الأخبار
أخبار إقليمية
الاتحادي الأصل: حلايب سودانية والوجود المصري عليها احتلال
الاتحادي الأصل: حلايب سودانية والوجود المصري عليها احتلال
الاتحادي الأصل: حلايب سودانية والوجود المصري عليها احتلال


11-10-2015 09:15 PM
تمسك الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، بسودانية حلايب، وقال المتحدث المناوب باسم الحزب، محمد سيد أحمد سر الختم "إن حلايب سودانية وستظل سودانية"، واعتبر الوجود المصري عليها احتلالاً.


وكان القيادي في الاتحادي الديمقراطي الأصل، حاتم السر، قد اتهم في حديث لصحيفة "اليوم السابع المصرية"، يوم الإثنين، نافذين في الحكومة السودانية وحزب المؤتمر الشعبي بقيادة حسن الترابي، بالتصعيد ضد مصر بإثارة ملف حلايب.


وقال محمد سيد أحمد سر الختم في تصريح، الثلاثاء، إن منطقة حلايب سودانية، داعياً السلطات المصرية للانسحاب فوراً من المثلث الحدودي.


ويتنازع السودان ومصر على تبعية مثلث حلايب، وتتعامل الأنظمة المصرية الحاكمة مع المثلت الحدودي كمنطقة مصرية خالصة، للحد الذي سيصوت فيه قاطنوها في الانتخابات الرئاسية للمرة الثانية.


وأكد سر الختم أن الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل يعتبر حلايب منطقة سودانية ولا تفريط فيها تحت أي مسوغ، وأفاد القانون الدولي يكفل للسودان حقه في مثلث حلايب "مهما طال أمد الاحتلال المصري للمنطقة".


ويقع مثلث حلايب في أقصى المنطقة الشمالية الشرقية للسودان على ساحل البحر الأحمر، وتسكن المنطقة قبائل البجا السودانية المعروفة.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1942

التعليقات
#1368171 [أبو السارة]
5.00/5 (3 صوت)

11-11-2015 10:46 AM
كل المعارضه التي كانت بمصر متورطين إلى حلوقهم في إحتلال مصر لحلايب، لقد أشاروا ل حسني مبارك بإحتلالها لكي يفتحوا جبهه ويدخلوا في صراع من جهة الشمال مع الحكومة لإضعافها مع الحروب في الجنوب ودارفور والنيل الأزرق وجبهة الشرق، ولكن ناس الحكومه كانو أذكى منهم ولم يحركوا ساكن، هسع صحت ضمائركم يا معارضه؟؟؟؟؟

[أبو السارة]

#1368142 [ابو جاكومه]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 10:11 AM
السؤال البديهي والمهم لماذا تسكت حكومة المتأسلمين السودانيه ولم ترد العدوان عن حلايب التي أحتلت في عهدها الزاهر ومجدها الغابر وهي في عنفوان وقوه وجبروت فاق الوصف حتى أنها دبرت محاولة إغتيال رئيس مصر الفرعونيه حسني مبارك الذي تختلف معه أيدلوجيا من قبل حكومة مصر الفرعونيه وغير الإخوانيه ؟؟؟؟.أم عملت صفقه من تحت الطاوله عند إنكشاف أمرها بالسكوت والنكوص في الدفاع عن الوطن المستباح من قبل تنظيمهم وحتى هذه اللحظه لم تتحرك حكومة المتأسلمين في قضية حلايب رقم كل المآسي التي لحقت بحلايب ومواطنيها ؟؟؟ أين أنت يا سفير وممثل ومندوب المتأسلمين في قاهرة الإحتلال والأمم المتحده لماذا لم ترفع صوتك عاليا وتنادي برد العدوان يا عبدالحليم عبدالمحمود أو عبدالمحمود عبدالحليم .
خلاصة القول لا توجد حكومه تحمي الوطن والمواطن بل على العكس كل همها قتل شعبها بكل الطرق وحياكة المؤامرات ضده وترضية العالم الخارجي لعجز سياستها وهوانها وعدم نضجها .

[ابو جاكومه]

#1368016 [ما بنجر جلدنا في الشوك]
5.00/5 (3 صوت)

11-11-2015 07:06 AM
كلكم عملاء اولاد كانما حلايب تم احتلالها قبل 12 ساعة اين تلك التصريحات النارية قبل 20 سنة عندما امر مبارك المخلوع باحتلال حلايب وشلاتين وابو رماد يا رماد يا مقرفين ..

[ما بنجر جلدنا في الشوك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة