الأخبار
أخبار إقليمية
حكومة جلد تخين
حكومة جلد تخين
حكومة جلد تخين


10-27-2015 12:11 PM
هنادي الصديق

* خطوة إيجابية قام بها محافظ الإسكندرية أمس بتقديمه لاستقالته عقب وفاة مواطن مصري بصعقة كهربائية وإصابة آخرين إصابات متفاوتة جراء الأمطار والسيول التي ضربت محافظة الإسكندرية مؤخراً، وأدت لأضرار كبيرة.

* القنوات المصرية والصحف اليومية لا حديث لها إلا عن هذا الحدث، وتم تسخير كافة أجهزة الإعلام واستنفار المسؤولين من أصغرهم لأكبرهم للوقوف على حجم الأضرار والحديث عن هذه المأساة وتخفيف المصاب على المتضررين، وتعويض الأُسر المتضررة فوراً، وشهدنا على الهواء استنطاق وزراء البنى التحتية والرعاية الاجتماعية والصحة وغيرهم من المسؤولين وعلى الهواء مباشرة من قبل قنوات خاصة وعامة، لم يتضجروا أو يتأففوا من أسئلة مقدمي البرامج اللاذعة والمستفزة، بل كانوا يجيبون بكل أدب واحترام بنبرة تنم عن اعتذار لما حدث.

* يعني من الآخر مصر الشقيقة والجارة، (قيامتا قايمة) على المسؤولين ومحافظ الإسكندرية الرجل الذي احترمه كل الشارع المصري لخطوته الجريئة رغم حداثة عهده بالمحافظة، وأعني عدم مسؤوليته المباشرة عن أخطاء من سبقوه من محافظين في فشل المشاريع التي جاءت نتيجتها بوفاة شخص وإصابة آخرين.

* نجي للحال هنا.. حرائق تشتعل وتأتي على الأخضر واليابس وتتلف مصانع مهمة ومؤسسات عامة، وسيارات تسقط بسبب سوء الشوارع، وفئران تتلف كباري، ولا أحد يسأل ولا مسؤول يعلن مسؤوليته، وإذا قلنا يقدم استقالته فبالتأكيد نكون قد ظلمناه، لأنهم قوم لا توجد في قاموسهم كلمة (استقالة).

* شوارع تحصد مئات الأرواح أسبوعياً، وتبقي على العشرات من العاهاتالمستديمة، ولا مسؤول يعتذر، ولا كيس دقيق يصل للأسر المتضررة.

* نزيف دموي يفتك بآلاف المواطنين بسبب صراعات قبلية وحروب بالوكالة، والجميع عامل (طناش).

* مرضى تضيق بهم المستشفيات، يفترشون الأرض ويجدون أبشع معاملة، وآخرين يقتسمون فضلات الطعام مع القطط، ولا مسؤول يقول (آسف).

* منطقة شدياب غرب هيا بشرق السودان، أتت السيول والأمطار عليها فأتلفت ممتلكات الأهالي حتى صاروا في العراء وعرضة للبعوض والذباب وغيرها من مسببات الأمراض الفتاكة والتي تعتبر في فقه حكومتنا (أمراض طبيعية) وماركة مسجلة باسم الشعب السوداني.

* مواطنون يمارسون حقوقهم الطبيعية بالتعبير عن رفض الواقع فيخرجون محتجين على غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار فتحصدهم رصاصات معروفة المصدر ولكنها بالنسبة للحكومة (بت حرام) أو بمعنى أكثر تهذيباً (مجهولة الأبوين)، ورغم ضياع عشرات الأرواح من شباب وشابات وأطفال هم مستقبل البلد، ورغم مرور العامين على الحادثة إلا أننا لم نسمع بوزير اعتذر أو قائد تأسف أو حتى قدم تعويضاً لأُسر الضحايا، والأكثر ألماً ووجعاً عدم تقديم المتورطين للعدالة، بل الدفاع عنهم بأكبر هيئة دفاع من المحامين (الموالين).

* أطفال يموتون كل يوم بسبب عدم توفر مصل العقارب، وتكرار هذا الحدث بشكل يكاد يكون شبه يومي وفي مناطق بعينها، ولا مسؤول واحد يفكر في توفير هذا المصل المهم بمستشفيات تلك المناطق، ولا وزير يهمه كم من أرواح تفقدها البلاد كل يوم بسبب الإهمال والأخطاء الطبية.

* الوجع كبير والأمثلة كثيرة تحتاج لمجلدات لحصرها، ورغم ذلك فهم باقون ما بقيت فيهم روح، بل ويتوارثون (تُقل الدم) وتخانة الجلد وكأنها صممت على مقاسهم.

* لك الله يا مواطن بلادي، ولك الاحترام والإجلال يا محافظ الإسكندرية رغم عظم المأساة، فأثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنك محب لوطنك بدرجة لا يتوفر ذرة منها لدى هؤلاء!!

الجريدة


تعليقات 11 | إهداء 1 | زيارات 3567

التعليقات
#1362082 [Honza]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 09:10 PM
الاعلام اداة فعالة لكن اين اعلام المعارضة الغير قادرة علي انشاء محطة فضائية واحده ، ياخ نحنا شعب مفلس حكومة ومعارضة وشعب

[Honza]

#1361837 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

10-28-2015 11:57 AM
قالها الرسول صلى الله عليه وسلم بمعنى الحديث ان من يحكم اناس وهم له كارهون وجبت له النار فما بالك بمن يفسد في الارض ويتجبر ويقتل الناس ويفعل مالم يفعله فرعون في زمانهويتشدق بالاسلام وهو يظلم شعبه وياكل ماله ويشرب دمه ويفسد في ماله قطعا ان الله قد يمهله ولكن لا يهمله ابدا والعاقبه للتقوى والعبره في النهايهفصبر جميل ورب مستعان انها ليست مجرد تخانة جلد انها جلافه وفظاظه واكثر

[الناهه]

#1361538 [Mohammed]
5.00/5 (1 صوت)

10-28-2015 03:05 AM
الله في

[Mohammed]

#1361486 [غصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 09:56 PM
تردحي ساااااااااااااااااااااااااي ولا من مجيب

[غصمتووف]

#1361430 [عبدالعال سنتر]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 07:28 PM
انا مع كلامك يا ابراهيم عثمان .. والصحفيه هنادي ما عندها موضوع اصلا ..

[عبدالعال سنتر]

#1361341 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 04:34 PM
يا هنادي مع تقديري لتأثرك بإستقالة محافظ الإسكندرية
لكني لا أرى فيها سوى show ساكت وغدا سترين نفس هذا المحافظ السابق، بكرة في موقع وزاري مرموق.
فالأحرى بالمستقيل هو الإنضمام للساخطين على خدمات الدولة

[شمالي]

#1361323 [توفيق عمر]
4.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 04:06 PM
مساك الله بالخير يا استاذه هنادي
يعني باختصار وتعليقي علي كلامك المهذب جدا
انو انحنا العالم كووووولو العربي والافرنجي
اصبح لا ينظر لهذا السودان من واقع انه بقعة في كوكب الارض التي امر الخالق عز وجل ادم وحواء بالهبوط اليها بعد ان ازلهما الشيطان واخرجهما مما كانا فيه فخاطبهم سبحانه وتعالي بان اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الارض مستفر ومتاع الي حين اصبح العالم كله لا ينظر الي السودان من منطلق انه بقعة في كوكب الارض لان الدول التي تعترف بهذه الحقيقة تجاه بعضها البعض ورغم ما وعدنا به الله بالاختلاف لدرجة العداوةتساعد بعضها البعض في تقويم اذا حادت واحدة منها عن السير في الطريق المستقيم تمد لها يد العون اذا احتاجت حتي لا تصل لمثل هذا الدرك السخيق الذي وصل اليه السودان
ولكن الشاهد علي ان لا احد يعترف بنا كبشر ولا ببلدنا كبقعة من كوكب الارض فكاننا من نسل ياجوج وماجوج فاقاموا بيننا وبينهم سدا منيعا من ضرب الطناش مما هو حاصل وسوف يحصل وتركونا بعضنا يموج في في بعض ننتظر فقط نفخ الصور
واخشي ما اخشاة ان ذلك سوف يحدث بعد ان ننتهي من الضجيج او موج بعضنا في بعض الشئ الي يمكن تسميته الحوار الوطني
الم يحدثنا القران في سورة ابراهيم عن الشجرة الطيبة التي اصلها ثابت وفرعها في السماء ومثل الشجرة الخبيثة التي اجتثت من فوق الارض ما لها من قرار؟ ينتابني شعور بان هؤلاء القوم الذين يعيثون في الارض فسادا اختاروا رمز الشجرة بدون تعريف ما هو نوعها فقط رمز الشجرة لانهم اذا رمزوا اليها بالشجرة الطيبة التي اصلها ثابت وفرعها في السماء ابتعد الشيطان عن اتخاذها مسكنا له ولذريته لذلك لم يعرفوها بالتالي فنحن محتاجين لقراية شديدة حتي نطرد الشيطان وقبيله من اتخاذها مسكن لهم فنتحرر

[توفيق عمر]

#1361284 [أبراهيم عثمان]
3.00/5 (3 صوت)

10-27-2015 02:54 PM
خلاص يعني المثال الاعلي بتاعك بقي مصر يا هنادي؟ خلاص شيلي قلمك وأمشي أكتبي هناك حيث الحرية والثورات كل يوم!! بلاش عبط ودروشة معاك، محافظ شنو يستقيل عشان مواطن مات بصعقة كهرباء؟؟ طيب رأئك شنو في الـ 100 مصري الماتو في أحداث إستاد بورسعيد أثناء مباراة كرم قدم؟؟ رائك شنو في الألاف الماتو في أحداث ميدان رابعة وميدان الحرية وميدان الاتحادية؟ خلاص بس لقيتي محافظ الاسكندرية إستقال وعمليتهو مثل أعلي وقعدتي تردحي بلا وعي حرائق وفيضانات وسيارات تسقط وكباري وفئران؟؟ أعقلي يا هنادي أو أمشي مصر عشان تدافري معاهم في صفوف الخبز والعيش وتشوفي المصريين بيطعنو بعض كيف بالمطاوي وقرون الغزال.

نحن أحسن مليون مرة من مصر.

[أبراهيم عثمان]

ردود على أبراهيم عثمان
[موناليزا] 10-28-2015 02:24 PM
خلي اللسان الطويل يا إبراهيم عثمان ، أبقى زي المصريين وقدر المصريين ، المصريين رجال وقوفوا وقفة رجل واحد ضد حكم الكيزان وطردوا الكيزان بلا رجعة ، بس أبقى أعمل زي ثورة رجال مصر ، بس غير طولة اللسان ما عندكم ، خليك نايم في العسل أكثر من 26 سنة . وتحيا مصر ورجال مصر وثورة مصر

[ابوشنب] 10-28-2015 01:39 PM
(نحن أحسن مليون مرة من مصر) ...

لم لا نكف من هذا الغباء التاريخى فى مقارنة دولة تأسست قبل سبعة الف عام مع اخرى تأسسست قبل مئتى عام و بواسطة المصريين انفسهم ؟ ..
قال ود ضيف الله فى الطبقات ان الناس فى السودان كانوا لا يعرفون الدين فكانت المرأة تطلق او يموت عنها زوجها فتُزوج و يٌدخل بها فى اليوم التالى حتى أتى محمود العركى راجل القِصيْر من الازهر فعلّم الناس الفقه ..

يا هذا .. المقارنة تقتضى المُماثلة ..

[اابو الخير] 10-27-2015 04:06 PM
مين قال ليك
الجماعة طردوا الكيزان ورموهم في مزبلة التاريخ
وكمان وزير الزراعة اقيل ومعه حكومة محلب عشان الفساد والمصريين افضل منا بمليون مرة
نحن تحت حكم الكيزان اصبحت جهنم افضل من السودان بلد النيلين والخير الوفير
لعن الله الكيزان اينما حلو طظ في مرسي ورابعةالعدوية والمرشد العام والترابي ونافع وعلي عثمان


#1361269 [عثمان عبده]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 02:31 PM
سئل فرعون ..ليه إتفرعنت...مالقتش حد يحاسبني...يا أستاذه هنادي مش الحكومة جلدها تخين..بل نحن خيال المـآتا...

[عثمان عبده]

ردود على عثمان عبده
[موناليزا] 10-28-2015 02:28 PM
فعلاً صدقت يا عثمان عبده ، بقينا شعب خيال ماتا ، ما قادرين يهبوا هبة رجل واحد ويرموا الكيزان في الزباله ، بس فالحين للثرثرة وطول اللسان


#1361264 [متأمل]
5.00/5 (2 صوت)

10-27-2015 02:26 PM
اسه لو كان ناس مرسي هم في الحكم كان قالوا ليك قدر الله وانه ابتلاء وهم في الجنه وشهداء الوطن ووو ههههههههههههه

[متأمل]

#1361184 [سيف الدين خواجه]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 12:39 PM
يا ابنتي هنادي يا قابضة علي جمر الوطن لك ولنا الله هل سمعت بتمساح يعتذر لضحية وهل التمساع يحس الوطن والمواطن اخر شئ تتكلم عنه الحكومة هم فاضين من النهب المصلح حتي الجمارك 85مليار واحاله للمعاش بل ويهدد قال ايه لحم مر الان السودان كله سرقه وبس !!! كل واحد في منصب يكد الدوم وبس !!! استقالة كيف حتي الراحل عبد الوهاب عثمان استقال رفضوها !!!في مصر مشروع دولة وهنا مشروع تقسيم الدولة تعرفي لو الحكم اصبح في حدود الخرطوم ما حد يستقيل !!!

[سيف الدين خواجه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة