الأخبار
أخبار إقليمية
إجتثاث الفساد يبدأ من هنا..!!
إجتثاث الفساد يبدأ من هنا..!!
إجتثاث الفساد يبدأ من هنا..!!


10-29-2015 12:27 PM
نورالدين عثمان ‎

. منذ بداية حوار الوثبة، بدأت أصوات قيادات الإنقاذ ترتفع داعية الى محاربة الفساد والقضاء عليه، والخطوة واضح أنها إستباقية لعكس واقع غير حقيقي، ومحاولة لتلميع حوار الوثبة الذي إنتهى بإنتهاء الجلسة الإفتتاحية، وبموافقة الحكومة رسمياً بمقترحات الإتحاد الأفريقي، ولكن وضعت شرطا يتحدث عن مشاركتها في المؤتمر التحضيري أو الإجتماع التحضيري لافرق هنا شريطة حصره فقط بين الحكومة والمعارضة المسلحة وإستبعاد المعارضة السلمية، وبغض النظر عن الشرط.. بهذه الموافقة تكون الحكومة قد أنهت الحوار الزائف الذي ينعقد في الخرطوم وإعترفت بعدم جدواه وعدم فاعليته..!!


. تحدث قطبي المهدي القيادي في المؤتمر الوطني، في ندوة طلابية، وصرح أمام طلاب حزبه، بأن الحوار الوطني يجب أن يتحدث بوضوح عن إجتثاث الفساد، واي حوار لا يقضي على الفساد، لن يكون مقبولا لدى الشعب السوداني، وتحدث عن تحول الفساد الى ثقافة عامة، وان القضاء على الفساد لا يتم عبر قرارات حكومية، والحكومة فعلت ما عليها من تكوين لجان لمكافحة الفساد وفتح باب الشكاوي.. الخ.. ولكن النتائج تحتاج لسنوات..!!


. لقضبي المهدي وكل قيادات الإنقاذ نقول: بأن الفساد فعلا أصبح ثقافة عامة وبفعل سياسات الحكومة الخاطئة والمحسوبية، وسيطرة الحزب الحاكم على كل أموال الدولة، وايضاً نقول: بأن محاربة الفساد والقضاء عليه يحتاج فقط لقرار حكومي وتفعيل للقانون، ومحاكمة كل المفسدين علنا، وإلغاء قانون (التحلل) وفتح المحاكم لكل قضايا الفساد، حينها من كان منكم بلا خطيئة فاليرمها بحجر.. جميعكم شركاء في ما يحدث في البلد من تدهور وتجاوزات، والأمر لا يحتاج لكثير إثبات او مستندات، لأن مجرد إستمرار حزب واحد في حكم البلاد عن طريق إنقلاب عسكري في حد ذاته (فساد) يجب إجتثاثه وكل من يؤيد او يشارك في هذا النظام هو مشارك في هذا الفساد، ومن هنا يبدأ فعليا إجتثاث الفساد وليس بالف والدورات في حلقات مفرغة..!!


. ويكفينا ضحكاً، عندما يتحدث البرلمان المؤيد للنظام والمتحدث بأسم النظام، عن سياسات حكومية فاشلة تسببت في إفقار الشعب وهجرة العقول، وتصريحات البرلمان ومعها تصريحات قيادات الحكومة لا تخرج من باب التصدي الزائف لفساد زائف وخطوة إستباقية مرتجفة للمحافظة على ما تبقى لهم من وجود والخروج بأقل الخسائر، ولكن عليهم أن يعلموا جيداً، بأن أي خطوة في اتجاه إجتثاث الفساد تبدأ من إجتثاث النظام ومن ثم كنس آثاره..!!


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2236

التعليقات
#1362469 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2015 03:07 PM
نعم هذا هو الرأى الصواب . اجتثاث الفساد يبدأ من اجتثاث النظام نفسه لأنه ببساطة هو الفساد نفسه كونه استلم السلطة بعملية قمة فى الفساد وجريمة كبيرة وبعدها كل شئ سوف ينصلح بعد المحاكمات للمفسدين خارج دائرة هذا النظام.

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

#1362459 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2015 02:47 PM
كلام حرث في البحر اذا النظام برمته غير دستوري منذ 30 يونيو 1989 وبالتالي كل مايكتب تقضية للوقت اللئيم .

[محي الدين الفكي]

#1362405 [توفيق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2015 01:16 PM
قطبي وما ادراك ما قطبي
هذا الرجل الذي ربما
واقول ربما
ساوره الندم في الاشتراك في هذه الجريمة التي لن نحتاج الي فاتو بن سودا او بان كي مون او غيرهم من الصور لتثبيتها والاقتناع بوجودها وبالتالي المشاركة في اقتلاعها من جزورها والتخلص منها الي الابد هذه الجريمة علي مستوي الكبار الذين يتحكمون في مصائر الصغار يسومونهم سوء العذاب بكل انواعه التي ذرعها الانسان في ارض الله
اقول ربما ساوره الندم في الاشتراك فيها بمعرفته التامة عن كل تفاصيلها منذ ان رسمت من الف الي ياء
وهو باقواله هذه عن جرائم الكبار التي يتحدث عنها بشئ من الخجل يمهد الطريق الي نفسة لابراء ذمته ليس امام الله بل امام قوانين بلده الثاني حينما تحين ساعة الهروب الكبير اوكما يقول استاذنا فتحي الضو ساعة دنو ليلة السكاكين
بان يقول لهم والله انا شاركت في هذا لوضع لاكون ناصحا فتزداد علاقة بلدينا كيل بعير
وبالمناسبة عندما ير ذلك التصريح او تصدر مثل هذه الاقوال من امثال قطبي ففي هذا دلالة علي انه يري ليلة السكاكين فريبة ونراها بعيدة

[توفيق عمر]

#1362403 [العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2015 01:12 PM
ازالة الفساد تعني ازالة النظام
وليس رتقة كما يجري الان في الحوار الوطني
باشباه اناس ليس باناس
اشباه احزاب ليست باحزاب
---
فقط نريدهم ان ينقلعوا لانهم دمروا البلد
من اقصاها لاقصاها
---
حتى ايام الانقلاب عندما جاؤوا ليس السودان
وصل مرحلة سيئة مثل هذه
--
الحالة الان شينة ي بشير
خليك راجل وسلم الحكم لناس يحترموا ويقدروا السودان واهلة
خلي خوفك القاطع قلبك من المحكمة الدولية
شنو يعني لو مت في سبيل بلدك
--
شنو يعني لو سلمت دهاليز ووسخ المسلمين للعدالة
شنو يعني لو صحيت يوم من غفلتك
لا ولدوك رئيس من قمت
ولا كانت عندك نعم
--
سلم تسلم
والعاقل من يتعظ من غيره
ولا داير الشعب اعمل ليك زي ما عمل للقذافي
اعوذ بالله

[العمدة]

ردود على العمدة
[ابو جاكومه] 10-29-2015 05:27 PM
كلامك عين العقل لمن له عقل وبصيره .فالعمر والحياة مره واحده والموت ات ات لا محاله وأنت في اخر أيامك. وسوف يسأل في نفسه وفي رعيته وهناك عدل وليست عنتريات ودغمسه ورقيص والترابي وشيخ الأمين جكسي وبله الغائب لن ينفعوك .فالعمر ولى والأرجل إعوجت والذاكره هرمت وممكن ما تلحق تتوب .ثم ثانيا أين عنتريات الكليه الحربيه التي درستها .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة