الأخبار
منوعات سودانية
مدرب زامبيا يستبق وصوله إلى السودان بتصريحات مثيرة
مدرب زامبيا يستبق وصوله إلى السودان بتصريحات مثيرة
مدرب زامبيا يستبق وصوله إلى السودان بتصريحات مثيرة


11-09-2015 11:13 PM
كووورة- بدر الدين بخيت

إستبق جورج لواندامينا المدير الفني للمنتخب الزامبي وصوله إلى السودان الثلاثاء، لمواجهة منتخب السودان على التصفيات التمهيدية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بتصريحات مثيرة.

حيث اكد المدرب الزامبي، لوسائل إعلام محلية بالعاصمة الزامبية لوساكا، على عدم قلقله من المواجهة وأن المنتخب الزامبي سيكون في الموعد أمام السودان رغم تذيله البطولة الرباعية بأنجولا بخسارتين الجمعة والسبت من الكونجو كينشاسا 0-3 ومن ناميبيا بركلات الترجيح 3-4، وقال أن ظروف مباراتهم أمام السودان سوف تكون مختلفة.

وسيحل المنتخب الزامبي ضيفا على السودان الأربعاء بمدينة كريمة شمال السودان في المباراة الأولى الحاسمة بين المنتخبين بالدور التمهيدي الثاني المؤدي لمرحلة المجموعات بتصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال الروسي.

وقال مدرب المنتخب الزامبي لصحيفة "ديلي ميل" الانجليزية، ان: "المنتخب الكونجولي حصل على الكثير ليفوزوا علينا بفضل اللاعب رقم 12 الذي كان موجودا في المدرجات، فقد إستمروا يشجعون ويشجعون وهو نفس السيناريو الذي سوف نواجهه في السودان".

وأضاف لواندامينا وهو يقلل من خسارتي منتخب زامبيا ببطولة أنجولا: "أنا متأكد أن لاعبينا سوف يرتقون إلى مستوى المناسبة في المباراة ضد السودان. نفسيا وفي المراحل الكبيرة، عادة ما نكون جاهزين ونملك الدوافع لمواجهة أي منتخب في أي مكان".

وبدد مدرب المنتخب الزامبي القلق من حال مصيره المتوقع بالسودان وقال لصحيفة "ذا بوست"، التي صدرت الإثنين: "قمنا بتقييم جميع اللاعبين، وقادرون على أن نحدد أين نقف الآن. ونتائج المنتخب بأنجولا ليست شيئا يمكن أن يحطم معنويات المنتخب فهي كانت مباريات إختبارية. قيمنا جميع اللاعبين وقادرون على مواجهة السودان بمنتخب قوي. وقطعا سوف نبذل جهدا بالمنتخب".

وأكد لواندامينا أن مباراتي المنتخب الزامبي ببطولة انجولا الرباعية تعتبران إعدادا نفسيا قبل مواجهة السودان.

وأضاف أن السودان سيحاول أن يلعب ذهنيا للفوز بالمباراة وإستطرد: "نحن جاهزون لهم حتى ولو لعبوا المباراة بذلك الأسلوب سنجاريهم، فلدينا لاعبون جيدون والمحترفون الذين لدينا ناضجون بما يكفي للتعامل مع أي ظروف".

ومن ناحية قال المدير الفني السابق باتريك فيري والذي ألحق بالسودان الخسارة بنتيجة 3-0 بمرحلة المجموعات بنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا بغانا 2008 أنه ثق في قدرة المنتخب الزامبي في الفوز على السودان بأرضه، وقال: "زامبيا فازت على السودان بأرضه من قبل، وقد فعلنا ذلك في الماضي حيث حصلنا على النقاط الكاملة منهم بالخرطوم، ويمكننا القيام بذلك الآن، فليس هناك مستحيل حينما يكون تفكيرك إيجابي".

وأكد المنتخب الزامبي وصوله رسميا إلى العاصمة الخرطوم الثلاثاء ويقف على رأس بعثته وزير الشباب والرياضة الزامبي فينسينت أموالي، وتضم البعثة 33 فردا وسوف تمكث بأحد فنادق العاصمة الخرطوم حوالي ثماني ساعات، وسوف تتوجه إلى مدينة كريمة شمال السودان في الساعة الحادية عشر صباح الثلاثاء، برفقة وزير الشباب والرياضة السوداني حيدر قلووكما، ورئيس إتحاد الكرة السوداني دكتور معتصم جعفر.

إلى ذلك سيفقد المنتخب في مباراة الأربعاء ضد السودان أحد ابرز وأميز لاعبيه وهو شيسامبا لونقو والذي ينشط في الدوري الروسي لكرة القدم، وقد جاء ذلك حسب التصريح الرسمي لإتحاد الكرة الرسمي الذي قال أن اللاعب سوف يغيب لأسباب خاصة لم يفصح عنها.

وكانت زامبيا قد فازت على السودان ذهابا وأيابا بالخرطوم ولوساكا على تصفيات كأس أمم أفريقيا 2006، وقد صادف ذلك عهد المدرب البولندي فويتك وازاريك.

يذكر أن مباراة العودة بين المنتخبين السوداني والزامبي سوف تلعب بمدينة أندولا الزامبية يوم 15 نوفمبر الحالي.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1230

التعليقات
#1367470 [عماد عثمان - جدة]
0.00/5 (0 صوت)

11-10-2015 08:30 AM
أهلنا الشايقية سيكونون في الموعد و سيقدمون درسا في روعة التشجيع و حماس اللاعبين .... الشكر لاتحاد الكرة الذي أتاح لأهلنا الغبش هذه الفرصة.

[عماد عثمان - جدة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة