الأخبار
أخبار إقليمية
وفد من أعضاء الكونغرس الامريكي يزور السودان في الفترة من 7-9 نوفمبر الجاري
وفد من أعضاء الكونغرس الامريكي يزور السودان في الفترة من 7-9 نوفمبر الجاري
وفد من أعضاء الكونغرس الامريكي يزور السودان في الفترة من 7-9 نوفمبر الجاري


بتنظيم من المعهد الامريكي الدولي و (HDI) ورعاية مجموعة سي تي سي
11-04-2015 11:58 PM

ينظم معهد اتش دي اي الامريكي The HUMPTY DUMPTY INSTITUTE (HDI) بالتعاون مع المعهد الامريكي الدولي (American Global Institute ) تحت رعاية مجموعة سي تي سي ( الشركة التجارية الوسطى) زيارة خاصة لوفد من أعضاء الكونغرس الامريكي للسودان في الفترة من 7-9 نوفمبر الجاري، وذلك تكليلا لجهد مستمر لاكثر من 3 اعوام بين د. الامين احمد عبد اللطيف رئيس مجلس ادارة مجموعة سى تى سى (التجارية الوسطى) و المعهد لفتح قنوات للتواصل مع بعض مؤسسات اتخاذ القرار في الولايات المتحدة الامريكية وتحديدا مع بعض الجهات داخل الكونغرس الامريكي، وذلك انطلاقا من الايمان الراسخ بالدور الذي يجب ان يضطلع به القطاع الخاص في الهم الوطني و ضرورة تكاتف الجهود للعمل في سبيل كل ما من شانه أن يساهم في تقدم البلاد ورفاهية اهلنا في السودان.
وفي البيان الصحفي الذي صدر اليوم عن (HDI) و (American Global Institute ) أكد بأن "الزيارة تهدف الي تطوير العلاقات بين جمهورية السودان والولايات المتحدة الامريكية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وذلك من خلال اتاحة الفرصة للوفد الزائر للقاء عدد من كبار المسؤولين بالدولة والهيئة التشريعية القومية وعدد من الوزراء فضلا عن ممثلين لرجال الاعمال والقطاع المصرفي، كما يشتمل برنامج الزيارة علي عقد لقاءات مع بعض الرموز السياسية والدينية والنسوية و منظمات المجتمع المدني بالبلاد".
وأوضح البيان بأن أهمية الزيارة تأتي كونها الاولي من نوعها، تم تنظيمها بواسطة القطاع الخاص وتمثل فرصة سانحة لاعضاء مجلس الكونغرس الامريكي للتعرف عن قرب على مختلف الشرائح بالبلاد الشئ الذي يمكنهم من الاطلاع علي امكانيات السودان في المجالات المختلفة والوقوف على حقيقة الاوضاع فيه وتبادل الافكار حول مستقبل العلاقات بين البلدين فى المجالات المختلفة.
كما فلت البيان إلى أن الوفد الزائر من اعضاء من الكونغرس الامريكي يمثلون الحزبين الجمهوري والديمقراطي واعضاء من معهد اتش دي اي الامريكي (HDI) والمتمثلين في:
1. سعادة السيد / بينى تومسون Bennie G. Thompson الموقر: - عضو مجلس النواب من الحزب الديمقراطي عن ولاية مسيسيبي وهو رئيس لجنة الامن الداخلي بمجلس النواب والعضو الابرز بها منذ 22 عاما.
2. سعادة السيد/ مارشال سانفورد Marshall Sanford الموقر:- عضو مجلس النواب من الحزب الجمهوري عن ولاية كارولينا الجنوبية و عضو لجنة الامن الداخلي و لجنة النقل والبني التحتية .الحاكم السابق لولاية كارولاينا الجنوبية.
3. سعادة السيدة / جانيس شاكوسكي Janice Schakowsky الموقرة:- من الحزب الديمقراطي عن ولاية الينوي نائب رئيس الكتلة التقدمية بالكونغرس و عضو لجنة الطاقة والتجارة وعضو اللجنة الدائمة للاستخبارات بالكونغرس.
4. سعادة السيدة / مارسيا فودج Marcia L. Fudge الموقرة : - عضو مجلس النواب من الحزب الديمقراطي عن ولاية اوهايو عضو لجنة التعليم الاساسي والطفولة بمجلس النواب. الرئيس السابق للكتلة السوداء بمجلس النواب.
5. الدكتور الصادق عمر خلف الله Alsadig Khalafalla :- رئيس مجلس أمناء معهد اتش دي اي HUMPTY DUMPTY INSTITUTE ورئيس المعهد الامريكى الدولى (American Global Institute )، وهو الجهة المنظمة من الجانب الامريكي.
6. السيد عبدول هندرسون Abdul Henderson المدير التنفيذى بالكتلة السوداء فى الكونغرس وهو المستشار الاستراتيجى ومستشار السياسات للكتلة السوداء واعضائها ال 46 بالكونغرس الامريكى.
7. السيد جون لويس بيكر John Louis Baker وهو المستشار القانونى والتشريعى لعضو الكونغرس سعادة السيد بينى تومسون.
8. كما يضم الوفد عدد من التنفيذيين واعضاء معهد اتش دي اي HUMPTY DUMPTY INSTITUTE
ينشط معهد اتش دى اى في مجال رعاية و تسهيل الحوار بين قادة الولايات المتحدة الامريكية و شركاؤها الاستراتيجيين حول العالم كما يقوم بتنسيق العمل بين الكونغرس و الامم المتحدة وهو جهة مستقلة و محايدة و له مجلس إستشاري مكون من ٣٣ عضو بالكونغرس و مجلس أمناء يضم عدد من كبار الشخصيات في المجتمع الأمريكي ، ويقوم بانشطته المختلفة بعد الحصول علي موافقة لجنة الاخلاق والقواعد بالكونغرس الامريكي ويلتزم بالعمل وفقا لمجموعة الاجراءات والقواعد الصادرة من وزارة الخارجية الامريكية والخاصة بتنظيم رحلات عمل وفود الكونغرس.
مما يجدر ذكره أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات الناجحة التي قام بها المعهد لاكثر من 65 وفد من الكونغرس تضمنت أكثر من 300 عضو ولاكثر من 70 دولة منها جمهورية مصر والكاميرون واندونيسيا واوزبكستان والبحرين والامارات العربية المتحدة وعدد من الدول بالمنطقة.
المعهد الامريكى الدولى (AGI) يركز على تطوير التبادل التجارى والتعاون الاقتصادى بين الولايات المتحدة الامريكية الدول النامية كوسيلة رئيسية لتطوير العلاقات بين الولايات المتحدة الامريكية والوطن العربى عبر التطور الاقتصادى فى المنطقة.
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2969

التعليقات
#1365473 [قرمبع]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2015 01:54 PM
ياها البتفلحو تجيبوها.... همبتي دمبتي؟؟؟ نحنا ناقصين همبته يا اخويا؟؟؟

[قرمبع]

#1365430 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2015 12:45 PM
كل هذه المنظمات بما فيها منظمات ذات طابع منظمات المجتمع المدنى ماهى اﻻ منظمات اما تابعه للاجهزه اﻻمنيه اﻻمريكيه ال CIA اوتحت العلم واﻻشراف المباشر ﻻجهزة المخابرات اﻻمريكيه .. أنا ﻻألقى القول على عواهنه بل إستندت الى ما أكتشف فى مصر بعد سقوط مبارك ونظام اﻻخوان .

[التلب]

#1365366 [الراكوبابي]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2015 11:13 AM
(الراصد)و( وجيفارا) والله انتوا ناس وهم وكرور ساكت راكوبة شنو الليخلوكم تكتبوا فيها وتعلقوا، انت سبب كوارث هذا البلد، لأنكم جهلة ولا تقروأ وإذا قرأتم لا تفهموا سب عليكم وعلى رؤوسكم الخاوية.

يا صاحب الموقع بالله عليكم شغلوا ناس زيادة عشان تعليقات زي دي تاتني ما تظهر لأنها إساءة لهذا الشعب المناضل والمكافح.
انتوا عارفين شنو يعني وفد من الكونجرس يزور السودان..؟.
وهؤلاء الممثلين للوفد أكثرهم ناضوا من خلال مواقعهم من أجل قضايا الشعوب الافريقية ومن أجل الارتقاء بها.
يحملون 20 عاما من الخبرة في التصدي للديكتاتوريات من خلال الكونغرس الامريكي ولهم مساهمات يعرفها الفاهمون الذين يقرؤون.

[الراكوبابي]

#1365190 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-2015 08:07 AM
أول الوصايا إرجاع شركة شيفرون وتوتال الامركتين وتعريف هؤلاء بان السودان
ليس ضد المصالح الاميركية كما صوره الاعلام المصري وغيره

ثانيا نرغب علاقات تضمن للطرفن كامل الحقوق

ثالثا الامريكين ناس بسطاء يصدقوا كل كلمة ارجوا ان توضحوا لهم عليهم بغرمائهم الاخرون نحن شعب ممحب للسلام وليس لدينا اي عداوة مع اي جنة

[محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة