الأخبار
أخبار إقليمية
البرلمان يلزم الداخلية بنشر قواتها في محليات دارفور
البرلمان يلزم الداخلية بنشر قواتها في محليات دارفور
البرلمان يلزم الداخلية بنشر قواتها في محليات دارفور


10-27-2015 11:26 PM
الراكوبة - ام درمان رهنت وزارة الداخلية الانتشار الشرطي في محليات ولايات دارفور بالتواجد السياسي والاداري غير أن البرلمان ألزم الوزارة بنشر قوات الشرطة في المحليات دون الالتفات للوجود السياسي والاداري لافتاً الى أن المواطن يحتاج للأمن أكثر من الحاجة لوجود سياسي يمثله المعتمد.

وقال نائب دائرة كرنوي بالبرلمان محمد أحمد مناوي تكيش إن عدم وجود الشرطة في محليات كرنوي والطينة وكتم بشمال دارفور لأكثر من 5 سنوات رتب انتشاراً واسعاً للجريمة" وقال مناوي في مداخلة أمام جلسة البرلمان التي خصصت لسماع بيان وزير الداخلية إن الشرطة الموجودة في دارفور لا تقوم بدورها من واقع أن المتفلتين يمتلكون أسلحة متطورة أكثر من من التي تمتلكها الشرطة ويحملون بطاقات "جيش" مشيرًا إلى أنه طالب من قبل بضرورة نشر الشرطة في المحليات وتلقى وعداً من وزير الداخلية غير أنه لم يتحقق.

ومن جهته اعتبر وزير الداخلية الفريق عصمت عبد الرحمن أن انتشار الشرطة في محليات دارفور يلزمه وجود المعتمد في المحلية، وقال "تلك المحليات لا يوجد فيها معتمدون"، موضحاً الآن قوات الشرطة موجودة في الفاشر وجاهزة للانتشار متى ما استقام الوضع السياسي والإداري في كرنوي وكتم موضحاً أنهم ينتظرون إشارة من والي شمال دارفور خاصة وأن تلك المحليات شهدت تخريباً كبيراً

للأقسام وأصبحت تحتاج لترميم مؤكدًا ان الترميم مسؤولية الولاية.

غير أن رئيس البرلمان البروفيسور ابراهيم أحمد عمر اعتبر أن عدم الوجود السياسي ليس مبررًا لعدم انتشار الشرطة، وطالب وزير الداخلية بنشر قواته في كرنوي والفشقة وفي المعابر وفي أبيي وغيرها من المناطق، لافتاً إلى أن خطاب رئيس الجمهورية اعتبر العام 2016 عامًا لحسم التفلتات الأمنية والقانونية وبسط الأمن في جميع أنحاء البلاد وقال: "نطالب الشرطة بأن تكون موجودة في دارفور فغياب الوجود السياسي والاداري ليس مبررًا لغياب الشرطة". وأضاف: "نتوقع أن تكون وزارة الداخلية قدر وطول كلام رئيس الجمهورية وتستطيع أن تحسم التمرد والتفلت والخروج عن القانون".


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1271

التعليقات
#1362167 [الوجيع]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2015 06:36 AM
يقدمون الشرطة كبش فداء دون ان يوفروا لها المقار المنسبة والاسلحة اللازمة للدفاع عن انفسهم على الاقل وهم جميعا يلوذون وعوائلهم بالعاصمة فجميع الولاة وكثير من المعتمدين وعائلاتهم يسكنون العاصمة القومية وابناؤهم يدرسون بمدارسها حيث للامن والامان الذى لم يوفروه لانفسهم وللمواطنين فى اقاليمهم فلا احد يخشى من مساءلة او حساب فالكل يعيش نفس الفوضى الادارية والتسيب .

[الوجيع]

#1361888 [باشوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 12:51 PM
لكم الله يا شعب دارفور،، عزل ممنهج بسياسة دولة وتدمير منظم لمقومات دولة وبناء متسارع لدولة مثلث حمدى.

[باشوم]

ردود على باشوم
[الوجيع] 10-29-2015 05:07 PM
يا بعشوم مادمر دارفور الا اهلها والحركات نفسها ما قامت الا لتهجير الناس الى مثلث حمدى المزعوم وهى عمرها ما قابلت الجيش وجها لوجه بتناور من بعيد لبعيد وتنهب وتسرق وتسمم الابار و تتلف المزروعات وتدمر الخدمات لتهجير اكبر عدد من السكان الى الداخل حتى تستعين بهم عند الغزوة النهائية و جماعتك رجل فى الحكومة ورجل فى التمرد وفى النهاية حيدعموا الغالب .... اما مثلث حمدى فحلم يدغدغ قلوب اهله وسوف يتحقق باذن الله بعد زوال هذه الحكومة وهو يمثل حدود السودان القديم قبل انضمام الهامش الجنوبى الغربى الى البلاد والذى تسبب فى كل هذا الدمار والصراع والتكالب على السلطة والمال والموارد مما اخر نمو وتطور البلاد بل اعاد البلاد نصف قرن الى الوراء لا الهامش تطور ولا ترك البلد الام تتطور ولذلك فكر الناس جديا فى دعم مثلث حمدى رغبة فى الاستقرارا وتوفير السلم الاجتماعى والامن وهو اساس كل نمو وتطور .


#1361620 [أبو مهند]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 08:05 AM
عزر اقبح من الذنب لعدم وجود المعتمد .... هههههههههه الناس بقول ليك دايرين شرطة و نيابة و امن تقول معتمد

[أبو مهند]

#1361600 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 07:38 AM
سؤال لسعادة وزير الداخلية الفريق عصمت لماذا وجود الشرطة في محليات دارفور يلزمه وجود معتمد هل الشرطة أتت لحماية المدنيين أم المعتمدين؟ وما علاقة المعتمد بالشرطة أصلاً ولا إنتوعايزين تحولو السودان لخمسين ألف محلية، أي قرية مكونة من بيتين وثلاثة قطاطي تكون محلية.

[[email protected]]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة