الأخبار
أخبار إقليمية
أمين حسن عمر يؤكد عدم تلقيه إخطارا مكتوبا حول بدء مفاوضات المنطقتين ودارفور
أمين حسن عمر يؤكد عدم تلقيه إخطارا مكتوبا حول بدء مفاوضات المنطقتين ودارفور
أمين حسن عمر يؤكد عدم تلقيه إخطارا مكتوبا حول بدء مفاوضات المنطقتين ودارفور


11-12-2015 03:49 PM
(سونا)- أكد د. أمين حسن عمر مسئول مكتب سلام دارفور عضو البرلمان عدم إخطارا مكتوبا بخصوص انطلاق المفوضات حول المنطقتين ودارفور بأديس أبابا الأربعاء المقبل ، مشيرا إلي انه اطلع علي ذلك عبر الصحف ، وأضاف " نحنا ما عندنا مشكله".
وحول الدعوة لتأجيل المفاوضات إلي ما بعد الفراغ من الحوار الوطني، قال أمين في تصريح (لسونا) إن الأمر مختلف ، فالمفاوضات محددة باتفاقيات وبرتوكولات وان الأصوات التي تنادي بإرجائها إلي ما بعد الحوار الوطني لها تقديراتها.
وحول إعادته للمكتب القيادي للمؤتمر الوطني ، قال أمين (لوشاوروني لصعد شخص آخر غيري ولكن يبدو أنها تقديرات القيادة بالحزب لوجود بعض المقاعد الشاغرة وحينها لا استطيع أن أقول شيئا).
وعن رفض المؤتمر الوطني لفكرة الحكومة الانتقالية، طالب أمين بعدم الاستعجال واستباق الأحداث، مستنكرا المطالبة بذهاب حكومة منتخبه، ووصف الطلب بعدم الموضوعية.
من جهتها قالت عضو البرلمان ، القيادية بحزب حركة التحرير والعدالة الأستاذة سهام حسن حسب الله إن الحديث عن حكومة انتقالية سابق لأوانه داعية للتركيز حول موضوعات الحوار وانتظار مخرجاته التي التزمت رئاسة الجمهورية بتنفيذها.
وحول انطلاق مفاوضات المنطقتين الأسبوع المقبل اعتبرت سهام " أن هذا الإجراء تغريد خارج السرب" ، قائله إن مشكله المنطقتين ودارفور من ضمن مشكله الحكم والإدارة المطروحة عبر أروقة الحوار الوطني ، داعية لضرورة جلوس الطرف الثاني من المفاوضين عن المنطقتين بالمشاركة في الحوار الوطني ، وأكدت أهمية تأجيل المفاوضات حتى لا تكون هنالك طاولتي حوار بالسودان في آن واحد .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1427

التعليقات
#1369276 [كرازي]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 06:02 PM
قرار بالحضور
بهذا نخطر سيادتك بالحضور بأديس أبابا الأربعاء المقبل بخصوص انطلاق المفوضات حول المنطقتين ودارفور بأديس أبابا الأربعاء المقبل
ع رئاسة الجمهوريه-الاداره

اها وصلت؟ ارجو التأكيد وشكرا.....ابو القنفذ

[كرازي]

#1369243 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

11-13-2015 04:23 PM
الزول دا أكان عمل ليه حلة صعوط ود عماري كارب فى سوق الجلود فى امدرمان ماأحسن !!! مسكين البلد البقو قادتها هذه الاشكال .....

[ود الفاضل]

ردود على ود الفاضل
[كرازي] 11-13-2015 06:12 PM
وصف جيد ومناسب ايضا...شفت دقن الزول دا...إسمها ""دقن الشيطان...ماركه جديده ...يعني موديل ٢٠١٦


#1369041 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 09:51 PM
عايز بخطروك علشان تدور شكل ؟ خليك كدة شاكل ضلك.

[nagatabuzaid]

#1369012 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 08:33 PM
الحكومة استعجلت قيام الانتخابات وعينت النواب من منازلهم بدليل انه لم ينزل احد من النواب لمخاطبة الجماهير او طرح اي برنامج سياسي او اقتصادي او اجتماعي وبديل ان التقسيم كان بنسب محددة ومعروفة وبإتفاقيات تحت الطاولة حتى يقطعوا الطريق لأ حكومة انتقالية او تغيير الحكومة..

المؤتمر الوطني ضامن صمت الجماهير تماما بعد ان وزع البلاد الى ما يقارب المائة حزب وشتت شمل الاحزاب الكبيرة وقطعها ارباً ومسك المساجد والنقابات والإتحادات ويقوم بتوفير القمح والغاز والبنزين بالقروض الربوية من الصين والقمح الروسي واسكات لجنة حقوق الانسان الدولية بمؤتمر الحوار وتعويضات قتلى سبتمبر وغيرها كما انه في ذات يغازل امريكا بشتى السبل لرفعه من قائمة الارهاب فضلا عن تحسين علاقته العربية ودول الخليج بالدخول في في حرب اليمن مع الإحتفاظ سرا بعلاقته مع ايران وعلاقته بالدول العربية الكبيرة ستساعده حتما في تخفيف الضغط الامريكي

والضعط الامريكي الذي تخافه الحكومة ليس ضغطا مباشرا وانما تخاف من ضغط الحكومة على الدول الاخرى التي تربطها مصالح وثيقة مع السودان ويستفيد منها الحزب الاخواني بالسودان

وبناء عليه فإن افق خروج المؤتمر الوطني بحكومة انتقالية معدوم تماما خاصة بعد ان كثر تغريدهم بعدم ذهاب حكومة منتخبة حتى لو قال المتحاورون ذلك ..

ولا ادري اذا كانت الحكومة هي ذات الحكومة ونفس التمكينين في كل مكان فما الداعي للحوار ؟ اذا لم يؤدي الحوار لتغيير شكل الحكم ونمط التفكير وبقاء ذات الوجوه ونفس السياسات ونفس القبضة الامنية ونفس تخوين الاخرين ونفس القول بانهم اسلاميين وغيرهم لا محل لهم من الاعراب ..

وبالتالي على المتحاورين ان يفضوا هذه السيرة من بدري ولا يعينوا الظالمين على ظلم وفي النهاية يطلعوا ملوص علما بان القانون لا يحمى المغفلين ؟؟

[المشروع]

#1368962 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 06:03 PM
انا اتلقيت الاخطار و بجيبو ليك بكرة

[الحازمي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة