الأخبار
أخبار إقليمية
نواب تشريعى القضارف يطالبون نظام البشير بالإسراع فى إعادة ترسيم الحدود السودانية الإثيوبية
نواب تشريعى القضارف يطالبون نظام البشير بالإسراع فى إعادة ترسيم الحدود السودانية الإثيوبية
نواب تشريعى القضارف يطالبون نظام البشير بالإسراع فى إعادة ترسيم الحدود السودانية الإثيوبية


10-27-2015 04:53 PM
2015 (سونا) - طالب نواب مجلس ولاية القضارف التشريعى خلال مداولاتهم اليوم حول خطاب والي ولاية القضارف الذى اودعه منضدة المجلس أمس طالبوا الحكومة الاتحادية بضرورة الإسراع فى إعادة ترسيم الحدود السودانية الأثيوبية .
ودعا النواب الي تخصيص جزء من ميزانية العام 2016 م لتنمية الشريط الحدودي من خلال إقامة القرى وتوفير الخدمات الأساسية من طرق وتعليم وصحة لإحداث الاستقرار .
ووصف الأعضاء خطاب الوالى بالشامل الذى حوى كافة المحاور الأساسية فى الجهاز التنفيذي مؤكدين أهمية الوقوف مع الحوار الوطنى الذى بدأ بمباركة ورعاية رئيس الجمهورية من أجل حلحلة قضايا البلاد والوصول إلى وفاق جامع لأهل السودان مشيرين فى ذلك الي انتظار كافة أهل السودان لمخرجات الحوار الذى من المؤمل أن يفضى للتراضى الوطنى والاستقرار .
و أشاد الأعضاء بوضع مياه القضارف فى رأس أولويات المشروعات بالولاية داعين الي الارتقاء بالقطاع الزراعي وتبنى الولاية للتقانة الزراعية فى المعاملات الفلاحية حتى تحقق المحصولات المنافسة فى الأسواق الخارجية مشددين علي زيادة سنوات سداد الآليات الزراعية الممولة عبر البنوك ا حتى يتمكن المزارعون من امتلاك الآليات الزراعية الحديثة .
و امتدح الأعضاء جهود الحكومة فى توفير الجازولين خلال الموسم الزراعي إلا أنهم أشاروا لانعدام الغاز بالولاية وارتفاع أسعار الاسطوانات بالأسواق داعين الحكومة لتوفير المزيد من الغاز فى ظل إيقاف عمليات قطع الأشجار وتصنيع الفحم و مشيدين بالجهود التى يقودها ديوان الزكاة بالولاية والتأمين الصحى فى الحد من الفقر وتسهيل عمليات العلاج .
ودعا الأعضاء حكومة الولاية لوضع التدابير والترتيبات لمقابلة قلة الأمطار فى المناطق الزراعية مشيرين لأهمية تدريب المتحصلين على برنامج التحصيل الالكترونى وربط المحليات الطرفية بالشبكة وتوظيف الخريجين والاهتمام برفع قدرات العاملين فى الخدمة المدنية وتمكين الحكم المحلى وإقامة المجالس التشريعية المحلية المنتخبة لاستكمال منظومة الحكم بالولاية والاهتمام بأمر الدعوة وتدريب الداعيات وتسكينهم فى وظائف .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 871

التعليقات
#1361553 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 05:26 AM
اهـم من ذلك أن تطالبوا القيادة الشرقية ان تنتشر وتتواجد بصفة مستمرة ودائمة على طول الحدود فى حاميات تبنيها وتزويدها باتصال تلفونى فى ما بينها للتنسيق والتبليغ لأى تعدى من قبل الأثيوبيون وحفر خندق واقامة سد ترابى على طول الحدود ليفصل بين البلدين وليكون علامة واضحة حتى لو استغرق انشائه خمسة اعوام . المهم البداية فيه وبذلك تنتهى هذه المشاكل نهائيا. و يرجع سبب تعدى الأثيوبيون على الحدود هو بسببنا نحن . لأننا لم نظهر لهم جديتنا فى حماية حدودنا ومزارعينا وهذا الكسل والتراخى وانعدام الهمة الوطنية كلها اسباب دعتهم للتمادى فى الأعتداء علينا . اذن نحن السبب فى ذلك ولا نلوم الأثيوبيون بل نلوم انفسنا . كما يجب على اثيوبيا الا تتمادى فى الأعـتداء على سيادة السودان وتتعامل معنا كجيران تربطنا صله الجوار والدم والمصالح ونحن لم نقصر معها فى الوقوف معها فى بناء سد الألفية والآن فى الأخبار انهم يطلبون استئجار ارض على البحر الأحمر لأنشاء ميناء لصادراتهم ووارداتهم والحكومة لم ولن تمانع تجاوبا مع صلات الجوار والعلاقات الأزلية بين الشعبين . كما يجب استدعاء وزير الدفاع فى البرلمان ليوضح للمجلس خطة عمل حماية الحدود .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

#1361426 [ابو جاكومه]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 07:22 PM
أثيوبيا هي الدوله الوحيده التي يذهب لها الريس وهو مطمئن وقاشر . هل يعقل أن يفتح الريس باب تأتيه منه المصائب والمحن ويرسم لكم الحدود لكي تغير أثيوبيا رأيها وتقوم تسلمه للمحكمه الجنائيه.هذا محال يا أهل القضارف تشموه قدحه .

[ابو جاكومه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة