الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي يعلن تخليه عن إسقاط النظام بالثورة الشعبية
حزب الترابي يعلن تخليه عن إسقاط النظام بالثورة الشعبية
حزب الترابي  يعلن تخليه عن إسقاط النظام بالثورة الشعبية


10-31-2015 11:37 PM
أعلن حزب المؤتمر الشعبي تخليه عن مبدأ إسقاط النظام الحاكم عبر الثورة الشعبية، امتثالاً للحوار الوطني، الذي يمثل خارطة طريق بديلة لأي قوي وطنية راغبة في الاستقرار والتسوية السياسية، ويؤسس لانتقال حقيقي، يتوافق فيه على الدستور الدائم.


وقال الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر إن حزبه تخلى عن مبدأ إسقاط النظام الحاكم عبر الثورة الشعبية، امتثالاً لمبادرة الحوار المطروحة من رئيس الجمهورية.


وأكد عمر أن المبادرة ومن خلال القضايا الأساسية الست ينبغي أن تمثل خارطة طريق بديلة لأي قوى وطنية راغبة في الاستقرار والتسوية السياسية.


وقال خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر العام الثالث للمؤتمر الشعبي بنهر النيل، يوم السبت، إن حزبه قبل بالحوار حلاً ومخرجاً استراتيجياً لأزمات السودان الداخلية والخارجية، بعيداً عن أي موازنات سياسية أو مناورات تاكتيكية.


انتقال حقيقي

وأشار عمر إلى أنهم في المؤتمر الشعبي يعولون على مبادرة الحوار الوطني في تأسيس وضع انتقالي حقيقي، يتم التوافق فيه على وثيقة الدستور الدائم.


ونفى عمر اقتصار المشاركة في مبادرة الحوار على من حضر من الأحزاب والحركات المسلحة. وأوضح أن اتصالاتهم بالحركات والقوى الممانعة لن تنقطع أو تعزل أحداً. وأكد انعقاد الاجتماع التحضيري بأديس أبابا لإقناع حاملي السلاح للحاق بمبادرة الحوار.


من جانبه، تعهَّد والي نهر النيل محمد حامد البلة أمام القوى السياسية المشاركة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الشعبي بالولاية، بالتزام حكومته والسلطات الأمنية، بتمكين كافة الأحزاب من ممارسة حقها في التعبير وحرية الرأي.


وأكد البلة أنه بمقدور الأحزاب تنظيم ندواتها ومناشطها السياسية في أي مكان وزمان، وفق الضوابط والإجراءات المنصوص عليها. ودعاها للتوافق على منظومة سياسية للحوار تسع الجميع دون استثناء.


انفراج سياسي

في السياق، أعلن الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي بولاية شمال دارفور عبدالله محمد آدم الدومة رفض حزبه لمساندة أي خيار عسكري لتغيير النظام بالقوة. وقال إن التغيير يجب أن يتم وفق مبدأ الحوار، وليس عن طريق الحرب التي باتت لا تحل أي قضية.


ودعا القوى السياسية والحركات المسلحة الممانعة للانخراط في عملية الحوار. وقال خلال مخاطبته فاتحة أعمال مؤتمر الحزب بمحلية الفاشر، إن السودان يمر بانفراج كبير في مجال العمل السياسي وإتاحة الحريات والتعبير، مقارنةً بالمرحلة الماضية، مستدلاً على ذلك بالعديد من الندوات التي نظمتها القوى السياسية بالسودان.


وأعرب عن أمله في أن يخرج الحوار بوفاق شامل فيما يتعلق بالتغيير في شكل الحكم، علاوةً على تقليص الأحزاب، نظراً لتطابق الكثير منها في الرؤى والأفكار. وعزا تأخير انعقاد مؤتمر الفاشر للظروف الحتمية الاستثنائية التي مرت بها الولاية.


شبكة الشروق


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2797

التعليقات
#1363739 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 05:37 PM
لا يلدغ الشعب السودانى من افاعى الكيزان الف مرة

[الراجل]

#1363670 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 04:04 PM
(حزب الترابي يعلن تخليه عن إسقاط النظام بالثورة الشعبية)؟؟؟ أول مرة نعرف إن حزب الترابي كان يسعى لإسقاط النظام بالثورة الشعبية والواضح أنه تخلى عن سعيه هذا دون القيام حتى بمحاولة واحدة!

[همت]

#1363489 [المتابع]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 11:06 AM
ليعلم الجميع ان الحقد اﻻعمي لم وﻻ ولن يكون حلا لقضايا الوطن.الحوار ثم الحوار ثم الحوار للتوصل الي توافق وطني.

[المتابع]

#1363413 [ABOAHMED.....]
5.00/5 (2 صوت)

11-01-2015 09:27 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي....
والله ضحكتونا ......... ياسلااااااااااااااااام ...
اتخليتوا عن اسقاط النظام ... ده انتو ياهو النظام زاتوا ....
تمثيليتكم دي انتو فاكرنها مشت علينا يابجم انت وهو .....
الترابي ده فاكر الناس دي بهايم للدرجه دي ... ومافاهمه اي حاجه ...
والله تمثيليه بايخه واخراجه زي وشكم .... وقولوا لي شيخ كشكوش حقكم ده اتلمه
احسن ليك ...

[ABOAHMED.....]

#1363396 [كرازي]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 09:03 AM
ياسلام عظمه على عظمه ولله!!!ماهذا الابداع..؟ ماهذا الظلام الذى يسرح بيننا؟اها وبعدين شايلين العده الكسرتوا بيها البلد وعلى وين العزم إن شاء الله ؟الكنغو؟ ولاتشاد؟ ولاحتبيعوا العده حسب تعليمات الامريكان؟؟؟ ولا دي مؤامره على الجنرال اقصد الرئيس؟؟؟؟ عندي احساس ٢٠١٦ معظمكم حتكونو تحت التراب وماادراك ماالتراب؟؟؟؟يمكن القدره الالهيه اخيرا إستجابت لدعوة المظلومين.قولوا إن شاء الله

[كرازي]

#1363395 [عشا البايتات]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 09:00 AM
هؤلاء هم طلاب السلطنة فقط ،اين الجهاد في سبيل الله والدين والعقيدة اين الجهاد ضدد الظلم والجبروت والطغيان ،تبحثون فقط عن السلطة وقتما وجدتم فرصة تنتهزوا الفرصة وتركبوا الموجة، الستم كنتم مع النظام ماذا الذي اخرجكم من الحكومة ؟ إلا الطمع وحب السلطة ، يريدون فقط ان يفعلوا مثل ما فعلوا مع نميري مصالحة وطنية ثم التغلغل وسط الناس وتغبش وعيهم وتجهيلهم ثم التخيط لانقلاب ثاني من الاسلامين وإعادة سيناريوا التسعينات من الفتن والحقد والكراهية والعنصرية الدينية والعرقية والبحث عن جنوب جديد يحرقوا فيه شباب السودان باسم الجهاد والدين هذا هو مخطط الترابي واتباعه لو هزموا باطل لما اقاموا حق .

[عشا البايتات]

ردود على عشا البايتات
[همت] 11-02-2015 01:54 PM
كرزاي فعلاً كرزاي. إنت عاوز تخوف الناس بالأمريكان الذين قهرتهم حركة طالبان التي تكاد تكون عديمة السلاح والطعام؟ الأمريكان صاروا يخافون من ضلهم حالياً بعد هزيمتهم في جميع الجبهات

[كرزاي] 11-01-2015 04:30 PM
لا لاالكيزان مؤكد لن يستخدموا العسكرتاريه مطلقا حسب اجندتهم السريه .الخط الامريكي عارف جيدا الخطوه التاليه .يبقى السؤال إذا إختلف الا خوان فى السيناريو الذي يجري إعداده الان يصبح التدخل الامريكى وارد بشده
على عثمان بلعب خلف الكواليس...وقدامنا شيخ حسن والفيلم الهندي ... الامريكان عندهم احساس بوقوع صدام ما...عندهم الخطه ب لذا الامريكان في الاسابيع القادمه سوف ينشطوا قوات التدخل السريع . إبقوا معنا وراقبو الاحداث بدقه ليسهل عليكم التحليل المنطقى وشكرا لكم


#1363380 [sudaniiy]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 08:41 AM
الحمد لله على ذلك ،،وليتهم يجتمعون ... الترابى نفسو طويل لأنه مرتاح واطفاله مرتاحين ... ويموت اطفال باقى الشعب ويشردون
لكن هذا لن يعفيهم من انهم انقلبوا على النظام الدميقراطى
فالحرية لمن يحترمها ...الكاذبين لا مجال لهم فى الحرية
ولكن تبقى الطائفية وهم فى علاقة مصاهرة مع الجبهة القومية الاسلامية
ولا تملك عضوية احزابها تمويل الحزب ولا قراره ..والصادق فاشل وكاذب
وها هم ابناء الطائفية يصعدون على رأس احزابهم متجاهلين الخبرة والنضال
وكلو لعب فى لعب ...فعلى الاحرار تكوين حزب ثالث ينافس الطائفية
وفصل العسكر وكسر حلقة تبادل السلطة بين العسكر والطائفية

[sudaniiy]

#1363318 [aliali7488]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 06:24 AM
بني كوز يجمعهم الفكر ويفرقهم (الفلس ) **** الحرية للاخ ***وليد

[aliali7488]

#1363295 [اعوذ بالله من غضب الله]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 03:14 AM
اللهم فرجك و لطفك يا الله فانت ادرى بخلقك و عبادك و لا حول ولا قوة الا بالله العلى القدير.اللهم ان كان لى فى الحياة خير ترضاه فمد فى ايامى و ان كان لى فيها شرا فخذنى اليك اللهم لا تنطلى عليك حيل المنافقين و لا يستعصى عليك اخذ الظالمين فخذهم قبل ان يضلوا عبادك المخلصين...

[اعوذ بالله من غضب الله]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة