الأخبار
أخبار إقليمية
تصريحات إبراهيم محمود عن رفض حزب البشير للحكومة الانتقالية تهدد بنسف الحوار
تصريحات إبراهيم محمود عن رفض حزب البشير للحكومة الانتقالية تهدد بنسف الحوار


انسحاب أحزاب وحركات من أعمال اللجان
11-04-2015 06:12 PM
الخرطوم: سعاد الخضر

انسحبت مجموعة من الأحزاب والحركات المسلحة المشاركة في الحوار الوطني من جلسات الحوار أمس، احتجاجاً على تصريح نائب رئيس المؤتمر الوطني، مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود التي أعلن فيها رفض الحزب للحكومة الانتقالية، في وقت خاطبت لجنة قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار آلية الحوار (7+7) وطالبتها باستفسار الرئاسة عما إذا كانت تصريحات محمود تعبر عنها أو رأي المؤتمر الوطني، وطالبت تلك الأحزاب والحركات محمود بالاعتذار عن حديثه.
وقال رئيس الجبهة القومية الإسلامية سليمان حسين عثمان إن عدداً من الأحزاب والحركات المسلحة انسحبت من لجان الحوار تعبيراً عن رفضها لتصريح مساعد رئيس الجمهورية، ووصف عثماناب ذلك التصريح بالمستفز للمتحاورين.
وفي السياق كشف عضو لجنة قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار محمد بري عن تقدمهم بخطاب لآلية الحوار الوطني، طالبت فيه اللجنة الآلية باستفسار الرئاسة عن الجهة التي تعبر عنها التصريحات وما إذا كانت تمثل الرئاسة أم المؤتمر الوطني.
وذكر بري أن أحزاباً وحركات في اللجنة أجمعت على الانسحاب من أعمال الحوار إذا كانت تلك التصريحات تعبر عن الرئاسة باعتبار أن هناك نتائج مسبقة للحوار.
ومن جهته ذكر القيادي بحزب التحرير والعدالة إبراهيم الرضي في تصريحات صحفية محدودة أمس أن تصريحات مساعد رئيس الجمهورية كانت غير موفقة في هذا التوقيت، وأبان أنها أحدثت ربكة داخل لجان الحوار، وأوضح أن الأحزاب والحركات المشاركة كانت لديها شكوك سابقة في جدية الحكومة.
واعتبر الرضي أن الحوار تكتيك طرحه المؤتمر الوطني ليعبر به مرحلة محددة هي الانتخابات في دورتها القادمة، وأضاف: (تفاجأنا بتصريحات مساعد الرئيس وتكشفت لنا بعض الحقائق، واتضح أن الحوار مجرد تكتيك ولا يعبر عن إرادة صادقة).
وتابع أن الرئيس أرسل تطمينات للقوى السياسية والشعب السوداني بأن الحوار فرصة للعبور بالبلاد من أزماتها.

الجريدة


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 4577

التعليقات
#1365353 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2015 10:54 AM
بالله عليكم الله شوفوا الزول الاسمه غاندى ده مدنى هزيل الجسم لابس ليه قطعتين قماش يادوب ساترين جسمه بنى ليه امة وبلد اصبح كبير وقوى عسكريا واقتصاديا ولكثرة سكانه نعم لم يقضى على الفقر لكنه ماشى فى الطريق الصحيح ونعالوا شوفوا الدول العربية التى حكمت بالانقلابات العسكرية والعقائدية يسارية او قومجية او اسلاموية كيف اورثت شعوبها الذل والمهانة والفقر والتمزق والهجرة واللجوء والجهل السياسى والعلمى والتدخلات الاجنبية!!
كسرة:مليون سنة ديمقراطية ودولة مؤسسات وقانون وحريات بى عيوبها لان الكمال لله ولا يوم واحد حكم عسكرى او عقائدى واطى حقير وسخ عاهر داعر ما بيفهم سجم رماده فى ادارة الدول والاقتصاد وغير القسوة والغلظة على معارضيه من شعبه ما عنده اى مقدرات او مؤهلات اخ تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!

[مدحت عروة]

#1365233 [ابوشنب]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2015 08:46 AM
عندي إحساسا كبير بصدق نبوءة الشيخ محمود محمد طه بأنهم سوف يختلفون فيما بينهم وسوف يجتمعون في مكان واحد بزعامة شيخهم الذي علمهم السحر والدجل والشعوذة والفساد وافساد العباد في كل شي يخطر على البال او لا يخطر على البال وسوف يكون هنالك انفجار عظيم وحينها سوف تحدث الانتفاضة الشعبية

[ابوشنب]

#1365170 [المشروع]
3.50/5 (2 صوت)

11-05-2015 07:43 AM
قيل في الأثر:

ما أسر أحد سريرة إلا اظهرها الله في فلتات لسانه وقسماته وجهه..

على العموم الامر معروف وما عايزة درس عصر .. والكلام مفهوم من اول يوم ان هؤلاء القوم لن يعترفوا بنتائج الحوار التي لا تطابق رغباتهم واهوائهم وان المتحاورين الذين واهمون ومغفلون والافضل لهم ان يطالبوا بنثرية وزيادة كمية الاكل والشراب

الحكومة ستقوم في الفترة القادمة بزيادة كمية الاكل نوعاً وكما وكيفاً كما ستقوم بتوفير نثريات بالهبل لرؤساء اللجان ونواب رؤساء اللجان وللشخصيات القومية ثم للمتحاورين وللحركات المتعنتة داخل الحوار


المال يؤدي الى تسهيل المسالك وتسليك المستعصى من الصواميل ويقول المثل اكرم الفم تستحتي العين..


الحكايةمن زمان واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار .. والمؤتمر الوطني واقف للناس بالمرصاد في نهاية الطريق ثم يقول لهم جزاكم الله خيرا انتهى الحوار وانتهى الدرس يا اغبياء.

[المشروع]

#1365071 [Hisho]
3.00/5 (2 صوت)

11-05-2015 12:19 AM
المنسحبين من الحوار هؤلا احد اثنين , اما هم سذج وعبطاء او هم مجرمون متخفيين وجاء ابراهيم محمود وكشف المستور الذى اتفقوا معه ان يكون سر بينهم للعلن .
الرئيس االحالى وحزبه المسمى ( الحزب الحاكم ) و كل العالم يعرف كيف كانت الانتخابات السابقة التى اتت به رئيس للمرة العاشرة , وكيف انها كانت انتخابات غير قانونية حتى لو تم تزويرها , فنسبة المشاركة فيها لم تتعدى ال2% من مجموع المسجلين الاحياء والاموات , وبعض اللجان لم يتعدى عدد الناخبين فيها ال20 شخص فقط , واقسم ان بعض لجان الانتخابات فى بعض قرى الجزيرة صوت فى بعض لجانها 4 او 5 اشخاص فقط , وطبعأ هذا الامر اقلق اهل الحزب الحاكم وسبب لهم الحرج الشديد لدرجة انه تم تكوين لجنة حزبية لدراسة هذا الموضوع واسباب احجام الشعب عن التصويت , المهم , الانتخابات السابقة المخيبة لامالهم هى نقطة ضعفهم الاساسية وهى التى تجعل موقفهم السياسى ضعيف حتى مع المتمردين الذين يحملون السلاح , حجة انهم منتخبون من الشعب اصبحت حجة ضعيفة ولا يمكن الاستناد عليها بعد الان , ولذا لابد من وجود حجة اقوى تعطيهم دفعة لفترة ال5 سنوات القادمة... وبعدها ربك كريم ... وتم ابتكار موضوع الحوار الوطنى هذا وسينتهى هذا الحوار مثله مثل غيره من المؤتمرات والحوارات السابقة لكن سيكون بقاء الرئيس وحزبه على سدة الحكم هذه المرة هو من مخرجات الحوار الوطنى الذى اتفقت عليه الاحزاب ( مجهولة الهوية) وستكون حجة بقاء الرئيس فى السلطة متفق عليها من احزاب الحوار الوطنى , ويكون بعدها قد ذهب موضوع الانتخابات كحجة للبقاء فى السلطة الى الابد .
طبعأ تصريح شقيق الرئيس كان واضح وصريح وقد ذكر بان ذهاب الرئيس من السلطة هو حلم الحالمين . وها هو ابراهيم محمود يكرر نفس الحديث بصيغة مختلفة .
الذين يريدون الانسحاب عليهم الانسحاب من الان ان كانوا لا يدركون هذا الموضوع , اما ان كانوا متفقين على دفعيات مالية نظير مشاركتهم عليهم التمثيل هكذا الى ان ينتهى الحوار ويقبضوا ما تبقى لهم من المتفق عليه ...

[Hisho]

#1365063 [Abumohamed]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2015 11:48 PM
ههههههههاي شين شين (ب) حوار.. ومع مافية المؤتمراللا وطني .. ورئسكم القاتل المأجور.اصحوا ياعالم ياربكة.

[Abumohamed]

#1365059 [ابوشنب]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2015 11:31 PM
الديناصور لن يتنازل عن الحكم

[ابوشنب]

#1365058 [ابوشنب]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2015 11:29 PM
الديناصور لن يتنازل عن الحكم

[ابوشنب]

#1365057 [شبتاكا]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2015 11:28 PM
الفول فولى زرعته وحدى وحصدته وحدى وطبخته وحدى وساكله وحدى هذا ما قالته الدجاجة الصغيرة الحمراء لجيرانها الرفضو مبايعتها فى المنشط والمكره اما الشيخ الماسونى وتلميذه الخبيث وتابعهم كلبهم النباح فان اهم ما تفضى اليه( مخرجات ) خوارهم الوطنى هو اعادة انتاج التوالى السياسى فى عبوة جديده وباحجام تتناسب ومقامات شظايا انشطارات جماعات دعونى الغف واعيش واى تصريحات او همهمات تنم عن شكل من اشكال التململ ومفارقة المشى جنب الحيط والنفخه الكضابة لن تسلم من نقير رئيس اتحاد الطلاب الارتريين سابقا رغم الوداعة الظاهرة على محياه و الذى تجرى اعادة صياغته على نفس النسق الذى اتبع مع مدير بيوت الاشباح سابقا ...واول الغيث قطرة...........وتتوالى مفردات الفظاظة على شاكلة لحيس الكوع....وكل وثبه وانتم ترزلون
شعبنا الطيب انتفاضتكم راجين بها شنو.............قومو املاو الشوارع والساحات لاقتلاع جزور العفن الاخوانى....

[شبتاكا]

#1365029 [الجقود ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2015 10:31 PM
ما كلكم عارفين الكلام دا قبل كده
دي حركات منكم تطلبوا بيها قروش من البقره الحلوب وبيدفعها الشعب المسكين
الراجي فيكم المؤتمر الخسي يترك ليكم الحكم باخوي واخوك الترابه الكالت خشمو

[الجقود ود بري]

#1365023 [ود التوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2015 10:05 PM
يا بت البلد نملتك دى مبتشبع كله كله مركبه مكنه انقازيه ولا شنو

[ود التوم]

#1365020 [محمد حمزة]
4.50/5 (2 صوت)

11-04-2015 09:54 PM
إقتباس:
(انسحبت مجموعة من الأحزاب والحركات المسلحة المشاركة في الحوار الوطني من جلسات الحوار أمس، احتجاجاً على تصريح نائب رئيس المؤتمر الوطني، مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود التي أعلن فيها رفض الحزب للحكومة الانتقالية،) .

هاهاهاهاهآيييييييييي ....
و هل إنتو صدقتو بأن المكنكش الوطنى سيسمع كلام احزاب فكة تم شرائها لكى تشارك فى مسرحية حوار ؟؟
و هل تظنون بأن لكم كلمة فى مخرجات مسرحية الحوار ؟؟

أنتم تمومة جرتق فقط , و المؤتمر الواطى يريد منكم السكوت و بس لأنه مشتريكم و عينو قوية فيكم بعد أن حدد أسعاركم فرداً فرداً و تم تسديد فاتورة الشراء بمال هذا الشعب المغلوب على أمره المنهوبة بلده و موارده ..
ف أفيقو لصوابكم و جابهو النظام المستبد الفاسد .

[محمد حمزة]

#1365012 [الــــــســـيـــف الــبــتــار]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2015 09:17 PM
لنكن أكثر مصداقية مع أنفسنا أولا و نضع فى حساباتنا ما أل اليه الوطن و المواطن و المصير المجهول الذى ينتظرنا فى بواكير الايام القادمات و اشتداد الصراع بين الحمائم و الصقور فى الحزب الوثنى الحاكم بأمره وقابض على كل مفاصل الدولة و مسخرا القوات المسلحه و الشرطة و الامن و المليشيات لتنفيذ سياسته التى ارتسمها و نفذها و ما اتانا به من وثبة او الحوار الوطنى ما هو الا مذيد من الهيمنه و بمخرجات معده سلفا و ما ينتج من الحوار و اللجان المتعدده و نقاشهم الذى لم ينقطع يوما و يطرحون قضايا تهم المواطن هى حقيقتا مخرج للوطن من هذا النفق الضيق بتوافق مجموعة تنكنوقراطية جمعت بين طوائف و احزاب تمثل جزء من هذا الوطن الغالى بالرغم من أن السواد الاعظم من الشعب السودانى غير مقتنع بهذا الحوار من اصله و لا ينتظر الانفراج و أن ترفع المعاناة عن كاهله ؟
تصريحات شقيق الرئيس و هذا الوافد من خارج الحدود كليهما هذا ه نتيجة الحوار الذى تكالبتم عليه و اتيتم من كل حدب وصوب أملين أن الوثنى سيلتزم بمخرجات الحوار و الضامن رأس النظام رئيس هذا الحوار ؟
تعقلوا يا اهلنا الطيبين و أن لا تنطلى عليكم الحيل و الخداع و الفزلكه و الضحك على الدقون ؟
اقولها لكم بأن الدعول لن يتنازل عن رهطه و يوافق على مقترح حكومه انتقالية و هو رئيسها و يكون رهين لجماعة بينه و بينهم ثأر بايت ودماء قذيرة سفكت و اموال طائلة مجنبه و تحت قبضتهم و استحوذوا على الاراضى و المزارع و القصور و اغلى المواقع ملكا لهم و هناك الجنائيه و الشهود من اصحاب الدم على قيد الحياة و منتظرين القبض عليه او أن يقدم لمحاكة محليه ؟
و هناك الكثير من الطباله و الرادفين و المرتجفين الذين عاثوا فى الارض فسادا و اصبحوا من الاثرياء ؟
هل يغقل هذا أن يتنازلوا لكم ما بين يوم و ليلة فاقدين السطوة و السلطه و يدخلون فى متاهات لا نهاية لها الا بعد أن يجردوا من كل فلس سرقوه او ارض استولوا عليه عنوة ؟
سينفض السامر و تعود حليمه لى قديمه و كأن لم يكن هناك حوار بل خوار و استهتار و ما علينا أن ننتظر الحاتمه ....

[الــــــســـيـــف الــبــتــار]

#1365011 [زرديه]
5.00/5 (2 صوت)

11-04-2015 09:07 PM
الجبهه الاسلاميه القوميه ؟؟؟؟؟؟؟؟ . . . تاااااااااني ؟؟

[زرديه]

#1364998 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2015 08:36 PM
الجماعة خرخروا ح يطالبوا بشك الكوتشينة وبغدين من حقي ان اعرف م حجم هذه الاحزاب والحركات ف الميدان السياسي والمسرح العسكري

[عصمتووف]

#1364968 [طارق سلطان]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2015 07:27 PM
ما قلنا ليك ده حوار خداع شايك طويل....ما رضيت كلامنا اهو ده العزاب اتحملو......

[طارق سلطان]

#1364962 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-04-2015 07:05 PM
دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت... دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجتدخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت... دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخدخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت... دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجتدخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت... دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت ...دخلت نملة وأكلت حبة وخرجت...

[بت البلد]

ردود على بت البلد
European Union [ابو الهول] 11-04-2015 10:07 PM
....................
ودخلت نملة واخدت حبة
ولم تخرج
(الله يرحمها)



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة