الأخبار
أخبار إقليمية
الاتحادي "الأصل" يتجه لتغيير بعض قياداته بلجان الحوار
الاتحادي "الأصل" يتجه لتغيير بعض قياداته بلجان الحوار
الاتحادي


10-31-2015 11:59 PM
عقد الحزب الاتحادي الأصل اجتماعاً برئاسة أحمد سعد عمر يوم الخميس، لمناقشة سير أداء عمل لجان الحزب بالحوار. فيما قال مصدر إن الحزب يتجه لتغيير بعض من قياداته المشاركين في اللجان وذلك عقب جدل حول رؤية الحزب بشأن قضية الهوية.

وأوضح القيادي بالحزب ميرغني مساعد للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن الاجتماع ضم لجنة الـ12 مشاركاً في أعمال الحوار، لافتاً إلى مناقشة سير أداء عمل لجان الحزب بالحوار وتقديم الرؤى حولها من الأعضاء المشاركين في اللجان المتحاورة.

وأشار إلى أن حزبه أكد حرصه على بذل المساعي اللازمة لنجاح أعمال الحوار الوطني، قائلاً إنهم راضون عن مشاركة أعضائهم في الحوار.

على صعيد متصل، كشف مصدر مضطلع بـ"الأصل"عن اتجاه الحزب لتغيير بعض من قياداته المشاركين في لجان الحوار الوطني وذلك عقب الجدل الذي أثارته رؤية الحزب حول قضية الهوية الثلاثاء الماضي بقاعة الصداقة.

علاقات الخارج


وفي سياق آخر، أكد مساعد تقديم حزبه لرؤيته حول علاقات السودان بكافة الدول، بجانب اقتراح وافق عليه الحضور لدعوة مستشارين وخبراء ودبلوماسيين سابقين بوزارة الخارجية لإلقاء الضوء على واقع ومستقبل العلاقات الخارجية، إلى جانب مناقشة علاقات السودان مع مصر وإثيوبيا وموضوع سد النهضة بصورة خاصة.

إلى ذلك، دعا خطيب مسجد الشهيد، عثمان محمد يوسف كبر خلال خطبة الجمعة، إلى نجاح عملية الحوار الجارية بين الأحزاب والقوى السياسية وصولاً إلى التوافق الوطني المنشود.

وحث الأمة الإسلامية على التمسك بكتاب الله وتعلم وحفظ القرآن الكريم، وقال إن القرآن الكريم فيه صلاح وهداية الأمة لما يشمله من قيم تربوية وروحية من شأنها ضمان تربية الأجيال القادمة على حب الخير والإصلاح.

وعدد كبر مآثر صحابة الرسول الكريم والتزامهم بتعاليم القرآن وتطبيقه في حياتهم، وحث قيادات الدولة إلى الاهتمام بتدريس وتحفيظ القرآن في المؤسسات التعليمية والتربوية.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1337

التعليقات
#1363509 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 11:30 AM
الظاهر جماعتهم المتحاورين مع الكيزان الأبالسه نفشوا ريشهم عليهم وملامح الكيكه راحت عليهم لذا وجب تغير خطة اللعب والإسراع في تلافي ما يمكن تلافيه من بقايا حرتش ما لعقه الكيزان .فما يسمى بنواب الحزب الإتحادي لا يفهمون في أي مجال ولا وجهة لهم غبر طريق الكيكه التي يخفيها عليهم ثعالب الكيزان ويظهرونها لهم عندما يريدون أن يركبوا على ظهر الشعب المسكين . وأخيرا (الناس في شنو والحسانيه في شنو)...(مالكي الكيكه في شنو ومنتظري فتات الكيكه في شنو) .مع خالص تحياتي للميرغني الذي يرعي غنما بدون حضوره وبالريموت من لندن ومن غير تعيين ودفع رواتب رعاة.

[ابو جاكومه]

#1363441 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 10:11 AM
إلى ذلك، دعا خطيب مسجد الشهيد، عثمان محمد يوسف كبر خلال خطبة الجمعة، إلى نجاح عملية الحوار الجارية بين الأحزاب والقوى السياسية وصولاً إلى التوافق الوطني المنشود.



نجاح ايه وفشل ايه اصلا ما في اي حوار وما يدور الآن مجرد ضياع للوقت وعلاقات عامة والحوار الداير يضم المتعطلين والباحثين على المجد والفرص والكلام وكله حبر على ورق ..

مثل هذا الحوار عقدته الحكومة في بداية ثورة الانقاذ وهو مؤتمر الحوار الوطني للسلام وارسلت وفود للأقاليم وغيرها ثم مات الحوار الوطني الذي كان يرأسه محمد الامين خليفة بقاعة الصداقة

ثم عقد الحكومة الاف المؤتمرات الوطنية السودانية سودانية كما تقول وكلها فشلت
ثم عقد الحكومة مؤتمر كنانة في نوفمبر 2008م وهو ما كان يسمى بملتقى اهل السودان لحل مشكلة دارفور وحضره امين عام الجامعة العربية وبعض الدبلماسيين ثم ان الحكومة بلعت توصياته فلم تظهر ومازالت مشكلة دارفور قائمة لم تحد والامين العام للأمم المتحد عين رئيس جديد لها..

ولازالت قوات اليونميد بدرافور وقوات حفظ السلام بأبيي .. هذا المؤتمر مصيره مصير المؤتمرات السابقة والحكومة تعرف طرق الحل ولكنها لا تريد ان تحل مشكلة السودان

الحل ان يكون حوار بضمانات دولية وليس بضمانات عمر البشير او غندور او قطبي المهدي او امين حسن عمر او مصطفى عثمان اسماعيل فهؤلاء القوم كذبوا ووعدوا ثم اخلفوا ثم وعدوا وكذبوا ثم اخلفوا فكيف يصدقهم احد مرة اخرى..


اسألوهم هل وقف التمكين ؟
هل وقفت الحرب
هل قاموا بتجريد مليشيات موسى هلال والجنجويد من اسلحتها

اذا كانت المليشيات لا زالت تحمل السلاح
ولازالت الحكومة تكمم الافواه وترفض عقد اللقاءات الجماهيرية
اذا كانت الحكومة تعتقل المناضلين من طلبة الجامعات التابعين للاحزاب الاخرى فلن يقوم اي حوار ولن ينجح اي حوار يتم في قاعة الصداقة وفرصة للمتعطلين الديناصروات ليتحدثوا عن السلام
فلن يكون اي حوار

[المشروع]

#1363401 [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 09:08 AM
هل يوجد عاقل يقبل أن يسمي حزبه(.... الأصل ؟؟؟؟؟؟)

[يحيي العدل]

#1363387 [damar]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 08:49 AM
ليس حزب لكنكمك مجموعة من الافاكين المنافقين الانتهازيين اللصوص باعو جماهير الحزب والوطن من اجل المغانم والمناصب اللعنة عليكم واحد واحد

[damar]

#1363329 [الشعب الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 07:08 AM
هو في حزب اسمه الاتحادي الديمقراطي بعد ان باع كل القضايا واكلها عكس ما كان يتبجح سابقا بانهم لن ياكلوا قضاياهم والغريب كلهم دخلوا مع الكيزان في اللهف من اكبر واحد الى اصغر واحد

[الشعب الفضل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة