الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير ينفي سحب أوراقه من لجان الحوار
حزب البشير ينفي سحب أوراقه من لجان الحوار
حزب البشير ينفي سحب أوراقه من لجان الحوار


11-13-2015 10:27 PM
نفى حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، أن يكون قد سحب أوراقه التي أعدها لتطرح في لجان الحوار الوطني المختلفة. وقال إن ما تردد حول ذلك غير صحيح، موضحاً أنه سيقدم ورقته في لجنة العلاقات الخارجية بالأحد.


وأوضح الأمين السياسي للمؤتمر الوطني حامد ممتاز، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن الوطني أعد أوراقه في المحاور الستة وفق توقيت محدد يحقق آمال وتطلعات الشعب.


وقال إن ماتم تناوله من حديث حول سحب الوطني لأوراقه غير صحيح ولايخدم مسيرة الحوار الذي انطلق بمشاركة أكثر من مئة حزب وحركة موقعة على السلام.


من جهته، أوضح ممثل الحزب في لجنة العلاقات الخارجية محمد المصطفى الضو، أن الورقة التي ستقدم يوم الأحد المقبل توافق حولها أكثر من 90 في المئة من أعضاء اللجنة على عدد من المحاور وعلى رأسها المطالبة بالمزيد من الانفتاح في مستوى العلاقات الخارجية مع دول العالم لتحقيق المصالح المشتركة.


وأضاف "لسنا قلقين تجاه السياسة الخارجية للسودان خلال المرحلة المقبلة".


قيادات النوبة

في السياق، طالبت قيادات النوبة بالخارج آلية الحوار الوطني (7+7) بضرورة زيادة تمثيل أبنائها بالآلية ولجان الحوار الوطني أسوة بالأحزاب والحركات المسلحة باعتبارهم أصحاب المصلحة الحقيقية بولاية جنوب كردفان.


وقال آدم جمال أحمد الناطق باسم وفد قيادات النوبة بالخارج الزائر للبلاد هذه الأيام، إن الوفد التقى الأمين العام لآلية الحوار الوطني واستمع منه إلى تنوير شامل عن مجريات الحوار والأوراق التي تم مناقشتها بجانب تكوينات اللجان، مشيراً إلى أنهم جاءوا من الخارج من أجل تحقيق السلام والاستقرار بولاية جنوب كردفان عبر الحوار (النوبي- النوبي)، مؤكداً أن قضية جنوب كردفان هي قضية السودان فإذا حلت تكون قد حلت جميع القضايا والإشكالات بالسودان.


وقال أحمد إن لقاء آلية الحوار كان إيجابياً وتم من خلاله التعرف على أهداف الحوار والتي ستفضي إلى ثوابت وطنية ودستور دائم لاستقرار السودان.


اس ام سي


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1141

التعليقات
#1370000 [السودانى الاصيل]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 11:05 AM
ممتاز محل دا لسع بتكلم باسمنا يا خى الهندى ولا الباكستانى دا بالله رجعوه محل ما جاء منو

[السودانى الاصيل]

#1369667 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2015 05:07 PM
ما تخافوا من الله يا منافقين أكثر من مائة حزب وحركه .عليكم الله كل الخموم الجلبتوه دا معترفين به أم بتضحكوا عليه .وكان صاح معترفين به أعملوا لهم حكومه إنتقاليه زي ما طالبوا وإلا فضوا المولد والمسخره وضحككم .حوا ممكن يتم سنه كامله ومش حيصل لحل قضية النفايات المكدسه في ولاية اللمبي والدفاع بالنظر .قال حوار وطني ههههههههها.الناس الخميتوهم قالوا لكم حكومه إنتقاليه وبس .لحد هنا كفايه اللف والدوران حده قريب .

[ابو جاكومه]

#1369582 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2015 01:10 PM
تسحبوها تخلوها الحكومه الانتقاليه السحبتوا ورقكم ده عشانه جايه -جايه (من لم يمت بالسيف مات بغيره)(والله محل ما تمشوا يااولاد الكلب ) رفضوها كارثه -رضيتو بيها كارثتين

[فدائى]

#1369575 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2015 12:59 PM
يا سيد ممتاز
هل ستحقق اوراق المؤتمر الوطني امال وامنيات الشعب السوداني مع ان الشعب السوداني لايكاد يطيق حتى ذكر اسم المؤتمر الوطني والا انقلبت بطنه واصابه الغثيان والغضب
هل لدى المؤتمر الوطني اوراق بعد ربع قرن من الحكم مزق فيها وحدة السودان واضاع بتروله ودمر مشروع الجزيره والسكه حديد وسودتنير وسودان لاين ..الخ ودمر الخدمه المدنيه وارتكب ما رتكب ..ومارس الفساد على اوسع مايكون مما شهدت به منظمة الشفافيه العالميه الا يكفي ان المؤتمر لوطني قام باجراء انتخابات مرتين سرق خلالهما صوت الشعب وارادته الا يكفي ان المؤتمر الوطني تشير اتهامات بالقرائن والشهود والبينات بانه وراء قمع ثوره سبتمبر بالاستخدام المفرط للقوه مما ادى لسقوط قتلى وجرحى ( هذا الملف اخطر من ملف جرائم دارفور والمحكمة الجنائيه ومطارداتها ) ..ز لماذا ؟ .. لان عناصر الاتهام فيه مكتمله ومتماسكه بغير جرائم دارفور التى هي في طور توجيه التهم بالفعل والتحريض ..
الشعب السوداني يحك ملء شدقيه عندما يقرا مثل تصريحاتك يااستاذ ممتاز باشا ...دي قلبت فيها الهوبه .. فهلوي بتاع 3 ورقات بجد .. تحيات الشعب السوداني

[الناهه]

#1369390 [معاويه]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2015 07:13 AM
امال وتطلعات الشعب يا سيد يا ممتاز انت هى ان تذهبوا غير ماسوف عليكم

[معاويه]

#1369369 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2015 01:55 AM
يعنى هسع بتاع الخارج جاي يحل مشكلة جنوب كردفان؟ طيب ناس كاودا الجمر الماسكنو والحصى المالين به بطونهم عشان منو يا بتاع الخارج انت؟
اسوأ حاجة فينا كسودانيين هي رغبتنا في حصاد منافع شخصية حتى ولو على حساب اخوك شقيقك

[سكران لط]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة