الأخبار
أخبار إقليمية
عبد الحي يوسف: التحلل بصورته الحالية تحريض على السرقة
عبد الحي يوسف: التحلل بصورته الحالية تحريض على السرقة
عبد الحي يوسف: التحلل بصورته الحالية تحريض على السرقة


10-30-2015 11:58 PM
الراكوبة – الخرطوم اعتبر امام وخطيب مسجد خاتم المرسلين بجبرة الشيخ عبد الحي يوسف ما يشاع عن فقه التحلل بصورته الحالية اعانة على السرقة مؤكدا ان التحلل يجب ان يتم في حق من تاب الى الله من قبل ان يُكشف ويُقبض عليه ويقوم برد المال من غير ان يفضح نفسه قاطعا بان لا تحلل لمن ثبتت عليه الجريمة.

وقال عبد الحي في خطبة الجمعة اليوم ، إن "التحلل بصورته الحالية إنما هو إعانة على السرقة فإن كشف السارق تحلل وإن لم يكتشف تمتع بماله وهو ما لا يقول به أحد من أهل العلم"

وعدّد الشيخ عبد الحى اوجه الكسب غير المشروع مشيرا الى انها تشمل السرقة من الناس وإغتصاب أموالهم والتعدي على حقوقهم، واستغلال بعض الناس للقضاء ﻷكل أموال الناس بالباطل مستفيدين من ضعف حجة الآخرين أو القوانين ووجوهها فضلا عن أكل مال اليتامى إستغلالا لضعفهم أو صغر سنهم وعدم درايتهم اضافة للتعدي على المال العام الذي هو ملك لعامة الناس

ولفت الشيخ عبد الحي الى ان الرشوة أينما وجدت تعني فساد نظام الحكم والخلل اﻹداري فيه، مشيرا الى ان البعض يلجأ لرشوة المسئول لنيل حقوقهم ويلجأ البعض لرشوته لتحقيق باطل ليس لهم فيه حق موضحا أن الربا مهما تحايل عليه الناس وسموه بغير اسمه فقد توعد الله آكله بالحرب. واستنكر الصمت الرسمي على ما يرد في الصحف ووسائل التواصل من اخبار اكل المال العام وقال "لا يجد الناس اي خبر يفيد باﻷخذ على يد الجاني او عقوبة ترده".

.


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 10103

التعليقات
#1363876 [ابوعمه]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 01:24 AM
اسمه ( الحية يسف ) امام وخطيب وصاحب مسجد خاتم المرسين بريء رسول الله وخاتم المرسلين من تسميتك يا الحية يسف) فهو مالك المسجد

[ابوعمه]

#1363657 [همام]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 03:22 PM
(عبد الحي يوسف: التحلل بصورته الحالية تحريض على السرقة) البشير وجماعتو عاوزين الناس كلها تسرق عشان يبقوا زيهم! المؤتمر اللاوطني لا يلتفت لمثل هذه الفتاوي فهو لا يلتف إلا للفتاوى التي تحرم الخروج على السلطان وإن كان السلطان حرامياً فاجراً يسعى إلى تقسيم البلاد وتدمير الخلق القويم وإبعاد الدين عن حياة الناس

[همام]

#1363573 [ياسر حمد الدول]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 01:03 PM
الحمد لله تشرفنا بمعرفة هذا العالم النحرير وهو على التو عائد الى الوطن وهو من عندياتنا وبلدياتنا ومع ذلك اين هو من التابعى سعيد بن جبير الذى كثيرا مانصح اهل الفساد والحكم ثم خرج عليهم ثم لقى ربه شهيدا من اجل قولة حق

[ياسر حمد الدول]

#1363466 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 10:41 AM
يا شيخ عبد الحي أنت تعرف كيف كان حال جميع المتنفذين من جماعتكم من الفاقة وضيق ذات اليد قبل إنقلاب 1998م .. وتعرف الآن ومنذ وقت بعيد من مظهرهم كيف تغير حالهم إلى صحة الجسم وظهور الجضوم .. وإقتناء المركبات الخاصة الفارهة .. وبناء البيوت التي تضاهي القصور .. وبالتأكيد إستضافك بعضهم في بيوتهم وتذوقت مأكلهم .. وربما رأيت خلسة بعض من نسائهم (من باب الأولى لك والثانية عليك)..

طيب إنت طول الوقت ده كنت وين .. ليه ما تكلمت عن الفساد .. عليك بالله هل كنت تعتقد أن ما نزل بجماعنكم من النعمة هو خير عميم ساقه الله عليهم دون غيرهم من المسلمين ولا صلة له بالفساد؟؟

إن كنت صادقاً وتخشى الله عليك بتسليم سيارتك وجميع ما بعهدتك إلى المجلس والتحلل مما لك من الأموال المقارفة للحرام قبل غيرك والإستقالة من مناصبك والتوبة النصوحة إلى الله ..

[السماك]

ردود على السماك
[محمد] 11-01-2015 03:11 PM
التحية لك يا اخي السماك

هذا العبد الحي رجل متناقض وهو من صنعة النظام وله اجهزة اعلام ينشر من خلالها الفكر السلفي والاراء المطترفة ...وله اراء فقهية متخلفة وتتناقض مع العقل والمنطق


#1363459 [جرية]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 10:31 AM
والله صار ظني سيئ بكل من له لحيه ولا أظن به خير

[جرية]

#1363450 [المظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 10:23 AM
قد تلاحظوا من خلال التعليقات أن تنظيم الكيزان قد نجح في تحقيق أهداف الصهيونية العالمية في الشعب السودان ( ببساطة الكيزان كرهو الناس في كل من يتحدث في أمور الدين)وأصبح الناس لايثقون في كل مايتكلم من رجال الدين.
وهذه هي الطامة الكبرى وهذاأكبر جرم يرتكبه الكيزان في السودان من خلال ممارستهم للسلطة . من أنتم أيها الكيزان . حسبي الله ونعم الوكيل . اللهم أرنا فيهم عظمة قدرتك وأهدي أهل السودان إلى الطريق القويم.

[المظلوم]

ردود على المظلوم
[همت] 11-02-2015 01:39 PM
أن يكره الناس كل ما يتعلق بالدين هو هدف الماسونية الرئيسي من دعم وصول الكيزان الى السلطة ممثلين بالترابي ولو أن القائد كان بعثياً اسمه عمر حسن أحمد البشير ... ولا تستمع إلى من يقول لك أن البشير كان من الاتجاه الإسلامي بل كان بعثياً وصار "إسلامياً" من ا لخارج فقط لكي يستمر في السلطة!

[الحازمي] 11-01-2015 09:21 PM
بل الكيزان أسوأ من الصهيونية و الماسونية
لعنة الله على الكيزان اخوان الشيطان


#1363435 [عبدو]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 10:03 AM
شيخ عبدالحي من المعارضين لاعادة ترشيح البشير وقد نشر اراءه بكل وضوح في وسائل التواصل الاجتماعي ..
وله كثير من الاراء والفتاوى الناقدة للحكومة .. ولم يعرف عنه انتمائه للجبهة الاسلامية والمؤتمر الوطني
وهو رجل مهذب ، طاهر اليد واللسان
الله يجزيك خير يا شيخ عبدالحي .. واصل وكن كما عهدناك لا تخشى في الحق لومة لائم.

[عبدو]

ردود على عبدو
[القريش] 11-01-2015 03:10 PM
طيب السروريه دى شنوووووووووووووووووووو؟؟؟ ياعبدو مش برضو جماعه دينيه ولها شيخ سورى كمان؟


#1363300 [Syd]
1.00/5 (1 صوت)

11-01-2015 03:52 AM
اخيرا وبعد ان أعياهم تبرير باطل سلطانهم صار علماء السلطان يلهثون خلف الرجرجة والدهماء. البسطاء ممن وصفهم السفّاح بشذاذ الافاق ادركوا فساد كامل منظومة الإنقاذ من اول لبنة توضع للتمكين والتمويه والمخادعة والمخاتلة بينما ظل عبدالحي وامثاله يمجدون كل باطل الإنقاذ ليستفيقوا بعد عقدين ونيف وبعد خراب مالطا ليحاضروننا عن بطلان التحلل. حسنا ولكن ما رأيهم في فقه السترة وفقه التمكين وفقه الضرورة (او ضرورة المرحلة وفق الفقه الماركسي والنازي والفاشي) وحكاية القوي الأمين من أمثال لصوص الأقطان دكتور عابدين وتابعه فقه (محب الدين عثمان بتاع متكوت) ولصوص الأوقاف الذين يقضون عقوبة السجن نظير فسادهم بينما يدافع عنهم امام وخطيب الجامع الكبير كمال رزق - وخليكم على رزق اليوم باليوم الى ان يجتاحكم الطوفان ولا شك انه قادم ويومئذ ستطول القائمة لتشمل ركاب البرادو وخطباء مسجد النور ومن سكنوا المنشية والرياض والطائف والمعمورة واستباحوا الشوارع باقتطاع آلاف الامتار المربعة لإحاطة الدور بالبساتين وطوطحانيات الأسباط بينما تجرف البلدوزرات عشش المساكين في تخوم عاصمة اللصوص بلوءم لا يعرف الرحمة

[Syd]

#1363257 [جنوبي اصيل]
3.50/5 (4 صوت)

10-31-2015 10:54 PM
شيوخ الجبهة الاسلامية الذين حللوا القتال في جنوب السودان بدوافع السرقة ونهب والاغتصاب
مصيركم النار يا كفار

[جنوبي اصيل]

#1363203 [Rebel]
3.75/5 (4 صوت)

10-31-2015 07:12 PM
* حكومة الديمقراطيه زادت السكر 3ج. طلعتوا المظاهره "المليونيه!", يا عبدة المال!!..
* و انت صامت اكثر من ربع قرن على الفساد و ظلم المسلمين و قتلهم و تعذيبهم و تشريدهم من ديارهم و اعمالهم, و الآن تتحدث عن التحلل و فسادكم! عل الداعى خير!!
* يا عبدالحى, خليك مع "البرادو" و مال الفساد!..فقد "سبق السيف العزل"!!
* القصاص قادم بإذن الله الواحد الأحد!

[Rebel]

ردود على Rebel
[عبد المنعم عبد الرحيم الكتيابي] 11-01-2015 10:51 AM
يا جمار دا كان مغترب بعمر والدك وحسع افهم كلامه او خلي واحد سوداني يترجم لك


#1363184 [حمدي]
1.00/5 (1 صوت)

10-31-2015 06:15 PM
معقولة معقولة يا شيخنا بعد 26 سنة فساد و عبث باموال الشعب و سرقة ونهب و اختلاس تحت حماية فقه السترة و فقه التحلل --- تجي الان تقول جنس الكلام دا ؟ كنت وين انت و بقية بلهاء السودان ؟ --
لم يتحركوا هؤلاء الا بعد ان اصبح يتحدث الناس علنا في مجالسهم عن فشل الشريعة في اقامة العدل و رد المظالم و بعد ان تحدث الناس علنا عن دور الشريعة و قوانينها في نشر الفساد حتى اصبح السودان ثاني افسد دولة في العالم --- الان يا عبد الحق ( مع انك بعيد جدا عن الحق ) تنتقد التحلل بعد ان تحدث الناس عن الفشل البنيوي و الهكلي المصاحب لقوانين الشريعة ----حتى اصبح معظم الشعب السوداني ينادي و يطالب بالعالمانية وفصل الدين عن االسياسة --- مما وجدوا و عرفوا و عايشوا فساد الاسلاميين و الكهنة و الاستغلال البشع للدين من اجل مصالح دنيوية زائلة --
علي كل حال الفيكم اتعرفت --

[حمدي]

ردود على حمدي
[Mohammed] 11-01-2015 06:15 AM
اتمني ان يكون خانك التعبير يا اخي الكريم
ان الشريعة منهاج ربناي ولا علاقة الكيزان به بشهادة الرئيس في خطاب القضارف الشهير
والشريعة يا اخي لم ولن تفشل حاشا لله بل من يفشلون بالطبع هم البشر
والله من وراء القصد


#1363152 [zaino]
3.25/5 (3 صوت)

10-31-2015 03:27 PM
يا عبد الحي الموضوع دا ليه سنين عددا ليه ماتكلمت في السابق شنو جد هل تنسى فتواك بعدم مسؤلية البشير بادخال الشيعة في السودان - الظاهر الجماعة ديل انقلبوا عليك وداير تنتقم مصالح يعني _ اين تذهبون من غضب الله اولا وغضبة الشعب القادمة - ان شاء الله طرق العاصمة المثلثة تمتلي بالمشانق على الطرقات ؟؟؟؟؟

[zaino]

#1363149 [المقتول كمد وبطنه فايره]
3.00/5 (2 صوت)

10-31-2015 03:13 PM
الله بيسألك يا عبد الحي يوسف

ساكت الزمن ده كله والحين يادوب بتتكلم بعد ناس ماتوا !!!!!!

وأنت رجل مرجعية دينية لغالبية الشعب السوداني، لماذا لزمت الصمت ؟؟؟؟؟

[المقتول كمد وبطنه فايره]

#1363136 [Jackssa]
2.50/5 (2 صوت)

10-31-2015 02:27 PM
... الشيخ عبدالحي شكلو اختلف مع الجماعة ... أين كنت وأنت رئيس مجلس كبار العلماء من القتل الذي عند الخالق شر الشرين ويغفر الخالق لمنر يهدم بيته ولا يغفر لقاتل النفس بغير حق أين كنت عندما قتل ابناء الشعب لمجرد أن عبروا عن رأيهم سلميا وأين كنت من قتل شعوب دارفور وابناء الجبال وج النيل الأزرق تبا لك وأنت منهم ..وما تحاول يا شيخنا أن تقفز من المركب كلكم ستغرقون داخل مركب الانقاذ الكذب وتبا لكم أجمعين ... أما ان توبت بعدم مجارات والسكوت عن ظلم السلطان وفساده البين فالواجب أن تكون التوبة علنية وأن تصرح بجرمك بالسكوت عن الظلم والفساد وهي المرجعية الدينية والشرعية وأنت رئيس مجلس كبار العلماء فلا نذكر لك تصريحا شرعيا في ما تقوم به هذه السلطة الظالمة الفاسدة من أفعال الا هذا التصريح والافتاء الشرعي الصحيح لأمر التحلل وأعمالهم لا يرضاها الله ولا الرسول ولا القانون المدني ولا العرف ...

[Jackssa]

#1363134 [khalilyousif]
1.00/5 (1 صوت)

10-31-2015 02:19 PM
اقولها لكم اجهل انسان فى السودان يعلم ان نظام الوطني ينهب فى اموال الشعب بما لديهم من علماء يحللون كيفماء يريدون مره يقولون ان الرشوه عباره عن تسيهلات ومره عن طريق التحلل.اقولها صراحه تلك دعوه للمزيد من الفساد .الا يوجد عالم يخاف الله يقول الحق .امثال عبد الحي والكاروري هولاء علماء السلطان وكان الله في عون بلادي من امثال هولاء

[khalilyousif]

#1363126 [الراجل]
3.00/5 (3 صوت)

10-31-2015 01:29 PM
وانت يا شيخنا راكب عربية برادو سعرها مليار شغال شنو وبتاخد راتب كم ولا دى قروش الفتاوى

[الراجل]

ردود على الراجل
[Lila Farah] 11-01-2015 12:30 PM
رد علي حسبو وقيع الله

ياحسبو المفروض يكون ردك علي الراجل مهذب .
الراجل سؤاله مشروع جدا لأن شيخك شيخ الضلال

عبد الحي يوسف كان في الغربه حالته لاتسر عدو
ولا تسر حبيب حسب معرفتنا اللصيقه له في الغربه.

شيخك ياوقيع الله مااغتني الا بعد مارجع البلد الهامل
بناء علي استدعاء اخوان الشواطين له من الامارات ولو
تابعت حالته ونشاطه من يوم رجع لغاية خطبته القالا في
مسجد خاتم المرسلين ستصل لقناعه بأنه منافق وحرامي ودجال
لايغرنك كتلة حيله وغميض عيونه الفي الصوره..!!! كلهم كده
وكتلة الحيل وغميض العيون وابتسامات البلاهه دى من أدواتهم
بتاعة النصب والاحتيال والدجل والشعوذه التي استخدموها طوال
فترة حكم اولاد الابالسه للسيطره علي رقاب اهل السودان الطيبين.

المره الجايه لما تعلق خليك مهذب ياوقيع الله حتي لاينطبق عليك المثل
البقول كل اناء ينضح بما فيه.

[حسبو وقيع الله] 11-01-2015 09:06 AM
يعني راكب من مال ابوك؟؟ زول كان مغترب بعمرك كله


#1363092 [نور]
3.50/5 (2 صوت)

10-31-2015 11:57 AM
{إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }المائدة33


السؤال ::هل أخذ المال بالباطل والسرقة والاختلاس فساد في الأرض أم غير ذلك ؟؟؟
افتونا يا علماء ......

[نور]

#1363084 [الناهه]
3.50/5 (2 صوت)

10-31-2015 11:39 AM
التحيه والاحترام للشيخ الجليل عبدالحي يوسف
ظللنا نردد ونكرر بان التحلل صورته الراهنه هو حمايه للفاسدين النافذين الذين لا يرون اي غضاضه في اكل مال الشعب بشتى الوسائل والطرق في غياب تام للحسيب والرقيب
يافضيلة الشيخ كلمة الحق في وجه سلطان جائر انت تعلم فضلها اكثر من غيرك وعليه هنالك الكثير والكثير جدا ما يستوجب الفتوى فيه بنفس طريقة فتواكم في التحلل وكما ترى ان حكومتنا هذه لا يستطيع احد ان يراجعها او ينصحها خصوصا بشان الفساد وذلك لتورط الكثيرين في الفساد وممارسته كمنهج ونظام بقوانينه التي تحميه وذلك ظنا منهم ان هذا تمكين مباح وليس فساد وان الله قد وهب لهم الوطن ومافيه غنيمه خالصه
لا شك ان المهمه صعبه جدا ومعقده ولا امل في اصلاح بتاتا الا بزوال هذا الحكم تماما واجتثاث اثاره وبؤره وهذا يحتاج لتضحيات قد بذل الشعب منها في سبتمبر وما زال ينتظره بذل المزيد
وفقكم الله لقول الحق في وجه سلطان جائر

[الناهه]

#1363075 [أحمد سكاك قطيه]
4.25/5 (3 صوت)

10-31-2015 11:20 AM
اين كنت يا عبدالحى يوسف عندما نهبت البلد و صارت جدباء؟ اليس الساكت على الحق شيطان اخرس؟ و كلمة الحق امام سلطان جائر صدقه

[أحمد سكاك قطيه]

#1363071 [كمال ابو القاسم محمد]
4.69/5 (7 صوت)

10-31-2015 11:10 AM
عبد الحي يوسف وأمثاله,,,فقه معالجة اللحم بالودك...!!
لا بارك الله في أمثال هؤلاء الأدعياء...فقهاء السلطةومداهني السلطان

عبد الحي يوسف ورفاقه من فقهاء السلاطين والمزمرين حسب هوى السلطان...وحسب قراءة (احوال الطقس واتجاه الريح)...هم مشايخ زور...وعلماء هوى...لا يبغون قول الحق صراحة وفي ميقاته المعلوم وعلى مسامع الملأ ومرأى الجمهور....وفي الهواء الطلق!!
لقد تناول الناس والسابلة ومرتادي شبكات التواصل الاجتماعي وكتاب الاسافير بالسخرية ما يسمى بفقه السترة والتحلل...وتناولوا أكثر (أضان الحامل والطرشاء) التى مارسها ويمارسها من يعتلون منابر (المساجد الضرار ) في كافوري...ومسجد بلال بجبرة...ومسجد نذير اينشتاين كرورينا ليلووا أعناق الحقائق...وليحدثونا عن قضايا لا تهم المواطن المسحوق في شيء...فهم دائما ما (يطيرون بعيدا)..نحو فلسطين وسوريا والشيشان وليبيا ويتركون أمهات قضايا شعبهم ومعاناة مواطنهم في امبدات والحشرو عباس وكاب الجداد والكربة ودارفور وجبال النوبة والنيل الازر وحلايب وشلاتين والفشقة وسد النهضة ...الخ ..وليتجاوزوا الباطل المشاهد والممارس من قبل ما يسمى ب (ولى الامر) ،كلهم(يبصقون تفالهم) على شاشات التلفاز (عبر القنوات المكتراة) بلحى كلحى التيوس وشالات (ملونة ) مثل أراجوزات (خالتى )صفيةو(جلاليب)وشالات مطرزة تحاكي أثواب وشالات ( اولئك الخائبين المخنثين) والساقطين من أشباه الرجال ولارجال.... عبر برامج مثل (الدين النصيحة)....بلا نصيحة!!!نعم تناول الماشي والغاشي) من الناس من مختلف مستوياتهم الاجتماعية والثقافية ما يسمى بفقه السترة والتحلل ....شعب واعي و مسيس الى نخاعه لا تخدعه المسميات...ولا كليشيهات اللغة المضروبة على عجل!! لا ينتظر الفاشلين من المعممين أصحاب اللحى أوغيرهم من أشباه المثقفين والساقطين أكاديميا (رغم الالقاب الزور) ليحدثوه...وليصوبوه ...وليقوموه....هيهاتـ...الشعب قال كلمته حول هذا الموضوع بوضوح....وفي حينه وعند زمانه ...نعم انه استغلال للدين...وتعسف في اعمال سلطة ابداء الرأي والاجتهاد...لي مؤلم للحقائق الواضحة أمام كل ذي عينين...ممارسة قميئة من قمة السلطة شاركهم فيها أمثال عبد الحي يوسف...وعصام البشير كافورينا....و(فلتة زمانه وآية عصره) المدعو النذير آينشتاين كرورينا...نعم الجمهور والسابلة ضحك (طبعا بغضب وغيظ)علنا ...وضحك سرا في كمه...كتب ساخرا في الاسافير...أطلق النكتة...ورسم الكاريكاتير....منذ زمان...منذ لحظة اعلن السلطان عبر مؤسساته المختلفة فضيحته الموسومة (فقه التحلل والسترة)....نعم هؤلاء (المشايخ الكذبة)...أصحاب اللحى البور....والكلام المسطح البلقع...هم من المتنعمين بمباهج السلطة وبهرجها....لهم نصيب وافر من الفساد الذي يضرب اطنابه في البلاد....هم يسرحون بفسادهم عبر الصفقات المشبوهة...والعطاءات المضروبة...الاوقاف الحج والعمرة تكاليف ونثريات السفر والعلاج على حساب الشعب المكلوم والصابر...الزكاة.. تشريع القروض عالية الفائدة والربا عبر ما يسمى بفقه الضرورة.وعبر ما يسمى بمؤسسات التأصيل الشرعية في مؤسسة رئاسة الجمهورية...والبنوك وغيرها من مؤسسات التمويل الاخرى....هم يأكلون وعيالهم بأموالنا المنهوبة...هم ينكحون مثنى وثلاث ورباع بأموالنا المنهوبة....هم يستظلون في بيوت فارهة بأموالنا المنهوبة....هم يمتطون السيارات (آخر موديل) بأموالنا النهوبة....يتلقون الاعفاءات الجمركية والضرائبية...ويتلقون الهبات والتبرعات من الداخل والخارج بلا رقيب أو حسيب أو مراجعة قانونية...لذلك سكتوا...ثم قبضوا...ثم برروا....ويأتونا مثل فرعون الذي عرف الله حقا وحقيقة حين كانت روحه في (الشرقرق تترغرغ) وهى في أوان الغرق!!
يا عبد الحي الناس زمان قالوها بوضوح...بجرأة وبشجاعة وفي حينه...بلاحاجة للقب شيخ مزيف أو لحية كذابة أو ثوب منحول أو منبر منحول....والمسألة في (نصاعة وضوحها) لم تكن تحتاج الى سند من قرآن...أو نص من حديث نبوى....فراعي الضأن في الخلا يعلمها تمام العلم....نعم أنتم شيوخ من ورق وزيف.

يا عبد الحي أنتما كذابان...(المنبر والسلطة)

قال العتابي
قلت للفرقدين و الليل ملق سود أكنافه على الآفاق
أبقيا ما بقيتما سوف يرمى بين شخصيكما بسهم الفراق

[كمال ابو القاسم محمد]

ردود على كمال ابو القاسم محمد
[ســـــارى الـلــيـــل] 10-31-2015 09:46 PM
رائع جدا أخى كمال ابوالقاسم و كل ازدوردته فى مداخلتك عين الحقيقه .
موفق دائما مع تحياتى لك .

[محي الدين الفكي] 10-31-2015 03:41 PM
أحيك اخي العزير الاستاذ كمال ولك عند شعبك وقرائك التحية والاكرام .

[معتصم الأمين] 10-31-2015 01:50 PM
عبد الحي حية رقطاء وصدقني قريبً وقريباً جداً سيأتي يوم الحساب وسترى الجموع الغاضبة تجرجره من لحيته لحية الضلال هو وأمثاله البؤساء ظلام الضلال المسمى زوراً نور الهدى ونحس التراب وكل لاحسى الأقدام وأصحاب الأقدام أنفسهم.


#1363066 [معتصم الأمين]
4.82/5 (5 صوت)

10-31-2015 10:55 AM
واستنكر الصمت الرسمي على ما يرد في الصحف ووسائل التواصل من اخبار اكل المال العام وقال "لا يجد الناس اي خبر يفيد باﻷخذ على يد الجاني او عقوبة ترده".
سبحان الله يا عبد الحي ألست أنت من أعانهم على سرقة المال العام؟!!!!!
ألست أنت يا عبد الحي من قال أن سارق المال العام لا يُقام عليه الحد لأن له نصيباً فيه وتوقفت عند هذا الحد رافضاً الشرح كيف يكون ذلك ؟!!!
لو سلمنا جدلاً بقولك السقيم أفلا يجب أن يُحتسب نصيب السارق من المال العام فإن بلغ ما سرقه فوق نصيبه بما يصل او يتجاوز النصاب أقاموا عليه الحد علماً بأن التعداد السكاني للبلد المنهار اقتصادياً يجعل نصيب الفرد من مال الدولة صفراً.
لا تنخدعوا بمثل هذه الخُطب البهلوانية فما هي إلا كخطب حسين خوجلي التعيسة في برنامجه الكسيح .
عبد الحي يوسف ليس حي ضمير وما هو إلا أحد حملة المباخر الذين يزينون للحكام وللأغنياء ولكل صاحب سلطة ومال سرقة المال العام.
عبد الحي لم نسمع لك صوتاً في جرائم الاغتصاب التي ارتكبها شيوخ الحركة الاسلامية وحكمت فيها المحاكم وبجرة قلم الغى الرءيس كل احكام القضاء وعُوقبت الضحايا!!
عبد الحي لم نسمع لك صوتاً في جرائم جهاز الأمن ضد الحرائر من النساء وضد رجال القانون والمحامين والصحافيين والسياسيين الوطنيين وهي قصص أشهر من علمٌ على رأسه نار وتناولتها صحفكم الهترئة وكل قنوات العالم الفضائية.
عبد الحي يوسف لا تستخف بعقولناء رجاء.

[معتصم الأمين]

#1363065 [معتصم الأمين]
4.25/5 (3 صوت)

10-31-2015 10:54 AM
واستنكر الصمت الرسمي على ما يرد في الصحف ووسائل التواصل من اخبار اكل المال العام وقال "لا يجد الناس اي خبر يفيد باﻷخذ على يد الجاني او عقوبة ترده".
سبحان الله يا عبد الحي ألست أنت من أعانهم على سرقة المال العام؟!!!!!
ألست أنت يا عبد الحي من قال أن سارق المال العام لا يُقام عليه الحد لأن له نصيباً فيه وتوقفت عند هذا الحد رافضاً الشرح كيف يكون ذلك ؟!!!
لو سلمنا جدلاً بقولك السقيم أفلا يجب أن يُحتسب نصيب السارق من المال العام فإن بلغ ما سرقه فوق نصيبه بما يصل او يتجاوز النصاب أقاموا عليه الحد علماً بأن التعداد السكاني للبلد المنهار اقتصادياً يجعل نصيب الفرد من مال الدولة صفراً.
لا تنخدعوا بمثل هذه الخُطب البهلوانية فما هي إلا كخطب حسين خوجلي التعيسة في برنامجه الكسيح .
عبد الحي يوسف ليس حي ضمير وما هو إلا أحد حملة المباخر الذين يزينون للحكام وللأغنياء ولكل صاحب سلطة ومال سرقة المال العام.
عبد الحي لم نسمع لك صوتاً في جرائم الاغتصاب التي ارتكبها شيوخ الحركة الاسلامية وحكمت فيها المحاكم وبجرة قلم الغى الرءيس كل احكام القضاء وعُوقبت الضحايا!!
عبد الحي لم نسمع لك صوتاً في جرائم جهاز الأمن ضد الحرائر من النساء وضد رجال القانون والمحامين والصحافيين والسياسيين الوطنيين وهي قصص أشهر من علمٌ على رأسه نار وتناولتها صحفكم الهترئة وكل قنوات العالم الفضائية.
عبد الحي يوسف لا تستخف بعقولناء رجاء.

[معتصم الأمين]

#1363053 [طارق حسن]
3.50/5 (2 صوت)

10-31-2015 10:32 AM
ما ورد في القرآن في وصف اليهود وتزييفهم لايات الله وحدوده وتزييف كلام سيدنا موسى رأيناه رأي العين من كيزان السودان . سبحان الله التاريخ يعيد نفسه ولكن بكل اسف ليس هناك رسول آخر لتصحيح ما تم طمسه من الدين.

[طارق حسن]

#1363050 [جركان فاضى]
5.00/5 (4 صوت)

10-31-2015 10:20 AM
طيب خلينا نجى حسب كلامك يا شيخ...اذا سرق كوز 10 مليار جنيه..وجاء بكرة قبل ان يكتشف وقال انا اختلست خمسة مليار جنيه واريد ان اتحلل...دى يحسبوها كيف يا شيخنا يا فاهم؟...انت يا شيخ تتطبل للنظام بهذا الكلام...والمفروض تقول ان المتحلل ينبقى محاكمته حتى يتبين حجم المال الذى سرقه...ثم تقول ايضا ينبغى محاسبة الجهة التى مكنته من اختلاس المال العام...ثم تقول ان كثرة اختلاس المال العام تبيح للناس الخروج على الحاكم ومحاربته...وقبل كل هذا ينبغى ان تكون فى البلد جهة رقابية يرضاها الناس

[جركان فاضى]

#1363026 [أبو علي]
5.00/5 (3 صوت)

10-31-2015 09:28 AM
هذه الأيّام كثرت الجرأة (المصطنعة) عند الأفراد والمجلس الوطني وأحزابهم
هذه سياسة النظام لتخدير الناس وإعطائهم الإحساس بأنّ الأمور إستعدلت واستقامت

[أبو علي]

ردود على أبو علي
[abushihab] 10-31-2015 07:02 PM
كل يؤدي دوره المرسوم له باتقان, هكذا هم اخوان الشيطان. اللهم لا تسلط علينا من لا يحافك ولا يرحمنا يا رب العالمين.

[ظفار] 10-31-2015 11:11 AM
صدقت يا أبو على الناس من زمان عارفين الهنبته وعلى عينك يا تاجر ودى تمثيليه بايخة


#1362999 [habbani]
5.00/5 (3 صوت)

10-31-2015 08:43 AM
خلاص قنعتو من العولاق دايرين تمثلوا بطولات ...

[habbani]

#1362996 [ود علي]
3.50/5 (2 صوت)

10-31-2015 08:37 AM
ربنا يكثر من امثالك يا عدالحى الله ينصر دينك
شوف السرقة وصلت وين امس بتاع سوق المواسير ( محمد عثمان يوسف كبر ) كان خطيب وامام مسجد النور بكافورى فى سرقة ومهزلة اكتر من كدى وقناة السودان نقلت الصلاة اعوذ بالله من علم لاينفع

[ود علي]

#1362989 [samer]
4.88/5 (6 صوت)

10-31-2015 08:13 AM
الاخوان مثل الشيعه و اليهود شقالين بفقه الستره لعضويتهم مباح لك ان تفعل اى شئ ما دام بقية الشعب فى الدوله التى تعيش فيها غير اعضاء فى تنظيمك الاخوانى مالهم حلال لك و عرضهم و دمهم و لذلك فى السودان تم قتل الالاف بدم بارد و اغتصابهم و سرقة اموالهم و هم يخافون من امريكا و لا يخافون من الله و العياذ بالله . اين كنت يا عبدالحى يوسف عندما نهبت البلد و صارت جدباء؟ اليس الساكت على الحق شيطان اخرس؟ و كلمة الحق امام سلطان جائر صدقه

[samer]

ردود على samer
[همت] 11-01-2015 03:25 PM
هو يقصد الإخوان الكيزان يا سامر وليس الشيعة واليهود كإخوان. هم فعلاً الكيزان صاروا كاليهود والشيعة- بل هم أضل

[نور] 10-31-2015 11:48 AM
متى أصبح الشيعةواليهود أخوان يا سمير ؟؟؟!!!!


#1362973 [يا بلدي ضيعوك]
3.00/5 (2 صوت)

10-31-2015 07:34 AM
توافق صورة البشير مشمئزا على ما قاله الشيخ عبدالحي يوسف [ وقال عبد الحي في خطبة الجمعة اليوم ، إن "التحلل بصورته الحالية إنما هو إعانة على السرقة فإن كشف السارق تحلل وإن لم يكتشف تمتع بماله وهو ما لا يقول به أحد من أهل العلم"]
بشة يقول في الصورةمسنكراً: نعــــــــــــــــم...دا بيقول في شنو دا؟؟؟

[يا بلدي ضيعوك]

ردود على يا بلدي ضيعوك
[abushihab] 10-31-2015 07:09 PM
لا بيقول نعم نعم؟......يا خويا؟


#1362970 [يا بلدي ضيعوك]
1.00/5 (1 صوت)

10-31-2015 07:32 AM
توافق صورة البشير مشمئزا على ما قاله الشيخ عبدالحي يوسف [ وقال عبد الحي في خطبة الجمعة اليوم ، إن "التحلل بصورته الحالية إنما هو إعانة على السرقة فإن كشف السارق تحلل وإن لم يكتشف تمتع بماله وهو ما لا يقول به أحد من أهل العلم"]
بشة يقول في الصورةمسنكراً: نعــــــــــــــــم...دا بيقول في شنو دا؟؟؟

[يا بلدي ضيعوك]

#1362966 [ابوانس احمدشمنو شق زروق]
1.00/5 (2 صوت)

10-31-2015 07:20 AM
الله اكبر ظهر ناطق بالحق

[ابوانس احمدشمنو شق زروق]

#1362955 [جو جو]
1.00/5 (2 صوت)

10-31-2015 06:01 AM
زرهم يخوضو ويلعبوا ويلاقو يومهم الذي كانو يوعدون

[جو جو]

ردود على جو جو
[gogo] 11-18-2015 10:54 AM
شكرا على التصحيح والتصويب بارك الله فيك

[نور] 10-31-2015 11:49 AM
{فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ }الزخرف83


#1362949 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
4.00/5 (3 صوت)

10-31-2015 05:04 AM
شكرا يا مولانا وكما يقول المثل : " خير لك ان تأتى متأخرا * من الا تأتى " نرجو ايضا اصدار فتوى بخصوص رواتب النواب الذين فازوا بالتزوير سواء كانوا اشتركوا فيه مباشرة أو قام بالنيابة عنهم مسؤلوا الحزب . المهم ان النائب فاز بالتزوير .وهل هى سـحـت ام ماذا , كما نرجو ان تفتى لنا صراحة عن من يتحمل ذنوب العباد على الحالة التى وصلوا اليها من فصل من الخدمة بحجة الولآت الحزبية التى تم بموجبها سرقة الحكم .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

#1362948 [Mohammed]
4.90/5 (7 صوت)

10-31-2015 05:02 AM
ما من عوايدك يا شيخنا،،،

ان شاءالله خير

[Mohammed]

#1362945 [المشروع]
1.00/5 (2 صوت)

10-31-2015 04:50 AM
خطوة للامام

[المشروع]

#1362932 [الجقود ود بري]
1.00/5 (2 صوت)

10-31-2015 03:19 AM
بارك الله فيك

[الجقود ود بري]

#1362930 [احمد]
1.00/5 (1 صوت)

10-31-2015 02:54 AM
الحمدلله علي يقظة الضمير.

[احمد]

#1362928 [توفيق عمر]
4.75/5 (5 صوت)

10-31-2015 02:17 AM
وإن لم يكتشف تمتع بماله وهو ما لا يقول به أحد من أهل

ليف تتجرا بمثل هذا القول ياشيخ
فكيف يتمتع الانسان بمال مسروق
كان الواجب عليك ان تقول وان لم يكتشف حعل الله المال المسروق وبالا علي سارقه وعلي اهله وذريته ومن والاه

[توفيق عمر]

#1362921 [abusami]
2.00/5 (3 صوت)

10-31-2015 12:54 AM
جزاك الله خيرا يا شيخ.

[abusami]

ردود على abusami
[احمد بده] 10-31-2015 11:05 AM
عالم السلطان تعلم ان الله يعلم ان سكوتك عن قولة الحق لسلطات جائر من اعظم الامور وانه اثم كبير سوف تسال منه يوم القيامه , واعلم الكثير من المساجد ومصليها يرفعوا ايديهم الي السماد شاكين الي الله سكوتكم عن الحق وشاكين النظام الفاسد السارق المتحلل عن سرقت قوت الشعب حتي قادر الاحبه اهلهم تاركين خلفهم اطفالهم واسرهم والله ان الله سيسالكم يوم القيامة , قاتلكم الله جميعا,



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة