الأخبار
أخبار إقليمية
بتهمة تبديد (400) مليون.. طلب للنائب العام لرفع الحصانة عن مديريّ الشرطة والسجون (شاهد الوثائق)
بتهمة تبديد (400) مليون.. طلب للنائب العام لرفع الحصانة عن مديريّ الشرطة والسجون (شاهد الوثائق)
بتهمة تبديد (400) مليون.. طلب للنائب العام لرفع الحصانة عن مديريّ الشرطة والسجون (شاهد الوثائق)


11-11-2015 02:21 AM
الراكوبة - الخرطوم اودع اللواء حقوقى متقاعد الدكتور الطيب عبد الجليل المحامى طلبا لدى النائب العام لرفع الحصانة عن مدير عام قوات الشرطة الفريق اول هاشم عثمان الحسين ومدير الادارة العامة للسجون الفريق ابو عبيدة سليمان عوض وايقافهما عن مزاولة العمل وفتح دعوى جنائية ضدهما تحت طائلة المواد " 89" " أ-ب" والمادة "91" والمادة" 115" من القانون الجنائي.

وعددت المذكرة التي حصلت (الراكوبة) على نسخة منها، مخالفات مدير السجون فى "هروب عددا من النزلاء المحكومين منهم سراج الدين حسن العبد والذى يواجه "30" بلاغ شيك مرتد، والنزيل احمد عبد الرحمن مبارك الملقب بـ"عجوزة" المحكوم عليه بالسجن المؤبد، وهروب نزلاء تجار سلاح محكوم عليهم بالسجن لمدة طويلة، وهروب نزلين محكومين بالسجن المؤبد من سجن زالنجى.

وقال الدكتور الطيب عبد الجليل في تصريح صحفي، "قمت برفع المذكرة إنابة عن موكلي اللواء حقوقى سجون متقاعد حسن يحيى زكريا، الذي قدّم تقرير لمدير عام الشرطة، حينما كان بالخدمة، عن مخالفات مدير الادارة العامة للسجون اللواء - وقتها - ابو عبيدة سليمان، افضت الى تشكيل مجلس تحقيق برئاسة الفريق المرحوم د. الهادى الشاهر وعضوية الفريق فتح الرحمن عثمان والعميد د. كرار يسن بشير، ولكن لم يتم الفصل فى مجلس التحقيق وبعد مضى زمن ليس ببعيد تمت ترقية اللواء ابوعبيدة سليمان الى رتبة الفريق".
واشارت المذكرة الى وقوع المدير في اخطاء وتجاوزات ادارية مثل الابقاء على النزيل السعودى "محمد حنيش" فى غرفة (vip) بمستشفى ساهرون جناح الضباط مع انه محكوم فى بلاغات شيكات مرتدة بجانب عدة بلاغات اخرى، فضلا عن نقل فقراء النزلاء الى السجون خارج الخرطوم دون اجراء دراسة حالة او كشف طبى لهم، وتشغيلهم فى مزارع خاصة مثل مزرعة بالقضارف خاصة بالمدعو محمد الطيب مما ادى الى تعرضهم للوفيات والاصابة بامراض وضربات الشمس. علاوة على تجاوزات مالية فى نثريات سجن الهدى، بجانب شبهة التعامل مع طلقاء الحق العام وتشغيلهم فى كافتريات خاصة بالسجون، وايضا المخالفات فى تصنيع عربات نقل النزلاء التي يصنعها نزيل بالسجن فى ورشته وهو يتواجد بزيه المدنى فى مكتب المدير دون التقيد بملابس السجن. بجانب عدم تنفيذ مشروع الاصلاح الزراعى بسجن الهدى وقفا للزمن المحدد لاصلاحه، مع استلام مبلغ الاصلاح وقدره "400" الف جنيه، بالاضافى الى التصرف فى مواد بناء تم نقلها من سجن الهدى.

image

image

image


تعليقات 54 | إهداء 2 | زيارات 27930

التعليقات
#1382919 [zoooool]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 07:55 AM
مش حكاية غر يبة
مصر واللي فيها أكثر من 90 مليون
تدار شرطتها وسجونها بواسطة لواء
وسوداننا الحبيب بفريق أول للشرطة وفريق للسجون ؟؟؟؟؟؟
ايامنميري يقال ان مدير المطافي طلب الترقية لرتبة عميد
فأجابه نميري اصلك عايز تطفي جهنم !!!
فريق أولشرطة ليه يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[zoooool]

ردود على zoooool
[faris] 12-10-2015 06:06 PM
ههههههههههههههههههههه
الله يرحمك يابو عاج
نعم كان دكتاتور
بس كان شريف ونزيه وما كان حرامي


#1382060 [sami]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2015 03:40 PM
في عهد صدام حسين
وزير المالية
اختلس مبلغ 5000
دينار
صدام
طلع كليته وباعها في السوق
ورجع الوزير لوزارته ووعده في المرة القادمة
ببيع كليته التانية
وعندنا
الفاسد يرقو للاعلي
فلازم نفسد عشان نترقي

[sami]

#1371180 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 12:14 PM
Congratulations. These days the Sudanese scholars or say the activits started to know from where the regime will be taken to waste basket of the rulers hoistory. These rotten and kings of thieves rulers. Fight them through documenting the law actions against them.

[Kori Ackongue]

#1368795 [عبدالله احمد محمد]
3.00/5 (1 صوت)

11-12-2015 12:03 PM
الاخ همام مفكر اسلامى شنو الرجل نصب نبيا كما قال احد اتباعه قبل ايام قليلة ولم ينفى هو هذه الفرية التى تؤدى الى الكفر نحن نعلم بان خاتم النبيين هو محمد صلى الله عليه وسلم نحن فى ماساة قبل فترة جعلت احدى النساء وهى معلمة للاسف ونائبة رئيس مجلسنا الوطنى الموقر على فكرة رئيس هذا المجلس عند الشروع فى استبدال الاورنيك اليدوى بالرغم اطلق صيحة دوت لها اركان السودان الاربعة بان خلوهم ياكلوا وياكلوا الحكومة لاحظ الحكومة وليس الشعب معاهم هذه المراة ادعت بان سيدها الحسن الميرغنى ولى من اولياء الله وسيقوم بتغيير حال واحوال السودان وشعبه الى احسن حال فى ظرف مائة وستة وصمانون يوما او كما قالت فقد عدى وتخطينا رقمها بعشرات الارقام والايام ولم يحدث شيىء مما تنبأت بها اخى همام اتمنى الا يظهر بين ظهرانينا فرعون اخر كفرعون مصر ويقول انا ربكم الاعلى والعياذ بالله نحن بهذه الطريقة قاب قوسين او ادنى من عبادة الافراد اى البعض منا وهذه هى بوادر اشارات واقبح ما فى هذه الاارة بان احد اتباع الترابى يحسسسسسسسسبه حسب خياله المريض بانه نبى ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

[عبدالله احمد محمد]

#1368657 [العيسابي]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 08:44 AM
النظام بقول لناس الشرطة خموا وأسرقوا ومشوا حالكم ذي ما دايرين شرط تحموا النظام بدليل تحصيل المخالفات المرورية وهو ما في دولة في العالم شرطي المرور بحصل مخالفة مرورية فورية وكاش إلا في السودان بعد كده تقول لي ما يسرق وعلى رأي المثل ( المال السائب يعلم السرقة ) .

[العيسابي]

#1368610 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 07:22 AM
يا ربي يكونوا إختلفوا في أيه .. في قسمة ولا في أيه .. يمكن قصد يفطر بيهو قبل المشكو ضده ما يتغدى بيهو!! حنشوف.

[السماك]

#1368582 [عبدالله]
5.00/5 (5 صوت)

11-12-2015 02:18 AM
والله مجرد ذكر هاشم الحسين فى قائمة فساد هو اكبر انجاز قانونى فالرجل يحسب نفسه فوق المساءله وخاصة بعد احداث سبتمبر التى ارتوى فيها بدماء الشهداء . نسأل الله ان يشرب من نفس الكأس .
يمهل ولايهمل ابدا ايها المجرم المحترف وكل اول ليه آخر .

[عبدالله]

#1368559 [د.مصطفى]
4.00/5 (1 صوت)

11-12-2015 12:17 AM
يا جماعة ما تستغربوا فالفساد في بلادي فساد دولة بحالها

ولا انصلاح للحال الا بزوال هذه العصابة

[د.مصطفى]

#1368512 [فيصل محمد خير]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 09:31 PM
حاجة عجيبة جد .........؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الفساد أصبح جراب حاوي مايخرج منه لا ينتهي أبدا يشد بعضة بعضا ...

وأتوقع غدا من يخرج علينا قائلا :

( تقدمت بشكوي ضدي فقد تحصلت علي مستندات تدينني...

( أنا من حول مجري النيل لمصلحتة الشخصية ...؟

كفي سيدي الرئيس لم يبقي لنا شيئا عزيزا في الوطن نخشي علية أو نخسرة ...

أرجوك سيدي الرئيس

[فيصل محمد خير]

ردود على فيصل محمد خير
[احمد] 11-12-2015 02:11 PM
سيدك الرئيس كمان.اﻵن عرفت النظام دا ليه ما حيزول ومتمادي في الغي ياشعب (اﻻنبطاحه).


#1368502 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 09:02 PM
الحكايه شنو؟!! اليومين ديل ماعارف الناس شانه حمله ضاريه على (الشريعه الاسلاميه!!)ليه؟!! مش ديل ناس (هي لله..هى لله..لا للسلطه ولا للجاه؟!!)ههههها..ههههها!!والله ده نظام بكل رجالاتو ونسوانو قلوبهم ميته بشكل !!وبصراحه الغلط غلط ما تسمى بالمعارضه الما بتشوف ولا بتسمع او هكذا يخيل لنا!! زمان قلنا ليهم مليون مره قناة فضائيه واحده كانت ودت الناس ديل التوج لكنهم إكتفوا بالظهور في قنوات الخكومه (بأنا اصلح العمه امام كاميرات الدوله لزوم الظهور واجعجع بأى كلام فإذا انا موجود!!). اها الوالى الما لاقى قروش إن شاء الله يكون عرف القروش دى محلها وين؟!! وبالمناسبه ابور ياله شغال (والى لسه..ولا كيف؟!!) وآخبارو شنو الحيوان ده؟ ما شايفين ليهو اى آثر..خير إن شاء الله!!.
زمان قلنا ليكم يمين بالله موظفين البلد ده عايزين ليهم سوط عنج او كريز وشعب قلبو حار ينزل فيهم ضرب لمن يظهر ليهم صاحب الناس دى زيهم وزى (الجياشه)تقول جايبنهم إنتداب من دول من مجاهل إفريقيا همهم مساعدة الفاسدين المتحكرين فوق دست الحكم ويجمعوا ليهم في المال بكل همه ونشاط وهما بهناك يشفطوها شفط !! وانا ما قادر إتخيل القطاع ده من الشعب حيوعا للحاصل ده متين..متين..متين يا خلق الله؟ ام ياربى الناس على دين ملوكهم؟!!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1368469 [عابد مختار المختار]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 07:31 PM
الشعب كله فاسد فهؤلاء جزء من الشعب وكل من وجد فرصة ضرب ضربته والغلابا لهم رب العالمين

[عابد مختار المختار]

ردود على عابد مختار المختار
[moe] 11-11-2015 11:46 PM
عشان كدا نحن دولة من دول العالم الثالث. وتجي.


#1368450 [الكاشف]
4.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 06:57 PM
كلما كنت فاسدا ومتفردا ومبدعا في ذلك, كلما تحصلت على أوسمة ونياشين من المجرم الكبير في الصورة أعلاه, هذا هو شعارهم منذ 26 سنة فلا جديد.

[الكاشف]

#1368448 [زعلان]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 06:53 PM
الكلام دي كلو عشان وثبه البشير تنجح لانو هولاء وصلو سن المعاش فقالو نقش بيه الجماعه لا اكثر ولا اقل

[زعلان]

#1368391 [عبدالله احمد محمد]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 04:23 PM
الكترابة المسالة بقت صواطة ووصلنا الى مرحلة حاميها حراميها مدير عام البوليس حتى انت يا بروتس ولكن علينا التحقق اما اذا ثبت ان مدير عام البوليس لاقف كمان فهذه مصيبة ام المصائب وللنتظر لان المتهم برىء حتى تثبت ادانته انا شخصيا اتمنى الا يحدث ذلك من مدير عام البوليس فان حدث فنحن نعيش فى وطن من صفيح ساخن وعلى كل ان يحمى عرضه وماله وارضه بيده لان الفساد وصلى الى راس من يفترض بان يحمى المواطن ولا نستبعد اعرف ضباطا لديهم عمائر او على اقلها فلنقل عمارة من اربعة طوابق وايضا اشترى ارضا فى منطقة مرموقة بقرابة المليارين والان يشيد عيها عمارة تخيلوا ضابط بوليس لم تصل رتبته الى رتبة اللواء فما بالك من اللواء وما فوق الفساد عم ودب على خاصرة سوداننا واخر ما كنا نتوقعه مدير عام الشرطة يطلع حرامى هذا اذا ثبت ذلك من التحيقي اذا اصلا حقق او اجرى تحقيق معه ومافى حد احسن من حد اشمعنا هو يحققوا معه خلن الجفلن اقرعن الواقفات يا حليل الشعب السودانى راح شمار فى مرقة

[عبدالله احمد محمد]

#1368382 [منتصر]
5.00/5 (4 صوت)

11-11-2015 04:16 PM
حرامية وعندهم ارصدة بالخارج بالعملة الأجنبية وبيوت وحربقة في الشعب يموت رلا يحيا ما دام الشعب راكع لا احد يتكلم يعملوا زي ما عاوزين
نتمني من ثورة شبابية تزحف لكل بيًوت الحرامية واولهم ضباط الأمن

[منتصر]

#1368372 [همام]
4.50/5 (3 صوت)

11-11-2015 04:00 PM
عندما سقط الترابى انتخابات 1986 يعنى غير مؤهل ليمثل دائرته وبعيد بالاتفاق مع العسكر قلبوا على الشرعية السودانية باسم الانقاذ مع الاسف كل مقتنع انه أنفاز
اخونا الشيخ طبعأ عنده جنون العظمة ومريده يقولون المفكر الاسلامى المهم باى لقب
كان عايز يتسلق للحكم عشان ينتقم أكثر , فرصته الآن داير يتسلق الى رائسةالجمهورية ليعزب الشعب ويرجع العلاقات الايرانية لفتح مذيد التشيع وقفل العلاقات السودانيةمع العرب والعالم.

[همام]

#1368369 [نور]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 03:59 PM
بندق في بحر ...... كل الأمور في السودان تنبئ يكارثة كبيرة وانهيار تام في غياب هيبة الدولة وسيادة القانون ..... ويعد شوية كل واحد يأخذ حقة بايده ....وينطبق على الودان المثل البقول ( بلاد أبوك كان خربت ..................)

[نور]

#1368336 [فاروق بشير]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 02:34 PM
مافي شئ, بس نحيي اللواء حقوقى متقاعد الدكتور الطيب عبد الجليل المحامى.

[فاروق بشير]

#1368306 [سارة عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 01:46 PM
لى وقفه عند هذا لإجراء سيزيع وزير الداخليه بيان باحالته المعاش
لان كل من حاول كف الفساد سيحال المعاش

[سارة عبدالله]

ردود على سارة عبدالله
[اندروس] 11-11-2015 04:28 PM
ما هو اصلا فى المعاش .. ولا انتى ما عارفة متقاعد دى معناها شنو؟


#1368292 [ممغوص من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 01:30 PM
هذه جريمة اباده جماعيه وواحده من جرمهم بعد حاويات النفايات الصينيه المدفونه فى البلد وفى الطريق الحاويات الهنديه لاستكمال حلقات ابادة الشعب

[ممغوص من الكيزان]

#1368290 [سودانية]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 01:26 PM
الفريق هاشم ح يطلع زي الشعرة من العجين لانو صاحب بشة الروح بالروح
صاحبو الانتيم زي مابقولو المصريين

[سودانية]

#1368275 [احمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 01:05 PM
سمعتو بعبارة( بندق فى هواء)

[احمد]

#1368250 [منتصر]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 12:19 PM
Uاولاد المسئولين يحملون شنط دولارات وجوازات دبلوماسية وشقق لاستامبا ومصر ودبي وماليزيا وجوازات دبلوماسية وزوجاتهم طوله لسان وحرامية كلو حق الشعب و. ح يرجع للشعب

[منتصر]

#1368245 [المشروع]
4.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 12:17 PM
بعد دا الجماعة سوف يشتغلوا في بعض شغل شديد

[المشروع]

#1368233 [Babiker Shakkak]
4.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 12:00 PM
لا أعتقد و كما عهدنا أن تجد هذه المذكرة إهتماما من قبل السلطات العدلية فى هذه البلاد بل ليس ستذهب إلى سلة المهملات وحسب بل ربما و هذا أحتمال وارد فى أغلب الأحيان أن يتعرض رافعها للمضابقات و الإعتقال و المحاكمة. ليس ذلك بالشىء الغريب و ليس ما حصل لنقيب الشرطة ببعيد الذى رفع مذكرة يبتن فيها الفساد فى الشرطة و كان جزاؤه أن حوكم و ادين و عندما برأته محكمة الإستئناف أمر رئيس الجمهورية بأعادة النظر فيها و أجرى تغيرات واسعة فى الأجهزة العدلية.

[Babiker Shakkak]

#1368212 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (4 صوت)

11-11-2015 11:26 AM
الفساد والسرقة ونهب المال العام فى دولة المشروع الاسلامى الحضارى الترابى تعتبر عقيده . فكل عضوية الجبهة الاسلاميه لصوص سرقوا السودان وهم يحمون انفسهم بتعيين الفاسدين فى مفاصل القضاء والنيابه واجهزة الشرطة والعداله .
فهذا المحامى ينفخ فى قربة مقدوده .
فوزارة العدل يتم الاختيار لها بدقة شديده ..فتأمل بعض اسماء من تولاها واندهش .. عبدالعزيز شدو .. عبدالباسط سبدرات .. دوسه .. حسن الترابى .

[المشتهى السخينه]

#1368207 [المغبون]
4.75/5 (5 صوت)

11-11-2015 11:19 AM
الراجل رفعوا رتبته من لواء الى فريق وهو فاسد وتجى تقولى يحاسبوه اين محاسبة مدير الجمارك ومدير مكتبه اين محاسبة فاسدى مكتب الوالى السابق الناس كلها ملوثة من يحاسب من
المحامي ده غايتو برأ زمته نسأل الله ان يكفيه شر هاؤلاء الناس لان امثالهم لايخاف الله ولو كانوا يخافون الله ما فعلوا مثل هذه الفعايل .

[المغبون]

#1368179 [الكدمبس]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 10:57 AM
طلعت ريحتكم ,, والله اكبر,, إنتهى عهد الفوضى والحاباة

[الكدمبس]

#1368174 [كراكه]
5.00/5 (3 صوت)

11-11-2015 10:52 AM
والله شيئ مؤسف جدا كل يوم أخبار الفساد تترى بهذا الشكل المزعج لدرجة يخيل المرء أن الأصل في الدوله الفساد.
ماذا حل بهذه البلد؟؟أليس هناك رجل رشيد يردع ويرد هؤلاء المفسدين إلى جادة الطريق..أم ماتت القلوب على اقفالها.

[كراكه]

#1368151 [أبو السارة]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 10:21 AM
أي واحد سارق أموال الشعب يطبق عليه القانون وزياده ، وأي واحد يتستر على حرامي يكون هو زاته حرامي.

[أبو السارة]

#1368143 [abdallah]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 10:11 AM
لك التحيى الدكتور الطيب عبد الجليل حسن محمود رحم الله السودان بأمثالك حتي يحقق الله العدل ويقطع دابر الظالمين والفاسدين

[abdallah]

#1368129 [عشا البايتات]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 09:50 AM
الفساد ليس فساد المال والتجوزات القانونية وغيرها في أجهزة الدولة المختلفة الفساد هو جود نظام يحكم بدون شرعية ولا قانون يحكم بالقوة والبطش والجبروت ، يفعل ما يحلو له دون رقيب او حسيب أو اي قوة يخشاها ، العالم وصرف النظر عنه لانه يخدم مصالحهم ، الشعب السوداني رضى بالزل والهوان واصبح لا يهمه الحاصل ، لذلك الحديث عن الفسادة اصبح شئ لا فائدة منه (الجمل ماشي والكلب ينبح) أو مثل نباح الكلب نحو الجبل) ، لا بد أن نتكاتف جميعا ونتخلص من حكومة البشير الفاسدة ومن ثم يتم محاكمة المجرمين والمختلسين والمتلاعبين باموال الشعب ويطبق عليهم القانون ،ولكن قبل ذلك الفساد شئ طبيعي بل نتاج حتمي لوجود الانظمة الدكتاتورية .

[عشا البايتات]

#1368128 [abu juju]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 09:50 AM
بلد الشرطة فيها حرامية الشكية لغير الله مذلة

[abu juju]

#1368120 [سونا]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 09:40 AM
ااااااااااااااااااااااااااااخ

[سونا]

#1368118 [abody]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 09:38 AM
الشاكى حاسد واعرف الفريق ابوعبيدة منذ عمله بسجن الدامر وهو رجل يؤزان بميزان الذهب

[abody]

ردود على abody
[Lila Farah] 11-11-2015 06:25 PM
يؤزان بالذهب .........هههههههههههههههههههههه
يالك من فاقد تربوى صحي وأظن أنك ابو عبيده ذااااااتو !!!!!!

والله يابو عبيده جلبت لنفسك ولأهلك ولقبيلتك العار والخزى .....

أما مدير عام الشرطه فهو حرامي ولص من بدرى ولا أمل مطلقا في اصلاحه!!!!!!


#1368113 [كبسور]
5.00/5 (3 صوت)

11-11-2015 09:32 AM
صدق النائب الجنوبى فى عهد نميرى الذى اعترض على زيادة مرتبات البوليس اسوة بالجيش وقال :
( البوليس بلقـــَّــط) .

اما بوليس الانقاذ ف : بخم خم ولا يلقط شوية شوية

فالبوليس على دين الرئيس

[كبسور]

#1368101 [سارة عبدالله]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 09:19 AM
هذا كلام مظبوط لو كل الرجال مثلك لما غابت الشمس
لدى معلومة عن سجن الهدى كيف تم تهريب اهل الشيكات المرتدة من هذا السجن عبر مطار الخرطوم إلى الإمارات المتحدة وقضاء الفترة وهذا المسئول يشغل جامعة خاصة
والشيكات كانت بمليارات مرتدة وعند التهريب والتخليص عاد متردد الشيكات والان يزاول عمله عادى
نرجو كم اخذ مدير السجن وكم كانت عملته وكيف سمحت السلطات فى المطار بسفره
هذا هو الفساد والمحسوبيه
نرجو الرد علينا ساعطيكم كثير من هذه المخالفات

[سارة عبدالله]

#1368091 [المنسي]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 09:06 AM
يفطرد يا كمال ؟؟

[المنسي]

#1368087 [mustafaahmad]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 09:02 AM
وربنا يهدهم من رئيسهم لي غفييرهم

[mustafaahmad]

#1368086 [علي ابوكلام]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 08:59 AM
حتي السجون والسجنا

[علي ابوكلام]

#1368071 [رقية]
3.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 08:46 AM
فلتكن هذه ضربة البداية لضرب المفسدين

[رقية]

#1368067 [الشايقي]
3.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 08:35 AM
شيئا فشيئا يتضح حجم جبل الفساد بعد انحسار الماء عنه

[الشايقي]

#1368064 [Lila Farah]
3.50/5 (3 صوت)

11-11-2015 08:32 AM
مدير عام قوات الشرطة الفريق اول هاشم عثمان الحسين ومدير الادارة العامة للسجون الفريق ابو عبيدة سليمان عوض.!!!!!!!

ديل فاقد تربوى وحراميه بامتياز وياريت لو بقت علي كده فقط لكنهم سفله وبلطجيه.!!!!!!!!!

وعددت المذكرة التي حصلت (الراكوبة) على نسخة منها، مخالفات مدير السجون فى "هروب عددا من النزلاء المحكومين منهم سراج الدين حسن العبد والذى يواجه "30" بلاغ شيك مرتد، والنزيل احمد عبد الرحمن مبارك الملقب بـ"عجوزة" المحكوم عليه بالسجن المؤبد، وهروب نزلاء تجار سلاح محكوم عليهم بالسجن لمدة طويلة، وهروب نزلين محكومين بالسجن المؤبد من سجن زالنجى.


السؤال الذى يطرح نفسه الان تفتكروا سراج الدين العبد واحمد عجوزه وديل من
عتاة المجرمين والنصابين والمحتالين في تاريخ السودان تفتكروا دفعوا كم
للفاقد التربوى هاشم عثمان مدير عام الشرطه ولابوعبيده سليمان مدير عام السجون
عشان يسهلوا ليهم عملية الهروب من السجن ؟!!!!!!

[Lila Farah]

#1368057 [كمال الهدع]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 08:18 AM
المطلوب اضافة موضوع المبالغ المتحصلة من المرور بكل فئاتها والتي كانت تسلم الي علي عثمان طه فاين كانت تذهب فاين ارانيك 15 التي يفطرد تورد بالميزانية

[كمال الهدع]

ردود على كمال الهدع
[nadus] 11-11-2015 08:45 AM
فأين كانت تذهب.؟؟؟ وأين أموال أرانيك 15 والتى يفترض أن تورد (بالخزينة)؟؟؟


#1368053 [مروان]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 08:12 AM
انا لله وانا الية راجعون

حسبي الله ونعم الوكيل

[مروان]

#1368052 [sasa]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 08:10 AM
عفارم عليك،، لو تم مواجهة كل مفسد بهذه الطريقة لخاف حتى من يتقاضى رشوة جنية أو كل من يعوق اجراءات اي مواطن في أي بقعة أو يسئ حتى معاملته،، نسأل الله أن يقيض لهذه الشعب مثل هذه النخبة من القانونيين والمواطنين الشرفاء ،،

[sasa]

ردود على sasa
[ashshafokhallo] 11-11-2015 08:35 AM
((نسأل الله أن يقيض لهذه الشعب مثل هذه النخبة من القانونيين والمواطنين الشرفاء ،،))
انت موهوم ةالله ساذج؟

غالبا الرفعو القضيه دي الابالسه ح يدبروليهم تهمه - مثلا يختولم حشيش والله هيرويين في عربياتم- عشان يسحبو القضيه والا سيدخلو السجن في حين هنو المتهمين ستتم ترقيتم


#1368050 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (3 صوت)

11-11-2015 08:04 AM
لقد طلب وزير العدل الحالي كل من لديه ادلة علي فساد اي مسؤل او شخص عادي ان يتقدم بهذه الادلة للنيابة, وهنا الشاكي تقدم بطلب للنائب العام لرفع الحصانة عن المدير العام لقوات الشرطة ومدير الادارة العامة للسجون بتهم تتعلق بالفساد ونريد من وزير العدل ان يثبت للشعب صدق مايقول برفع الحصانة عن هؤلاء من خلال النائب العام وتحريك الدعوي للقضاء دون ضغوط او محاولة تأثير علي العدالة.

[سوداني ود بلد]

#1368048 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 08:03 AM
لقد طلب وزير العدل الحالي كل من لديه ادلة علي فساد اي مسؤل او شخص عادي ان يتقدم بهذه الادلة للنيابة, وهنا الشاكي تقدم بطلب للنائب العام لرفع الحصانة عن المدير العام لقوات الشرطة ومدير الادارة العامة للسجون بتهم تتعلق بالفساد ونريد من وزير العدل ان يثبت للشعب صدق مايقول برفع الحصانة عن هؤلاء من خلال النائب العام وتحريك الدعوي للقضاء دون ضغوط او محاولة تأثير علي العدالة.

[سوداني ود بلد]

#1368036 [جمال حنين]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 07:47 AM
هلا هلا على الجد

[جمال حنين]

#1368028 [عبدالحفيظ ابراهيم]
4.50/5 (4 صوت)

11-11-2015 07:31 AM
الفساد لايحتاج لتوضيح فقد فاق الشمس والقمر والنجوم..يحتل اولاد شندى كتشكيل عصابى مفاصل الوزاره مستغلين انتماءهم الشكلى لخلايا الكيزان
1/هاشم المدير لاينتمى لقطاع ضباط البوليس والان مدير لاطول فتره لم تحدث فى تاريخ الوطن اكثر من سبعه سنوات ومع انو مولود ونشا فى منطقه قروره بالشرق الا انه انضم لبيئة بعض كيزان نهر النيل ليمارس معهم فن المحسوبيه واستغلال الحزب والوظيفه وبغطاء مباشر من الرئيس واسرته
2/مدير السجون المتهم ونايب مدير هاشم وسبقهم مدير الجمارك صاحب الفضيحه وخلفه واخرون كثر كلهم من قرى متجاوره وكان السودان هو مناطق معينه والباقى اتباع.!!
3/ترك هاشم شغل الشرطه منذ توليه واصبح مقاول مبانى لم نسمع باعلانات مناقصات ولا منافسه منفذين..
4/هناك اموال كتيره مجنبه بالمخالفه لكل مااصدره المراجع العام وتوجيهات الماليه والمجلس الوطنى والقوانين واللوائح الماليه..اموال مستشفى الشرطه.وجامعه الرباط ودخول الاجانب والحياة البريه والجوازات ..والاموال والممتلكات التابعه لصندوق العاملين والمعاشيين..
5/استغلال الحزب لتصفيه حسابات شخصيه مع منسوبى الشرطه خاصه ابنا الجزيره والبطانه والنيل الابيض
6/سوء الاداره وحب الهيمنه وفساد طرد الكوادر والخبرات مما ادى لدمار منظومه مهنه الشرطه وخراب نشاطها وتفكك مجتمعها واحباط منسوببها
7/تعمد الايعاز الحزبى بتكليف وزرا ضعاف لتمكين مجموعه هاشم من ممارسه خططهم الفاسده ورغباتهم الشخصيه وقلب الوزاره والشرطه لمزرعه خاصه
هذه سبعه من سبعين والايام دول..

[عبدالحفيظ ابراهيم]

ردود على عبدالحفيظ ابراهيم
European Union [الفطقي] 11-11-2015 09:03 AM
إنت يا عبدالحفيظ كدي ورينا أشياء محددة .. يعني قاعد تعمم في الكلام مالك؟!!!؟ شكلك عارف حاجات وخايف تقولها


#1368020 [هدى]
0.00/5 (0 صوت)

11-11-2015 07:14 AM
إذا بقت علي دي المسألة هينة, ماذا عن الهبرات الكبيرة.

[هدى]

#1368019 [لاحس كوعو]
5.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 07:13 AM
قرف....عفن!

[لاحس كوعو]

#1368000 [بدر السماء]
5.00/5 (2 صوت)

11-11-2015 06:39 AM
د. الطيب . بوركت وبورك مسعاك . هاشم عثمان هو راعي نخبة الفساد في الشرطة . وهو الذي يعتبردخيلآ عليها . اما موضوع السجون فهو امر جلل . والغريق قدام زي ما بقولو . وفقكم الله .

[بدر السماء]

ردود على بدر السماء
[Hisho] 11-12-2015 12:11 AM
تقدم نقيب فى الشرطة قبل عدة سنوات بمذكرة شافية ومستندات توضح فساد الشرطة لرئيس الجمهورية , تصدى له رئيس الجمهورية شخصيأ وابى الا ان يورده المهالك , تم فصله من الشرطة وفتح بلاغ ضده, حكمت المحكمة العليا ببرائة النقيب من تهمة الاساة للشرطة والسب والقذف فى حق الشرطة التى وجهت اليه , قام رئيس الجمهورية باعفاء رئيس المحكمة التى حكمت لصالح النقيب وتعيين اخر , وتم استئناف الحكم ضده وهذه المرة حكمت علية المحكمة بالسجن قضاها الرجل المغلوب على امره كاملة وترك السودان وهاجر الى السعودية , كان سيكون مصيره مثل مصير غسان لو بقى فى السودان ... اللواءت هؤلا سينفخون فى قربة مقدودة , اتمنى هذه المرة ان لا يتصدى لهم الرئيس شخصيأ فهؤلا عواجيز لا يقدرون على بطش هذا السفاح ..
هاشم الحسين واحد من شلة الرئيس ومن المقربين منه جدأ , عمل لفترة طويلة مدير مكتب الرئيس وكاتم الاسرار , اطاح بوزير الداخلية المسمى عبد الواحد من الوزارة بعد ساعات من نقاش دار بينهم داخل اجتماع .
هاشم الحسين يعانى من ( الغضروف) اتمنى ان يصيبه الشلل فى القريب انشاء الله قبل نهاية هذه السنة ..... دعواتكم معانا

European Union [الفطقي] 11-11-2015 09:11 AM
رغم أنني معارض ومن الساعيين لكشف منظومة الفساد .. إلا أنني أتساءل لماذا تقدم السادة اللواءات(معاش) حقوقيين بالدعوة الآن؟ ومتي تركوا الخدمة؟ وما كان دورهم في إماطة الغطاء عن الفساد وكشفه حينما كانوا في الخدمة (وما قصة النقيب أبوزيد ببعيد)؟ نحتاج لمن يمدنا بسيرتهما حتي نتبين غرضهما من الدعوة .. وأشك أنها كيدية حيث لا تنتفي شبهة الغرض من ورائها .. ولو كان ذلك كذلك فيجب علي الراكوبة أن تهتم بقضايا الوطن وليس تصفيات حسابات الأفراد .. يعني ممكن يكونوا شالوهم في الكشف فبدأوا يحركوا قضيتهم ودي تكون أم الأصولية والكفاح الشخصي ولا يختلف في ذلك كوز عن الآخر .. والله من وراء القصد


#1367970 [fatmon]
1.00/5 (1 صوت)

11-11-2015 03:40 AM
إذا كل أجهزة الدولة تأكد بما لا يدع مجالا للشك أن سوس الفساد قد نخر عظامها وتهتكت كل مفاصل الدولة حتى بعد تبييض لبعض قضايا الفساد ان تطفو على السطح ماذا ينتظر هؤلاء ليغادروا ؟؟؟؟غير مأسوف عليهم ومسألة إزالتهم غاب قوسين أو أدني فمهما بلغ غباؤهم فقد آن الوقت وأزفت الساعة ودقت طبول النصر كل باب لأن الصغير قبل الكبير أصبح يطالع التندرات ويتبادل صور الفساد والخراب ونعيق البوم في كل الأرجاء وهم يجلسون يأكلون يتفاكرون في تغذية جثة مؤتمرهم الجيفة التي تعفنت منذ سنين وما زالوا يعولون عليها وهي تتنفس صناعيا بمعينات الحياة الواهية الضعيفة والثمن من دم وعرق الغلابة يمهل ولا يهمل

[fatmon]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة