الأخبار
أخبار إقليمية
مجموعة من الروابط الاكاديمية بالجامعة الاهلية تعلن دخولها في اضراب يبدأ اليوم
مجموعة من الروابط الاكاديمية بالجامعة الاهلية تعلن دخولها في اضراب يبدأ اليوم
مجموعة من الروابط الاكاديمية بالجامعة الاهلية تعلن دخولها في اضراب يبدأ اليوم


تضامناً مع هيئة الاساتذة واحتجاجاً على عدم حل الازمات
11-08-2015 09:03 AM
الخرطوم: ندى رمضان
اعلنت مجموعة من الروابط الاكاديمية بجامعة امدرمان الاهلية دخولها في اضراب مفتوح عن الدراسة اعتباراً من اليوم تضامناً مع هيئة الاساتذة، واحتجاجاً على ما وصفته بفشل الادارة الحالية في ايجاد حلول لازمات الجامعة.
وكشف عضو برابطة المختبرات الطبية - عن رفض مدير الجامعة مخاطبة الطلاب امس الاول عقب تجمهرهم امام مكتبه، مما حدا بالطلاب مطالبته بتقديم استقالته فوراً, وشار الى ان المدير ارجع عدم مخاطبته للطلاب بحجة انه حديث عهد باشكالات الجامعة خاصة ان فترة تعينه لم تتجاوز الشهرين.
ولفت عضو الرابطة الى عدم اقتناعهم بحجة مدير الجامعة في رفضه مخاطبة الطلاب، واعتبر ان فترة الشهرين ليست بالقليلة، وقال (اذا استعصت على المدير المعالجة، يجب ان يستقيل عن منصبه وافساح المجال لمن هو اجدر)، ورجح في الوقت ذاته انخراط جميع الروابط الاكاديمية في الاضراب احقاقاً لمطالباتهم ولعدالة القضية (على حد قوله).
وفي السياق اتهمت هيئة الاساتذة، مجلس الامناء بالتنصل من مسؤولياته تجاه ادارة الجامعة بترك الامر على ماهو عليه.
وقالت الهيئة حسب افادة مصدر مطلع لـ(الجريدة) ان المجلس لم يات بجديد سوى الالتفاف حول دائرة مفرغة بادعاءاته لمعالجة الآثار الناتجة عن الأزمة وليست الأزمة نفسها، واشارت الى ان اجتماع الهيئة ولجنة التفاوض، وضع تصورات بديلة للإصلاح المالي والإداري للجامعة، واقترح قيام ورشة عمل حول قضايا الإصلاح الشامل.
وكانت اللجنة التنفيذية لهيئة الاساتذة ولجنة التفاوض عقدت إجتماعاً امس الاول لمتابعة ومناقشة الأوضاع في الجامعة.
و دخل اضراب هيئة الاساتذة يومه التاسع احتجاجاً على ما وصفته بتردي الاوضاع الادارية بالجامعة، واعلن الاساتذة تمسكهم القاطع باقالة المدير والمسؤول المالي عن منصبيهما اجتثاثاً للتجاوزات المالية والادارية.

الجريدة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1907

التعليقات
#1367255 [ود افريقيا]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2015 06:05 PM
هؤلاء هم مدراء جامعاتنا.. اتوا من السياسة والتحزب ولم تؤهلهم شهاداتهم الى هذه المناصب.. نسأل الله العافية.. إليكم المثال التالي لكمال عبيد (حقنة) أو كما يسمونه داخل جامعة افريقيا العالمية بكمال عبيط.. وهو ايضا يحتاج الى اضراب عام بل وايصال هذه الرسالة الى مجلس امناء الجامعة من المستثمرين العرب وغيرهم الذين يدفعون باسراف لخدمة هذه الجامعة ولكن لا يدرون ان هذا الجهلول اتى به المؤتمر الوطني لتحويل اموال الجامعة كلها للمؤتمر الوطني..

كمال عبيد (حقنة) سياسي فاشل بامتياز، واداري اكثر فشلا.. صال وجال في جامعة افريقيا وقام بتشريد معظم الدكاترة والعاملين.. حتى المبتعثين بالخارج لدراسة الدكتوراه اوقف عنهم مخصصات الابتعاث ومرتبابتهم التي يكفلها لهم عقد الابتعاث وطالبهم بالعودة او الفصل من العمل دون النقاش وتم فصل معظمهم.. وهذا ان دل فأنما يدل على حقد هذا الرجل وعدم انتمائه للبيئة الاكاديمية وانما اتى به المؤتمر الوطني مديرا لجامعة افريقيا العالمية بعد ان فشل في كل الوزارات والمناصب التي اوكلت اليه..

عاهة من عاهات المؤتمر الوطني التي ابتلي بهاجامعة افريقيا العالمية او بالاحرى التعليم العالي بالسودان.. هذا الشخص المدعو كمال (حقنة) ليس له علاقة بالمجال الاكاديمي.. وتصرفاته تدل على ذلك.. واذا رجعتم الى سيرته الذاتية سوف تخجلون انتم منها قبله.. لانه لم يتحصل على درجة الماجستير حتى الان ، واعطى الدكتوراه من القران الكريم مجاملة ومحاباة له لانه كوز فقط ( وهذا يعتبر تجاوز خطير بل فساد علمي كبير).. والاخطر من ذلك ... قام بسرقة بحث احد الشهداء الذين رحلوا من الدنيا.. وقام بتقديمه لنيل الدكتوراه.... ثم لم يتورع أخلاقياعندما قام بنشره في كتاب العلاقات السودانية التشادية.. ثم لم يحصل على ترقية الاستاذ المشارك.. وتجاوزا مرة اخرى اعطى نفسه درجة الأستاذية "بروفيسير" بعد ان اصبح مديرا لجامعة افريقيا العالمية، يصول فيها ويجول كأنه ورثها من أبيه.. واصبح هذا الجهلول يسيطر على مصائر الناس ويرقيهم.. ويمنحهم.. ويمنعهم.. ويعينهم .. ويقيلهم.. من غير هدى ولا كتاب منير ... ولا حسيب ولا رقيب.. ويقوم بتعيين من لا يستحقون ان يكونوا ضمن هيئة التدريس عمداء للكليات ورؤساء للمراكز بل ونواباً له..

"مصدر من داخل الجامعة"

[ود افريقيا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة