الأخبار
أخبار إقليمية
انتقادات للورقة الاقتصادية لحزب البشير في حوار الوثبة لعدم تضمنها قضايا الفساد
انتقادات للورقة الاقتصادية لحزب البشير في حوار الوثبة لعدم تضمنها قضايا الفساد
انتقادات للورقة الاقتصادية لحزب البشير في حوار الوثبة لعدم تضمنها قضايا الفساد


11-01-2015 09:36 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
رفضت اللجنة الاقتصادية بالحوار الوطني السماح للمؤتمر الشعبي بتقديم ورقة اضافية بمسمى (المعالجات المستعجلة للمسائل المعيشية)، في وقت قوبلت الورقة التي يعتزم المؤتمر الوطني تقديمها حول رؤيته الاقتصادية في اللجنة بالرفض والاستهجان لعدم تطرقها على قضايا الفساد وتركيزها على انجازات الانقاذ دون تقديم خطة اقتصادية للمرحلة المقبلة.
وقال القيادي بحركة العدل والمساواة القيادة التصحيحية محمد سعيد مس، ان المؤتمر الشعبي ان اللجنة الاقتصادية رفضت لحزب المؤتمر الشعبي تقديم ورقة اضافية للورقة الاقتصادية التي قدمها في اللجنة، واشار الى ان اللجنة طالبت الشعبي بتضمين ورقته الاضافية مع الورقة الاقتصادية.
ووصف محمد سعيد ورقة رؤية المؤتمر الوطني حول الاقتصاد بأنها تقرير اداء وليست رؤية، وانتقد عدم تضمنها لقضايا الفساد الذي اتفقت الاحزاب على تفشيه، وأعاب تركيز الورقة على ما وصفه بانجازات الانقاذ دون ان تتضمن خطة للوضع الاقتصادي في المرحلة القادمة.
يذكر ان ورقة المؤتمر الوطني ا أرجعت عدم تحقيق النهوض الاقتصادي والرفاه الاجتماعي لاسباب داخلية وخارجية منها عدم الاستقرار السياسي والنزاعات الاهلية، في دارفور وشرق السودان والنيل الازرق وجنوب كردفان وابيي، وتأثر الخطط والبرامج الاقتصادية بالتطورات السياسية والامنية.
وشملت الاسباب الخارجية عدم الاستقرار السياسي في دول الجوار مما ادى الى نزوح اعداد كبيرة من اللاجئين واستقرارهم بالسودان، بجانب الموقف العدائي من امريكا والمجموعة الاوروبية بسبب الصراعات الداخلية والانقلابات العسكرية وتطبيق الشريعة، مما ادى الى عجز السودان عن حل مشكلة الديون التي بلغت (45) مليار دولار، ونوهت الى نجاح (36) دولة من جملة (38) دولة في حل مشكلة ديونها باستثناء السودان والصومال.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2062

التعليقات
#1363540 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 12:16 PM
ممنوع الاقتراب
يمكن الحوار في المواضيع الهلاميه فقط دون المساس بالاماكن الموجعه والحساسه
فتح ملف الفساد سيجر حزب المؤتمر الوطني الى متاهات ما يعلم مداها الا الله
وكذلك المسائل المعيشيه لانه من المعلوم انه بعد اضاعة ايرادات البترول بانفصال الجنوب اتجه النظام الحاكم على اقتلاع لقمة الخبز وجرعه الدواء من فم الشعب تحت دواعي رفع الدعم وبزياده الاسعار والرسوم بصوره معلنه وغير معلنه هي بمثابة صعقات كهربائيه يفاجأ بها المواطن كل صباح
مناقشه المسائل الاصلاحيه والاقتصاديه في الحوار لا فائده ترجى منه ولن يسمح المؤتمر الوطني بطرح هكذا قضايا ابدا
فات وقت الحوار حول هذه المسائل ولا جدوى من ذلك البته

[الناهه]

#1363473 [المظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 10:51 AM
(الموقف العدائي من امريكا) من الذي بدأ العداء نسيتو أمريكا روسيا قد دنى عذابها ومن ديك ما شفنا إلا عذاب الشعب السوداني وبالأحرى بقية السودانيين الشرفاء غير الكيزان والمطبلين.قال أسباب خارجية قال .

[المظلوم]

#1363437 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 10:06 AM
الناس الفي الصورة ديل كأنهم يادوب قايمين من غداء دسم به الكثير من اللحوم المتنوعة ومنتظرين الشاي والقهوة .. مبسوطين!!!

[السماك]

#1363427 [منتصر سورتود]
3.50/5 (2 صوت)

11-01-2015 09:50 AM
السودان والصومال .. الصومال فيها مقومات الدولة ويمكن معالجة مشاكلها. . من سابع المستحيلات حلحلت مشاكل السودان طالما ديل في السلطة

[منتصر سورتود]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة