الأخبار
أخبار إقليمية
جلسة استماع بالمجلس الوطنى حول مشروع قانون الرقابة النووية والاشعاعية
جلسة استماع بالمجلس الوطنى حول مشروع قانون الرقابة النووية والاشعاعية
 جلسة استماع بالمجلس الوطنى حول مشروع قانون الرقابة النووية والاشعاعية


11-08-2015 10:27 PM
(سونا) -عقدت لجنة الطاقة والتعدين بالمجلس الوطني جلسة إستماع برئاسة الهادي بيتو نائب رئيس اللجنة حضرته لمشروع قانون الرقابة النووية والاشعاعية إجتماعا بحضور بروفيسور سمية أبو كشوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي .
وناقش الاجتماع مشروع قانون الرقابة النووية والاشعاعية لسنه 2015م بالإضافة الى الطاقات الجديدة والمتجددة.
وأجاز الاجتماع مشروع القانون الي جانب تأمينه علي البحث عن إنشاء محطات نووية للأغراض السلمية محكمة بالتشريعات وقوانين للأمان النووي والحماية البيئية .
ومن جانبه استعرض وزيرالدولة بوزارة الكهرباء مقترح الوزارة النووي لزيادة التوليد الكهربائي لسد العجز في التوليد المائي والحراري لمواكبة التطورات العلمية في مجال الطاقة النووية بالإضافة الى العلاج بالأشعة مشيرا الى ضرورة ايجاد إطار قانوني وجهاز رقابي مستقل له مع ضرورة عدم التركيز على نوع واحد من التوليد الكهربائي.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 912

التعليقات
#1367317 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2015 09:46 PM
بلد وصلوها مرحلة الكل عايز يهرب حتى ناس الحكومة نفسهم ويجوك جماعة يتكلمو في الطاقة النوويه على ما اعتقد في اوليات بتسبق المرحلة دي ...

[داوودي]

#1367235 [مهند خالد]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2015 05:12 PM
خطوة ايجابية... مشروعي هيئة الطاقة الذرية السودانية (مشروع المفاعل البحثي) والتوليد النووي بوزارة الكهرباء (مشروع مفاعل الطاقة وعلى ما اعتقد PWR) كلاهما في غاية الأهمية نعلم تماما ان تلك المشاريع تساعد في زيادة اقتصاد الدولة بصورة كبيرة وتجعل البلد اكثر تطورا وتقدما كما نرى ذلك في تلك البلدان التي تتسارع في النمو والتطور والازدهار لامتلاكها هذه البرامج... الا ان مثل هذه المشاريع تحتاج الى مليارات الدولارات لانفاقها فيه سواء للشركات المصممة او تأهيل مئات الكوادر الوطنية لاحتياجهم في هذا البرنامج...الخ
الأسئلة المهمة...؟؟
هل الدولة والمؤسسات التي لها علاقة بتلك المشاريع لديها المقدرة على تولي هذه المشاريع ودفع كل تكاليفها والاشراف عليها حتى نهايتها؟؟؟ وهل هناك وعي كامل لانسان السودان باهمية هذه المشاريع (لان الغالب اول ما يسمع كلمة مشروع او برنامج نووي بيتبادر في ذهنه ان الموضوع قنبلة نووية او اسلحة نووية ما بيتصور انها مشاريع سلمية وتستخدم في مجال انتاج الكهرباء او النظائر المشعة التي تستخدم في العلاج وغيرها من الاستخدامات السلمية) كذلك بمخاطرها في ظل سوء التعامل معها بصورة سلبية... ؟؟؟ وهل هناك لجان على دراية والمام بثقافة البرنامج تم تكوينها للعمل بجدية نحو هذة المشاريع وتتصف بالامانة والنزاهة؟؟؟؟؟

[مهند خالد]

#1367197 [الجن الكلكي]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2015 03:47 PM
الإستفادة من الدراسات وخبرات الدول التى أنتجت الكهرباء من الطاقة الشمسية وبأقل تكلفة .
سنقف بقوة ضد المشروع النووي فى ظل النظام الحالي

[الجن الكلكي]

#1367022 [الخبار]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2015 10:11 AM
الصورة معبرة شديد ..... مافي موية ............ دايرين نووي

[الخبار]

#1366983 [layla]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2015 09:28 AM
بالله عليكم يا بروف سميه ..هل يمكن ان يكون للسودان المقدره علي ادارة محطه طاقه نوويه كان للاغراض السلميه او غيره؟؟؟ربما يريد النظام ان يقضي علي المواطنيين بالاشعاع الاكيد انو حيتسرب من الشهر الاول ..اذا كان بلد اغلبته اميين وفقرانيين ..وثلثه يحتلو المهاجريين من البلدان المجاوره وهم اكثر فقرا وجهلا..ثم حتي السموهم متخصصين كالمهندسين لايستطيعو بنا شارع اسفلت لاياتي بعدو الخريف الا كسروه المواطنيين لجهل اخوانا الماقروهم في الهندسه طبغرافيا الاراضي..ارحمونا من تطلعاتكم المابتتوازي مع مستوي البلد..ام زيارة الهند شجعت الحكومه تكون زيها بلد فقير وفي نفس الوقت يملك قنبله ذريه؟؟؟؟

[layla]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة