الأخبار
الملحق الرياضي
آرسنال يتجاوز عقبة سوانزي ويشعل صراع صدارة البريميرليج
آرسنال يتجاوز عقبة سوانزي ويشعل صراع صدارة البريميرليج



10-31-2015 09:36 PM
كووورة – محمود طه
حقق فريق آرسنال فوزا عريضا على مضيفه سوانزي سيتي قوامه ثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو للمدفعجية في الدقيقة 49، قبل أن يضيف المدافع الفرنسي لوران كوتشيلني الهدف الثاني في الدقيقة 68، واختتم الكوستاريكي جويل كامبل ثلاثية آرسنال في الدقيقة 73.

ودخل الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني للمدفعجية اللقاء معتمدا على نهجه التكتيكي (4-2-3-1) وأسند مهمة رأس الحربة لمواطنه اوليفيه جيرو، على أن ينشط خلفه الثلاثي مسعود أوزيل واليكس سانشيز وجويل كامبل في ظل غياب الانجليزي ثيو والكوت.

الاسباني سانتي كازورلا جاور فرانسيس كوكولين في محور الارتكاز، ولكن كان لكازورلا دور هجومي مهم، حيث اعتبره فينغر محطة أساسية في نقل وتوزيع الكرة والتحكم في الايقاع الهجومي للفريق.

أما مدرب سوانزي غاري مونك فقد اعتمد على نهجه المعتاد 4-2-3-1 بتوازن دفاعي ونزعة هجومية واضحة خاصة وأن اللقاء يقام على ملعبه.

الثلاثي المتألق آندريه آيو وسيغوريدسون وجيفرسون مونتيرو كان عليهم حمل أختام الفريق الهجومية في عمق دفاع آرسنال، ونجحوا في كسب معركة وسط الملعب في العديد من أوقات الشوط الأول بمعاونة تذكر من الكوري المتألق كي سونغ يونغ ورفيقه في الارتكاز شيلفي.

أما رأس الحربة الأوحد غوميز فقد حاول جاهدا التفوق في الصراع الثنائي بينه وبين العملاق الالماني بيير ميرتساكر، ولكن حال تمركز مدافعي آرسنال بينه وبين شباك التشيكي بيتر تشيك على مدار الشوط الأول.

أطراف فينغر لم يكن لها أي دور تقريبا في شوط المباراة الأول، بفضل الضغط الثنائي من جانب آندريه آيو في الجبهة اليمنى، ومونتيرو في الجبهة اليسرى، وهو ما الزم بيليرين ومونريال بالتواجد في الخطوط الخلفية ولم يسمح لهما بالتقدم إلا فيما ندر.

ومع بداية الشوط الثاني نجح الفرنسي أوليفيه جيرو في فض الاشتباك واستغل كرة عرضية حولها برأسه داخل شباك فابيانسكي بعد أن أفلت من الرقابة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 49.

واندفعت تشكيلة سوانزي بعد ذلك من أجل إدراك هدف التعديل، وهو ما أراده فينغر ليستغل المساحات الشاسعة خلف لاعبي سوانزي، وايجاد الفرصة لظهيريه من أجل التقدم، وشاهدنا الظهير الايسر ناتشو مونريال تقدم حتى حدود منطقة جزاء سوانزي ليرتكب الغاني آندريه آيو خطأ ضده في الدقيقة 67.

وبعدها بدقيقة واحدة استغل مدافع آرسنال لوران كوتشيلني خطأ فادحًا من فابيانسكي حارس مرمى سوانزي الذي فشل في الامساك بكرة عرضية ليتلقفها كوتشيلني محرزًا الهدف الثاني.

عجلة المدفعجية الهجومية لم تتوقف عن الدوران، واستمر استغلال فينغر الذكي للمساحات الشاسعة التي خلفها التقدم الغير محسوب لتشكيلة غاري مونك، وفي الدقيقة 73 اندفع الثنائي مسعود أوزيل واليكس سانشيز في الجبهة اليسرى لينفذا جملة ثنائية رائعة، وأرسل أوزيل تمريرة عرضية سحرية داخل منطقة الجزاء وصلت إلى الكوستاريكي جويل كامبل الذي وجد نفسه وحيدًا بلا أدنى مضايقة من دفاع سوانزي المشتت ليسسد الكرة داخل الشباك محرزًا الهدف الثالث.

وحاول أصحاب الأرض تقليص الفارق في الدقيقة 78 عن طريق قائد الدفاع آشلي ويليامز الذي أطلق قذيفة أرضية على يمين الحارس بيتر تشيك الذي تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 84 اتجه فينغر إلى التأمين الدفاعي بعد أن ضمن الفوز إلى حد كبير، وقام بسحب مهاجمه أوليفيه جيرو وأقحم بدلًا منه كالوم تشامبرز.

فوز آرسنال ضرب أكثر من عصور بحجر واحد لكتيبة آرسين فينغر، حيث تجاوز الفريق الانتكاسة المعنوية التي خلفها الخروج المبكر من كأس رابطة المحترفين، ليستعد الفريق لمواجهة بايرن ميونيخ الالماني المصيرية في دوري أبطال أوروبا والمقرر إقامتها الاربعاء المقبل على ملعب (اليانز ارينا) بطريقة ولا أروع، إضافة إلى تأمين المدفعجية لموقعهم في صدارة البريميرليج إلى جوار مانشستر سيتي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 344


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة