الأخبار
أخبار إقليمية
العدل تكشف عن قرارين دوليين بنشر قوائم عقوبات (القاعدة) و(طالبان) وتسمية المعاقبين
العدل تكشف عن قرارين دوليين بنشر قوائم عقوبات (القاعدة) و(طالبان) وتسمية المعاقبين
العدل تكشف عن قرارين دوليين بنشر قوائم عقوبات (القاعدة) و(طالبان) وتسمية المعاقبين


بنك السودان: بيع العملات خارج القطاع المصرفي (مهدد للدولة)
11-12-2015 10:58 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
أقر بنك السودان المركزي، بأن عمليات بيع العملات خارج القطاع المصرفي يهدد الدولة خاصة فيما يتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، في وقت كشفت وزارة العدل عن اصدار مجلس الأمن الدولي قرارين ألزم بهما الحكومة بنشر قوائم العقوبات الصادرة بحق تنظيم القاعدة وطالبان في الجريدة الرسمية، بجانب تسمية الأشخاص الذين فرضت عليهم عقوبات ومصادرة الأموال التي ضبطت في جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
ونفى ممثل بنك النيل للتجارة والتنمية في اجتماع اليوم الثاني لمنتدى اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب امس، حدوث إنفراج في أزمة التحويلات المصرفية على خلفية ما نشر على لسان الناطق الرسمي للبنك المركزي عقب رفع السودان من قائمة الدول المقصرة في مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب، وقال (سمعنا بذلك في الصحف ولم نر شيئاً).
من جهتها قالت الخبيرة المصرفية ببنك السودان المركزي أسماء خيري في الورقة التي قدمتها بالمنتدى في القراند هولدي فيلا امس، إن مشكلة بيع العملات بصورة غير شرعية تهدد الدولة، وشددت على ضرورة تكثيف الحملات التي ينظمها الأمن الإقتصادي، ونوهت الى أن البنك المركزي بمفرده لايستطيع مواجهة تلك الظاهرة.
ولفتت الخبيرة اسماء، الى أن تلك الظاهرة من أهم التحديات التي تواجه الدولة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بجانب عدم توفر البيانات مما يؤدي الى غياب المعلومات، وعزت تحدي مواكبة تحديث المعلومات للنظم المعلوماتية للحظر الأمريكي، وأكدت ضرورة استمرار المؤسسات في متطلبات مكافحة غسل الأموال حتى تصل البلاد لمرحلة الخروج من الحظر بصورة كاملة بتشخيص الأسباب الحقيقية التي أدت الى ذلك، وتابعت (الالتزام هو الطريق الوحيد لتصحيح المسار).
وفي السياق أوضحت المستشارة بوزارة العدل سهام عثمان في ورقتها التي قدمتها بعنوان الإطار القانوني لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، أن القانون ألزم كل المغادرين للبلاد بالافصاح عن معاملاتهم المالية ومصادرها، ونص على انشاء ادارة خاصة لمصادرة الاموال داخل مكتب النائب العام وتخصيص (40%) لتطوير نظام المكافحة.
وكشفت المستشارة سهام عن اصدار مجلس الامن الدولي لقرارين قامت الحكومة بتنفيذهما بواسطة لجنة فنية، يتعلقان بتسمية الأشخاص الذين يرتكبون أعمالاً ارهابية، ونشر العقوبات الخاصة بتنظيم القاعدة وطالبان في الجريدة الرسمية وتعميمها على المؤسسات المالية وغير المالية، على ان تتم مراجعتها من قبل اللجنة الفنية كل (6) أشهر.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3387

التعليقات
#1369036 [كرازي]
4.00/5 (1 صوت)

11-12-2015 09:40 PM
حتى تصل البلاد لمرحلة الخروج من الحظر بصورة كاملة بتشخيص الأسباب الحقيقية التي أدت الى ذلك
السبب انتم مافى ذلك شك؟؟؟؟طيب قعدين ليه لغايه حسع ما تفزوا يااخى ...كرامه مافى ثعالب والعياذ باالله..

[كرازي]

#1369002 [Abu]
4.00/5 (1 صوت)

11-12-2015 08:15 PM
Concoct hogwash, and sadly, it does not want to end! Ostensibly, those pornographic vulgar will not seize from irritating us with this dung excrement we are getting from them !??!

[Abu]

#1368894 [عمدة]
5.00/5 (3 صوت)

11-12-2015 03:06 PM
لماذا الف والدوران وانتم تعلمون ان الحيكومة نفسها ومنسوبيها هم أس الداء والبلاء وتعلمون يقينا ان تجارة العملة وغسيل الاموال هما رأس الرمح فى سياسة التمكين الاقتصادى لاخوان الشيطان!!!!!!!!!!!!. وتعلمون أن الامر يبدأ فى بيت الرئيس ولا ينتهى عند محافظ البنك المركزى السابق صابر محمد الحسن ونائبه وزير المالية الحالى بدرالدين محمود!!!!!!!!!!!!مرورا بكل من هب ودب من بنى كوز ومواليهم وبتنسيق كامل من جهاز امنهم!!!!!!!!!!!!!وكذلك تعلمون ان غسل الاموال والارهاب ماركات مسجلة باسمهم منذ ان كانوا يفعا باتحادات الطلاب وحتى صاروا وزراء مرورا (بأئمة مساجد)!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الا لعنة الله على الكيزان اين ما حلوا

[عمدة]

#1368850 [زهجان من النسوان]
5.00/5 (2 صوت)

11-12-2015 01:30 PM
بنك السودان يستطيع مواجهة السوق الموازي للعملة برسم سياسات واضحة وشفافة كلام الخبيرة هرجلة ساي الا تكون خبيرة في حاجة تانية ولكن نقول شنو بلد هاصية امن شنو كلام فارغ..............

[زهجان من النسوان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة