الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان : حوار الوثبة مضروب ولن يصلح الحال بين القصر والمنشية دع عنك السودان
ياسر عرمان : حوار الوثبة مضروب ولن يصلح الحال بين القصر والمنشية دع عنك السودان
ياسر عرمان : حوار الوثبة مضروب ولن يصلح الحال بين القصر والمنشية دع عنك السودان


11-06-2015 08:41 PM
أوضح الأمين العام للحركة الشعبية ، الأستاذ ياسر عرمان ، موقف الحركة الشعبية من دعوة الآلية الرفيعة للإتحاد الافريقي لجولة جديدة من المفاوضات بأديس أبابا والمخطط لها منتصف نوفمبر الجاري .
وقال عرمان : ( تواجه اجتماعات أديس أبابا عراقيل مستمرة من الحكومة السودانية . هدف الحكومة من الاجتماعات تقسيم المعارضة وتجنب غضب الاتحاد الافريقي . الحكومة لا تسعى لحوار متكافئ ولا لمعالجة القضايا الإنسانية أو وقف الحرب . ولا ترغب في تنفيذ القرار (539) ، وتستخف بالاتحاد الافريقي . كان من المفترض ان تبدأ الاجتماعات منذ الشهر الماضي وتتحمل الحكومة مسؤولية تأخير وعرقلة الاجتماعات).
وأضاف ( موقفنا واضح ، متى ما وصلت الدعوة سنشارك برؤية واضحة . ولن نتخلى عن الحل الشامل ، لن نقبل بحل جزئي ، كما لن نقبل بحوار الوثبة . نسعى لحوار قومي دستوري متكافئ لا يسيطر عليه المؤتمر الوطني . حوار الوثبة مضروب ، ولن يصلح الحال بين القصر والمنشية ، دع عنك السودان . النظام يسعى لشراء الوقت ، والتفاوض بالنسبة لنا معركة سياسية من الطراز الأول لوضع مطالب شعبنا على الطاولة الاقليمية والدولية ، وأولها حق المدنيين في المساعدات الإنسانية ، وحرمانه منها جريمة حرب.) . وقال ( حافظنا على موقفنا التفاوضي إلى جانب شعبنا عبر (9) جولات تفاوض ولا يوجد سبب يجعلنا نتراجع عند الجولة العاشرة ، بل ازدادت أسباب تمسكنا بموقفنا التفاوضي ، والطعام والسلام والحرية حق لشعبنا).
وأضاف عرمان ( هناك حملة تعبئة ضد الحركة الشعبية وقيادتها ، يمولها جهاز الأمن ، وتعكس هذه الحملة أهمية دور الحركة الشعبية وصحة خطها السياسي).
وقال ( يوجد طريقان ، طريق يؤدي إلى النظام الشمولي وطريق يؤدي إلى الشعب . لا يوجد طريق ثالث بين قتل المدنيين والدفاع عنهم ، بين الحرية والقمع . هناك طرف يملك سلاح الطيران ويقصف المدنيين بالقنابل العنقودية ويرفض فتح المسارات الإنسانية ، والمساواة الأخلاقية والسياسية بينه وبين الضحايا لا تخدم سوى الطرف المعتدي ، هذه معركة بين الضحايا والمجرمين لا تقبل المساواة أو الحياد ، والذي يفعل ذلك يدعم المجرمين مهما كانت النوايا ، وطريق جهنم مفروش بالنوايا الحسنة . وعلى الحادبين على مصالح شعبنا ممن ذهبوا في الطريق (الثالث) ان يدركوا قبل فوات الاوان ان هذا هو الطريق المؤدي للنظام وان أطلقوا عليه الطريق الثالث).
وقال ياسر عرمان ( اجتماعات أديس أبابا لن تثير الخلافات في الصف المعارض ، هذه ستكون ان حدثت ( عوة في ضلف) . والأهم من اجتماعات أديس أبابا وحدة المعارضة . نثق في قوى نداء السودان وسننسق مع جميع أطرافها . لن نتخلى عن تحالفنا مع حزب الأمة ، وسننسق مع السيد الصادق المهدي سواء ذهب للخرطوم أو بقى في القاهرة ، فهذا عصر الاسكايبي ، والتواصل الإجتماعي ، وخطوطنا مع الامام مباشرة).





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4241

التعليقات
#1366032 [علي سليمان البرجو]
3.00/5 (2 صوت)

11-07-2015 09:12 AM
الوقت للعمل للعطاء للم الشمل وتوحيد الجهود، اتركوا الرئاسة فانها منتنة وهيا الى الإنتفاضة المحمية: لا يمكننا حصر الفساد ولا ممارسات الإفساد لأئمة النفاق الديني والكسب التمكيني ولكننا نستطيع الإنتفاضة لوأد البرنامج الحضاري بالعمل على اســــــــــــــــــــــــــــــــــقاط النظام ومحاســــــــبة ومســــــاءلة عدلية للأرزقية!!!!!!!!!!!! فاذا اجتمعت الرؤية والإرادة الثورية واندمجت في الشعبية فسوف تكون دولة الهوية السودانوية المدنية والتعددية بالتنوع الثقافي والعرقي والديني، ساعتها تتأتى حقوق الحرية والعدالة الإجتماعية والمساواة النوعية وتذوب مركزية الدولة وتختفي استباحة المال العام والفساد وقبلنة النخبة والتحالفات الطائفية والقبلية والفقر والتنمية غير المتوازنة ، لا وألف لا للانصرافية والهبوط وتقليص المطلوب: اســــــــــــــــــــــــــــــــــقاط النظام ومحاســــــــبته ومســــــاءلته عدلية


#1366026 [ابراهيم مصطفى عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2015 09:04 AM
اكتسبت الحركة الشعبية (ق/ش) خبرة سياسية هائلة خلال الاحد عشرة عاما الماضية لاسباب موضوعية واضحة وتلخيص (عرمان) لاهداف المشاركة في مفاوضات الجولة العاشرة القادمة في منتصف نوفمبر الحالي دليل علي ذلك . خوض الحركة الشعبية لمعركة المشورة الشعبية لمدي تسعة اشهر كاملة (اواخر ديسمبر 2010 وحتي سبتمبر 2011) اكسبها شعبية هائلة ليست في المنطقتين فحسب بل في كل انحاء السودان وهو سبب كراهية الانقاذ لهذه الحركة لوضوح خطها السياسي . من يتابع حوار الطرشان يلاحظ التفوق السياسي الواضح بين الثلاثة حركات المنسلخة من الحركة الشعبية والثلاثين حركة المنسلخة من حركات دارفور ولذلك تجد افراد حركات دارفور يظهرون يوميا في اذاعات وفضائيات السلطة الحاكمة ونثرون الاحاديثق الغامضة وتكرار ما يقوله الحزب الحاكم . وبالرغم من كل شئ فان الحركات الثلاث تثير مواضيع جوهرية مثل الهوية وديموقراطية الدولة ومشاركة الاقاليم في الحكم المركزي بينما تطالب حركات دارفور بصرف النثريات للمشاركين في حوار الطرشان الدائر .


#1365986 [ashshafokhallo]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2015 06:00 AM
حوار تحت شعار مكانك سر
(بمناسبه الحوار الوطني المنعقد بمن حضر)
نحاوركم
ومافي حرب تقيف فد لحظه مافي اغاثه للمحتاج
وربنا ماب يشق حنكا يخلي يجوع
وما محتاج اغاثتكم
قوانيني المفصله شان تقيدكم
نزيدا شويه وكل حوار نقرطكم
صحافتكم:
نشتري نصفها المشلول
تبارك لينا خطواتنا وتمدح فينا
من واجباتا تشتمكم
نقاباتنا وكوادرنا تجهجهكم
نحاوركم
****
نحاوركم
علي دولت حزب واحد هو الوطني
ولو عايزين حكومه وانتقاليه
حكومتن تبقي قوميه وتفكك دوله الوطني
اعين ناس بعرفا زيو جوع بطني
اعينليها ناس فلته نحيركم
واحاوركم
****
كل الاجهزه المدنيه في لحظات تكون قوميه
والعسكر تكون قوميه
اعيينا بي مزاجي براي
وانا طبعا سديد الراي
اسوي قضاتي بالتعيين عشان اضمنلها استقلال
ومن دون شك ح تعجبكم
واحاوركم
****
محاربت الفساد شغلي
مفوضه الفساد جاهزه اعين فيها حراسي
وموت لي كل زول فاسد اذا كان ماهو من ناسي
نعيد اموالكم المنهوبه شان العدل يتنزل
قبل توزيعا بين احبابنا لابدن نشاوركم
عشان تتحسن احوالكم معيشتكم
واحاوركم
****
اصارحكم
مؤتمر دستوري ما ظنيت يناسبكم
وكان لا بد
بسوي براي وحتي التوصيات جاهزات
اكاشفكم
والدستور كمان جاهز اريحكم
وما داير اضيع وكتكم غالي وازعجكم
تنومو تقومو تلقو بلد علي كيفكم
تلقو الدوله مدنيه وديموقراطيه حد الطيش وتدهشكم
ونعمل انتخابات كاربه يشرف فيها صاحبي اصم
واجيب كارتر عشان يشهد لانو بجم
اسوي الحفله والدلوكه فيها لمع صقيرنا الحام
يكون تم التبادل سلمي يا بخت البيحكمكم
واحاوركم
عشان اقدر اوهط صلبي في كرسي الحكم
والله بعدها ما ح ازعجكم
واحاوركم

اكتوبر 2015


#1365954 [taluba]
5.00/5 (2 صوت)

11-07-2015 01:59 AM
الاخ ياسر عرمان طيله فترتك في المعارضه، حتي الان لم تفهم البنيه الداخليه لهذا التنظيم الكوزاني. لقد بدأت بمصتطلح الحكومه، اين الحكومه التي تتحدث عنها؟ ليست هنالك اي حكومه في الخرطوم، عمر البشير عباره جثه متحركه يفتقد الاحاسيس والمشاعر. كل القرارات التي تٌصدر ليست من عمر البشير لعدم مقدرته لإتخاذ اي قرار. فالسؤال الذي يطرح نفسه من الذي يتخذ القرار في القصر؟ هو مدير مكتبه الذي كوّن عصابه حوله ويحرك السودان كما يشاء ،
وعمر البشير اصبح كلجتهم فقط لاغير. والدليل علي ذلك عدم مقدرته علي الانجاب.


ردود على taluba
European Union [نبيل سعد] 11-07-2015 09:25 AM
والله ممكن


#1365953 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2015 01:52 AM
اتفقنا معك او اختلفنا فانت زعيم بحق..
ااستحققتها حين انحزت في وعيك المبكر لقضايا
المظلومين والمهمشين وقدمت مهجتك في سبيل
الدفاع عنها ومانريدهو منك ان لا تلتفت لكلاب
وصناعات جهاز الامن قديمهم وجديدهم فصمتك يزلزلهم
ويوتر اعصابهم وما سبابهم وشتائمهم وعويلهم وولولتهم
الا هزيمة..لن يصلوا الي قامتك فلا تنزل الي مستواهم
وسيموتون وهم يؤدون دورهم المرسوم.


#1365909 [mustafaahmad]
0.00/5 (0 صوت)

11-06-2015 10:54 PM
الله يديك العافية ىا بطل وربنا ينصرك علي اعدائك انهم مهزومون ومنهزمون باذن الله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة