الأخبار
أخبار إقليمية
المجلس القومي للسكان يقر بفشل السودان في تحقيق أهداف الألفية بمحاربة الفقر
المجلس القومي للسكان يقر بفشل السودان في تحقيق أهداف الألفية بمحاربة الفقر
المجلس القومي للسكان يقر بفشل السودان في تحقيق أهداف الألفية بمحاربة الفقر


11-02-2015 10:57 AM
البرلمان: سارة تاج السر
اعترف المجلس القومي للسكان، بفشل السودان في بلوغ تحقيق أهداف الإنمائية الألفية الخاصة بمحاربة الفقر، وأقرّ بعدم امتلاكه إحصائية عن نسبة الفقر في السودان.
وانتقدت الأمين العام للمجلس لمياء عبد القادر، استخدام الأجانب للخدمات، مستشفيات، مدارس دون قيود.
وقالت لمياء خلال جلسة سماع نظمتها لجنة الصحة بالبرلمان أمس، إن استخدام الأجانب للخدمات يحتاج الى رقابة، وأشارت الى أن السودانيين في الخارج لا يتمتعون بهذا الأمر، واعتبرت أن الوجود الأجنبي المنظم فرصة للتنمية وليس خصماً على البلاد.
وتحفظت الأمين العام للمجلس عن الإفصاح عن نسبة الفقر في البلاد بحجة عدم امتلاك المجلس إحصائية بذلك، وأوضحت أن الاجتماع ناقش، السياسة القومية للسكان المحدثة في العام 2012م، والبرنامج التنفيذي لها، كما تطرق الاجتماع للأجندة التنموية وأهداف التنمية المستدامة.
من جانبه قال عضو البرلمان، متوكل التجاني، إن مساعي الحكومة في محاربة الفقر تتراجع يوماً بعد يوم، ولفت الى أن خطط مكافحة الفقر الموضوعة منذ تسعينيات القرن المنصرم لم تحقق أية نتائج لجهة أن الفقر متزايد، وأضاف: (الحكومة كانت معولة على البترول لكنه أصبح في خبر "كان).


الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 967

التعليقات
#1364894 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2015 04:13 PM
هل ينجح في مكافحة الفقر من يسعى لترسيخ الفقر في البلاد؟ وكأن الكيزان يريدوننا أن نصدق أن إبليس يريد نشر الدين الإسلامي في السودان

[هميم]

#1364236 [الوجيع]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 02:50 PM
وما هى علاقة المجلس الاعلى للسكان بموضوع الفقر اصلا ؟ وهل لدى المجلس احصائية بعدد سكان البلاد سودانيين واجانب واذا سلمنا جدلا يأن من مهامه محاربة الفقر فما هى وسائله العملية المتاحة لاتمام عمله حتى لا يبقى فقير واحد يسعى بين الناس ... اعتقد ان الامر لايخرج عن اثنين اما ان هذا المجلس لايدرك مهامه الاصلية التى بموجبها صدر قرار بانشائه او انه كالكثير من غيره من الدواوين التوظيفية الرمادية الالوان ليس الا .

[الوجيع]

#1364223 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 02:17 PM
بالله نحن عندنا مجلس قومي بالسودان ؟ اين دوره؟ ناس تأخذ رواتب في الفاضي؟ وهي الدولة السودانية نجحت في شنو ياناس المجلس القومي اتم جميعا حكومة ومعارضة مسلحة وغيرها فشلتم جميعا في تكون بلد المعنى المفهوم حرام عليكم تقولوا عندنا برلمان ومجلس قومي وحكومة اين دور الحكومة فيما يحصل الآن؟


كان في حكومة وفيها رئيس ما كان حال وصلت للحضيض والغلاء الفساد بين اهل الحكم بالسودان؟

لا قانون ورقابة ولا مسئول كل في مشغول بما اكتسبه من أموال الشعب الغلبان.

وللأسف الحكومة وعلى رأسها البشير ما عارف الحاصل شنو؟ انطط زي القرد من دولة لدولة ومن مؤتمر لمؤتمر وهاك يا صرف من دم الغلابة لكن دوام الحال من الحال؟

يا حكومة حساب الله منتظركم جميعا؟

[ود المهدي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة