر علي ذلك امين

[mustafaahmad]

#1361013 [العيسابي]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 08:46 AM
أنتو عارفين مشكلة السودان شنو ؟
كل المشاركين في الحوار الوطني بمختلف مسمياتهم7+7 ...الخ .
ديل عبارة عن التفل(الشوائب )بتاع الفساد والإنحطاط الأخلاقي في البلد مكانهم مرمى الزبالة ذي لما تصفي شيء من الشوائب وترمي التفل في الزبالة يجب التخلص منهم بأي شكل من الأشكال لكي يرتاح هذا الشعب المغلوب على أمره.

[العيسابي]

#1360988 [المظلوم]
5.00/5 (3 صوت)

10-27-2015 08:16 AM
ما سمعنا رأي الحاجة في مخرجات الحوار لسة ولا الحاجة دي بس مركزة مع اللمبي

[المظلوم]

#1360965 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 07:40 AM
كلام شقيق البشير صحيح مائة بالمائة وهو يعنى ما يقول وليس رأي شخصي ولا بد أنه قاله بناء على اسس معينة.. وزمان يقول المثل (الما بتقدر تقولوا بالجد قولوا بالهظار)..

الحوار عبارة عن خدعة ثالثة ورابعة وشغل للقوى السياسية وامتصاص لإمتعاضها وشغلها في هرجلة فارغة وجعجعة بدون طحين.

غالبية الأحزاب المشاركة في الحوار مشاركة في الحكومة ورضيت بفضلة الذئب وومبلغها من العلم والامل والحلم ما وصلت اليه وزير ولائي او وزير في العاصمة القومية او نائب تشريعي.

الحوار لن يفضى الى اي نتيجة لأنهم يتحاورون فيما بينهم وفي النهاية الحكومة ستختطف مخرجات كل اللجان وتصيغها لجنة 7+7 الحكومية لجنة فضل شعيب وعبود جابر وآخرين لصياغة بيان باهت وينتهي المولد في اليوم الاخرين ولك قرد يطلع جبلوا ..

الاحزاب الحقيقية والناس الواعين عرفوا بوهم الحوار فلم يشاركوا فيه لأنهم لا يريدون ان يلدغوا من جحر مرتين وانهم اخذوا مناعة تامة من سموم الترابي وجماعته..

والحكومةالظالمة ماضية في قرار التمكين وتجرب في الشعب السوداني كل النظريات العالمية من اخراج وانتاج الموساد والماسونية العالمية والحرس الثوري الإيراني وكل ذلك تحت غطاء الدين والشريعة الاسلامية والمشكلة ان الناس مصدقين ان هؤلاء الماسونيين يعملون من اجل مصلحة الاسلام والدين القويم بعد ان افرغو الدين من محتواه وصار خزبعلات فحزب الترابي يقتل الاستاذ/ محمود محمد طه المفكر ثم يبدأ الترابي يصرح كما يريد ويهز ثوابت الدين كما يريد وهناك من يقف وراءه ويقتنع بنبوءة الترابي والترابي ساكت يعجبه ما يقوله عنه السنوسي والسجاد وأخرين.

[المشروع]

#1360932 [Azan Malta]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 06:32 AM
مفيد فايده

[Azan Malta]

#1360925 [adil mohyeddin]
1.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 06:00 AM
الاهم من كل ذلك:عرفنا عمر البشير رئيس الدولة ،هو بصفته شنو يظهر فى الاعلام ويصرح ؟كان طبيب فى السعودية جابوهو عملوهو لواء وزوجته غيروا ليها قانون الرتب فى الشرطة عشان تبقى اول لواءمن النساء (سبق ان استقالت -حسب علمى-عقيد تدعى سيدة ،لانه قالوا ليها المرة ما بتزيد فوق عقيد)!!فرقهم شنو من على عبد الله صالح اللى مرسلين جيش عشان يحاربوه؟

[adil mohyeddin]

#1360908 [غربةوشوق]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 02:29 AM
غفار غفر الله لها
من يكذب الرسول (ص)؟
مدعى النبوه
واهمون...
يحكمون...
نحن حالمون...
وحظنا الغريب
ان اسمك البشير
منزل علينا فى التوراة
والانجيل...
فهل نحن كافرون...
البيعة والخلافة لك
ونحن شاكرون
ياسيدى القديس
مافراءت انه الأخير
واسمه النزير والبشير
نحن مومنين
بالتوراة والانجيل

[غربةوشوق]

#1360881 [ابو ايوب.]
4.00/5 (1 صوت)

10-26-2015 11:57 PM
ولا زلنا نكرر ونكرر.
مخرجات الحوار الوطني كمخرجات البشرية اوالحيوانية مكانه الطبيعي هو صندوق. الزباله بالكتير اوبالتواليت ويمشى مع المياه الحمامات.
قتل مخرجات الحوار قال...

[ابو ايوب.]

#1360805 [همشكوريب]
5.00/5 (3 صوت)

10-26-2015 08:38 PM
( الله يستهزئ بهم و يمدهم في طغيانهم يعمهون ) .. 15/ البقرة

( انما نملي لهم ليزدادوا اثمآ ) .. 179/ آل عمران

صدق الله العظيم .

[همشكوريب]

#1360804 [abushihab]
4.75/5 (4 صوت)

10-26-2015 08:35 PM
عبدالله حسن البشير يحلم والخبير الوطني ربيع الواطي يفسر الحلم.

[abushihab]

#1360795 [الـــســـيـــف الـــبــتـــار]
4.99/5 (7 صوت)

10-26-2015 08:26 PM
لم يكن أخاك يحلم فى يوم من الايام أن يكون رمز من رموز هذا الوطن المحتل بأل البيت بعد أن أتتهم السلطه فى غفلة من الزمن و دخل اخاك القصر متسللا علىظهر دبابه و برعاية و تخطيط من أبليس الاكر الذى دبر هذا الانقلاب المشؤوم وفى أخر لحظه من التنفيذ المرسوم له ساعة الصفر قع الاختيار على الدعول شقيقك الاكبر ليكون كبش فداء أذا فشل الانقلاب و أن نجح واحكموا قبضتهم على البلد سيكون مجرد رئيس مكلف بتنفيذ التوجيهات و لتعليمات و الاوامر من ابليس و المجلس الاربعينى لاخوان الشواطين الذين قدموا من كل حدب و صوب الى العاصمه المثلثه مهللين و مكبرين بنصرهم المؤزر ولا ل مرة فى التاريخ العربى و الافريقى أن يصل أخان الشاطين الى سدة الحكم فى دولة مواطنيها من مختلف الاثنيات و الديانات و الاعراق الانتماءات الحزبيه ؟
و بعد أن تقلد منصبه لعشرة سنوات من عمر الافساد الالى كان مسيرا و بأمر ابليس و رهطه ؟
حلم و تحقق حلمه بأن يكون الحاكم بأمره يبعد الشيخ الهرم و يجرده من صلاحياته البرلمانيه الحزبيه و كانت المفاصله و الاعتقال و التشريد لاتباع ابليس و التضييق عليهم حتى فى ارزاقهم ؟
تأبلس أخاك و فاق ابليس الاكبر الذى علمه الابلسه و سلمه القياده على طبق من ذهب ؟
ماذا يعنى الحوار للوطن و المواطن أيها الاجرب ربيب فتات عزيز كافورى ؟
الحوار يعنى لنا مذيد من التسلط و الهيمنه على الدوله و خيراتها و تمكين أخاك و من انحاز اليه من أخوان الشواطين و كونوا جماعة ذات طابه عسكرى و أمنى من أجل حمايته و حماية أل البيت و الضرب بيد من حديد على المعارضة مسلحه و سلميه و مذيد من كبت الحريات و تكسير الاقلام الصحفيه و ارهاب كل من لا ينتمى الى أخوان الشواطين او يعتنق مذهبهم الفاشستى ؟
ما هو موقعك فى الحزب و الحكومه ؟
لايحق لك لك الانفراد و الصريح بأى حيث ليس من اختصاصك و بحكم أنك شقيق رأس النظام تذكر أن هذا الوطن ليس ملكا لكم و لا لاسرتك و لا مملكة لآل البشير و لا احد يحق له تحديد مسار هذه الدولوله من يحكم و من يتقلد منصبا رفيعا الا باختيار هذا الشعب الذى اوصلتموه الى لدرك الاسفل و لم يجد منكم الا الاذلال و الترهيب و الاهانه و الاعتقال و التشريد ؟
نحن نحلم بفجر جديد و عهد جديد و هذا من حقنا و لا يغرنك طول البقاء على سدة الحكم بأنكم خالدين فيها و لك فى العقيد و بن على و حسنى العبرة وانا لكم بالمرصاد نترقب و أنا لجاهزون باذن الله ...

[الـــســـيـــف الـــبــتـــار]

#1360767 [التلب]
4.50/5 (2 صوت)

10-26-2015 07:22 PM
عبد الله البشير نعم ليست لديه وظيفه حزبيه او سياسيه بموجبها تمكنه من اﻻدﻻء بتصريح مثل هذا ولكن لديه وضع اسرى يعرف تماما كمية الفساد الموجود وسطها وأن الفساد هذا محمى بوجود البشير على قمة هذه الدوله الفاسدة ويعلم تماما أنهم غير مؤهلين ﻻمتلاك هذه الثروات ويعلم تماما ان هذه الثروات كلها جاءت بطرق غير مشروعه فيها غسيل اموال وفى سبيل المحافظه عليها مارسوا القتل والسحل وغيرها من اساليب المافيا .. ( يقال أن الشهيد محمد طه محمد احمد كان يعرف اسرار غسيل اﻻموال .. )!! وان هذه الثروة يعرف تماما أن ( التنظيم الحاكم ) على علم بها وجمعت بمباركة ( التنظيم ) لتوريط البشير حتى ﻻيلعب بذيله كما عمل النميرى مع الشيوعيين مع مجموعة الضباط اﻻحار .. واﻻمثله كثيره ..!! وعثمان يعلم ان ذهاب البشير ستكون هذه الثروات فص ملح وذاب ..!! فالكلب يعوى حفاظا على ذيله ..!!
اما ربيع هذا ﻻاعتقد ﻻهو له قيمه وﻻ كلامه وأربأ بنفسى أن أعلق عليه .

[التلب]

#1360759 [خليفة احمد]
4.94/5 (5 صوت)

10-26-2015 07:12 PM
الله يرحم احمد السيد حمد وشيخ علي عبد الرحمن الضرير الدخلوك طب اسكندرية ياعوقة وخليت الطب وبقيت فنان قعدات بصوتك الاجش وشتارتك الشاملة كل شئ حتي ونستك....

[خليفة احمد]

#1360755 [ود المكي]
4.50/5 (2 صوت)

10-26-2015 06:59 PM
( عايــرة .... وأدوها سوط ) .. ولى العهد عبداللة بن حسن بن البشير المعظم

[ود المكي]

#1360749 [محمد]
4.50/5 (2 صوت)

10-26-2015 06:37 PM
لو مشى يلهطو كيف ع الله وموظفينو ما خلو قشه مره زيهم زي بقيه الحكومه وكلو بالتحلل جايز

[محمد]

#1360707 [عبدالله دنقس]
4.75/5 (3 صوت)

10-26-2015 04:55 PM
والله ما قال عبدالله البشير سوى الحقيقة التي لا يريد ان يسمعها جماعة الحوار
وهذا المعنى وذات القول قد قالته المعارضة في اكثر من منبر ولا زالت
وما قاله عبدالله البشير ليس سوى إستراتيجية المؤتمر (الوطني) .. إن يستمر الحوار ، و وأن يكون التغيير يكون شكليلاً بإستحداث مناصب وزارية جديدة كـ (ترضيات و مكافاءات) للمشاركين ويبقى البشير ومؤتمره و تبقى سياساتهم
ووالله من يعتقد بغير ذلك فهو كما قال شقيق البشير ( حالم ) ونضيف من عندنا .. فهو ( غشيم ) .

[عبدالله دنقس]

#1360697 [ابوكدوك]
4.00/5 (1 صوت)

10-26-2015 04:34 PM
تعال يالكوده شوف اخو بشه قال شنو ، ونادى الصادق خليه يسمع كمان وخلى الصادق ينادى الترابى ، وخلى الترابى ينادى كيمو وخلى كيمو ينادى بتاعين 7+7 وخلى بتاعين 7+7 ينادوا بتاعين البرلمان وخلى غازى ياجى كمان " ويشه قاعد بشه قاعد ياجدعان " .

الحقينى يانوال .

[ابوكدوك]

#1360684 [Amir mohd]
4.69/5 (5 صوت)

10-26-2015 04:15 PM
الديك ده مالو،،
نحن نعلم جيداً ان الحوار لايقدم ولايؤخر لانه حوار النفس للنفس،،
الحساب قادم قادم اسرع مما تتصورون،،،
نحن حالمون جداً ولكن السؤال المهم هل سوف يتحقق الحلم بإذالة الزبالة المتكومة في السودان؟؟الاجابة بلا شك نعم،،

[Amir mohd]

#1360679 [محمد الزاكي]
4.50/5 (2 صوت)

10-26-2015 04:12 PM
هو الجاهل دا ماعارف انو مافي واقع من دون حلم؟

[محمد الزاكي]

#1360656 [كرازي]
4.50/5 (2 صوت)

10-26-2015 03:43 PM
خلي قاعد نحن ماشين نصلى عليه صلاة جنازه جنب البحر نشوف بعد دا هو ولا الله؟؟؟اوعوا تنعوا بعد دا؟؟؟؟؟

[كرازي]

#1360647 [همت]
4.50/5 (2 صوت)

10-26-2015 03:29 PM
( الحوار لم ياتى برئيس الجمهورية وانما اتى به الشعب السودانى ) شوف الكذب!!! التزوير هو الذي أتى بالبشير الفاشل رئيساً لفترة "عاشرة" وليس الشعب السوداني ولو كان للشعب السوداني مراده لأعدم الرئيس البشير في ميدان عام!

[همت]

ردود على همت
[ابومحمد] 10-26-2015 09:33 PM
متوقعين يقول شنوا غير كده.لو البشير فات ماواطاتوا اصبحت.هو وشلت المنتفعين من النظام.وجود البشيريحميهم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة