الأخبار
أخبار إقليمية
تاني لحس الكوع؟.. يا أخ نافع أرجو أن ترتفع الى مستوى الاسلام
تاني لحس الكوع؟.. يا أخ نافع أرجو أن ترتفع الى مستوى الاسلام
تاني لحس الكوع؟.. يا أخ نافع أرجو أن ترتفع الى مستوى الاسلام


11-12-2015 10:59 AM
محجوب عروة

لست أدرى لماذا يصر د. نافع أن يعيد للذاكرة عبارات مثل ألحس كوعك وغيرها من عبارات التحدي والمواجهة الساخنة أليس فى لغة القرآن الراقية - ويقول نافع أنه من دعاة الاسلام- آيات كريمات أفضل من ذلك؟ قال تعالى
أدع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى أحسن، ان ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين) وقال جل شأنه ( ولا تستوى الحسنة ولا السيئة ادفع بالتى هى أحسن فاذا الذى بينك وبينه عداوة كأنه ولى حميم). فيا أخ نافع هل تستطيع أن تكون أفضل من ذلك فأنت ظللت فى مستوى المسئولية لربع قرن من الزمان أخطات فيها كثيراً وظلمت كثيراً ألا تحب أن يغفر لك الله؟ ماذا يضيرك لو إنتقيت أفضل العبارات التى تقربك أكثر للمعارضة والناس حتى تكسب ثقتهم وتعمل على تحسين لغة ومناخ الحوار؟ هذا الحوار الذى اقتنع به الجميع خاصة معظم أحزاب المعارضة الا القليل منهم ولكنهم فقط ير يردون تطمينهم بأنكم جادون وصادقون فيه لا مجرد حوار لكسب الوقت.

فالسودان اليوم يواجه أسوأ الظروف الاقتصادية والسياسية ولا يغرنك بعض انفراج فالأيام دول وأفضل ان تستغلوا هذا الانفراج البسيط فى اعادة الثقة ولم الشمل لا التجافى والتباغض بمثل هذه العبارات التى ظللت تطلقها كلما لاحت لك فرصة فى الكلام، فالحوار يتطلب مجتمع المحبة لا مجتمع الكراهية، والحوار هو الاعتراف بالآخر وحسن التعامل معه ومحاولة ايجاد مساحات أوسع للتلاقى والعمل على تكريس مقاربات فكرية وسياسية وليس التباعد بالعبارات غير اللائقة.. تصور يانافع لو كان النظام القائم الذى جئتم به كان يتحكم فيه أعداؤكم مثلما حدث لاخوانكم المسلمين فى مصر وقام هذا النظام باقصائكم ومحاكمتكم محاكمات جائرة مثلما يفعل نظام الجنرال السيسى وقضائه الظالم البائس وأصبح يشتمكم صباح مساء بأقذع العبارات ورفض أى حوار معكم ويعتقلك ويقتلك كما يحدث فى مصر وسوريا هل كنتم ستقبلون ذلك؟ لا أعتقد..

يا أخ نافع أرجو أن ترتفع الى مستوى الاسلام الذى يأمر بالعدل والاحسان وينهى عن فحش القول فقد قال نبينا الكريم ( رحم الله عبدا اذا باع واذا اشترى واذا قضى واذا اقتضى).. الرحمة.. الرحمة يا هداكم الله.. هذه هى شريعة الله ايمان صادق وعبادة صحيحة وحرية وعدل وأمانة واحسان وشورى وكفاءة وليس مجرد عقوبات بدنية للمخالفين كما هى ليست شعارات وهتافات وذقون طويلة.. فان الله يأمر بالعدل والاحسان.
الجريدة
______


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 7387

التعليقات
#1369254 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 05:00 PM
سهل على هذا المخلوق أن يكون قليل ادب ولكن صعب أن يكون مؤدبا
وهو الإسلام بعرف له شنو والقرآن بعرف له شنو ؟؟ المخلوق ده انتهينا
منه زمااااااااان مرق لينا تانى من وين ما عنده قبلة يقبل عليها ده البلف ويجى تانى تجيه الطاوية حبالها

[nagatabuzaid]

#1369232 [السيف البتار للكوز]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 03:45 PM
انتم اخوانه القتلو الزول سو لهم شنو ولاقبلو المليار الدفعو نافع

[السيف البتار للكوز]

#1369231 [عشا البايتات]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 03:34 PM
هذا الرجل احمق، والاحمق نصف مجنون , وهذه هي مشكلت السودان حكمنو الحمق الاغبياء

[عشا البايتات]

#1369228 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2015 03:11 PM
ياعروه وده حالتك العامل فيها عاقل وبتنصح الآكل معاك في قدح واحد؟!! السيسى مالو-يا جربان؟ ما ياهو طلع راجل من ضهر راجل وانقذ الشعب المصرى من آتون جماعتكم الاتضحت إنها جامعة لكل سؤات البشر من كذب ونفاق وتدليس وفساد!! وجماعتك عندما لم تجد مايسىء لتصرف الجيش المصرى البطل وصمتهم بالانقلابين وهذا إفتراء بين فالجيش ممثلا في وزير دفاعه عبد الفتاح السيسى ظل يدعو نطام مرسى من خلال خطب القاها السيسى عبر الاجهزه الاعلاميه وهو ما زال وزيرا للدفاع بأن (يحنو ويرفق بشعبه) ودعاه هو والمعارضه لاجتماع وكما تابعتم لا شك وفى آخر لحظه تخلف مرسى بعد أن جأئته تعليمات من مكتب الارشاد بعدم الحضور لذلك الاجتماع الذى كان الهدف منه تهدئه الآمور وجمع الشمل ، السيسى دعى كافة الاطياف المصريه لرسم خارضة مستقبل يوم 3/7 إستجابه لرغبه تمثلت في خروج 33مليون مصري الى الشوارع ليقول لرئيس جاء الى السلطه بثلث هذا العدد لتقول له (ارحل)فلبى الدعوى الجميع وتخلفت جماعة الاخوان ،الكل يعلم ولا شك انك ياعروه اعلم من غيرك أن ادبيات جماعتكم قائمه في الأصل على المكر والخداع واللف والدوران وبارعون في خيانة بعضكم البعض والشعب المصرى إكتشف مساؤى الجماعه في وقت مبكر وتمكن منهم قبل أن يتمكنوا منهم وهذه تصاريف قدريه يعرفها كل من آمن بالله واليوم الآخر،الم تسمع الشيخ البرعى رحمة الله عليه وهو يقول (مصر المؤمنه بآهل الله)والرجل كأنه كان يستشف المستقبل؟!!نريد من الأستاذ/محجوب عروه أن يعلق لنا عن سلسلة المقالات التي نشرة بقلم الدكتور/الطيب زين العابدين وهو يحدثنا عن تاريخ مرشدكم الآعلى آية الله حسن عبد الله الترابى مثلكم الأعلى الذى تتلمذتم على يديه وانتج لنا أمثال الدكتور/نافع على نافع وآخرين وقد آن لنا بأن نستشهد بمقالاته التي تشبه مقولة (الجسد فاسد لكن الروح تنضح بالتقوى والورع!!) وهذا هو حالكم جميعا آجسادكم وآفكاركم فاسده قساد رأس الأسماك وتدعون التقوى والورع وانتم ابعد ما تكونوا عنهما كما نرى !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1369213 [أبراهيم عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 01:59 PM
والله الناس بقت حساسة جداً وما بتقبل أي نقد وأنا سمعت كلام نافع كله وما شايف فيهو أي تجاوز أخلاقي في حق المعارضة وهو قال رأئه فيها كما هم يقولون رأئهم في المؤتمر الوطني... يعني أنتو دايرين تشتمو الحكومة وهي ما ترد عليكم ولا حتي بنقد صغير؟؟ حلال عليكم حرام علينا؟؟

الدكتور المخضرم نافع لم يقل سوي الحق.. قال الشعب لو نام نومة أهل الكهف وصحي حيلقي المعارضة في محلها لم تتطور وقد صدق.. وقال انو المعارضة هي سافوتة في أضان فيل بمعني أنهم ما عندهم حاجة غير الشتائم والاهانات التي تزعج أضان الفيل وقد صدق... لو فعلاً في معارضة حقيقية محترمة وقوية في البلد كان تغلبوا علي المؤتمر الوطني من 20 سنة... أكبر حزبين في البلد منذ أن حفروا البحر هم حزب الامة وحزب الاتحادي الاصل.. أها هسع ديل وينهم؟ حزب الامة تقسم لعشرة أقسام والخلافات الحزبية والطائفية تعصف بيهو وببيت المهدي وحتي أولاده ما مقتنعين بسياساته ودخلوا في المؤتمر الوطني... وحزب الاتحادي برضو أتقسم مئة قسم لدرجة الاحزب الرئيسي القديم بقي أسمو (الاصل) وكأنو هو أصل والباقين تقليد وحتي رئيس الحزب قاعد برة البلد من سنين ما داير يرجع وأولاده كل يوم برأئ جوة الحكومة وبرة الحكومة... أذا كان ده حال أكبر حزبين تاريخيين في السودان فعلي ذلك قيس بقية الاحزاب البتقولو عليها أحزاب الكرتون واحزاب التوالي واحزاب التوازي والاحزاب القامت عشان تأكل ببطنها وتسمسر في شؤون الدولة... 100 حزب كسيح وزعلانين أنو نافع قال سافوتة؟؟ فعلاً سافوتة في أضان فيل.

وأهم حاجة السياق القال فيهو نافع الكلام ده هو سياق مقبول جداً.. بعض المتحاورين أصروا علي قيام حكومة إنتقالية وحلفوا يمين أنهم ينسحبوا لو ما عملو ليهم حكومة إنتقالية.. شغل شفع ولعب عيال بس.. ذي الطفل اليقعد يبكي ويكورك عشان يدوهو حلاوة.. دي ما سياسة دي.. والقرارات في الحوار ما بتطلع بمزاج البعض بالطريقة دي.. عشان كده نافع إتغاظ وطلع الفي قلبو كلو.. ولو المتحاورين ما عقلوا ممكن يظهر ناس تانية في الحكومة تطلع الفي قلبهم برضو.

نائب رئيس المؤتمر الوطني ومساعد الرئيس ومندوبه في الحوار حسم الامور بكلام معقول وهادئ جداً وقال (لو صوت المتحاورين علي قيام حكومة انتقالية فالحكومة مستعدة طالما الناس متفقين يضيعو البلد).......... يعني نحن شايفين أنكم (بعقلية الاطفال بتاعتكم دي) حتضيعو البلد (وده رأئنا) لكن لو إتفقتو علي كده يبقي الحكومة مستعدة تسلمكم مفاتيح البلد كلها وتعمل حكومة إنتقالية.. وبعد داك نحن عارفين حتحصل 3 حاجات:

1) حتجرجرونا في الشوارع وراء العربات وتعلقونا في المشانق بدون محاكمات.
2) حتعملو مؤتمر قومي لتكوين حكومة عريضة وحتتشاكلو في كل كبيرة وصغيرة.
3) البلد حتولع نار ونبقي ذي الصومال والناس حتقول (يا حليل زمن البشير).

ده الحيحصل وأقسم بالله علي ذلك.
والمسؤولية التاريخية كلها حتقع عليكم.

[أبراهيم عثمان]

ردود على أبراهيم عثمان
[الراجل] 11-14-2015 12:53 AM
معليش اسمح لينا نافع ما قال الشعب اذا نام قال الحكومة وحزبكم .واحد معناها انت ما حقانى ومزوراتى عشان ما نقلت الكلام بصدق لان الشعب السودانى شى والمعارضة شى اخر .اتنين الحكومة و حزبكم والحركة الاسلامية حاجة واحدة. تلاتة صاح المعارضة السياسية ضعيفة بسبب ضربكم للاحزاب والنقابات .اربعة الشى الوحيد الصدقت فيه اننا حنجرجركم فى الشوارع وحنعلقكم فى المشانق دون محاكمات . خمسة نحن منتظرين متين البلد تولع نار عشان نتساوى كلنا لانة نحن عايشين فى النار وانتو عايشين فى الجنة اخيرا انقل لك خالص عدم احترامى لك

[koko] 11-13-2015 09:51 PM
عدم التجاوز الاخلاقى الانت شايفه فى حق المعارضة الذى ذكرته, وعبارات التحدى والسفه التى يطلقها هذا الضار كان الاجدر به ان يراعى فيها مشاعر هذا الشعب ويجعل ماتقوله المعارضة دبر اذنه ولكنه لانه نشأ اصلاً على سؤ الخلق فنضح انائه بما انطوت عليه نفسه المريضة التى لم تتربى على دين ولايشبه اهله ونسى او تناسى ان هذا الحكم هو كسب مثله متل المال لك حرية الاختيار فى الحصول عليه بالسرقة او بالحلال واذا اعتقد ان قلة ادبه تطيل له فى حكمه فهو مغفل .


#1369199 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 12:52 PM
انت هنا تستدل بإيات مكيه في بدايه الاسلام ، ونافع يتعامل بالايات المدنيه التي تحتوي علي التشريعات الناسخه للايات المكيه، وعندما ترجو منه ان يرتفع لمستوي االاسلام ماذا تقصد بذلك؟ بكل المقاييس إنه داعشي وتريد منه ان يرتفع الي اعلي.
استعملوا عقولكم في التفكير ،استعمال الدين كساتر هو سبب النكسه التي نعيشها اليوم، ليست هنالك مشكله في الاسلام إلا واختلف فيها العلماء.
قوانيين العقل البشري المتمثله في القوانيين الدوليه اليوم، مثل المواطنه؛ حقوق الانسان وحريه الرأي وغيرها من القوانيين المدنيه التي ينادي بها الشعب اليوم.
نطالب اليوم بالديمقراطيه لتأسيس الدوله المدنيه والاهتمام بالفرد داخل المجتمع، وهذه تتعارض مع الشريعه الاسلاميه تماما. الشريعه مبنيه علي الكذب والنفاق والتدليس والتحايل والتبرير في بعض المواقف، فاصبحنا اليوم اسري هذا النظام بملاحظه ما يدور في الشارع من سبايا وملكات يمين وجهاد النكاح وكل انواع الفساد مبنيه علي الجزور.
الحياه متطوره نحو الامام ،للمستقبل المشرق، وهؤلاء يريدون الرجوع بنا للخلف في زمن الرسول ،وهذا هو التناقض ،ليس لنا أقتصاد مبني علي إنتاجنا كالدول المتطوره، معتمدين فقط علي غسيل الاموال.

[taluba]

#1369194 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 12:18 PM
من اى حفرة ومن اى صقع من اﻻصقاع يتحدث هذا اللئيم القول ألم يرمى به فى مذبلة التاريخ فباى صفة يصرح ويتحدث فى وقت احوج ما يكون السودان نقى معافى برئ من امثاله صموا فاه والى اﻷبد ﻷنه قد نفث كل سمه هلال ربع قرن من الزمان وﻻ جديد مفيد سيخرج منه .. أﻻ يقتدى بعلى عثمان الذى يعتنق الصمت والصمت أبلغ إنباء من النضمى !!! إرعوى يا انت واتق الله فى نفسك ﻷنك ملاقيه فردا وليس فى زمرة المؤتمر الوطنى الذى نعاه البشير واصما إياه بحزب السلطان الذى يتوارى بذهاب السلطان وهو صادق !!!

[مبارك]

#1369155 [WADALBALAD]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 09:43 AM
اتق الله ياابو العفين الناس ماشه لحوار وطنى والحقيقه الحوار الوطنى حينما تدخل فيهو القوه السياسيه المعارضه الحقيقيه سيوادى الى حكومه انتقاليه وتفكيك حكومة الحزب الواحد وبالتالى سيذهب ابوالعفين واصحابه الى الجحيم ودى مامرحب به عند بعض الموتمرجيه وعايذين ينسفو الحوار الوطنى باى طريقه قبل دخول المعارضه الوطنيه الحقيقيه وهى رساله واضحه للمتحاورين الان بقاعة الصداقه بان مخرجات الحوار ستكون كما يريد النظام افهموها ياوهم.

[WADALBALAD]

#1369145 [علي سليمان البرجو]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 09:02 AM
المال والبنون زينة الحياة الدنيا يا هذا والله سبحانه وتعال يعطي الملك والحكمة (مجتمعة) لمن يشاء فوهؤلاء اقتلعوا الحكم ولم يؤذن لهم ببصيرة ونزعت منهم الرحمة والإحسان من قلبهم واستبدلوا الحكمة بالطغيان والظلم "أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور" صدق الله العظيم -فهو فقر البصيرة والإبصار!؟
اللهم آخذهم أخذ عزيز مقتدر وكفنا شرورهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك في هذه الجمعة المباركة

[علي سليمان البرجو]

#1369125 [عبدالحفيظ ابراهيم]
5.00/5 (3 صوت)

11-13-2015 07:29 AM
نافع دا نوعوا بنعرف ليه نحنا ناس الهلاليه..اخر زيارة لينا اتجلد بمركوب قدام الناس ..اكلا وسكت ..وخليه يسو نضمى النسوان تحت حمايه حزبه..كان راجل يقولا براهو للناس .الظاهر بعد ماتما اربعه شهور وعشره يوم داير يمرق يمارس دجلو ..

[عبدالحفيظ ابراهيم]

ردود على عبدالحفيظ ابراهيم
[الراجل] 11-14-2015 01:16 AM
احى اهلى فى الهلالية وعشان المريخاب ما يزعلو كذلك احى اهلى فى المريخية


#1369106 [nubi shimali]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 05:21 AM
إنسان ثرثار و سطحي ..رجعت حليمة لعادتها القديمة!1
المرتشون" الأنانيون المبشرون بالجنة والموعودون بالنساء والطامعون وممن سال لعابهم على الغلمان والحور العين والخمر (المنكر في الثقافة البدوية)، والنعيم المقيم في الآخرى لقاء قتل البشر وإرهابهم وابتزازهم!
لكم الله وان شاا الله يزول السرطان من جسد الامة !!

[nubi shimali]

#1369100 [sas]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 03:31 AM
ما عندكم رحمة قالها القذافي اخر كلمه قالها القذافي - الناس ما تتعظ

[sas]

#1369045 [انقاذي سادر في فساده]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 10:09 PM
هذا الرجل يريد ان يتغوط طمعا في العودة مرة اخرى للكرسي الذي ركله منه ابليسهم ولكن هيهات هيهات

[انقاذي سادر في فساده]

#1369024 [كرازي]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 09:07 PM
لست أدرى لماذا يصر د. نافع أن يعيد للذاكرة عبارات مثل ألحس كوعك وغيرها
ياجماعه....ياعالم إنتو ماسمعتم بتأنيب الضمير خاصه عندما يقترب المجرم الى الاقتران تحت الثرى؟؟؟؟الزلمه دا يعتقد ان الاستفزاز يجلب رد فعل قوي من الاساءه له.لذلك يشعر بشي من الراحه لماذا؟ هو يعتقد رد الفعل بتمحوا من ذنوبه .كوز مقلوب...

[كرازي]

#1368995 [ود الامير]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2015 08:01 PM
هذا الرجل فمه انتن من بالوعة، وهو متماد في غطرسته واستعلائه ناسيا أن الايام دول، ولو دامتلغيرك لما آلت اليك. لكأني بك يا نافع مصلوب مفقوء العين ومقتلع لسانك الزفر!! لسانك هذا قاتلك بلا شك، فالحس كوعك طوعا قبل أن تلحسه كرها يا دكتووور!!! لقب ودرجة علمية لم ترع حقها!

[ود الامير]

#1368985 [faris]
5.00/5 (3 صوت)

11-12-2015 07:41 PM
العنوان يقول تاني لسح الكوع
ولم يذكر لنا اين ومتى وماهي المناسبة

[faris]

#1368977 [Khalid Abdalla Ragab]
3.00/5 (2 صوت)

11-12-2015 06:56 PM
Ustaz Mahgoub This is the same Nafi Ali Nafi whom you wrote an article to blew him like a balloon a year ago. You mentioned wrongly that he had been one of the leaders when the students of Shambat Campus marched to the main buildings of Khartoum University during ElNumeri Era and the truth is different and you lied about that incident. Now you felt that he lost his power and you wrote to criticize him? Sobhan Allah. This is your party and you had been directed to write that to relief the anger of the poor people. You know, when the revolution come you and other loud speakers will be the wood to lit the fires in every castle built by an official in this Tyrant Regime remember that.

[Khalid Abdalla Ragab]

#1368953 [kumi]
5.00/5 (4 صوت)

11-12-2015 05:31 PM
و عليك ايضا يا محجوب ان تتق الله و ان تهدي نفسك قبل ان تهدي الاخرين فقل الحق و لا تغطي علي اخوانك الاسلامين فهم قتلو و اغتصبوا و اعتقلوا و شردوا فلماذا يصعب عليك قولها فيهم و يسهل قولها في المصرين فدع الدفاع المبطن فالحق يعلا و لا يعلا عليه فقد افنت شعوب سودانيه كثيره نهارا جهارا و ما ذالوا ام ان قتلهم جز رووس هولاء و الزج بهم في السجون لا يهم و عاي الاقل اهل بيتك اولي بالخير من البعيد

[kumi]

#1368946 [جرية]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 04:55 PM
ورينا يا نافع ياتو معركة دخلت فيها لمن تلبس ليك لبس العسكر والله داك زمن راح الكنتم تغشوا فيه المغفلين والأميين.

[جرية]

#1368941 [مندكورو]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 04:44 PM
دا راجل جلف ومتخلف.

[مندكورو]

#1368935 [علي هولندا]
4.00/5 (3 صوت)

11-12-2015 04:31 PM
يقال ان هذا الرجل يحمل درجة الدكتوراه في الزاراعة وعمل استاذا بجامعة الخرطوم ويقال انه اسلامي منذ ان كان طالبا في الجامعة!!!! كيف لرجل يحمل درجه علمية كهذه وينتمي لحزب ديني ان يكون بهذه الوقاحة و الاخلاق السيئة ...قمة الانحطاط في الالفاظ نافس فيها الجهلاء و الشماسة .. زد علي ذلك العنصرية الكريهه فهو يتنفس عنصريّة ويتباهي بذلك السلوك الشاذ....هذا السبعيني ما زال يتشدق كالمراهقين كعادته حتي وهو خارج الحلبة.

[علي هولندا]

#1368890 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2015 02:59 PM
هو نافخ دا و جماعته محسوبين من المسلمين؟!

[وحيد]

#1368886 [kokab]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 02:57 PM
ما تشتغلوا بهلاويس نافع. دا زول قهران و روحوا محرقاه و بتكلم ساكت.

زول بينوا و القبر شبر نسى الموت يقعد يزيد في زنوبو.

[kokab]

#1368885 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 02:53 PM
إنك لا تهدي من أضل الله ...
زول عفن لازم يطلع عفن

وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِن فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِن قَرَارٍ (26)

فهو خبيث وسيأتي اليوم الذي يجتث منه من فوق الارض

[زول]

#1368877 [جادين]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 02:43 PM
ماذا يريد نافع بأن يشغل شعب بأكمله بهذه الترهات والكلمات الجوفاء ألا يستحي من الشيب الذي يعلو جبينه عجب عجب عجب ؟

[جادين]

#1368874 [أبو محمد الأصلي]
1.00/5 (1 صوت)

11-12-2015 02:38 PM
والله انت شغالين بالزول ده مالكم ده زول معروف رقاصة السياسة السودانية ده زول كيسه فاضي وراسه فاضي واي حاجة فيه فاضية عاوز يشغلكم ساكت بس ما تعبروه خليه ينبح زي كمال عمر (كيمو الجاهز) اصلا اليومين دول النباح كتر شديد وده من العصر الشديد اكيد الجماعة معصورين في حاجة عشان كده النبيح كتر .

[أبو محمد الأصلي]

#1368861 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

11-12-2015 01:57 PM
اسأل الله ان تكون توبتك اخي محجوب توبة نصوح ،،،
فقط ارجع لحادثة القتل التي وقعت على يد شقيق نافع وما تبع ذلك ،، حينها ستدرك من هو نافع ،،،

نافع مريض ومهوس ،،،، وما يحتاجه هو الدعاء له بالشفاء ،،،،

اعجبتني استهلالية عمودك ( الناصحة ) واحزنتي تعريجاتك ،،،،

بالله عليك ماذا كنت ترجو من السيسي ان يفعل ،،، و( اخوانكم ) بمصر يحرضون لقتل كل مخالف تماما كنافعكم ،،،

هل تريده ان يكرم مفجري الطائرة الروسية ،، وان ينعم على مرتكبي مذبحة كرداسة بالنياشين ،،،،

السيسي رجل في زمن قل فيه الرجال ولو سالت اي سوداني الان لتمنى ان نكون تحت التاج المصري ،،،،،

بكل تاكيد حشر الشأن المصري هكذا معروف لان حملة شيخكم قد بدأت للتصعيد ضد مصر نيابة عن المؤتمر الوطني الذي تمنعه الاعراف الديبلوماسية من القيام بها،،،،

وبكل تأكيد لا نتوقع ان يكون من بين امثلتكم ما تفعله حماس في اهل فلسطين من تنكيل وتعذيب وامتهان للكرامة ،،،،

[مواطن]

#1368858 [جومو]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 01:54 PM
تسمع إن ناديت حياً لكن لا حياة لمن تنادي

[جومو]

#1368856 [sidiqali]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 01:47 PM
عايز تقول الناس القاعدين يردوا على ابو العفين ملحدين يامحمد الفاتح ؟؟؟ كلام الاستاذ محجوب عروة صحيح و انت فهمك قاصر و متخلف. الله لا ينفع نافع في الدنيا و الاخرة ، انا لي معاه تار شخصي و اتحين الفرصة للانتقام منه انتقاما تسير به الركبان.

[sidiqali]

#1368854 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 01:45 PM
شكرا استاذنا محجوب عروه علي روح الاسلام التي تربينا عليها وضاعت الان في ربع قرن من الزمان اهلنا علي بساطتهم ووعيهم علموا وعرفوا الاسلام اكثر من استذة الجامعات فتصالحوا مع انفسهم وعاشوا حياة اساسها التسامح الذي مزقه نافع واضرابة بغلظه غير معهودة لا في الدين ولا فينا لنكرر ما قاله الرجل الصالح الطيب صالح (من اين اتي هؤلاء بل منهم هؤلاء ) وقد قال الله سبحانه وتعالي لنبيه الكريم (لوكنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) شكرا استاذنا وانت سيد المجربين لكنها محنة توظنت للاسف في عصر يدعي الاسلام

[سيف الدين خواجة]

#1368839 [طارق منصور]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 01:01 PM
الأستاذ الكبير محجوب
بارك الله فيك وفي قلمك
ولكن هل يستطيع هذا المأفون الممتلئ حقداً وكراهيةً أن يرتفع لمستوى ما قلت
فالانافع عمره ما يكون نافع

[طارق منصور]

#1368833 [عصاية القذافي]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2015 12:49 PM
للأسف هذا الرجل اللقيط أبوالعفينى العفن ، لا ينفع معه النصح والهدايا، بل ان ما ينفع معه هو فقط عصاية القذافي.
لذلك اتمنى قبل ان يتوفاه المولى عز وجل ان يقوم احد المتضررين منه بالانتقام منه بقطع لسانه وادخال العصاء في
مؤخرته مثل ما فعل بكثير من الذين عذبهم وتصوير ذلك المشهد وتحميله في اليو يتوب .

[عصاية القذافي]

ردود على عصاية القذافي
[علي هولندا] 11-12-2015 04:35 PM
ارجو منك الاعتزاز للعصاء ..فانت تريد وضعه في موقع لا يليق به.

[atbarawi] 11-12-2015 02:45 PM
ما ولدوه لسه يا فصاية القذافي من يفعل ذلك - فالحس كوعك


#1368831 [مصطفي سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 12:45 PM
دا درس عصر

[مصطفي سعيد]

#1368830 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 12:44 PM
يا محجوب .....
الزول المجرم على شاكلة نافع لا يخاطب بالأدب وبالذوق .... ما تتعب ساي .. وفر زمك

[ود البلد]

#1368827 [التلب]
5.00/5 (3 صوت)

11-12-2015 12:43 PM
وارجو أن ترتفع انت الى مستوى اخلاقى وضمير حتى ﻻتكتب كلاما كذبا ونفاقا قد ساءلك الله عنه .. !! أنت تعلم أن القضاء المصرى قضاءا عادلا ومستقلا حتى فى أحلك أيام اﻻنظمه استبدادا وتعلم أيضا أن إخوان الشيطان أول من استهدفوا القضاء المصرى وأرادوا تسييسه لوﻻ إرادة الشعب المصرى ومن جيشهم القوى .. !! هذا ما يختص بقضاء مصر والذى وصفته بكل سوء ادب بأنه قضاءا ظالما وبائسا .. !!
اما عن دفاعك ( الظالم والبائس ) عن اخوان مصر .. فوالله هذا دفاع صادم .. ﻷنك - عروة - شاهدت وكل العالم شاهد كيف ( وفقط ) كيف ان اصحاب اللحى اسقطوا شابين من سطوح احدى العمارات وقتلوهما بل ومثلوا بجثتيهما ؟؟ ولقد شاهدت وكل العالم شاهد وكل العالم شاهد و(فقط ) اﻻعتداء على المساجين وقتلهم فى قضية سجن النطرون بقيادة مرسى وقد اعترف بذلك ..؟؟ الم تسمع وترى تهديد الناس بالقتل بل وقتلهم عندما كانوا فى ميدان رابعه ..؟؟ وغيرها من الجرائم والتى امتدت حتى الجاسوسيه ..!! وانت تدافع عنهم وتعلم تماما ما صنع مايسمى تنظيم اﻻخوان المسلمين هنا ..؟؟ فيا عروه انصاف الحلول ﻻتنفع فى مواضيع مرتبطه بمصائر الشعوب .. ( يابيض .. يسود ) على قول الزعيم عادل إمام .. مع دعائي لك بان يكمل الله تعافيك من تلك الجرثومه .

[التلب]

#1368818 [الدماكي]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 12:23 PM
يا اخوي واستاذي محجوب عروة ما ضيع وقت لا حياة لمن تنادي .

[الدماكي]

#1368794 [إبن السودان البار ******]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2015 12:03 PM
كل المعلقين المحترمين لا يذكرون عند كل موضوع يخص هذا المجرم قصة جريمة يهتز لها عرش الرحمن جريمة قذرة محزنة ومخجلةأرتكبها هذا المجرم !!! هل خوفاً أو تأدباً لا أدري ؟؟؟ وهي إستقلال سلطته الغاشمة وأمره أحد زبانيته الشاذين بإغتصاب المهدس بوزارةالإسكان بالخرطوم سابفاً أمامه في أحد بيوت الأشباح بالخرطوم بشهادة زميله في التدريس بكلية الزراعة بجامعة الخرطوم الدكتور الوطني المحترم / فاروق محمد ابراهيم ؟؟؟ والذي يريد أن يعرف علي تفاصيل هذه الجريمة الوقحة القذرة فليفتح قوقل ويكتب : الدكتور فاروق محمد ابراهيم وهذه الجريمة ستكون مسجلة بالنت الي يوم يبعثون؟؟؟

[إبن السودان البار ******]

#1368779 [الجقود ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 11:47 AM
يا اخ محجوب الكلام من النوع الما نافع ما بيفهوا ولا عندو الامكانيه العقليه ليفهمو

[الجقود ود بري]

#1368761 [سودانية]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2015 11:18 AM
الكيزان لامن يفشلوا في تحقيب حاجة ...زي مافشلوا في حوار الطرشان ده ...بفكو نافع في الخلق ياخد حقو بلسانو لانو ماعندو غيرو شغل عاهرات مااكتر
العاهرة كان ماادوها حقها بتسوي شنو
اسلام شنو ؟؟؟!!!!

[سودانية]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة