الأخبار
منوعات
الحيلة الذهبية لتذكرة طيران رخيصة
الحيلة الذهبية لتذكرة طيران رخيصة
الحيلة الذهبية لتذكرة طيران رخيصة


11-06-2015 11:59 PM
يمتلئ الانترنت والفضاء المعلوماتي بمجموعة ضخمة من المقالات عن كيفية الحصول على تذكرة طيران أقل سعراً، وعن الطرق الأكثر فعالية للسفر الرخيص. وإذا قمت ببحث سريع على الانترنت ستجد عدداً كبيراً من النصائح والمقالات المعنونة: "كيف تجد أرخص تذكرة على الإطلاق"، و"هذه البرامج ستساعدك على الحصول على تذكرة رخيصة"، والعديد من القواعد والطرق لشراء تذكرة رخيصة.

ولكن انطلاقاً من خبرة مكثفة خلال خمس سنوات في السفر والترحال، يمكن الجزم بأن هناك حيلة ذهبية واحدة تكفيك للحصول على تذكرة رخيصة وهي ما يسمى على الانترنت بالـPrice alerts أو تنبيهات السفر.

ما هي تنبيهات السفر؟

تقوم بعض مواقع البحث عن تذاكر السفر بتوفير إمكانية الحصول على تنبيه إذا تغيّر سعر تذكرة معيّنة ترغب أنت في شرائها. باستخدام هذه الخاصية، ستجد يومياً في بريدك الإلكتروني رسالة تخبرك بسعر التذكرة التي قمت باختيار الحصول على تنبيه لها، وبهذا ستعرف إذا ارتفع أو انخفض سعر هذه التذكرة أو بقي ثابتاً بشكل يومي.

كيف تستفيد من تنبيهات السفر؟

عندما تبدأ فقط في التفكير في السفر لوجهة ما، حتى وإن كان الأمر مجرّد فكرة غير حقيقية، قم فوراً بتفعيل هذه الخدمة. وحتى إذا كنت قد قررت فعلياً القيام برحلة، لا تقم بالحجز مباشرة ولا تقم بالحجز في أول مرة ينخفض فيها السعر، كما يفعل الهواة، بل انتظر قليلاً، قم بمراقبة السعر لأسبوعين أو شهر (كلما قمت باستخدام الخدمة مبكراً كلما كانت النتيجة أفضل)، ستلاحظ أن السعر ينخفض ويرتفع ولا يبقى ثابتاً، وبمرور الوقت ستتكوّن لديك خبرة بحدود الارتفاع والانخفاض وستعرف أقل سعر عادة ما تصل إليه التذكرة. بعد أن تعرف هذا السعر، انتظر قليلاً حتى تجده مرة أخرى وقم بالحجز مباشرة.

كيف تقوم بتفعيل هذه الخدمة؟

هناك العديد من المواقع التي تمكّنك من الحصول على تنبيه سفر، ولكن أفضلها هو الشهير Skyscanner.
كل ما عليك فعله هو استخدام المحرك في البحث عن تذكرة كما تفعل دائما وستجد في أعلى الشاشة يساراً زر Get price alerts، اضغط عليه واشترك ببريدك الإلكتروني للاستمتاع بهذه الخدمة.

هل هذا كل شيء؟ لا بالطبع! فهناك المزيد... حتى تستطيع أن تحصل على أكبر فائدة لهذه الحيلة، لا تقم بتفعيل الخدمة لرحلة واحدة، بل قم بالبحث عن الرحلة نفسها لخمسة أيام متصلة، وشغّل خدمة التنبيه من الاثنين للجمعة حتى تستطيع أن تعرف أفضل سعر تصل إليه التذكرة طوال الأسبوع (عادة الثلاثاء والأربعاء هي أفضل الأيام).

حيلة إضافية: قم باستخدام موقع Hopper.com لتحصل على تقرير بأفضل الأشهر لرحلة معينة، حيث تكون الأسعار في أفضل حالاتها. باستخدام تلك الحيلة مع تنبيهات السفر، ستتمكن من الحصول على أفضل سعر ممكن لأي رحلة طيران.

والأمثلة على هذه الخدمة/ الحيلة كثيرة جداً، فتذكرة من براغ (تشيكيا) إلى القاهرة (مصر) لم تكلّف أكثر من 115 دولاراً فقط لا غير.

طبعاً هذه الحيلة هي الأفضل، والمضمونة بشكل كبير. لكن تبقى النصائح الأخرى مجدية أيضاً في الحصول على تذكرة رخيصة، منها الحجز مباشرة من شركة الطيران، المرونة في تواريخ ووجهات السفر، انتظار آخر لحظة للحجز من شركة الطيران. إذ إن بعض شركات الطيران تقوم بحسومات وعروضات خاصة في اللحظة الأخيرة قبل الرحلة. كما يمكن حجز تذكرتين منفصلتين واحدة للذهاب وأخرى للعودة، وهي طريقة قد تؤدي في أحيان كثيرة إلى توفير المال.

صحيفة العربي الجديد


تعليقات 1 | إهداء 1 | زيارات 2993

التعليقات
#1366126 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2015 01:30 PM
thanks

[omer]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة