الأخبار
أخبار إقليمية
برلمانيون يحملون الشعب مسؤولية الفقر وتدهور الاقتصاد : الشعب المتراخي غير الجاد أفقر السودان بسياساته
برلمانيون يحملون الشعب مسؤولية الفقر وتدهور الاقتصاد : الشعب المتراخي غير الجاد أفقر السودان بسياساته
برلمانيون يحملون الشعب مسؤولية الفقر وتدهور الاقتصاد :   الشعب المتراخي غير الجاد أفقر السودان بسياساته


منو القال ليكم العيب في اقتصاد البلاد ؟
10-27-2015 04:41 PM

البرلمان: صبري :
حمل نوابbrbra بالبرلمان الشعب مسؤولية الفقر وتدهور اقتصاد البلاد، وقالوا إن السودان ليس بلداً فقيراً، وإن اقتصاده من أقوى اقتصادات أفريقيا، ولكن تراخي الشعب وعدم جديته أدى لوصوله إلى هذه المرحلة.

وحمل النائب البرلماني عن حزب الأمة الفدرالي، طارق حمد الشيخ، الشعب السوداني مسؤولية تدهور الاقتصاد والمعاناة التي يعيشها نسبة لتراخيه وعدم جديته، وقال «منو القال ليكم العيب في اقتصاد البلاد العيب في الشعب المتراخي وغير الجاد». من جانبه قال عضو البرلمان المستقل الطيب إبراهيم إن السودان ليس ببلد فقير، ولكن أفقره الشعب السوداني بسياساته. في السياق دعا النائب البرلماني، صلاح الدين عبد الله نواب البرلمان بالنزول إلى قواعدهم لتحريك الشارع العام من أجل الإسهام في تنفيذ سياسات الحكومة المطروحة.

اخر لحظة


تعليقات 82 | إهداء 0 | زيارات 7910

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1362276 [المتجهجه الأممي]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2015 09:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعزاف عمره ئي محرري الر اكوبه الشرفاء .. بني وطني الكراام ..

اخي ابو محمد .. اخي ابوجندل .. لكما التحية والاحترام ..
اسمحوا ان أرد علي تعليقكم :
اولا : التساؤل ماذا قدمت انا للسودان ؟ اقول قدمت عمري .. حيث جبت السودان منحلفا الي نمولي .. ومن محمد قول وسواكن وتمالا الي مورني وامتجوك وسرف عمره وبيضه وارارا .. حتي احلت الي المعاش .. كنت انشىْ واراجع الجمعيات التعاونيه والتي كانت تطحن لمساكين السودان غلالهم .. والجمعيات الزراعيه .. والاستهلاكيه التي كانت توفر السلع بأسعار مقبوله .. كانت منظومة رائعه .. هدمتها حكومة الانقاذ .. وادخلت الناس في متاهات عذاب المعيشه واليوم تصرخ .. معاش الناس .. معاش الناس ..
ثانيا : تحدثتة عن الاصلاح الاقتصادي ووثقت ذلك في رسالتة ماجستير .. وبعد انتهاء المناقشة كان مصيري الاهانة والضرب في وزارة التجاره من قبل مسئولي الأمن بلا سبب ..

ثالثا : ضربت مثل بكيلوا الطماطم .. والوزراء والساسه والبرلمانيين .. ورواتبهم التي تجاوزة الحدود المعقوله .. وقبل اكثر من نصف قرن كان السودان محكوم برجل من علي ظهر جمل .. وكان الناس لا يكابدون في معاشهم ..

رابعا : اذا ترون ان السودان كيكه توزع ورثة في شكل كراسي الحكم .. فاعتقد ان هذا ليس .. الاسلوب السليم لحكم البلاد .. وارجعكم : الي كتاب المرحوم : محمد احمد محجوب ( الحكم المحلي في السودان ) ..

خامسا : تتفقون معي او تختلفون فرايى هو ان نظام الانقاذ ساهم في تعاسة المواطن السودان وهنئا لكم ان كنتم غير ذلك .. ونلتقي مع احترامي .

[المتجهجه الأممي]

#1362232 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2015 08:34 AM
قوموا لفوا بلا شعب بلا برلمان
ناس هايجة وتنبذ وناس تدافع
وكلكم زي بعضكم كلام والسلام
واصبروا الجيل القادم بتاع السستم وخبر الشؤوم والكلكم عارفنوا بجيب البلد الواطه وهاكم ليها خشمكم ،،،

[Mohammed]

#1362104 [عنبر جودة]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 10:27 PM
فعلآ نحن سبب الفقر لأننا سكتنا علي مسخرة الأصم في الاتيان بهؤلاء الأراجوزات و ثلة الوزراء و الولاة مصاصي الدماء .

[عنبر جودة]

#1362074 [Honza]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 08:34 PM
كلمة حق يراد بها باطل ، فعلا حقيقة كل كلمة قالها في حق الشعب لكن الشعوب تمشي غصبا عنها بخطط حكومية ، الحكومة توفر البنية التحتية وفي اسواء الظروف لما ما يكون عندها بتخلي القطاع الخاص ينفذ وياخد حقه من الشعب في شكل رسوم ، لكن انتم يا برلمان من الشعب والي الشعب وكل كلمة في حق الشعب تنطبق عليكم في الاول

[Honza]

#1362005 [SESE]
5.00/5 (2 صوت)

10-28-2015 05:04 PM
الراجل كلامه صاح...!

الشعب متراخي ومتخلي عن مسئوليته تجاه وطنه وإلا لكان وقف في حلوق من قسموا الدولة وهمشوا رأي الشعب في تلك المسألة المصيرية التي تمس مستقبل العشب نفسه قبل ان تمس مستقبل افراد النظام لأنهم جاهزين ومستعدين للهروب من أول كركبة تحصل الراجل قال كلمة حق اوجبت علينا النظر على أحوالنا في الدولة السروقة والغتصبة بل والمختطفة الى المصير المجهول.......

اصحوا يا ناس بلدكم ليس بفقير ولكنه افقر بالسياسات وضعت لتخدكم الحرامية اولاد الحرام......

رأيت بلاد الآخرين تزدهر فبكيت على وطني وهو ينتحر........!!!

[SESE]

#1362003 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-28-2015 04:56 PM
اقتباس
(برلمانيون يحملون الشعب مسؤولية الفقر وتدهور الاقتصاد : الشعب المتراخي غير الجاد أفقر السودان بسياساته)
انتهى

في ظاهرة تعتبر الأولى من نوعها في العالم !! أن يتهم برلمانيون القاعدة التي انتخبتهم ليتحدثوا باسمها ويدافعوا عن حقوقها ومصالحها التي هي مصلحة الشعب عامة وفي المقام الأول مصلحة الوطن العليا !! وهي نفس القاعدة والجماهير التي كالوا لها الوعود والأماني ومشوا (حفيانين) عشان ينتخبوهم !! وأول ما شطحوا نطحوا !! أن الشعب المتراخي غير الجاد أفقر السودان (بسياساته) !! ما هذا الهراء والكذب على الله !! هؤلاء النفعيين المندسين باسم الشعب في دائرة النصب والاحتيال هم سبب بلاء هذا الوطن !! يشهدون شهادة الزور وهم يعلمون أنهم كاذبون والجمل الأجرب يعدي !! مسئوليتهم تجاه الشعب تحتم عليهم استدعاء الوزراء والمسئولين واستجوابهم في حالة القصور أو النهب واستباحة المال العام وكل ما هو مخالف للعرف والقانون !! والذي حدث هو العكس !! تبرئة ساحة المجرمين واتهام الأبرياء المظلومين !! فكيف تتهم مظلومين لا يجدون قوت يومهم بإفقار وطن بكامله !! من بديهيات واجبات الدولة ومؤسساتها إن توفر لهم العيش الكريم !! والتعليم والعلاج والأمن والعدل !! فهل وفرت الدولة ومؤسساتها شيئا من هذا في ادنى درجاته الإنسانية لمن يحملهم برلمانيو الغفلة مسؤولية الفقر وتدهور الاقتصاد !! وهل في مفهوم البرلمانيين الأفاضل إن الشعب هو الذي يضع سياسات البلاد أم القائمين على الأمر وهم منهم ؟؟ وقد وكلهم الشعب للقيام بذلك نيابة عنه !! وتوفرت لهم من الإتاوات والضرائب والزكوات المفروضة على الشعب المرتبات والمخصصات والعمارات والفارهات والعلاج داخل وخارج الوطن على حساب الشعب !! واستدامة ما لذ طاب من الأكل والشراب !! الشعب الذي يصفونه بالتراخي وعدم الجدية هو الذي وفر لهم ما هم فيه من متاع زائل وظل حائل !! ولم تجد القاعدة التي أوصلتهم إلى ما هم فيه فتات موائدهم التي يجهل معظم الشعب مسمياتها !! مالكم كيف تحكمون !!!!

[ابو محمد]

#1361937 [المظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 02:23 PM
بالأمس نجد كبيرهم الذي علمهم الزوقان يدعو الشعب السوداني إلى التضرع بالدعاء لإنقاذ السودان وإخراجه من الحفرة التي وضعونافيها . واليوم برلماني الغفلة يحملون الشعب السوداني سبب التردي الإقتصادي .
لكن نقول شنو الشعب غلطان لأنو صابر على الوجع والعفن حتى الأن .
بس بنقول للجماعة أحذرو يوم الغضبة الكبرى وليس ماحدث للقذافي ببعيدولاتنسوا أن أكثر من نصف الشعب السوداني يمكنه إستخدام السلاح وشكل الحكاية ماشة إلي أسوأ.ماتنسوا إن القذافي كان يستفذ الشعب وقتها ووصفهم بالجرزان والفيران. فهل أنتم جاهزون أيها الكيزان أم سوف تحاولون الفرار بالأموال التي نهبتموها. ام ستسبتون.

[المظلوم]

#1361913 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 01:34 PM
فعلاً شعب متراخي لأنك تتحدث بإسمه و تركك تتحدث بإسمه ، و عندك الحق تقول كده لأنك سمعت من سبقوك وصوفوه بأكثر من ذلك فرئيسك وصفه بشذاذ الآفاق و مصطفي عثمان وصفه بالشحاد و مهدي إبراهيم وصفه بأنه عبء تم تحمله من قبل الحكومة أكثر من اللازم . لكن حقيقة الشعب ده توهكم و سيتوهكم أكثر إنه شعب ذكي بالفطره و يدرك كيف يتعامل مع من يفتري عليه ، ظننتم بأنكم سوف تتحكمون فيه بالحديد و النار لتتمكنو من مص دمائه ، و لكن تركها لكم فلم تجدو ما تمتصوه ليك يوم يا كل من وصفت هذا الشعب بالصفات التي هي فيك ، قل ما هي جدواك في البرلمان ، ماذا حققت للشعب من مكاسب في رقابة و محاسبة فسدة السلطة التنفيذية و هذه اولى مهامك ، و الا أظنك ماعارف مهامك من الأصل فإنت متفرع من حزب الأمة و تابع لفكة المؤتمر الوطني ليس إلا أيها النتن .

[Abdo]

#1361884 [حسن علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 12:47 PM
هو البرلمان ده فيه حزب أمة ؟ اذا ده برلماني بيمثل الشعب الفضل فلا نقول غير ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ،، الشعب يستاهل اكتر من كده

[حسن علي]

#1361870 [سوداني اصيل]
5.00/5 (2 صوت)

10-28-2015 12:34 PM
ليهم حق احملونا المسئولية في تدهور كل شئ لاننا شعب استكان للمهزلة والنهب والسرقة عينك ياتاجر، هؤلا الكيزان ومن تبعهم من النفعيين اتفه من مشى على وجه الارض، تفي عليكم ي سفلة....

[سوداني اصيل]

#1361860 [المتجهجه الأممي]
5.00/5 (2 صوت)

10-28-2015 12:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اعزائي محرري الراكوبه الشرفاء - بني وطني الكرام ..

قولوا معي للنواب الكرام :

ان الفقر استوطن السودان ليس لتراخي وكسل الشعب السوداني وانما لتبديد اموال الشعب السوداني في دفع رواتبكم ورواتب امثالكم من العطالي .. السودان به اكثر من عشر حكومات وكل حكومه تضم اكثر من عشر وزراء واكثر من عشر نواب برلمانيين كلهم عطالي فمن اين يمكن ان يستقيم الاقتصاد .. ثم اذاكان المزارع يزرع .. ونتيجة زراعته ثلثها للطير وثلثها لكم وثلثها للتقاوي .. ليصبح المزارع فاعل خير .. فعليكم بقول الخير او الصمت والاستمرار في النهب بصمت وعدم الأذي لشعب صابر .

اود ان اسألكم لماذا كيلوا الطماطم يصل اربعين جنيه ومستورده من يوغندا وفيها وزير زراعه واحد بينما في السودان اربعين وزير زراعه .. اختشوا يامنة أسمكم نواب .. حاسبوا الوزراء بدل الكلام الغير معقول والمداهنه ومحاولات التبرئه لفشل النظام الحاكم الذي يوزع في كراسي الحكم لأمثالكم ويلهب الشعب بالاتاوات لدفع رواتبكم ومخصصاتكم .

وللصبر حدود .. تشرد شبابنا في أصقاع الدنيا .. ومن بقي يواجه الفقر والعوز وفي السودان انهار تعلمونها وأراضي خصبة وثروات لا حدود لها وانسان مؤدب صبور تعملون علي اذلاله ولو بالتصريحات بدون ان تتقوا الله .. فاين ستذهبون من حسابه .. يوم يقوم الأشهاد ..

اجدر بكم يامن أسمكم نواب ان تصلحوا نظام الحكم وايقاف الفساد الذ ضرب بالاطناب قبل ان يأتيكم ما ال اليه قوم ثمود وعاد وفرعون الذين طغو في البلاد فاكثروا فيها الفساد .. وان شاء الله ذلك قريب .. وسيذهب كل منكم ليرعي بعض النعاج .. وانتم لا تصلحون الا لذلك وليس لرعاية مصالح شعب أبي عفيف فطن . صبر عليكم كما لم يصبر علي غيركم لزمن ليس بقصير ..

[المتجهجه الأممي]

ردود على المتجهجه الأممي
[ابو محمد] 10-28-2015 05:08 PM
لم تقل الحق يا ابو جندل !!!

[ابوجندل] 10-28-2015 01:28 PM
ما تناوله البرلمانيون ولاول مرة هى عين الحقيقة وقبل ان نذهب بعيدا اسال نفسك بكم ساهمت قى هذا الوطن او اخذ منك جباية ختى تدعى سرقتها واورد اسائله عن سعر الطماطم وترك الناس الزراعة للجباية فاذا تركنا الزراعة وكل انواع العمل لان الدوله كانت سبب فيها فعن اى تبديد تتحدث لمذا هذا الكم من الوزراء ونحن ليل نهار نتحدث ونتعاون لهدم الوطن بمطالب تقسيم السلطه والثروه يعنى مفهومنا للدوله هى ورثه كلنا عايزين نقسمها وليس وطن نعمل لبناءه يا عالم افيقوا واتركو التلاوم وقدمو وحاسبوا بعد ذلك


#1361830 [ٍSalah AL Deen P]
5.00/5 (1 صوت)

10-28-2015 11:49 AM
دا برلمان الحاجة نفيسة ولا شنو... المسؤولية بالقلبة

[ٍSalah AL Deen P]

#1361829 [sudaniiy]
5.00/5 (1 صوت)

10-28-2015 11:49 AM
ههههههههههههههههههههههه
النواب طار ليهم
وطلع كيسم فاضى
بالله ديل اترشحوا كيف وبرنامجهم ايه ؟؟؟؟؟؟
انتو وكت خايفين وتهضربوا الموديكم البرلمان شنو؟؟؟؟

[sudaniiy]

#1361822 [الناهه]
5.00/5 (2 صوت)

10-28-2015 11:44 AM
يالهؤلاء مايسمون بالبرلمانيون
الموضوع انقلب كوميديا
وقد يكون معهم حق حول مسئولية الشعب
لماذا سكت الشعب على الفساد والافساد والفشل وهو المالك الحقيقي للوطن والارض والمال
السكوت علامة الرضا
بالتالي الشعب مسئول تضامنيا عن الفقر والفساد والافساد
لو كنت املك موهبة عادل امام في الكوميديا لانتجت فيلم كوميدي خطير جدا

[الناهه]

#1361784 [عشا البايتات]
5.00/5 (1 صوت)

10-28-2015 10:50 AM
كلامك صاح الشعب متراخي ، شعب 26 سنة بصدق في الخرافات والخذعبلات بتاعت الانقاذ، برقص وبهتف مع البشير في كل ساحة أو ميدان دون يدري ماذا يريد ، شعبي ساكت كل هذه السنيين يتفرج في الفساد والخراب والدمار منتظر أمريكا ، بريطانيا أو الامم المتحدة تجي تصلح له البلاد وتغيير الحكومة القذرة دي ، هل يستطيع هذا الشعب أن ينتج ولا يعمل شئ ، كيف يعمل وهو فاقد مقومات الحياة الاساسية ومنتظر القدر يأتي ويصلح له حال البلد والاقتصاد ، سكت الشعب السوداني حتى ركب المتخلفين في راسه ومسحوا به طوب الارض دون خشى ولا خوف ولا وجل ، أنتهكوا حققوه دون روادع ، تسلطوا وتكبروا وتجبروا كيف يشائون ، وصل بهم الغرور والصلف درجة حتى أصبح الجهلاء منهم وانصاف المتعلمين يتحدثون في شئون الناس العامة ، يكذبون ويفترون على الله والناس صباح ومساء ومع ذلك تجد من يصدقهم ويقف معاهم ويؤيدهم بحجة الاسلام والعروبة والشكل والدم واللون.
من المسؤل عن الوضع السيئ الذي وصل له السودان ؟ هو الشعب بكل طوائفه ومكوناته ،إلا الحاكمين ومن شايعهم لأنهم هم العلة والاذى والداء العضال الذي نخر عميقاً في جسد هذا الوطن ، ارجو ان يكون كلام هؤلاء النواب مهما كان حارق ومر ومؤلم أن يصحي ضمير الناس ويفهمون الدرس العظيم أن الشعب هو صانع التاريخ وهو صاحب الحق الاكبر وهو الذي يسير الحكام أذا اراد، لابد أن يتكاتف الكل ويقوموا قومة رجل واحــد ضدد هؤلاء المجرمين الذين دمروا بلادنا ونحن أحياء ننظر بام أعيننا ، هيا نبدأ وننزع الخوف من دواخلنا فليخرج الكل إلى شارع ناشد التغيير ، رجال كبار ، نساءكبار ، امهات ،حبوبات،فتوات ،اطفال،،طلاب مدارس ،موظفين ، عمال ،مزارعين وكل طوائف ، غدا سترون هؤلاء الجبناء سيركضون أمامكم بسلاحهم ويبحثون عن الملاجي ،هكذا دايما الظالمين لا يثبتون أمام الحق أبداً أنهم جبنا وضعفاء وبدون عزيمة فقط نحن اعطيناهم الثقة وعلمناهم الظلم والتمادي المخذي ، وبامكاننا أن نسحبه منهم متى ما شاءنا ، هذا هو طريق الخلاص والكرامة والحرية والاصلاح والفلاح والله أكبر ولا نامت اعين الجبناء

[عشا البايتات]

ردود على عشا البايتات
[دوشكا] 10-28-2015 09:09 PM
تسلم


#1361734 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

10-28-2015 09:44 AM
اليوم يصفونا بسبب الفقر...وكان مشت فينا بكرة يصفونا بالشعب الابله...وكان مشت فينا يصفونا بالشعب قليل الادب...وفى النهاية يصفونا بالشعب الماعندو اعراض

[جركان فاضى]

#1361730 [Jackssa]
1.00/5 (1 صوت)

10-28-2015 09:40 AM
... الحياة ثقيلة على بعض الناس وبعض الناس ثقلاء على الحياة ...

[Jackssa]

#1361723 [Adolf]
3.00/5 (2 صوت)

10-28-2015 09:32 AM
و ما تنسوا انه الشعب السوداني اهبل و متخلف عقلياً لأنه انتخب أمثالكم لتمثيله في البرلمان ، (اذا تم انتخابكم فعلا).

[Adolf]

#1361705 [نبض التعب]
4.75/5 (6 صوت)

10-28-2015 09:08 AM
بعض اعضاء البرلمان السوداني يحملون الشعب تدهور الاقتصاد السوداني بسبب عدم دفعهم للضرائب والزكاة والنفايات والرسوم الاخري كاملة حتي اصبح اعضاء البرلمان يكبون البنزين من جيوبهم لعربياتهم؟؟

واليكم بعض الاحداث العالمية التى حدثت خلال مدة حكم الانقاذ :
1- تمكنت البرازيل من سداد كل ديونها وبنو اكبر سد في العالم وقفز 20 مليون برازيلي فوق خط الفقر .

2- من 1989 وحتي الان حكمت ايطاليا 12 حكومه شكلتها 8 احزاب مختلفة.

3- في عام 1992 كان متوسط دخل الفرد في الصين 240 دولار فقط واليوم اصبح 3,700 دولار

4- عندما جاءت الانقاذ للحكم كان مانديلا مسجون وكانت جنوب افريقيا غارقه في العنصرية والحرب الاهلية لتشهد فتره حكم البشير خروج مانديلا من السجن وانتخابه رئيس وانتهاء ولايته وحكم جنوب افريقيا 5 رؤساء بعده واستضافت كاس العالم لاول مره في ارض افريقية

5- تمكنت تركيا من سداد جميع مديونيتها واصبح صندوق النقد الدولي يستدين منها.

6- شهدت فتره حكم الانقاذ النهضة الماليزية واصبحت ماليزيا اكبر قوه اقتصادية في شرق اسيا .

7- 1989 الانقاذ قالت عملنا الانقلاب عشان سعر الدولار ما يصل 2 جنيه اليوم سعر الدولار وصل (9000)

8 - سعر الدولار اليوم وصل 10400 جنيه

ملعون أبو الكيزان في أي زمان .. وكل مكان!!

[نبض التعب]

#1361702 [جرية]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 09:06 AM
فعلا الشعب السبب لانه رضي بالحمير أمثالكم لتتحدثوا بأسمه يا غنم البرلمان,نحن
عارفين وزن أعضاء البرطمان sorry البرقمام ماهم رجرجة من طوالح المجتمع يختارهم حزب المؤتمر الواطي بعناية حسب مواصفاتة الدنيئة.

[جرية]

#1361701 [كبسور]
5.00/5 (4 صوت)

10-28-2015 09:05 AM
قلناها هنا فى الراكوبة
هذا الشعب ذكى ولماح
انه ينفذ عصيان مدنى صامت ويقاطع الانتاج ويتراكم فى المدن ليجبر اللصوص لتوفير لقمة العيش والكهرباء والتعليم أو سينفجر .

سؤال منطقى

لماذا ازرع او اعمل ليسرق عرقى الكيزان ويعلموا ابناؤهم فى اوروبا ويضخمون حساباتهم فى ماليزيا وتركيا ويتزوجون 4 بنات ؟؟

اكون بيلو لو تعبت ليرتاح الكيزان والعسكر
لازم يشتغلوا براهم

[كبسور]

#1361691 [الجعلي الطفشان]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 08:56 AM
أفهموها يا إخوان بتاع الجمارك دا فاتح خط أحمر مع جمعية سند الخيرية ورئيسة مجلس إدارتها (عارفنها منو) عشان كدا ما بقدروا اقولو فيه أي حاجة وإلا الرماد سوف يكيل حماد ...

[الجعلي الطفشان]

#1361674 [faris]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 08:44 AM
الشعب المتراخي وغير الجاد ايضا مفروض مسؤلية الحكومة
وامال دور الحكومة شنو ؟ دة طبعا اذا افترضنا بصحة كلامهم.
الشعب بقود الجكومة ولا الحكومة هي التي تقود الشعب

[faris]

#1361672 [Lila Farah]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 08:43 AM
خلاس ادوكم العربات الكانوا مانعينها منكم ياتوافه ياسفله ؟؟؟!!!!!!!
أول حاجه تعملوها تنبذوا الشعب المااختركم أصلا !!!!! والله فعلا سفله ....

لكن العيب مامنكم العيب مننا انحنا لأننا فعلا شعب **** وخامل وفاقد للكرامه
وقابل للذله والمهانه بشكل محير .!!!!!!

[Lila Farah]

#1361670 [ahmed ali]
5.00/5 (1 صوت)

10-28-2015 08:41 AM
يا جماعة الخير فعلاً التقصير من الشعب السوداني فلقد توقفت عجلة الإنتاج لدرجة إنه ناس البرلمان ما لاقين حاجة يسرقوها ولو إستمر شعب السودان الفضل في هذا التراخي فسوف يذهبون أقصد ناس البرلمان لدولة أخري ليسفسفوا قروشها !!!!! إنتو نشفتوا موية النيل يعني الواحد لو داير يبل ريقه ساكت ما بيقدر راجين تاني تسوا شنو ؟

[ahmed ali]

#1361653 [Lila Farah]
5.00/5 (1 صوت)

10-28-2015 08:30 AM
خلاس أدوكم العربات الكانوا مانعينكم منها ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

والله فعلا نحنا شعب **** وود كلب ومانستاهل الانبياء والصحابه ديل يحكمونا!!!!!!

[Lila Farah]

#1361649 [الحالم]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 08:28 AM
عباد الرحمن الذين يمشون في الارض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما على ماذا قائم اقتصاد الدولة و من اين ياخذ هذا الروبيضة مرتبه وامتيازاته ومن اين يسرق اليس من عرق هذا المواطن الكادح عبر الجبايات هذا الكلام مردود عليه صامه دهرا ونطق كفرا

[الحالم]

#1361645 [habbani]
2.50/5 (2 صوت)

10-28-2015 08:23 AM
بتاعين البرلمان ديل جو بالانتخابات ول بالتزوير ... الانتخابات الاخيرة لا القصر ةلا المنشية اعترفت بيها ولا رئيس نيجريا المراقب لها ما اعترف بيها .
ايا سواسيو يارجرجة يا همج مثلكم لا يحدثنا عن الإقتصاد ومثلكم لا يحدثنا عن اسباب الفقر .. تجلسون على اعلى سلطة فى البلاد وللكنكم تجلسون كالسواسيو قذمتكم نفوسكم الدنيئة وتربيتكم الغير اصيلة . من يعتدى بكلمة على الشعب فى الدول المحترمة يحاكم لان الشعب هو الدولة يا مخانيس الزمن الفاجر .

[habbani]

#1361628 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

10-28-2015 08:11 AM
كلكم عارفين سبب الفقر وتدهور الاقتصاد وهو عدم الاستقرار السياسى والهرجلة والعبث السياسى من الحكومات العسكرية والعقائدية البريطانيين الجزمتهم او برازهم اطهر واشرف من اى حكم عسكرى او عقائدى سودانى تركوا لنا مؤسسات اقتصادية من مشاريع زراعية او مواصلات تتمثل فى السكة الحديد ونظام ادارى ممتاز ونظام سياسى ديمقراطى ممتاز بدل ما نحافظ على النظام الديمقراطى ونطوره والمؤسسات التى تركوها ونطورها للامام ونعمل غيرها بالله العلى العظيم تاتى النظم العسكرية والعقائدية وبكل عباطة وعبث ومراهقة سياسية مثل التور فى مستودع الخزف وتجوط المسألة ويجوك اناس مثل هؤلاء البرلمانيين وهم غالبا من الغوغاء والفاقد التربوى والكل همهم انهم يلقوا راتب محترم وامتيازات وعلاقات مع السلطة لمصلحتهم الشخصية ويقولوا مثل هذا الكلام ويرموا المسؤولية على الشعب وكأن الشعب هو الذى اتخذ كل القرارات الخاطئة فى ادارة الدولة!!
كسرة:نواب البرلمان بينفعوا فى حاجة واحدة وهى بيع الترمس والموية بالقرب من الاستادات الرياضية ويمكن ذاتو فى دى يفشلوا!!!!!

[مدحت عروة]

#1361627 [ربى]
5.00/5 (1 صوت)

10-28-2015 08:10 AM
بسم الله رب الكادحين
باسمك الهى رب العالمين
رب العلا امنحنا حلم الصابرين
واجعلنا رغم الظالمين من الهداة المتقين
واجعل غزاتنا المارقين السارقين
فى سعير لظى اعددتها للكافرين
واجعل عبيدك التائبين فى جنات عدن امنين

ربى عليك بهم المرجفين
الخائنين البائسين السلال اصحاب الانين
ربى اجعلهم من الزقوم اكلين
اللهم اجعلهم اصحاب الشمال و اجعلنا اصحاب اليمين

ربى شتت شملهم
و اجعل كيدهم فى نحرهم
واجعلهم فى غيهم و ظلمهم
رب العزة لاترحمهم و زلهم
اوصلهم واحشرهم فى النار مسكنهم
اريهم قدرهم وتكبرهم على الناس جميعهم
ربى لا ترحمهم زلهم و شتت شملهم

[ربى]

#1361580 [mutasim]
4.75/5 (5 صوت)

10-28-2015 07:03 AM
زكرني مسرحية عادل امام ... اللهم اخرب بيتنا احنا يا شيخ

[mutasim]

#1361576 [ابو الطماير]
4.32/5 (5 صوت)

10-28-2015 06:52 AM
رمتني بدائها وانسلت

[ابو الطماير]

#1361534 [ابو الخير]
3.00/5 (1 صوت)

10-28-2015 02:24 AM
جيبو الحبش عشان يشتغلو
وكمان صينيين عشان يحكمو بدلا عنكم يا...

[ابو الخير]

#1361509 [على على]
3.50/5 (3 صوت)

10-27-2015 11:44 PM
طيب السودانيين البيهاجروا يوماتى ديل بيمشو وين؟
بينوموا فى شوارع نيل السعودية والخليج ولا فنادق أوربا ولا بيصيفوا فى ميامى؟
نهبتوا سبعين مليار دولار ونحنا ساكتين وآخرتها نبذ يعنى نشتغل ليكم عبيد وبالشلوت على موخراتنا.

[على على]

#1361507 [الشعب الفضل]
2.50/5 (2 صوت)

10-27-2015 11:34 PM
لمثل هؤلاء الرجرجة نطالب بحل البرلمان و تشكيل حكومة انتقالية ..
ان كانت هناك وثبة حقيقية للأفضل .
و الأقطان و الحج و العمرة و الأوقاف و الجمارك و خط هيثرو و مكتب الخضر كلو تمام

[الشعب الفضل]

#1361500 [Azan Malta]
3.00/5 (2 صوت)

10-27-2015 10:58 PM
هذا البرلماني السافل الحقير لا يشبه الشعب السودانى من اين اتى هولاء ومن هم

[Azan Malta]

#1361494 [ابن السودان البار]
4.38/5 (4 صوت)

10-27-2015 10:29 PM
عرفنا البرلماني المرتزقة دا الخان سيده وشعبه واترما تحت ارجل المجرم السفاح لكن اخينا الصاري وشه دا ما لقى يتصور إلا بعد مايشرب ليه جردقة ويمص ليه ليمونة؟؟؟

[ابن السودان البار]

#1361489 [abomohamed]
4.00/5 (4 صوت)

10-27-2015 10:13 PM
فعلا المشكلة في الشعب انو ساكت علي امثالك وهم بنهبوا في البلد ويدمروا فيها...

[abomohamed]

#1361487 [Rebel]
4.75/5 (5 صوت)

10-27-2015 10:06 PM
* لا يستحق التعليق!..لأنه كلام باطل ساى..و القالو زول خايب!

[Rebel]

#1361482 [أبراهيم عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 09:39 PM
الحمدلله الكلام ده ما قالو واحد من المؤتمر الوطني لأنو كان الناس قطعو ليهو جناحاتو.. الكلام البايخ ده قالو نائب من الامة الفيدرالي ونائب مستقل فمافي داعي تشتموا المؤتمر الوطني كأنو هو الحيطة المايلة في البلد.

هسع شوفو قطبي المهدي اليومين ديل بينتقد المؤتمر الوطني كيف؟؟؟؟؟؟
وقبل فترة برضو إنتقد وقال المؤتمر الوطني ذي الدواء الذي فقد صلاحيته.
والرجل قيادي كبير وبيقول الكلام ده عن حزبه.
عارفين ليه..؟؟؟
لأنو المؤتمر الوطني هو حزب حر وبيتحمل المسؤولية ويجهر بغلطو بأعلي صوتو مش زي الناس التانية البترمي الغلط واللوم علي الشعب وتقعد تتفرج.

دي بتذكرني بمقولة لنافع علي نافع لما قالوا ليهو انتو فصلتو الجنوب والاحزاب أنكرت أنها وافقت علي إتفاقية السلام الشامل فقام نافع قال ليهم: أحزاب المعارضة دائماً بتهرب من المسؤولية وترميها علينا ونحن إتعودنا علي كده عشان كده نحن مستعدين نتحمل مسؤولية انفصال الجنوب برانا برضو طالما هم دايرين يتنصلوا من المسؤولية وفي النهاية المؤتمر الوطني بقي ذي جمل الشيل اللي بيشيل كل هموم البلد براهو !!!

[أبراهيم عثمان]

ردود على أبراهيم عثمان
[الـــســـــيــــف الـــبـــتـــار] 10-28-2015 03:41 PM
و لما لا يكون أخوان الشواطين استقطبوه و اصبح مجنح و لا يستطيع التحليق فى سماء البرلمان محملا بالهدايا و الهبات و المخصصات و قطع لسانه من لقلوقه و ما ينطق الا بما يجافى الحقيقه ؟
هذاهو اسلوبكم لشراء الذمم و الرمم و مالت عليكم و على بشيركم .

[Rebel] 10-28-2015 01:06 PM
* اها..خم و صر!..مش كان افضل "تلهط لهيطك" و تحمد "سيادك", وتلم لسانك الزفر ده عليك!! بدل الشتائم دى يا رخيص!
* المؤتمر الوثنى و امنجيته فيهم آلاف الأرزقيه اللصوص زيك, بعضهم قد يكون "بلهط" اكتر منك بى مراحل..كلهم شغالين بنظرية "البع و اهرب و انطم" (Hit and Run)..إنت "تجنيد جديد" من "ناس الحوار", و لا شنو!!

European Union [ابوياسر] 10-28-2015 11:51 AM
طيب وقت هم رجال وبتحملوا المسؤولية لية وزير الداخليه ما اعترف بفساد مدير الجمارك؟ ولا وزير الداخلية ما مؤتمر وطني؟ عبيط واحد

[تأشيرة خروج] 10-28-2015 09:49 AM
انت عامل فيها حريف ياجدادة ؟ برلمانك ده لا يمثلنا وكل أعضائه إشترى المؤتمر الوطني ذمتهم بالعربات والحوافز والحج على حسابنا

[جركان فاضى] 10-28-2015 09:38 AM
ارجو من الاخوة المعلقين الكرام الا يردوا عليه...لاتردوا على اقوال السفهاء

[البشر الحاقد والترابي الفاسد] 10-28-2015 08:31 AM
انت حمار وما بتفهم او بتفم بالقلبة بتفهم بالناكوسي كما يقول اهلنا ناس الجزيرة ما دمار ولا خراب في السودان دا غير المؤتمر الوطني اما النواب ديل بقولوا عديل يالشعب السوداني انتم سبب دمار السودان عشان خليتوا البشير وزمرته حتى الان في حكمة السودان ....

[ود الغرب] 10-28-2015 08:22 AM
"كل هموم" البلد؟؟ انت عبيط ولا بتستعبط؟؟ قول "كل قروش" البلد يا كوز يا ...


#1361479 [former Sudanese]
3.00/5 (2 صوت)

10-27-2015 09:33 PM
تسرقون خيرات السودان وتاكلون اموال اليتامي والان تحملون الشعب تدهور الاقتصاد!!!!!
ان هذه الحياه لن تدوم لكم ،والويل الويل لكم من يوم الحساب.

[former Sudanese]

#1361477 [sas]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 09:27 PM
ده راجل زكي افهموها
العيب في الشعب المتراخي وغير الجاد»
لتحريك الشارع العام
العيب في الشعب المتراخي وغير الجاد»
لتحريك الشارع العام
العيب في الشعب المتراخي وغير الجاد»
لتحريك الشارع العام
العيب في الشعب المتراخي وغير الجاد»

[sas]

ردود على sas
[جركان فاضى] 10-28-2015 09:40 AM
هو نائب برلمانى والا شاعر رمزية


#1361475 [Almak]
4.94/5 (11 صوت)

10-27-2015 09:09 PM
انا خايف بعد شويه الحكومه تطلع مظاهرات ضد الشعب وتقول عاوزه تغيرو

[Almak]

ردود على Almak
Hong Kong [أسمر جميل فتان] 10-28-2015 02:32 PM
كتر خيرك والله ضحكتنا .... أجمل تعليق شفته في الراكوبة من زماااان

[ابوهنيدة] 10-28-2015 09:20 AM
حلوة جداً جداً

[moe] 10-28-2015 12:29 AM
حلوة دي.


#1361472 [الطلطلي الكريزي العتيبي العربي]
3.50/5 (3 صوت)

10-27-2015 08:52 PM
أشهد أنهم لكاذبون ومرجفون إن الحكومة لتفشل أي مشروع وأي تحرك من قبل المواطن ليعيش وينمو مشروعه لأن المواطن ظعيف والدولة مثل القرادة التي تلصق بنعجة ظعيفة لتتغذى عليها حتى الموت 71نظام جباية للدولة على المواطن فأي نجاح لأي عمل لو عربة يجرها حمار هي وراؤه بالجباية والنظافة والعوايد وووووووووووووووووووفكذب الرجل وعليه من الله مايستحقه

[الطلطلي الكريزي العتيبي العربي]

#1361464 [الخمجان]
4.99/5 (7 صوت)

10-27-2015 08:40 PM
قرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقرقر

ديل نسوا مهمتهم نهائياً. مفتكرين نفسهم محامين الحكومة. أخجلوا. بدل ما تدافعوا عن الشعب تهاجموه؟ هجمكم عزرائيل واحد واحد. يا تجم برلمان إسرائيل بقيف مع الشعب ضد الحكومة. إنتو جايبنكم من وين يا الما عارفين وظيفتكم شنو؟

[الخمجان]

#1361463 [متوكل الطيب]
4.25/5 (4 صوت)

10-27-2015 08:38 PM
يا برلمان التعين وليس الانتخاب ويا برلمان الموافقه بالاجماع دون اعتراض اسألكم سؤال : مين الشرّد مئات الالاف من خيرة كوادر الخدمه المدنيه وسلمهم للشارع ووضع بدلهم من لا يفقه شئ سوي انه كوز فانهارت الخدمه المدنيه ،هل الشعب فعل ذلك ، سؤال ثاني : من تشرد وسعي للقمه الحلال تسلط عليه الضرائب والجبايات بشكل يفوق طاقته ومنهم تزال اكشاكه ومنهم الفريشه وستات الشاي تسلطّ عليهم الشرطه والمحليه لتخطف لقمة عيش من فمه يا ما تعب من اجلها ، هل الشعب فعل ذلك ، سؤال ثالث : من دمر السلم التعليمي الذي يرفد الوطن بالكوادر من دمر الصحه والعلاج وجعلها استثمار للمستطيع من دمر مشروع الجزيره وافسد ارضه بالتقاوي الفاسده بغرض بيعه بعد ان كان صمام غذاء السودان واهم روافده الاقتصاديه ، من جعل الاستثمار حكر عبر جهات معينه وسمسره من اراد فبها ومن لم يرد فليغادر من ضيق علي المستثمرين الوطنين فحول اموالهم للخارج مثال اثيوبيا عدد المسثمرين السودانين ٥٠٠ بهم وغيرهم ارتقت اثيوبيا حتي انشأت ميترو انفاق ، هل الشعب كان السبب في كل ذلك ، سؤال ثالث : الاف المليارات التي نهبت من البلد في قضايا فساد مكتب الوالي ومكتب مدير الجمارك وما خفي أعظم هل نهبها الشعب بدل ان تدعم الدوله ، سؤال أخير عندما ظهر البترول في الامارات حولها الشيخ زايد الي دوله في مصاف الدول العالميه وعندما ظهر البترول عندنا ازداد الحال سوءً اين ذهبت عائدات البترول هل نهبها الشعب وكان السبب في افقار البلد ، ارجو ان تكون أسئله لها اجابه

[متوكل الطيب]

#1361462 [ود الجزيرة]
3.75/5 (4 صوت)

10-27-2015 08:37 PM
عليكم الله في سفالة برلمانيين
اكثر من كدة

[ود الجزيرة]

#1361461 [adrob2]
3.88/5 (5 صوت)

10-27-2015 08:34 PM
ياتو شعب الفضل في السودان ، الشعب كلو بره في الغربة الموجوديين الكيزان والمطبلاتية .

[adrob2]

ردود على adrob2
[الخايف عليها] 10-28-2015 02:07 PM
واجانب


#1361450 [ابن السودان البار]
4.38/5 (5 صوت)

10-27-2015 08:15 PM
فعلا حضرة النائب من طائفة الانصار المتخلفة؟ فخيرا له أن يرجع الحظيرة ويرك لسيده ويبوس أيده عله يحظي بشبر في الجنة ؟ فهل الشعب فتح الدولة للبنوك الشخصية الفاسدة والمستثمرين الطفيليين واللصوص الدوليين والمهرباتية وتجار العملة ومروجي المخدرات والادوية والمواد الغذائية المزورة والمنتهية الصلاحية ؟؟؟ طبعا امن الدولة ما فاضي من مطاردة ستات الشاي وأطفال الدرداقة ليخطف لقمة العيش من فمهم ويكمم أفواه المعارضين لفسادهم ؟؟ هل الشعب هو الذي جعل الطب والتعليم تجارة فاسدة ؟؟؟ هل الشعب هو الذي وضع العراقيل أمام المستثمرين الوطنيين وطفشهم ليحملوا رؤوس أحوالهم ويفيدوا إثيوبيا ودبي ومصر ؟؟؟ هل الشعب هو الذي حطم المشاريع الموجودة قبل قدوم لصوص الكيزان الذين تشاركهم الآن في الجريمة وتدافع عنهم من أجل المنصب والمال وتخون شعبك المسروق وممكون ؟؟؟ ومن خان سيده لا بد من أن يخون شعبه ؟؟؟؟؟

[ابن السودان البار]

#1361446 [ابن السودان البار]
4.50/5 (3 صوت)

10-27-2015 08:03 PM
فعلا حضرة النائب من طائفة الانصار المتخلفة؟ فخيرا له أن يرجع الحظيرة ويرك لسيده ويبوس أيده عله يحظي بشبر في الجنة ؟ فهل الشعب فتح الدولة للبنوك الشخصية الفاسدة والمستثمرين الطفيليين واللصوص الدوليين والمهرباتية وتجار العملة ومروجي المخدرات والادوية والمواد الغذائية المزورة والمنتهية الصلاحية ؟؟؟ طبعا امن الدولة ما فاضي من مطاردة ستات الشاي وأطفال الدرداقة ليخطف لقمة العيش من فمهم ويكمم أفواه المعارضين لفسادهم ؟؟ هل الشعب هو الذي جعل الطب والتعليم تجارة فاسدة ؟؟؟ هل الشعب هو الذي وضع العراقيل أمام المستثمرين الوطنيين وطفشهم ليحملوا رؤوس أحوالهم ويفيدوا إثيوبيا ودبي ومصر ؟؟؟ هل الشعب هو الذي حطم المشاريع الموجودة قبل قدوم لصوص الكيزان الذين تشاركهم الآن في الجريمة وتدافع عنهم من أجل المنصب والمال وتخون شعبك المسروق وممكون ؟؟؟ ومن خان سيده لا بد من أن يخون شعبه ؟؟؟؟؟

[ابن السودان البار]

#1361443 [ابومحمد]
4.00/5 (2 صوت)

10-27-2015 08:01 PM
نواب ورق وابواق للنظام كف الله الشعب شركم اي سياسات تتحدثون عنها سياسات خراب ودمار وسياسيين ورق لا علم ولا فكر بل فساد وافساد واكل مال الشعب وبرضو تقولوا الشعب سبب المشكلة الاقتصادية الشعب فعلا مسؤل لانه ترك هؤلاء اللصوص يسرقون ماله

[ابومحمد]

#1361442 [الحقيقة]
1.50/5 (2 صوت)

10-27-2015 07:57 PM
والله تستاهلوا يا الشعب السودانى تركتم الرويبضات يسبونكم بعد أن ولغوا في المال العام وأفقروا الدولة وها هم يرمونكم بجرائمهم.

[الحقيقة]

#1361441 [الـــســـيـــف الــبــتـــار]
4.50/5 (3 صوت)

10-27-2015 07:55 PM
بدأ سريان المضاد الحيوى الافسادى فى الشرايين من أول راتب و مخصصات و هبات و العيون الجاحظه استبانت الممرارات الخليفه لمكتب رئيس البرلمان و تقديم فروض الطاعة و الولاء منحنيا راكعا ساجدا لمن لا يجب النظر الى وجهه الكالح و من اصتبح به كان يومه مشؤما و يكون تكدرا و ضيق الخلق حتى زوجته لا يستطيع سماع كلمه منها ناهيك عن الاطفال يهربون من بطشه الى أن تغرب الشمس و ينفك العرض الشيطانى الذى ألم به من رئيس البرلمان ؟
اين هى السياسات الاقتصادية التى قدمها النظام تم طرحها على طاولة البرلمان لاجازتها و الموافقه عليها من أجل رفع المعاناة عن كاهل هذا الشعب البائس اليائس المغلوب على أمره و استمع اليكم و لوعودكم و عيدكم لهم للنظام بويله و سواد ليله و انتم تمثلون هذا الشعب البسيط الذى ادلى بصوته اليكم متمنيا أن يجد منكم رد الجميل و المطالبه بحقوقه المسلوبه و المطالبه بمذيد من الدعم لبناء المرافق الخدميه و تعبيد الطرق و أنارة الشوارع و الاحياء و توفير المياه الصالحه للشرب و الدواء و الغذاء ؟
لقد استطاع الثنى تسخيركم لخدمته و مساندته فى كل ما يطرح على طاولة البرلمان من قرارات لا تتناسب و الانر الواقع ؟
افيقوا يا عبدة الدراهم و اعملا بما يمليهم عليكم ضميركم أن كان هناك ضمير حى و احساس بما يعنيه المواطن و الطن من هذا النظام .

[الـــســـيـــف الــبــتـــار]

#1361432 [elfatih]
1.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 07:34 PM
فى كل كتب مبادئ الاقتصاد وفى الصفحات الاولي منها بعد تعريف علم الاقتصاد نجد مباشرة العلاقه بين الاقتصاد ولعلوم الاخري
علاقه الاقتصاد بعلم الاحصاء
علاقه علم الاقتصاد بالتاريخ
علاقه علم الاقتصاد بعلم النفس
علاقه علم الاقتصاد بالسياسه والحقيقه هناك علاقه قويه جدا بين الاقتصاد والسياسه وهي ان الاقتصاد يمثل البنيه التحتيه للمجتمع والسياسه تمثل البنيه الفوقيه ( وهم السياسيون الذين يديرون شوؤن الدوله ويتخذون القرارات نيابه عن المجتمع ) وكل قرار خاطئ يصدر من البنيه الفوقيه يؤثر مباشره فى البنيه التحتيه وهى الاقتصاد المرتبط بمعايش الناس

فقرار غزو العراق من قبل امريكا قرار سياسي ولكن كان له اثر سالب علي الاقتصاد الامريكى وادى لاضرار كبيرة للاقتصاد العراقى

فأتقوا الله يا اعضاء البرلمان واعداء الشعب السوداني فالاسلاميين حاكمين السودان منذ العام 1989 الى الأن كل قراراتهم كانت خاطئة بسبب الانفراد بأدارة امور البلاد وعدم المؤسسيه والقرارات الفرديه غير المدروسه وتتبديد موارد الدوله واستنزافها من قبل اعضاء حزب المؤتمر الوطنى واعوانه من الاحزاب الطفيليه مما ادى للشلل تام فى في جسد الاقتصاد السودان الذى فقد كل مصادر الايرادات من زراعه صناعه تجارة وحتى الثروة الحيوانيه

دوله الصومال اصبحت اكبر مصدر للثروه الحيوانيه لدوله السعوديه من السودان

من الذي يدير البلاد لما يقارب الثلاثين عام ؟ هل هو الشعب السودانى الذي اصبحنا نسمع بأنجازات ابناءه من الخارج ام الاسلاميين ومن ناصرهم ؟

مالكم كيف تحكمون

[elfatih]

#1361429 [ابوشيبة]
3.50/5 (2 صوت)

10-27-2015 07:25 PM
ماشاءالله عباقرة يعني العيب في الشعب والله كلامكم صاح علشان الشعب
خلا امثالكم علي قمة السلطة ياحراميه يافاسدين

[ابوشيبة]

#1361427 [الفارس]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 07:22 PM
الفقراء يدخلون الجنة وانت مالك ومال الشعب موش بتصرف مرتب وحوافز ومرتاح خلى الشعب فى حالو عالم عجيب يا ولد اجيب حبوب الضغط دى فعلا الشعب هو السبب لانو خلاكم فى الحكم 26 سنة عالم زبالة

[الفارس]

#1361417 [Tarig Amman]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 07:06 PM
افقره الشعب بسياساته.... اى شعب لديه سياسات يا متخلف افندى ... السياسات تضعها الحكومات و تباشر تنفيذها

[Tarig Amman]

#1361413 [A. Rahman]
5.00/5 (2 صوت)

10-27-2015 07:02 PM
".... في السياق دعا النائب البرلماني، صلاح الدين عبد الله نواب البرلمان بالنزول إلى قواعدهم لتحريك الشارع العام من أجل الإسهام في تنفيذ سياسات الحكومة المطروحة."

و ليه الشعب يساهم في تنفيذ سياسات الحكومة المطروحة؟؟؟ سياسات الحكومة اللي بتصب في مصلحة المؤتمر الوثني و أربابه دي عملوها عشان ينفذوها انت و اللي زيك من فاقدي الأمانة و الصدق في القول و الفعل يا معرَص لأنه لا يساهم فيها إلا ديوث زيك كدا.

[A. Rahman]

#1361410 [غصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

10-27-2015 06:57 PM
وحمل النائب البرلماني عن حزب الأمة الفدرالي، طارق حمد الشيخ،

يريرا دي ف الصومال اعتقد مدينة فغلا ايها النائب الخائب انت جزء من الشعب واتيت خادما للشعب
السؤال لماذا ترضي بشراء سيارات لرؤساء اللجان ولكم لماذا تطالبون بزيادة المخصصات نرجغ لاتهامك بكسلنا وخمالتنا هل يرضيك ي باشا اخر الزمن يكدح المزارع والراعي والعامل ف المصنع ليكثر الانتاج ويتم تصديره وتعود للخزينة العامة ب العملات الاجنبية تجي انت الامي المنسلخ من سيدك الصادق من اجل جينيهات بعد الثرثرة الفارقة دي تلهفة ف سيارات ومنازل درجة اولي وعمل شركات ويبقي الطبقة التحت ف ضيقها لا تجد علاج ولا سكن لا طعام تاكلاوها باااارده كده ان شاء كلنا ننوم بس انتجو انتوا وصدروا واستمتعوا ب الحياة ونساؤها ي منحط لو كانت لديك فيمة م اسست حزب باسم حزب الامة الموجود مقبولة لو كان ب اسم اخر انتم حزب مصنوع تعيشون علي عرق المزارع والصانع والراعي افتكر اخر من تتكلم عينك مكسوره

[غصمتووف]

#1361409 [عمر الفاروق البادرابي/]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 06:54 PM
صحيح الشعب السوداني هو سبب البلاء... الشوارع متسخة لأن الشعب يرمي القاذورات في الشوارع رغمووجود براميل للاوساخ.. الشعب السوداني هو سبب الغلاء.. فالتاجر يرفع سعر سلعته الي السماء ويربح اضعافا مضاعفة دون وازع ديني فالجشع هو ديدنه... الادوية يرفع سعرها.. الطعام يباع في الارصفة دون النظر الي مقومات الصحة.. الشعب السوداني شعب كسول اتكالي. تجد مغتربا واحدا في دول الخليج او دول الغرب يحرق عمره ليدعم اسرته.. والاسرة من بيت عزاء الي بيت فرح.. شاباب في عنفوانه يتسكع في الشوارع دون شغل او مشغلة.. نعمننعم هناك فساد مالي في الحكومة.. والمفسدون في الشعب اكثر.. حتي مفسدي الحكومة هم من الشعب... نحن نحتاج لشعب صالح بوطنية لأن الشعب السوداني بلا وطنية مقارنة بالشعوب الاخري.. ولذلك نحن في مؤخرة الامم.

[عمر الفاروق البادرابي/]

ردود على عمر الفاروق البادرابي/
[عمر الفاروق البادرابي/] 10-28-2015 02:27 PM
سوداني سابق ماذا تعني... انت الابله لأنك تنكر الحقيقة ..وانت ما سوداني.. ورجل يدري ويدري انه يدري فذلك عالم فاسألوه.. ورجل يدري ولا يدري انه يدري فذلك ناس فذكروه.. ورجل لا يدري ولا يدر ي انه يدري فذلك ج هلاهل . فعلموه ..هو انت.... انت لست سوداني... نحن السودانيون لناالحق في لكلام عن السودان.. اما انت فحاقد.. معقد وانت تعرف السبب ومشكلتك النفسية واضحة وضوح الشمس.. ويا غبي الله هو الذي يخلق وقدر لي ان اخلق.. وقدر لك ان تخلق في فهم الحمار وغباء هبنقه

[former Sudanese] 10-28-2015 12:03 AM
يبدو الي إنك ابله مثل اعضاء البرلمان ،وليت امك لم تلدك وابوك لم يسميك عمر!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة