الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
كلمة رئيس حزب الأمة القومي في كندا- حامد الرقيق
كلمة رئيس حزب الأمة القومي في كندا- حامد الرقيق



11-01-2015 09:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
آلله أكبر ولله الحمد

الامة برس
31/10/2015

تغطية خاصة باحتفالات الحزب بذكرى ثورة أكتوبر المجيدة

كلمة رئيس حزب ﺍﻟﺎﻣﺔ فرعية مدينة ادمنتون الكندية حامد الرقيق


بسم الله الرحمن الرجيم

الحمد لله الوالى الكريم الصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
وبعد ,,,
الجمع الكريم ,,,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن اليوم نحتفى بشهداء النضال والذكرى الــ 51 لثورة اكتوبر المجيدة, تلكم الثورة التى هزت عرش الطغاة و كانت بمثابة ربيع عربى أفريقي قبل خمس عقود من الزمان . والتى جسد فيها الشعب السودانى أسمى معانى النضال. وكان لحزب الامة دورا" طليعيا فى نجاح هذه الثورة. هذا الحزب الذى ولد من رحم الثورة المهدية التى وحدت الشعب السودانى على قلب رجل واحد وقدمت الشهيد تلو الاخر بدءأ بالجزيرة أبا, كرري, شيكان, وتوشكى وانتهاء بالشهيد الطيب صالح.
الاحباب والاميرات,,,
منذ انقلاب الجبهة القومية الاسلامية المشئوم في الثلاثين من يونيو 89 مارس النظام القتل والتشريد الممنهج والتفرقة بين ابناء الوطن الواحد واشعل الحروب فى كل اركان الوطن وافقر البلاد وعذب وازل العباد.
إن احتفال حزب الامة القومى ، فرع ادمنتون ، بثورة أكتوبر العظيمة ، لأنها تجسد قوة وعظمة شعبنا ، حين تتوحد قواه الحية ، وترص صفوفها، وتوحد كلمتها ، فإن ليل الطاغية حينها يكون ولي . وترتفع رايات الحرية ، ونسترد اناشيدنا الوطنية " أصبح الصبح ، لا السجن ولا السجان باق " . " ونحن لس بنقسم يا أكتوبر لمن يطل في فجرنا ظالم ، نحمل راية الثورة نقاوم " .
أكتوبر كانت عصارة عبقرية شعبنا ، قبل أن يبحث البعض عن "ربيع الثورات "
كانت ملحمة ، تكاملت فيها الجهود ، ومقومات الثورة ، أشعل الطلاب شرارة الانطلاق فيها ، ورصت النقابات والاتحادات، والأحزاب السياسية صفوفها ، فالتحمت كلها لتشكل نهر النيل الهادر، بتياره القوي ، الذي يجرف العقبات أمامه في مسيره الطويل . ثم التحمت القوات المسلحة مع جماهير الشعب ، ليرسم الجميع لوحة الثورة الظافرة المنتصرة . وإذا كان شعبنا قد أعاد رسم اللوحة ثانية في إنتفاضة رجب / أبريل المباركة ، حين توحدت كلمته ، ليقبر مجددا دكتاتورية نميري .
نعم الآن ، هذا النظام الدكتاتوري، يختلف تماما عن الدكتاتوريتين المقبورتين السابقتين . ويحتاج الي تفكير جديد ، وعزم اكيد ، ووحدة حقيقية ، تجمع كافة القوي السياسية السودانية المعارضة ، وأن نترك الخلافات الهامشية ، فالوطن في محنة ، حقيقية ، تهدد وحدة ماتبقي منه .
وعليه نتطلع ان نتكاتف جميعا وان نكون قوى حقيقية لمقارعة نظام الابادة الجماعية. وإن نكشف الجهود مع جماهير شعبنا الابي بالداخل؛ آملين ان تتكامل الادوار للضغط على هذا النظام من خلال مؤسسات المجتمع المدني والدولى لفضح جرائم نظام الجبهة الاسلامية . وإن نرص الصفوف تنظيما ، وتحركا في الداخل والخارج، لتصعيد النضال وتضيق الخناق على نظام القهر والإستبداد حتي اقتلاعه.

ايها الجمع الكريم ,,,
يجب علينا اليوم جميعا ان نرفع رايات الوطن والوطنية لتكون هي الراية التي يلتف حولها ويرفعها جميع اهل بلادي . فليكن الوطن فوق الجميع والحرية هي القيمة التي يمكن ان نقدم لها ارواحنا قرابينا للخلاص من هذا الكابوس .

الاحباب والاميرات,,,,
يجب علينا ان ناخذ العبر والدروس من هذه الثورة المجيدة, لاسقاط هذا النظام البغيض الدموي الذي اصبح سرطان ينخر في جسد امتنا ، فيجب اجتثاثه بالتضحيات والانتفاضة . او بالحوار ، والحوار والتفاوض معركة كبيرة ايضا ، غايتها ان يرحل هذا النظام البغيض.
فالحوار ، لايعني قط ، التصالح أو المشاركة في النظام ، فهذا نظام لايمكن ترقيعه أو إصلاحه ؛ وعليه أن يرحل بالتفاوض أو بالانتفاضة أو الخيارات الاخري . إذا هدف التفاوض هو تجنبيب بلادنا ويلات الحرب والتشظى، والتفتت ، للانتقال إلى وضع انتقالي متفق عليه . ثم تهي الاجواء للشعب ليختار من يريد بعد الاتفاق علي القضايا الجوهرية والمصيرية .
حزب الامة القومي لن يمل الدعوة الي حل شامل يحقق السلام العادل والتحول الديمقراطي عن طريق حوار لا يستثنى منه احد تحت مظلة الالية الأفريقية رفيعة المستوى ويبدأ بمؤتمر تحضيرى في مقر الاتحاد الافريقي باديس ابابا . ونثمن موقف التحالف الذي اتخذ موقفا شجاعا يعبر عن ارادة الشعب السودانى الابي بخروجه من هذه المسرحية الهزلية التي سميت مؤتمرا للحوار ويدعمها كل حلفائه ....
ايها الاحباب والاميرات,,,,
في هذه الليلة نحى شهداء الثورة السودانية بمراحلها خصوصا شهداء هبة سبتمبر ونعلن بان يوم القصاص سيأتى وان طال الزمن. ونلاحظ ان هناك استهدافا ضد طلاب دارفور في المعاهد والجامعات السودانية بطردهم من الداخليات وضربهم بالسيخ والعصي والملتوف . هذه التصرفات الخرقاء من النظام سوف تقود الي تعقيد الازمة فلذا نطالب بوقف استهداف ابناءنا في الجامعات.
في هذه الليلة في ذكري ثورتي وسبتمبر نناشد قيادات الجبهة الثورية تجاوز الخلافات العابرة حتى نحقق ما اتحدنا من اجله ، في قضايا الوطن المصيرية . علينا جميعا وضع مصلحة الوطن والخلاص من هذا الحكم الشمولى ، فوق مصالحنا جميعا . فا لساعة ساعة الوطن الذي ينادينا جميعا ، طالبا منا ، أن نتكاتف ونتوحد من أجل التغيير والحرية والخلاص .
التحية والتجلي لشهداء اكتوبر المجيدة ولشهداء النضال في جميع ارجاء البلاد ,, التحية لشهداء هبة سبتمبر ,,,,

وعاش نضال شعبنا الابي ,, والخزي والعار للنظام الشمولي وتجار الدين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


✳✳✳✳✳✳✳✳✳

دائرة الإعلام بحزب الأمة القومي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 490


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة