الأخبار
أخبار إقليمية
تجاوز لمدير الجمارك السابق باستثناء سيارات من قرار حظر استيراد العربات المستعملة
تجاوز لمدير الجمارك السابق باستثناء سيارات من قرار حظر استيراد العربات المستعملة
تجاوز لمدير الجمارك السابق باستثناء سيارات من قرار حظر استيراد العربات المستعملة


البرلمان يتدخل لحل ازمة عربات المغتربين المعادة لجدة
11-01-2015 09:33 AM

البرلمان: سارة تاج السر
تحصلت (الجريدة) على مستندات ووثائق تثبت خرق وتجاوز مدير الجمارك السابق اللواء (م) سيف الدين عمر، لقرارات من مجلس الوزراء ووزارة التجارة وديوان المظالم العامة وقنصل السودان بجدة، تتضمن توجيهاً باستثناء (٢٠٠) عربة نقل كبيرة وحافلات مستعملة استوردها مغتربون بقيمة (720) الف دولار، قبل قرار وزير التجارة بحظر دخول العربات المستعملة بـ (٦) ايام، بينما صادق المدير السابق للجمارك، خلال نفس الفترة على استثناءات لـ (٧٧) وسيلة نقل مستعملة مختلفة الموديلات استوردها تجار.
وكشفت مصادر موثوقة عن استدعاء نائب رئيس البرلمان عائشة احمد صالح، لوزير رئاسة مجلس الوزراء احمد سعد عمر، ومساءلته بشأن عربات المغتربين والتي تمت اعادتها الى ميناء جدة حيث تقبع فيه منذ اكثر من عام ونصف، وامكانية حل هذه الازمة والافراج عن تلك العربات.
وشكا المتضرررون عبر المستندات التي دفعوا بها لنائب رئيس البرلمان من تعرضهم لخسائر مالية فادحة يومياً جراء التزامهم بدفع نفقات بقاء العربات بالميناء السعودي والبالغ قيمتها (٣٠) ريالاً يومياً، اي ما يزيد عن (16) الف ريال خلال (١٨) شهراً.
وخاطب كل من وزير رئاسة مجلس الوزراء احمد سعد عمر، ووزير الدولة بوزارة التجارة جهاد حمزة حامد، والمستشار الاقتصادي بقنصلية السودان بجدة عبد الرحمن هارون ادم، وعضو ديوان المظالم العامة احسان حسين، خاطبوا مدير عام الادارة العامة للجمارك لتكملة اجراءات استثناء (٢٠٠) عربة بانواع مختلفة والمستوفية لشروط الجمارك، باسم علي احمد محمد علي، قبل مصادرتها من السلطات السعودية، الا ان المدير تجاهل توجيهاتهم ورد على طلب المغتربين المقدم في العاشر من مارس ٢٠١٤م بأن (مدير التجارة الكبير منع الاستيراد)، غير ان المستندات تثبت تصديقه لـتجار بـ(٢٤) عربة بتاريخ ١١ مارس و (٥٣) بتاريخ ١٢ مارس ٢٠١٤م.
واستعجل المغتربون المتاثرون، البرلمان بالتدخل والافراج عن العربات قبل مصادرتها من السلطات السعودية والتي يمكن ان تصدر قراراً بذلك في اي وقت، وقال المتضررون ان دخول السجن يهدد عدد منهم حال عدم تمكنهم من سداد مديونياتهم الكبيرة التي اشتروا بها العربات.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 8766

التعليقات
#1363923 [Lila Farah]
5.00/5 (1 صوت)

11-02-2015 06:56 AM
اين الدباب الحرامي الفاشل حاج ماجد سوار من كل هذه الزيطه
الم يكن من الاجدر به وهو الذى ظل يزعجنا يوميا بمشاريع وهميه
لاسعاد وراحة المغتربين القصد منها فقط ادخالهم في الشرك وشفط
مدخراتهم باى وسيله احتيالا نهبا سرقه المهم تدخل جيوبهم.

الا يعنيك الامر ياسعادة الدباب القاتل الفاشل وانت امين عام المغتربين؟
كان لزاما عليك ان تهيج وتكورك دغاعا عن حقوق المغتربين ولكنك للاسف
احد تروس الة الانقاذ الخربه والمتهالكه ...لعنة الله والملائكه والناس عليك.

[Lila Farah]

#1363740 [ALKARORY]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 05:37 PM
بالله عليكم سجلوا زيارة للناس ديل في بيوتهم شوفوا حالهم كيف وساكنين كيف كأنهم امراء او ملوك . من اين لهم هذا راتبهم لا يكفى لمثل هذا . من اين لهم هذا. عموما كل من اكل مال هذا الشعب ربنا ينتقم منه دنيا واخره .

[ALKARORY]

#1363601 [الـــســـــيــــف الـــبـــتـــار]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 02:10 PM
بدأنا من حيث أنتهى الاخرون و نأكل مما نزرع و نلبس مما نصنع و هى لله و ما هى الا شعارات خاوية المضمون و اثارة اعلاميه لا تغنى و لا سمن من جوع ؟
المتضررين من قرار المنع الصادر من وزير التجارة او رأس النظام يجب أن يحمل رقم و تاريخ و متى ينفذ القرار فى حينه او باثر رجعى ؟
دخول السيارات الى ميناء بوريستودان قبل صدور القرار بستة أيام و بموجب القرار الصادر لا يشماها المنع قانونا ؟
لان المنافستو المقدم من ربان الباخرة يوضح ذلك و بموجب مستندات التفريغ و التخزين الصادرة من هيئة الموانى وتحديد موقع التخزين فى الساحات او فى المستودعات حسب النظام المتبع لادارة الميناء لتسهيل اجراءات الفسح الجمركى و تيسير عمل المخلص الجمركى او صاحب الشأن اذا تابع اجراءات التخليص بنفسه ؟
اصدار افراج لعدد محدد من السيارات و لمن هم بعلاقة بمدير الجمارك او لديهم وسيط نافذ يعتبر اخلال بالنظام المتبع و الجزئيه تساوى الكليه و عليه لا يتم الافراج عن جزء من هذه السيارات نهائيا و الا يفرج عنها بعد الانتهاء من الاجراءات الخاصه بالافراج مؤقتا او تسدد الرسوم حسب النظام و تخرج من الميناء و لا يعاد تصديرها الى دولة القدوم و لاسباب يجهلها مدير الجمارك و غيره من تقلد منصبا و هو لا يحمل من الكفاءة و العلم و الحكمه الا النظر الى العائد من هذه الوظيفه ؟
السعودية تعتبر دولة عبور و ليست مصنع او منتج لهذه السيارات و عليه سوف تظل هذه السيارات محجوزه بالساحات الجمركية و ترحل الى ساحة المتروكات و تعرض للبييع بعد انقضاء فترة السماح بموجب نظام الموانى السعودية و مصلحة الجمارك و العائد من البيع يسدد منه رسوم الارضيات و التحميل و التنزيل و لن يكون سعر البيع مجزيا وموديل السيارات غير مشجع و البقاء فى الميناء لفترة طويله يعرضها الى الصدأ لان نسبة الرطوبة عاليه فى فصلى الصيف و الربيع ؟
على وزير الداخليه أن يوضح لهؤلاء البسطاء الذين كان سببا مدير الجمارك فى معاناتهم و مراجعة كل الافراجات الصادرة فى تلك الفترة و أن يعاملوا بالمثل ليس هناك أحد افضل من أحد و كلنا سودانيين و لنا حقوق و يحكمنا قانون اذذا كان مفعلا ؟
الله يفرج همكم و يعوضكم خيرا فى مالكم .

[الـــســـــيــــف الـــبـــتـــار]

ردود على الـــســـــيــــف الـــبـــتـــار
[يوسف] 11-01-2015 06:03 PM
اخى السيف البتار والله اسم على مسمى لا فض فوك نرجو التفاعل من الاخوة المتداخلين لعل وعسى ان يصل صوتنا لمن ضيع خمسة عشرة سنة غربة من حياتنا ودمتم


#1363531 [وحيد]
5.00/5 (3 صوت)

11-01-2015 12:01 PM
قرارات الاستثناء تصدر مفصلة على جهة او شخص يتبع للتنظيم الحاكم فقط لا غير و لا تشمل بقية خلق الله، تكررت هذه المسالة عدة مرات اذ يصدر استثناء جمركي المقصود به شخص او جهة و يقع بعض المساكين ضحية لذلك لعدم علمهم ان القرار مفصل و لا يشملهم فيتضررون ضررا بالغا من ذلك، و بالطبع ليس هنالك من يسمع لهم او ينصفهم في دولة المشروخ الحضاري ... نسال الله ان يخلف عليهم و نساله تعالى بكل اسم هو له ان يبطش بالظالمين و ان يدمرهم و يخزهم و ان يدول دولتهم و يرينا فيهم باسه في الدنيا و الآخرة

[وحيد]

#1363518 [يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

11-01-2015 11:36 AM
انا احد المتضررين من هذه القرارات وسيارتى موجودة فى جدة منذ عام ونصف وبدفع ايجار على الموقف 300ريا ل شهريا والشاهد فى الموضوع انه معظم هذه السيارات لوحاتها مسقطه من سجلات الكمبويتر فى المملكة العربية السعودية وعملت لها لوحات تصدير للسودان يعنى من المستحيل اعادة اللوحة للبلد الاصل والادهى والامر انا عملت استسناء من وزارة التجارة بمبلغ وقدره ولكن سياسة الكيل بمكيالين فى هذا البلد هى دائما ما تضيع حقوق الكادحين والغلابة وهذه القرارات الغير مدروسة اضرت بكثير من خلق الله ومنهم السائق والمخلص وصاحب السيارة والبلد نفسها لانو هذه السيارات بتدفع لها جمارك اضعاف اسعارها ونقول للاخ مدير الجمارك المقال اتق دعوة المظلوم فليس بينهاوبين الله حجاب ودمتم بخير

[يوسف]

ردود على يوسف
[خاتي اللوم] 11-01-2015 08:14 PM
عليكم رفع قضية علي مدير الجمارك السابق ومطالبته بتعويض اصحاب العربات بكل الخسائر منذ اليوم الاول لعدم سماحه بدخول العربات



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة