الأخبار
أخبار إقليمية
الرئاسة : الإقليم الواحد يحرض على المطالبة بالحكم الذاتي
الرئاسة : الإقليم الواحد يحرض على المطالبة بالحكم الذاتي
الرئاسة : الإقليم الواحد يحرض على المطالبة بالحكم الذاتي


11-04-2015 07:05 PM
أقرت رئاسة الجمهورية بتكريس الحكم اللامركزي للجهوية والقبلية والمناطقية في البلاد مشيرةً إلى أنه يقوم على أساس توزيع الموارد بعدالة بين الولايات والمحليات لمنع التضخم بالولايات فضلاً عن مشاركة المواطنين في السلطة، غير أنها اعتبرت العودة لنظام الأقاليم ردة.

ونقل محرر الصيحة بـ(البرلمان) صابر حامد عن نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن قوله أمس إن المناداة بقيام أقاليم في مستوى الحكم وإلغاء الولايات أو تقليل دورها يعتبر ردة عن تجربة الحكم اللامركزي.

وقال حسبو في خطابه حول تقييم وتقويم تجربة الحكم اللامركزي أمام الهيئة التشريعية القومية بالبرلمان أمس إن تطبيق حكم الأقاليم يحرض البعض على المطالبة بالحكم الذاتي، مشيراً إلى ان المحليات تعتبر أضعف حلقات الحكم اللامركزي ونسعى من خلال هذا التقييم لترقية العمل فيها، وأضاف قائلاً :"شخصنا الداء ووجدنا الدواء"، ونوه حسبو إلى أن الحكم اللامركزي يحتاج إلى تشريع أكبر ووضع معايير ومؤشرات لقسمة الموارد بين الولايات ومحلياتها، كاشفاً عن مشاركة (30) ألف شخص لتقييم هذه التجربة مبيناً أن قيام المؤتمر العام لتقييم وتقويم تجربة الحكم اللامركزي لا يتجاوز مخرجات الحوار الوطني، واقترح حسبو أن تكون الهيئة التشريعية القومية لجنة لتقييم وتقويم التجربة للاستفادة من خبرات أعضائها، كاشفاً عن مقترح لقومية درجات معينة في الخدمة المدنية.

من جانبهم أجمع عدد من أعضاء الهيئة التشريعية القومية بضعف تطبيق تجربة الحكم اللامركزي بالبلاد منوهين إلى انه أدى إلى ترهل الجهاز التنفيذي والصرف المالي الكبير على الولايات والمحليات لاسيما عدم إعطاء المحليات الحرية في التصرف في أموالها والتصرف الإداري والتشريعي إضافةً للترهلات في الخدمة المدنية وعدم تأهيل منسوبيها ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب، فضلاً عن الممارسات الخاطئة فيه وتداخل السلطات بين الولايات والمحليات وتقاطعات القوانين بين الولايات والمركز.

الصيحة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2324

التعليقات
#1365816 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2015 03:26 PM
Are you really from Malia or Habbania or from Al Taisha or from Al Rizeigat or from Bani Hussein or from Al Berti or from Al Sallamat or you are from their ancestors or have had just come from your grand father who is originally from that Western Country/Southern Sahara Belt closer to Mali??! You are enjoying the palace and your relative has made it possible for you to side his dictatorship style and say that the self-atonomy system or self-rule system can come upt with tribalism. Who brought the idea of violent conflict on tribal basis than you ever???! Hassabo Mohammed Abdul Rahman, do your remember the time in early 1980s when you were there in that office near the former Textile General Company around Al Jamhouria Round about Street?? closer to the Sugar General Company??! How were you physically???! Did you forget that time or not yet??! Becoming the Vice President will not give that privilage of denying what the people will say, even if Al Basher will be your step father through that concept of my adopted son will be the one to deserve the second turn of the dictatorship. Finished.

[Kori Ackongue]

#1365090 [sudaniiy]
5.00/5 (1 صوت)

11-05-2015 01:22 AM
فشل الرئاسة واستعبادها للشعب يقود الى الانفصال
والحكم الذاتى وغيره
فشلت جميع الحكومات فى اعطاء الشعب حقوقه
وهناك تافهين يعيشون على مال الشعب السودانى
حتى صارت الخرطوم قبلة للحرامية والسماسرة من جميع
العالم دعك عن السودان
والتشابك والتلاسن فى لجنة الهوية هو تشابك بين فرقين
الحرامية والااجانب المتسودنين والسودانين الحقيقين
و عليه هذا مضيعة للوقت فقط كما يراد به

[sudaniiy]

#1365047 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

11-04-2015 11:02 PM
با العكس يا سعادة نائب الفاعل مفروض يتم تعديل مستويات الحكم الى اقاليم تضم ولايات ومحليات لانو مثل هذا التجميع الاقليمي يخفف من وتيرة روح التنافس القبلي وتجعل حكومة الاقليم المنتخبة مسؤولة عن تنمية وتطوير اقليمها ويكون هناك تنافس حميد بين الاقاليم لتطوير اقاليمهم وممكن أن يكون لكل اقليم ممثل يتم انتخابة من كل اقاليم السودان لمجلس الرئاسة الاتحادية يعني اذا اتفقنا على تقسيم البلاد لسة اقاليم مثلا يرشح كل اقليم احد ابنائه للرئاسة الاتحادية ويصوت له سكان الاقاليم الاخرى

[سكران لط]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة