الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة : النظام استخدم الخطاب الدينى لنهب ثروات البلاد
المعارضة : النظام استخدم الخطاب الدينى لنهب ثروات البلاد
المعارضة : النظام استخدم الخطاب الدينى لنهب ثروات البلاد


في ندوة حزب المؤتمر السوداني بالبراري
11-07-2015 02:00 AM
الراكوبة - الخرطوم
تبارى قادة قوى نداء السودان في تصويب الانتقادات الحادة الى نظام الجبهة الاسلامية، ودمغوه بالتسبب في تأزيم الوضع الامني والاقتصادي والمعيشي في السودان، بجانب اشعال الحرب والفتن في البلاد. وشددوا على ان مقومات الانتفاضة الشعبية اصبحت موجودة بين الشعب من واقع انتشار الفقر والفساد وهجرة المواطنين من الريف الي المدينة وقطعت بان ممارسات الحكومة خلال فترة حكمها الطويلة كانت تتسم بالكبت، واستخدام الخطاب الديني كغطاء للاستيلاء على موارد الدولة ونهبها ولفتت الى ان المؤتمر الوطني سقط في اول اختبار له امام مطلب الحكومة الانتقالية عقب المقترح الذي دفع به حزب المؤتمر الشعبي اثناء مداولات الحوار الوطني.

وقال مسؤول الامانة الاقتصادية بحزب الامة القومي الصديق الصادق المهدي ان الحكومة قد استخدمت الخطاب الديني خلال 25 عام من اجل نهب ثروات السودان الامر الذي رتب مجموعة من التحديات في علاقة السودان بالمجتمع الدولي بالاضافة الي هشاشة التنمية واختلال نظام حكم"

وشدد صديق خلال حديثه في ندوة سياسية نظمها حزب مؤتمر السوداني بميدان بري علي ضرورة تغيير واقع السودان من خلال انتفاضة شعبية يتحكم فيها الشارع والاتجاه نحو تنفيذ برنامج السياسات البديلة لقوي نداء السودان

وفي السياق اشار رئيس حزب المؤتمر السوداني ابراهيم الشيخ الى ان حزبه سيقوم بالمشاركة في المؤتمر التحضيري المزمع عقدة في مقر الاتحاد الافريقي اديس ابابا، واصفا الحوار الوطني الملتئم بقاعة الصداقة بـ(المهرجان) الذي يقف المؤتمر الوطني علي اخراجه.

ومن جانبها اشارت اسماء محمود محمد طه الى ان عهد الانقاذ شهد حالة من كبت الحريات لدرجة ان مسجل الاحزاب منع تسجيل حزبا سياسيا وحرمه من ممارسة نشاطه السياسي عقب اتهامه بالكفر مؤكدة ان الحكومة قامت باستخدام الدين وزجت به في السياسة وقالت "انا اشتم رائحة انتفاضة اكتوبر" متهمة في ذات الوقت الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي د. حسن عبدالله الترابي بمحاولة ترسيخ مفهوم بان الصراع في السودان بين الاسلاميين والعلمانيين معتبرة ذلك محاولة بائسة للتستر علي فشل النظام وصياغة مبرارت له باستقلال عاطفة المواطن الدينية.



تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 4974

التعليقات
#1366558 [ود مدنى السنى]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2015 11:09 AM
تحية لشباب البرارى لاستقبالهم وتفاعلهم مع ندوة المؤتمر السودانى

[ود مدنى السنى]

#1366229 [إبن السودان البار ******]
3.00/5 (1 صوت)

11-07-2015 06:05 PM
طريقة الكلام وتعابير الوجه واللبس والخاتم الماسي الكبير الحجم والأكل المفضل ( فول مع الكمونية) والتفكير في الجلوس قي كرسي مذهب وقصر جمهوري جديد بتكلفة بناء وإعداد وديكور مكلف يمكنك أن تقرأ شخصية هذا المسخ ؟؟؟ والكثيرين مثله من الحكام الأفارقة ؟؟ هذا الحيوان الذي لا يبالي أن تنهار تغذية شعبه لتتغزم أجياله وتموت في عمر مبكر ؟؟؟ لا يهمه أن تنتشر الأمراض والأوبئة (السودان مهدد بأن تصيب الملاريا 70% من سكانه) لا يهمه أن يكون بعاصمتنا حوالي 250 طفل لا يجدون وجبة الفطور وبالفصل السقفه منهار أكثر من 100 طفل أمام استاذ ضعيف التأهيل وقد يكون عديم الأخلاق ومغتصب ؟؟؟ لا يهمه أن لا يجد 3 مليون طفل سنوياً فرصة الإلتحاق بالمدرسة ؟؟؟ لا يهمه أن ينهار النظام التعليمي والعلاجي ؟؟؟ لا يهمه أن تكون عاصمته أوسخ عاصمة قي العالم ؟؟؟ يهمه أن يملأ كرشه هو وعائلته وحماته المنتفعين من نظامه الفاسد ؟؟؟ يهمه جنون العظمة وركوب سيارة الفصر وأربعة مواتر من الأمام والخلف لحمايته ؟؟؟ أنه مريض نفسياً وله قسوة القتلة المحترفين حيث لا يتورع من إعدام شاب( مجدي) في مقتبل العمر لوجود حفنة من الدولارات في خزينة والده وهي لا تخصه وذلك بالرغم من توسلات أمه ونحيبها الذي يدمي القلوب ؟؟؟ والآن البنوك الأجنبية الشخصية الفاسدة والمستثمرين الطفيليين يتاجروا في الدولار في وضح النهار وبالتأكيد لا يعرف التبعات الإقتصادية لذلك ؟؟؟

[إبن السودان البار ******]

#1366225 [أبراهيم عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2015 05:49 PM
ياخوانا بلا إنتفاضة شعبية بلا كلام فارغ. الشعب ده ما حيطلع إنتفاضة ولا ثورة ضد عمر البشير والما عاجبو يشرب من النيل لمن يروي.. ده البشير ده الراجل العمل خير كتير للبلد دي.. أنتو قايلنو محمد مرسي بتاع مصر ولاشنو؟؟ ده البشير ده هو الجيش كلو والشرطة كلها والأمن كلو والشعب كلو.. وتشهد ليهو زياراتو لأي مكان في الخرطوم أو في أقاصي السودان وحتي في مناطق الحرب في دارفور والنيل الازرق لمن يمشي بيستقبلوه الالاف والملايين من الشعب.. أنتو أكبر مؤتمر أو ندوة ليكم ما بيحضرها غير 300 نفر.. معارضة كسيحة ما عندها حاجة غير النقنقة بس.. قال إنتفاضة قال.. نحن البعد شوية حننتفض عليكم ونرجعكم تجلسوا في بيوتكم بلاش قلة أدب.. والحرية أدب.

[أبراهيم عثمان]

ردود على أبراهيم عثمان
[المشروع] 11-08-2015 08:23 AM
اذاكان عاجبك البشير والترابي وجماعة اسحق اقتل الهط وما حدث في السودان وهجرة الألاف المؤلفة والملايين من السودانيين للخارج ودمار الخطوط الجوية والبحرية والسكك الحديدية والنقل النهري وتوقف المصانع عن العمل وتشريد الالف باسم التمكين لتولى المحاسيب والهتفية

اذا كان عاجبك تقسيم البلاد الى اسلاميين يتنعمون ومسلمين بسطاء مطاردين بعد ان استولى حزب التمكنيين على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بالبلاد.

اذا كان عاجبك ما حدث من قتل ودمار للأنفس البريئة وسياسة فرق تسد والمليشيات التي تحمل السلاح (موسى هلال - حميدتي نموذجاً) والجيش السوداني موجود وهو من يفترض ان يتولى امر البلاد مع قوات الشرط والامن (الذي يوفر المعلومات الاستخباراتية فقط)

اذا كان عاجبك كل هذا وموافق عليه وان كل جريح وقتيل هو مسئولية الدولة وكل مظلوم ومكلوم هو مسئولية الدولة وان كل من شُرد وغرد بالخارج وكل الجيل الهارب من السودانيين بالخارج الذين لا يكادون يعرفون اللغة العربية ومنهم من تغرب واستغرب وترك البلاد بعرضها لجماعةالاخوان المسلمين.

اذ كنت ترى الامر من ناحية مقابلات فإن جنازة ام كثلوم رحمها الله خرجت لها ملايين المصريين لتشيعها وان شاوشيسكوا كانت تقابله الناس بالملايين في حله وترحاله وان حادث مروري واحد كفيل ببجمع الالف المؤلفة من الناس..

اذا كنت سوف تتحمل مسئولية تأييد الحكومة وما وجماعة الترابي امام الله سبحانه وتعالى يوم يفر المرء من اخيه وامه وابيه اسال الله سبحانه وتعالى ان يحشرك في ذمرتهم يوم القيامة وان يسالك الله سبحانه وتعالى مدافعا عنهم

اما انا فأني اقول اللهم اني ابرأ اليك مما فعله التمكينين من ظلم منظم وممنهج بالبلاد حتى ولو استقبلته الملايين في النيل الازرق ودارفور؟؟


#1366218 [ناصر]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2015 05:31 PM
حانت ساعة النصر

[ناصر]

#1366206 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

11-07-2015 05:00 PM
للاسف للاسف الاسيف كلام مكرر وف كل مناسبة وونسة نريد ان نعرف ب الضبط ماذا تريدون اقوال ام افعال يجب تحديد م تريدونة وكيل الاتهامات والخطب الحماسية لن تهز شعره من لحية البشير يبدو لي انتم اجبن وكنت استنكر وانكر اتهام الحكومة لكم ب معارضة الفنادق والصوالين والقعدات مللنا متي تتقدمون الصفوف للكرامة والحرية ثمن متي تدفعوه ولو تظنون ب ان الشعب سوف يدفعها غلطانيين لن يجلس احدكم ف كرسي ولم يدفع ثمنه عرقا تعلمنا من هبة سبتمبر الحرية نور ونار هيا ي فاده ادفعوا الثمن بلاش كلام ف الهواء عارفين الححكومة حرامية واخوان الشيطان بوذيين وكل المؤبيقات فيهم يلا ورونا شطارتكم والا المستقبل للشباب المتصدر للموت والسجن والضرب لا نريد قاده سحاسيح يلقوها بارده

[عصمتووف]

#1366155 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2015 02:32 PM
اقتباس:
(ولفتت إلى أن المؤتمر الوطني سقط في أول اختبار له أمام مطلب الحكومة الانتقالية عقب المقترح الذي دفع به حزب المؤتمر الشعبي أثناء مداولات الحوار الوطني)
انتهى
رغم إنني ضد مبدأ الحوار جملة وتفصيلا لعدم وجود حوار بالمعنى المفهوم !! والحوار يستلزم قضية بين طرفين طرف ظالم وآخر مظلوم !! وما يثير الإنتباه كيف يتقدم المتكبر الظالم مستجديا الحوار مع الضعيف المظلوم ؟؟ فما هي قضية هذا الحوار الجوهرية !! القضية الجوهرية وطن مستعمر وشعب مستعبد !! ولا بأس أن ندندن حوله !! الطرف الأول جماعة إرهابية مستعمرة وعصابة مجرمين تعلم علم اليقين أنها أجرمت في حق الوطن والشعب السوداني والطرف الثاني الوطن والشعب المقهور بقوة البطش والسلاح!! وعند إمعان النظر في مقصد الحوار المزعوم نرى أن الجماعة الإرهابية المستعمرة (تجاهد) للفرار تحت ستار ما يسمى بالحوار !! للخروج باقل الخسائر الممكنة وعفا الله عما سلف !! وتنطلي خدعة المبادرة بطرح الحكومة الانتقالية الإستباقي الذي تقدم به وجه العملة الآخر المؤتمر اللاشعبي خوفا من مبادرة احد الإطراف المحاورين بطرحه وموافقة جميع أطراف الحوار عليه بما فيهم المؤتمر اللاشعبي !! وكانت ستكون إختبارا حقيقيا للمؤتمر اللاشعبي وتنكشف حينها عورته التي بانت مع شقه الأخر منذ ربع قرن من السنين !! وباستباق المؤتمر اللاشعبي لتقديم طرح الحكومة الانتقالية التي يعلم علم اليقين أنها مرفوضة منه ومن شقه الأخر !! لأنها ستخرجهم خارج معادلة الوطن إن أتت من الآخرين !! وتدخلهم في دائرة المساءلة والحساب ومن ثم العقاب !! وبهذا الطرح المكذوب من المؤتمر اللاشعبي خيل إليه انه قد امن لنفسه مخرجا آمنا يزرع به نفسه بين الناس ولو بشق واحد !! وكأنه برئ براءة الذئب من دم ابن يعقوب !!

[ابو محمد]

#1366137 [zozo]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2015 02:13 PM
إلى الأمام

[zozo]

#1366101 [ابن السودان البار]
4.50/5 (3 صوت)

11-07-2015 12:09 PM
لا يخفي علي أحد عاقل بالسودان استقلال الدين للكسب والثراء ؟؟؟ ابتداءا من المداحين الذين هم عبارة عن عطالا يسترزقون من المديح وكذلك الدجالين أمثال شيخ اللمين الحيرانه غلمان وجكسي ومحايته بيبسي؟؟؟ الطوائف الدينية المتخلفة استقلت الدين لتجمع حولها كمية مهولة من الخدم يخدمونهم بدون أجور في قصورهم ومزارعهم ومشاريعهم في صورة فجة من صور العبودية واغتنوا ليكونوا اغني اسرتين بالسودان علي الاطلاق ؟؟؟ واتي العسكر والمتسلقين من حملة الشهادات الاكاديمية يقولون في سرهم لماذا لا نستقل نفس الحيلة أي الدين لنغتني مثلهم وكلهم اتوا من عوائل فقيرة للغاية ووسط وبيئة بدائية فاستولوا علي السلطة بالقوة وصاروا ينهبون بشراهة في وضح النهار ويبيعون كل ما تيسر لهم غير عابئين بقانون او أخلاق او وطنية متسترين بالدين الذي يفسرون تعاليمه الواضحة لمصلحتهم مثل (بارك الله في من نفع واستنفع) (والتحلل) (وهذا من فضل ربي) ؟؟؟ ولم يكتفوا بالنهب لمصلحتهم فقط وإنما باعوا أراضيه وفتحوا السودان للصوص العالم المحترفين وبنوكهم لمشاركاتهم الغنيمة وينهشوا معهم ؟؟؟ جمعة الجمعة وصقر قريش والأمير طلال وصالح الكامل وبنكه الخاص والفيصل وبنكه الخاص وبنك ببلوس المعروف عالميا بتجارة المخدرات والسلاح والتهريب وتبييض الاموال ويكفي أنه لبناني يعمل في دولة فاسدة؟؟؟ فتحوا البلد للاستثمار الطفيلي وتجارة العملة والمخدرات والسلاح ؟؟؟ فماذا نحن فاعلون ؟؟؟ رفع السلاح الكثيرون ولم يتوحدوا ليشكلوا قوة ضاربة بفعالية ؟؟؟ تشكلت فرق كثيرة بالعاصمة تسمي نفسها أحزاب ولم يفكروا حتي في الاندماج لعمل حزب وطنى جماهيري له شعبية وبرنامج مدروس وصوت مسموع ؟؟؟ ولا زال الكثيرين الذين لا يتعمقون في معني كلمة حزب ويطلقون علي الطوائف الدينية التي كونها وقواها المستعمر وتملكها حصريا أسر متخلفة جشعة لقب أحزاب وكمان قومية وديمقراطة ؟؟؟ فيا شباب السودان ووطنييه توحدوا ! توحدوا ! توحدوا ! والا استمر هؤلاء اللصوص القتلة في الحكم وضاع سوداننا الحبيب ؟؟؟

[ابن السودان البار]

#1366080 [ابو محمد]
4.75/5 (3 صوت)

11-07-2015 11:10 AM
هناك فرق شاسع بين الشعب السوداني وبين جماعة الإخوان الإرهابية المستعمرة !! يتمثل هذا الفرق الجوهري في الهوية السودانية الأصيلة بموروثاتها الطيبة وسماحتها وخصالها الحميدة في الشجاعة والمروءة والنجدة والإيثار على النفس وان كان بها خصاصة !! وبين الهوية الكيزانية المصطنعة التي لا تجد فيها شيئا مما ذكر !! هذه الهوية (المستلبة) التي تريد الجماعة الإرهابية المستعمرة (تأصيلها) وفرضها كواقع بالقوة وزرعها في الأرض الطيبة بالتحايل وبكل السبل لإكساب نفسها وروابضها الهوية المفقودة بطمس الهوية الأصيلة التي لا ينتمون إليها !! وبالتالي يتم لهم القبول الذي يفتقدونه من الشعب السوداني ما خلا الروابض والفاقد التربوي المغيبين عن الواقع والذين لا يملكون سوى أنفسهم التي يجودون بها لحماية الجماعة الإرهابية المستعمرة تحت شعار جهاد لا وجود له وشهادة لا يعلمون على أي حال مات صاحبها !! هذا القبول الذي يجاهدون في الوصول إليه يعلمون أنهم لا يملكون مقوماته ولا يملكون حتى ابسط عناصره !! ولهذا لم تكن لهم القدرة والثقة في تقديم أنفسهم للشعب السوداني كحزب إلا بعد أن سرقوا السلطة واستعمروا العباد بقوة السلاح !! ورغم كل ما فعلوه من جرائم وموبقات لم يتبعهم إلا القليل ممن ماتت ضمائرهم وعلى تخوف منهم !! ونتائج الانتخابات قديمها وحديثها تشير إلى التزوير والتلاعب بصناديق الاقتراع وشراء الذمم وتصويت الأموات وما خفى أعظم !! العجز الأبدي والنقص السرمدي والانانية وانفصام الشخصية وجنون العظمة والسادية والحسد والحقد صفات تجمعهم في بوتقة واحدة وخيانة بعضهم بعضا كما يقول واقع الحال المشاهد !! ويؤكد هذا إن الجماعة الإرهابية المستعمرة لا يربط بينها سوى خيط رفيع من المصلحة الخاصة ينقطع عند أول تصادم بين روابضها !! وما يبقيهم كجماعة واحدة هو الخوف من المحاسبة والعقاب !! فما هو الأسلوب الذي اتبعوه للوصول إلى غايتهم الخبيثة وهدفهم البعيد !! ويتمحور ذلك في تنصيب جماعتهم (المتحدة ظاهريا والمفككة داخليا) ومن اتبعهم من الغاوين !! متبوعا كهبل يركع له كل أهل السودان (قسرا) بقوة السلاح والقهر والبطش !! ولتسهيل عملية الهيمنة المطلقة قسموا السودان إلى فسطاطين , فسطاط الجماعة (معنا) والفسطاط الأخر (ليس معنا) !! وقسموا الفسطاط الثاني بدوره إلى أقاليم ومحافظات ومحليات وقبائل وأعراق لتسهيل زرع الفتنة التي يجيدون إيقاظها بينهم !! فعملوا على تمكين روابض الجماعة من كراسي القيادة ومراكز اتخاذ القرار !! وواصلوا جهادهم في وضع القوانين التي تتيح لهم التمكين وهي تعني (السيطرة على مقاليد أمور البلاد وخنق رقاب العباد) !! وأولى درجات التمكين بدأت باحتلال الخدمة المدنية وتشريد الشرفاء من أبناء وبنات الوطن وإحلال الروابض ذكورا وإناثا من مغسولي الأدمغة والمستلبين حضاريا ودينيا وثقافيا وأخلاقيا وضميريا !! وبهذا وضعوا أولى لبنات الفساد الذي لا يتنفسون إلا في مياهه الآسنة !! ليستشري هذا الفساد ويصبح واقعا معاشا في كل نواحي الحياة ليدمر العباد والبلاد والأخلاق وكل ما هو جميل وأصيل في البلد الجميل !! ولم يجدوا لهم مخرجا منه إلا بفرية التحلل وفقه الضرورة !! وسعوا ما وسعتهم الحيلة لطمس الهوية الأصيلة والموروث من العرف والتقاليد والصروح التي لها معنى وشجون لدى الشعب السوداني !! لتسهيل عملية الإحلال المتوهم !! وكمثال لهذا جامعة الخرطوم ومشروع الجزيرة والسكة حديد والخطوط الجوية السودانية !! ووجدوا في جريمة التمكين كما تبادر إلى أذهانهم المريضة حلا لمعضلتهم التي يدركونها أنهم جماعة لا يربط بينها رابط سوى الأنانية والأثرة وتزكية النفس !! وعلمهم حق اليقين أنهم يكذبون وان الشعب السوداني يعلم انهم كاذبون !! ولا يجمع بينهم برنامج فكري أو سياسي أو اجتماعي أو ديني يهتدون به !! وتفتقت عبقريتهم الإجرامية عن شعارات يعلمون أنها مضللة وكاذبة ومصطنعة استغلالا لسماحة نفوس الشعب السوداني الذي لا يعلمون عنه شيئا لأنهم ليس منه !! قبل إن ينكشف زيفها وينقشع عثير سنابك خيلها على أشلاء وطن بكامله !! جماعة تختلف في كل شئ وتتفق على الإجرام بكل ما تحمل الكلمة من معنى !! جماعة فاقدة للهوية والنفس السوية والعقول المرضية !! يتبعون شهوات نفوسهم المريضة وعيونهم التي لا تبصر ما ترى !! ينطحون ويتناطحون كالسوام في البرية متدافعين بغريزة البقاء لتثبيت أرجلهم الراجفة على الأرض التي بدأت تتزلزل تحت أقدامهم !! لا يهمهم من مات وما ضاع !! المهم أن يكونوا هم ولا شئ سواهم !! أصبحوا كالمسمار العالق في الخشب لا هم قادرين على انتزاع أنفسهم منه ولا هم قادرين على الاستمرار في الغوص لأعمق مما هم فيه !! ولم تبق إلا المكابرة والاستمرار في الكذب والتضليل !! والسؤال الذي يفرض نفسه إلى متى ؟؟ وقد نفذ قاموس الأكاذيب وملحقاته وأسفرت كل الضلالات عن فشل غير مسبوق ؟؟ ويقينا لا شئ يستمر إلى الأبد غير الحق الذي عنه ينكصون والحق لا يتجزأ !!

[ابو محمد]

#1366062 [شبتاكا]
4.75/5 (3 صوت)

11-07-2015 10:28 AM
بصفتى القائد الميدانى العام لحركة الكدايس الحره وبعد ان سمعنا انو فى كشكشه نثريات لناس طق الحنك فى محاورات وثبة الناس كل الناس اعلن انسلاخى من المعارضة الجعانة والتى فعلت وتركت واعلن قبولى بسلام الدوحة رغم انو الجماعة السبقونا مصمصو حتى عضيماته وعملو منها مدارس تعليم على المنهج الاستكبارى ومع شوية شطة تاصيليه...وادين بشكل صارخ الممانعين والمتمنعات من احزاب وحركات وانتم اصبرو على شويه وكشكشونا من حصيلة قبضة المعلوم من تحالف مزاككة الحوثى والمخلوع فى جمهورية اليمن المكلوم..وعلى الطلاق اشتم لكم فلان وفرتكان واملا لكم جرائدكم الصفرا بالكلام وشغلة طق الحنك دى نحن فيها شطار بس جماعتى ديل ما يبقو صغار واول ما اخت كراعى فى لجنة الخوار يقومو يعملو انشطار ويفتكرو انى بلعت الكيكه براى...يا جماعة انتم ختو الرحمن والشغلة دى عشان تنجض دايره لها لحسة كيعان مش شيخنا بتاع بيوت الاشباح قال شرطه ده من زمان وبعد معاينه شيخنا بتاع الشعبى النباح وموافقه شيخه الماسونى كمان يادوب نلقى لينا مقعد وثير بامر من الزول العوير وبعد كده يعمنا الخير الوفير ونبنى العماير ونركب الصهاريج ونعرس الحريم وجلدنا المدبوغ ده يبقى زى الحرير ولعنة الله تغشى حركات التحرير ويلاكم لخوار اوهزار الوثبة جارين وما تسمعو كلام الصنج الممانعين............

[شبتاكا]

#1366059 [ود المهدي]
5.00/5 (2 صوت)

11-07-2015 10:20 AM
بئس نظام جوع شعبه وامرضه بئيس نظام أحال حياة اهله لجحيم ، بئس لنظام لما يأخذ من الإسلام إلا اسمه .


البشير كنت سببا مباشرا في خراب وقتل اهل السودان وحربه المشتعلة ، لماذا لا تلموا المعارضين والمحاربين والحكومة والجلوس معا بعد وقف أي طلقة - والجلوس لتكوين حكومة قومية تخرج البلد وأهله من ويلات العذاب بالله انتم رجال حكومة ومعارضة ومحاربين لماذا الاقتتال ولمصلحة من يحصل من اجل الكراسي خيبة عليكم يا حكام ويا وزراء ومدراء وعساكر السودان؟ .

لقد بلغ السيل الزبى وانتم جميعا شركاء في ضياع هذا البلد وعلاك اهله ، ولكن شكوانا لله عليكم أيها المفسدين.
ولو كانت في عقول لما تخرب السودان ووصلت به الحال ليتسول.

[ود المهدي]

#1366048 [Atif]
5.00/5 (2 صوت)

11-07-2015 09:44 AM
متي؟؟!!

[Atif]

#1366027 [علي سليمان البرجو]
5.00/5 (2 صوت)

11-07-2015 09:06 AM
الوقت للعمل للعطاء للم الشمل وتوحيد الجهود، اتركوا الرئاسة فانها منتنة وهيا الى الإنتفاضة المحمية: لا يمكننا حصر الفساد ولا ممارسات الإفساد لأئمة النفاق الديني والكسب التمكيني ولكننا نستطيع الإنتفاضة لوأد البرنامج الحضاري بالعمل على اســــــــــــــــــــــــــــــــــقاط النظام ومحاســــــــبة ومســــــاءلة عدلية للأرزقية!!!!!!!!!!!! فاذا اجتمعت الرؤية والإرادة الثورية واندمجت في الشعبية فسوف تكون دولة الهوية السودانوية المدنية والتعددية بالتنوع الثقافي والعرقي والديني، ساعتها تتأتى حقوق الحرية والعدالة الإجتماعية والمساواة النوعية وتذوب مركزية الدولة وتختفي استباحة المال العام والفساد وقبلنة النخبة والتحالفات الطائفية والقبلية والفقر والتنمية غير المتوازنة ، لا وألف لا للانصرافية والهبوط وتقليص المطلوب: اســــــــــــــــــــــــــــــــــقاط النظام ومحاســــــــبته ومســــــاءلته عدلية

[علي سليمان البرجو]

#1365995 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2015 07:27 AM
ابليس سأل نبى الله دانيال عليه السلام ’ مالدى سلطنى على قومك ؟ قال دانيال عليه السلام : ظلم قومى انفسهم . ( ان الله لا يظلم فتيلا ) ( ليس بظلام للعبيد ) ( لا يظلم الناس شيئا ولكن الناس انفسهم يظلمون ) القيامة نا قامت لان فينا الصالح وحتى اليوم موجود من يعبد الله جل وغلا حق العبادة فما موقع وحال الصالحين فى ماهو مشاهد اليوم ؟ يجرى عليهم مايجرى عامة الخلق ويصيرون الى مغفرة ورضوان من الله المعبود بحق . كلنا مسلمون بالقول قال تعالى ( كبر مقتا عند الله ان تقولوا مالا تفعلون ) . والنصيحة التوبة معروضة وعطاء ربك غير محظور وفضله يغدو ويروح فسارعوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها ...... كما امر فبل ان يقلق الباب قال تعالى (عسى ان يكون قريبا ) . بالله ليوجد مسلم لا يعلم انها قربت .

[الفاروق]

#1365974 [mumgoos]
5.00/5 (5 صوت)

11-07-2015 05:13 AM
ما تتعبونا ساكت
العسكر والطائفية هما مصيبة السودان
وكلهم معتمدين على الدين في اكل عرق المساكين

[mumgoos]

#1365962 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2015 03:24 AM
اغلب الشعب السوداني سطحي جدا في الدين الاسلامي؛ لذلك وقعنا في هذه الطامه الكبري ، للخروج من هذا المأزق يتطلب من المثقفين توعيه المجتمع البسيط حتي يتثني لهم معرفه التاريخ الاسلامي جيدا، ومن المفترض ان قرآه القرآن حسب ترتيب نزوله لمعرفه التسلسل التاريخي والناسخ والمنسوخ.

[taluba]

ردود على taluba
United States [احمد] 11-07-2015 05:30 AM
الطامه الكبري ياعزيزي الفاضل ليس لها دعوه بمعرفة الدين اﻻسلامي وانما هي عدم وطنية الشعب السوداني واحزاب المعارضه ، لقد انهار هذا النظام في هبة واصبح افراده قاب قوسين او ادني من الهرب ولكن للاسف لقد خزل هذا الشعب الجبان شبابه وتركهم يقتلون كالقطط ما واجهه شهداء شباب هبة سبتمبر من التقتيل بايدي قناصة مترزقة السفاح المجرم عمر الخنزير لم يحدث ﻻي شاب من شباب الربيع العربي ﻻن شعوبهم خرجت معهم في الشوارع لدحر الطغاه وقد كان ، ولكن اين شعب السودان ؟!!! ستجده في اغاني وردي ومحمد اﻻمين هذه اﻻكاذيب والبطوﻻت الزائفه والله شعب يترك فلذات اكباده تقتل بهذه الوحشيه ثم ينهض الصباح للذهاب ﻻعماله والله ليس جدير باﻻحترام وﻻ الحياه، ولو راجينا وليد الصادق المهدي دا وأل بيته يا ناس المعارضه (واطاتكم ليلة ) اصبحنا جميعا شياطين خرس ﻻ ننصر الحق وخوفي من عقاب الييم من المولي عزوجل لنا شعبا وحكومه ﻻننا ﻻ نتناها عن منكر فعلناه والسودان ارض عظيمة لم تجد شعب وﻻ حكومه وﻻ معارضه تبني لها المجد.(ربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.).


#1365958 [waral]
4.50/5 (2 صوت)

11-07-2015 02:27 AM
يا ربي الخاتم بتاع البشير ده بدفعوا فيه كم عارفين ساعته

[waral]

ردود على waral
[الراجل] 11-07-2015 05:03 PM
الخاتم استلفو من اسماعيل الحاج موسى.لاحظ لى علامة النصر البعملوها شفع المدارس غايتو مصيبة بس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة