الأخبار
الملحق الرياضي
الجولة الرابعة من "التشامبيونزليج" .. بين تأكيد التأهل والتشبث بالأمل
الجولة الرابعة من "التشامبيونزليج" .. بين تأكيد التأهل والتشبث بالأمل
الجولة الرابعة من


11-01-2015 11:21 PM
EFE ©

تنطلق الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم الثلاثاء، حيث تسعى بعض الفرق لتأكيد صعودها لدور الـ16، بينما تسعى فرق أخرى للتشبث بأمل الصعود في البطولة الأعرق على مستوى الأندية داخل القارة العجوز.

وتسعى فرق برشلونة وريال مدريد وفالنسيا الإسبانية وباريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي وزينيت سان بطرسبرج الروسي ومانشستر سيتي الإنجليزي، لتأكيد صعودها لدور الستة عشر قبل جولتين على النهاية.

وستتخطى المنافسة في الجولة المقبلة إطارها داخل الملعب لتمتد إلى ما هو أبعد من ذلك، حيث ستشهد عودة الجناح الأرجنتيني لباريس سان جيرمان الفرنسي، أنخل دي ماريا، للمرة الأولى لأجواء "السانتياجو برنابيو" الذي طالما كان شاهدا على تألق نجم التانجو، بينما سيعود الإسباني خيسوس نافاس لجذوره عندما يحل ضيفا مع فريقه مانشستر سيتي على إشبيلية الإسباني على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

وقال دي ماريا في هذا الصدد: "لا أعلم كيف سيكون رد فعل الجماهير عند عودتي، لا أزال أحمل في قلبي كل ما حققته مع هذا النادي".

وبإمكان فريقي ريال مدريد وباريس سان جيرمان الظفر ببطاقة العبور للدور التالي، حيث يتقاسم الثنائي صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، بفوزين فضلا عن التعادل السلبي الأخير الذي جمعهما في ملعب "حديقة الأمراء" قبل اسبوعين.

وفي المباراة الأخرى لذات المجموعة، يستقبل فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي خسر مبارياته الثلاثة في المجموعة، نظيره مالمو السويدي، صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في منافسة خاصة بينهما للظفر بالمركز الثالث ومن ثم التأهل لبطولة الدوري الأوروبي.

وتعد مهمة فريق برشلونة الأسهل عندما يستضيف على ملعبه "كامب نو" نظيره البيلاروسي باتي بوريسوف من جديد بعد أن انتهت مباراة الجولة الماضية بينهما على ملعب الأخير بهدفين نظيفين للكتيبة الكتالونية.

وتعد الثلاث نقاط لأبناء المدرب لويس إنريكي بمثابة بطاقة العبور للدور التالي وتأكيد صدارته للمجموعة الخامسة، في الوقت الذي ستقضي فيه الهزيمة على آمال الفريق البيلاروسي في الفوز بمركز الوصافة، الذي ينافسه عليه أيضا كل من باير ليفركوزن الألماني وروما الإيطالي اللذان سيلتقيان على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية الأربعاء المقبل.

ويبتعد الثنائي زينيت سان بطرسبرج الروسي وفالنسيا الإسباني خطوة عن التأهل لدور الـ16، ويضع أبناء البرتغالي نونو إسبيريتو سانتوس النقاط الثلاث نصب أعينهم عندما يخرجون لمواجهة جنت البلجيكي، بعدما فازوا عليه بهدفين لهدف في معقلهم "المستايا" في الجولة الماضية.

وتعد المباراة بمثابة طوق النجاة للمدرب البرتغالي الذي بات مقعده كمدير فني في خطر، بعد سلسلة النتائج المهتزة في الدوري المحلي خلال الفترة الماضية واحتلاله للمركزالسابع في جدول الترتيب.

ويحتل الفريق الروسي، الذي سيخرج لمواجهة ليون الفرنسي صاحب المركز الأخير برصيد نقطة في مباراة تأكيد التأهل، صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط وبفارق ثلاث نقاط أمام الكتيبة الإسبانية.

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على إشبيلية الإسباني وفي جعبته 6 نقاط بعد فوزه المثير في الجولة الماضية على الفريق الأندلسي، في لقاء العودة لجناح السيتيزنس، خيسوس نافاس، لبيته القديم الذي تربى داخل جدرانه.

ويأمل فريق التشيلي مانويل بليجريني في الظفر بنقاط المباراة الثلاث للقبض على بطاقة العبور للدور التالي في انتظار مواجهة الجولة الخامسة أمام يوفنتوس لحسم صدارة المجموعة.

في المقابل، تخوض كتيبة المدرب أوناي إيمري المباراة دون أي مجال لارتكاب الأخطاء، حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 3 نقاط خلف السيتي صاحب الوصافة برصيد 6 نقاط.

وفي المباراة الأخرى، يخرج "البيانكونيري" لمواجهة بروسيا مونشنجلادباخ من أجل حسم تأهله، بعد أن توقف مسلسل انتصاراته في مباراة الجولة الماضية بالتعادل سلبيا في عقر داره بمدينة تورينو، في مباراة فشل فيها الفريق الإيطالي في اختراق دفاعات نظيره الألماني.

وفي المجموعة الثالثة، يخرج فريق أتلتيكو مدريد الإسباني للأراضي الكازاخية لمواجهة فريق أستانا، في مباراة يضع فيها أبناء الأرجنتيني دييجو سيميوني النقاط الثلاث نصب أعينهم من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة التي يتقاسمها مع بنفيكا البرتغالي.

وفي المباراة الأخرى، يستقبل فريق "نسور" لشبونة نظيره التركي لتعويض خسارة مباراة الجولة الماضية على ملعب الأخير بهدفين لهدف.

وفي المجموعة السابعة، يأمل فريق تشيلسي الإنجليزي الخروج من كبوته المحلية على حساب دينامو كييف الأوكراني في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويحتل "البلوز" المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة خلف الفريق الأوكراني حيث تمثل تلك المباراة طوق النجاة للفريق اللندني الذي سيحزم حقائبه خارج البطولة في حالة الخسارة، بينما يدخل الفريق الأوكراني المباراة أملا في استغلال حالة منافسه وتحقيق فوزه الأول خلال الـ12 مواجهة التي جمعت الفريقين.

وفي المباراة الأخرى، يشد بورتو الرحال لملعب مكابي تل أبيب الإسرائيلي من أجل تأكيد تأهله، حيث يحمل أبناء الإسباني جولين لوبيتيجي في جعبتهم 7 نقاط من فوزين وتعادل يتربعون بها على الصدارة.

وفي قمة مباريات المجموعة الخامسة، يخرج أرسنال لملعب "أليانز أرينا" معقل البافاري بايرن موينخ، بعدما أحيا آماله في المنافسة بفوزه في الجولة الماضيبة بهدفين نظيفين على ملعبه "الإمارات" والحصول على أول ثلاث نقاط.

في المقابل يحتل فريق بايرن ميونخ صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط إلى جانب أولمبياكوس اليوناني بنفس الرصيد، الذي سيستضيف دينامو زغرب الكرواتي متذيل الترتيب برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف خلف "الجانرز".

ويأمل الممثل الآخر للفرق الإنجليزية، مانشستر يونايتد، في القفز لصدارة المجموعة عندما يستضيف سسكا موسكو الروسي في انتظار أي أخبار من ملعب الـ"بي إس في" معقل آيندهوفن الذي سيستضيف فولفسبورج الألماني.

ويحتل "الشياطين الحمر" المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق 3 نقاط خلف المتصدر فولفسبورج، بينما يحتل سسكا موسكو المركز الثالث برصيد 4 نقاط ، في الوقت الذي يحتل الفريق الهولندي ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 507


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة