الأخبار
الملحق الرياضي
انريكي: اعتلاء الصدارة ليس هدف برشلونة الاساسي قبل الكلاسيكو
انريكي: اعتلاء الصدارة ليس هدف برشلونة الاساسي قبل الكلاسيكو
انريكي: اعتلاء الصدارة ليس هدف برشلونة الاساسي قبل الكلاسيكو


10-30-2015 11:56 PM
EFE ©


أبدى لويس إنريكي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، سأمه من تكرار سؤاله عن موقعة الكلاسيكو أمام ريال مدريد يوم 21 نوفمبر/تشرين ثان المقبل على ملعب "سانتياجو برنابيو" وإمكانية وصول الفريق الكتالوني لهذه المباراة وهو في صدارة الليجا، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا "ليس هو الهدف" الذي يضعه الفريق نصب عينيه.

وقال إنريكي في تصريحاته الجمعة: "لقد سألتموني هذا السؤال 25 مرة، أريد أن يأتي موعد الكلاسيكو فقط حتى لا تسألوني عنه من جديد!، ما يهمني هو أن يتوج فريقي بلقب الليجا في نهاية الموسم".

وأضاف: "في العام الماضي، اعتقد أننا وصلنا للقاء الدور الأول بفارق 4 نقاط لصالحنا، بينما في مباراة الدور الثاني كنا متأخرين بثلاث، لا أتذكر حتى الأرقام، الأمر برمته لا يعنيني، هو ليس حاسما في كل الأحوال، لم يكن كذلك في العام الماضي ولا حتى على مدار السنوات".

وأكد المدرب أن لاعبي فريقه يبحثون، في الوقت الحالي، عن "أهداف أكثر عملية" مثل "خلق الفرص، وأداء مباراة جميلة والفوز بمباراة خيتافي غدا السبت" ولا يفكرون حاليا في مباراة الكلاسيكو.

وعن مباراة السبت، قال: "مباراة خيتافي دائما ما تحمل صعوبات لنا، بسبب الملعب وشخصية الفريق المنافس، هو فريق منظم دفاعيا ويمتلك لاعبين أصحاب قيمة كبيرة في خط الهجوم، شأنهم شأن باقي لاعبي فريق المدرب لويس إسكريبا".

وسيستعيد الفريق الكتالوني خدمات ثنائي خط الوسط، القائد أندريس إنييستا والشاب سيرجي روبرتو، اللذان حصلا على الإذن الطبي الجمعة بعد تماثلهما للشفاء من إصابتيهما.

وقال إنريكي في هذا الصدد: "ليسا في كامل جاهزيتيهما الفنية لعودتهما لتوهما من الإصابة، ولكن إذا كانا ضمن القائمة من الممكن أن يبدئا المباراة أو من على مقاعد البدلاء".

وتخوض الكتيبة الكتالونية مباراة الغد بعدما أراح إنريكي لاعبيه الأساسيين خلال مباراة ذهاب دور الـ32 لكأس الملك أمام فيانوفينسي الأربعاء.

ولم يظهر اللاعبون البدلاء بشكل جيد خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي أمام فريق من الدرجة الثالثة، ولكن خرج إنريكي ليدافع لاعبيه، مؤكدا: "كان هناك بعض اللاعبون الذين أظهروا ما يستحقوا عليه أن يلعبوا لوقت أطول".

ويرى إنريكي أن التصريحات التي أطلقها الظهير الأيسر البرازيلي أدريانو كوريا بعد المباراة بأنه ليس عليه أن يثبت أي شيء لأي شخص لا تعتبر قلة احترام.

وعلق المدرب على هذه الواقعة قائلا: "لا أعتقد أن أدريانو أراد أن يقلل من احترام أي شخص بكلماته، هو شخص رائع، فيما يتعلق بأخلاقه، ولاعب كبير لديه ثقل داخل غرفة ملابس الفريق".

كما دافع إنريكي عن المهاجمين الشابين ساندرو راميريز ومنير الحدادي على الرغم من عدم إحرازهما للأهداف خلال الفترة الحالية "على الرغم من عدم إحرازهما للأهداف، فهم يشاركون كثيرا في الأهداف التي يحرزها الفريق وأنا سعيد بأداء الثنائي، على الرغم من قدرتهما على التحسن، هي دقائق هامة وستعلمهما الكثير".

ويحتل فريق برشلونة صدارة الترتيب مع الغريم التقليدي ريال مدريد برصيد 21 نقطة ولكن يتفوق الأخير بفارق الأهداف.

وسيشد البلاوجرانا الرحال لمدينة خيتافي لمواجهة فريقها السبت في الوقت الذي سيستضيف فيه الميرينجي، الصاعد حديثا، لاس بالماس على ملعب "سانتياجو برنابيو" في نفس اليوم في عاشر محطات الليجا الإسبانية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 383


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة