الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الثروة الحيوانية : أكثر من مليون و500 رأس صادرات القضارف من الضأن والماعز
وزير الثروة الحيوانية : أكثر من مليون و500 رأس صادرات القضارف من الضأن والماعز
 وزير الثروة الحيوانية : أكثر من مليون و500 رأس صادرات القضارف من الضأن والماعز


11-07-2015 09:55 PM
( سونا ) - أكد الاستاذ حمد النيل محمد سعد وزير الثروة الحيوانية والسمكية بولاية القضارف اهتمام وزارته بترقية الخدمات البيطرية والاهتمام بصحة القطيع وتحسين التراكيب الوراثية للحيوانات المحلية بما يحقق الزيادة الرأسية في الانتاج والميزات التنافسية مؤكدا ارتفاع نسبة اداء الوزارة الى (75%) من المخطط .
وكشف الوزير خلال تقديمه لبيان أداء وزارته أمام مجلس تشريعي ولاية القضارف فى الربع الثالث من العام 2015 م كشف عن تصدير (1.556.526) رأس من الضأن بجانب (4733) رأس من الماعز لتصدر قائمة الولايات في التصدير على مستوى السودان .
كما أكد بضرورة العمل للمحافظة على ريادة القضارف فى تصدير القطيع من خلال تحديث وتغيير الأساليب التقليدية في رعاية الحيوان مؤكدا على أهمية تنمية وتطوير المراعي الطبيعية وحمايتها والمحافظة على الغطاء النباتي وتأهيل بنيات صادر الثروة الحيوانية وتشجيع حركة الصادر لمنافسة الأسواق الخارجية حسب الاشتراطات الصحية الموصي بها عالميا والتوسع فى الاستزراع السمكي للاكتفاء الذاتي والمساهمة في الأمن الغذائي وتقديم الدراسات والمشروعات الخاصة بالقطاع لجذب العون والتمويل من قبل المنظمات المحلية والعالمية .
وقال الوزير إن وزارته قامت خلال الفترة الماضية بتطعيم الثروة الحيوانية بالولاية ضد الأمراض الوبائية وإقامة أربعة مخيمات بيطرية بكل من الفاو والمفازة والرهد والبطانة .
وأكد اضطلاع وزارته بالرقابة البيطرية فى مكافحة الأمراض المشتركة وفحص جميع الحيوانات الواردة للأسواق بكافة المحليات والرقابة الدوائية من خلال حملات تطبيق قانون الصيدلة والسموم .
كما أكد الوزير في بيانه تدريب المجتمعات على الصناعات التحويلية فى الألبان واللحوم والاعلاف والمنتجات الجلدية وتنفيذ حصاد المياه في مساحة (2044) فدان بمناطق الفويل والخياري بمحلية البطانة ونثر عدد (7) أطنان من بذور المراعي وجمع (7000) جوال من بذور المراعي المختلفة وزراعة 312فدانا ببذور نباتات المراعي المختلفة .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 913

التعليقات
#1366651 [ابوملاذ]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2015 01:56 PM
يجب على الدولة ووزارة الثروة الحيوانية الاتجاة والاهتمام بالتصنيع وتصدير لحوم مصنعة . كنت اعمل في سلخانة امدرمان وكان هناك صادر لحوم عجول الى الاردن وبكميات كبيرة . شاءت الاقدار ان اذهب الى السعودية وداخل سيوبرماركت وجدت لحوم عجول معباة في اكياس وزن واحد كيلو وعندما قرأت مصدر اللحوم وجدت مصدرة الاردن . يعني بالعربي البسيط الاردن تستورد لحوم من السودان وتقوم بتصنيعها وتصدرها الى السعودية وبرضو كسبانة وربحانة . لماذا لانصنع نحن ونصدر .

[ابوملاذ]

#1366472 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2015 09:06 AM
الوزير يلقي تصريحاته البلهاء بكل فخر: "صدرنا كذا الف وكذا مليون ألخ ألخ" !!

الضأن والأنعام السودانية عموماً سلع وخيرات من صنع الطبيعة لا الإنسان .. والتقدم يأتي بصنع الإنسان .. لا صنع الطبيعة ..

نتساءل: ما هو إسهامنا كشعب في تربية الأنعام التي نصدرها وننتظر حصيلتها من العملة الأجنبية ونتظالم فيها فيما بيننا؟.. على كل حال الجهد والإسهام واضح في الإنتاج الحيواني لدى شعوب مثل أستراليا ونيوزيلندا والأرجنتين والبرازيل ألخ ألخ ..

نحن مازلنا في مرحلة الصيد وإلتقاط الثمار! .. لا نضيف شيئاً مما وفرته لنا الطبيعة .. ثم يأتي وزراء البلد ليتبجحوا بتصريحات حول ما صدرنا ..

إنها أمة ضحكت من جهلها الأمم!!

[السماك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة