الأخبار
الملحق الرياضي
أشبيلية يقلب الطاولة على ريال مدريد ويلحق به أول خسارة في الليجا
أشبيلية يقلب الطاولة على ريال مدريد ويلحق به أول خسارة في الليجا
أشبيلية يقلب الطاولة على ريال مدريد ويلحق به أول خسارة في الليجا


11-09-2015 12:38 AM
كووورة - أحمد حسين

قلب فريق اشبيلية الطاولة على ضيفه ريال مدريد، محولا تأخره بهدف إلى فوز بالثلاثة، وملحقا اول خسارة هذا الموسم للنادي الملكي بنتيجة (3-2) الأحد، على ملعب (رامون سانشيز بيزخوان) في اطار الجولة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

تقدم الأسباني سيرجيو راموس لريال مدريد بهدف من كرة مقصية وتسديدة ارتطمت في القائم قبل ان تتهادي داخل شباك سيرجيو ريكو، حارس مرمى أشبيلية، في الدقيقة (22)، وأدرك الايطالي التعادل لأصحاب الأرض من تسديدة قوية مرت على يسار فرانسيسكو كيكو كاسيا، حارس ريال مدريد، في الدقيقة (36) قبل أن يتمكن الأرجنتيني بانيجا من اضافة الهدف الثاني لأشبيليه بعد ان تلاعب لاعبو اشبيليه بمدافعي الريال بعدد من التمريرات انتهت عن بانيجا الذي تابعها داخل الشباك المدريدية في الدقيقة (61)، واختتم البديل الاسباني فيرناندو لورينتي ثلاثية فريقه برأسية رائعة سكنت الزاوية التسعين لمرمى ريال مدريد في الدقيقة (74)، وفي الوقت بدل الضائع سجل البديل جيمس رودريجيز هدف تقليص الفارق للريال (90+2).

وتمكن أشبيلية من تعويض خسائره المحلية والاوروبية (خسر بالجولة السابقة بالليجا امام فياريال وخسر ايضا امام مانشستر سيتي الانجليزي بدوري ابطال اوروبا) بانتصار ثمين على ريال مدريد وسبق له الفوز على برشلونة ايضا ليتقدم ثلاثة مراكز دفعة واحدة الى المركز العاشر بعدما رفع رصيده الى (15 نقطة) بفارق الاهداف عن ريال بييس.

في المقابل تعرض النادي الملكي لاول خسارة في الليجا هذا الموسم ، وقدم لاعبوه مباراة سيئة للغاية وفشل رونالدو ،الذي سبق ان سجل 21 هدف في اشبيلية خلال 13 مباراة، في التسجيل، وظهر حارس الريال الثاني فرانسسكو كيكو كاسيا مباراة متواضعة ايضا، بينما سجل رامس هدفا وخرج للاصابة وهو الامر الذي تسبب في خسارة الميرينجي بسبب غياب التوازن الدفاعي الذي كان يصنعه راموس.

وتجمد رصيد ريال مدريد عند 24 نقطة في المركز الثاني خلف برشلونة المتصدر (27 نقطة)، قبل مواجهة برشلونة في الكلاسيكو على استاد سانتياجو برنابيو 21 نوفمبر الجاري في الجولة 12 من الليجا عقب فترة التوقف الدولية.

لعب الاسباني رافائيل بينيتز ، مدرب ريال مدريد، بطريقة (4-4-2) معتمدا على الثنائي الهجومي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل مع مساندة من لاعبي الوسط ايسكو وتوني كروس وكاسيميرو ولوكا مودريتش، في المقابل لعب أوناي ايمري ، مدرب أشبيلية، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على الايطالي شيرو ايموبيلي مع مساندة من لاعبي الوسط الاوكراني يفجن كونوبليانكا والأرجنتيني بانيجا وفيكتور ماتشين بيريز فيتولو والبولندي جريجورز كريشوياك والفرنسي ستيفين نزونزي.

بدأ اللقاء بضغط هجومي من الضيوف بحثا عن هدف التقدم وسدد جاريث بيل كرة قوية مرت بجوار القائم (4)، وكرر بيل محاولته بتسديدة تصدى لها ريكو ، حارس اشبيلية (6)، وكادر رونالدو ان يسجل هدف التقدم لريال مدريد بعد انفراده بمرمى اشبيلية الا ان حارس المرمى ريكو تصدى ببراعة لتسديدة صاروخ ماديرا وابعدها لركنية (10).

وفي الدقيقة (11) حرم قائم مرمى أشبيلية هدف محقق من تسديدة صاروخية من المدافع ناتشو فيرنانديز، بعدها تصدى ريكو حارس اشبيلية لتسديدة قوية من جاريث بيل، وواصل النادي الملكي سيطرته على الكرة وسدد رونالدو كرة مرت بجوار القائم بينما سدد لوكا مودريتش كرة علت العارضة (18).

جاء هدف التقدم للفريق الضيف ريال مدريد في الدقيقة 22، عندما استقبل سيرجيو راموس ركلة ركنية من ايسكو، بركلة مقصية اسكنها في الزاوية اليسرى لحارس إشبيلية ريكو ، وهو الهدف الأول لراموس هذا الموسم بالليجا، ورقم 41 في مشواره بقميص الميرينجي، والرابع في شباك فريقه القديم إشبيلية (3 في الليجا وهدف في الكأس).

وتألم راموس من كتفه حيث سقط بالخطأ لحظة احرازه الهدف وتحامل على نفسه لدقائق قبل ان يقرر المدرب بينيتيز استبداله في الدقيقة 31، بالبديل الفرنسي فاران، الذي ظهر بمستوى متواضع مع زميله البرتغالي بيبي وغاب التفاهم بينهما وهو الامر الذي تسببب في ادراك أصحاب الارض للتعادل وربما التقدم في باقي احداث اللقاء.

كان خروج راموس نقطة تحول في اللقاء حيث عاني دفاع ريال مدريد الامرين وفقد الضيوف التوازن الدفاعي ، وواصل مهاجموه اهدار الفرص حيث سدد بيل كرة قوية ابعدها ريكو حارس اشبيلية (31)، ومحاولة اخرى من ناتشو مرت بجوار القائم الاندلسي.

وتمكن أشبيلية من ادرك التعادل عبر الايطالي ايمبولي الذي تابع ركنية زميله بانيجا التي مرت من الجميع لتجد ايمبولي الذي سددها قوية لتسكن شباك ريال مدريد في الدقيقة (36).

وبحث ريال مدريد عن التقدم مرة اخرى وتعويض هدف اشبيلية الا ان محاولات بيل وايسكو ورونالدو وكاسيميرو باءت بالفشل، في المقابل نشط اداء أصحاب الأرض وهددوا مرمى حارسه عبر الفرنسي بينوا تريموليناس وايمبولي وكونوبليانكا الا ان جميع المحاولات مرت بجوار القائم لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وفي الشوط الثاني، سدد كونوبليانكا كرة قوية لاشبيلية مرت بجوار القائم (46)،

وفي الدقيقة (61) تمكن بانيجا من اضافة الهدف الثاني لاشبيلية بعد جملة تكتيكية رائعة وعدد من التمريرات بين ايمبولي وكونوبليانكا انتهت عند بانيجا الذي اودعها في شباك الضيوف .

وتمكن البديل فيرناندو لورينتي من اختتام ثلاثية فريقه براسية رائعة سكنت الزاوية التسعين لمرمى ريال مدريد (71)، وبعدها استحوذ اصحاب الارض على الكرة وهددوا مرمى الضيوف في اكثر من مناسبة في المقابل لم يشكل ريال مدريد اي خطورة على مرمى اشبيلية قبل ان يدخل البديل جيمس رودريجيز الذي تمكن من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة (90+3) لتنتهي المباراة بعدها بفوز ثمين لاشبيلية على ضيفه ريال مدريد بثلاثية اهداف مقابل هدف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1412


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة