الأخبار
أخبار إقليمية
ابناء القوات المسلحة صحوا النوم سلام
ابناء القوات المسلحة صحوا النوم سلام
ابناء القوات المسلحة صحوا النوم سلام
حميدتي : أي واحد يعمل مجمجه ياهدي النقعه والذخيرة توري وشها


11-14-2015 01:08 PM
أجمد جلال

كشف رئيس المجلس التشريعي لولاية القضارف عن احتلال الجيش الاثيوبي لثلاث مناطق بشرق السودان واعلن اختطاف المليشيات الاثبوبي 20 مواطن سوداني من منطقة باسنودة قبل ان يخلوا سبيلهم مقابل فدية مالية قدرها 360 مليون جنبه . الجريدة .
هذا الخبر مؤلم ومفزع وقاتل ويؤكد انفراط عقد الدولة السودانية وضعفها وهوانها على دول الجوار وانشغال جيشنا الوطني بمعارك هامشية وجانبية واغفال دوره الاساسي الذي من اجله تم تكوينه هو الدفاع عن سيادة الوطن وحماية حدوده وترابه والذود عن شرفه وكرامته لان جيشنا اصبح يدافع ويذود عن نظام فاقد الشرعية والدستورية والفاسدين والمجرمين والقتلة ويقتل ويسحل ابناء الشعب الشرفاء في اطراف الوطن المسلوب المنهوب من تجار الدين
قواتنا المسلحة واجباتها ومهامها الاساسية حددها وبينها الدستور الكيزاني ( 2005م) وقانون القوات المسلحة لسنة 2007م وواجبي تذكيرهم وتنويرهم بالمواد التي تحدد وتبين واجبهم اي واجب جيشنا جيش الهناء:
اولآ : دستور 2005م
الباب التاسع
القوات المسلحة :
الفصل الأول
القوات المسلحة القومية
وضع القوات المسلحة
144ـ (1) تظل القوات المسلحة السودانية والجيش الشعبي لتحرير السودان منفصلة وتكون قوات مسلحة نظامية واحترافية وغير حزبيه وتُعامل معاملة متساوية باعتبارها القوات المسلحة القومية السودانية.
(2) تكون مهمة القوات المسلحة القومية السودانية حماية سيادة البلاد، وتأمين سلامة أراضيها، والمشاركة في تعميرها، والمساعدة في مواجهة الكوارث القومية وذلك وفقاً لهذا الدستور. يبين القانون الظروف التي يجوز فيها للسلطة المدنية الاستعانة بالقوات المسلحة في المهام غير العسكرية.
(3) تدافع القوات المسلحة القومية السودانية والوحدات المشتركة المدمجة عن النظام الدستوري واحترام سيادة حكم القانون والحكم المدني والديموقراطية وحقوق الإنسان الأساسية وإرادة الشعب، وتحمل مسئولية الدفاع عن البلاد في مواجهة التهديدات الخارجية والداخلية في مناطق انتشارها وتشرك في التصدي لحالات الطوارئ المحددة دستورياً.
ثانيآ : قانون القوات المسلحة لسنة 2007م
أهداف وواجبات القوات المسلحة .
المادة (6) ـ القوات المسلحة السودانية قوات عسكرية قومية التكوين والهدف ولاؤها لله والوطن ، وتكون لها المهام والاختصاصات الآتية :
(أ ) حماية سيادة البلاد والدفاع عن النظام الدستوري والزود عنه.
(ب) تأمين سلامة البلاد والدفاع عنها فى مواجهة التهديدات الداخلية والخارجية .
(ج ) تأمين احترام سيادة حكم القانون والحكم المدنى الديمقراطى وحقوق الانسان .
( د ) التصدى لحالات الطوارى المحددة قانوناً ،
(هـ) الدعوة للتدين والأخلاق والقيم الفاضلة وتقوية روح الوحدة والولاء والمواطنة بين أفرادها .
( و ) العمل علي تطوير امكانياتها العسكرية والبشرية والمادية والعلمية ،
( ز) المشاركة في توطيد وحماية السلام والأمن الدوليين تنفيذاً للالتزامات الاخلاقية والمواثيق والمعاهدات الدولية والاقليمية .
قسم الولاء
الماده (19):
( أقسم بالله العظيم أن أنذر حياتي لله والوطن وخدمة الشعب في صدق وأمانة وان أكرس وقتي وطاقتي طوال مدة خدمتي لتنفيذ الواجبـات الملقاة علي عاتقي بموجب الدستور وقانون القوات المسلحة أو أي قانون آخر أو أي لوائح سارية المفعول وان أنفذ أي أمر مشروع يصدر إلي من ضابطي الأعلي براً أو بحراً أو جواً وأن أبذل قصاري جهدي لتنفيذه حتي لو أدي ذلك للتضحية بحياتي ) .
على جميع ابناء القوات المسلحة السودانية تنفيذ المهام والواجبات التي حددها الدستور والقانون والالتزام بقسم الولاء للشعب والوطن ، والتحرك العاجل من اجل انقاذ الوطن من الانقاذ وحماية تراب الوطن وشرفه وسيادته وتحرير الفشقة وحلايب ودحر تجار الدين والغزاة المعتدين واسقاط وكنس نظام المؤتمر الوطني الي مزبلة التاريخ مع الطغاة والاشرار واقامة دولة الحرية والعدل والمساواة والاستقرار دولة الشعب المحكومة بأرادة الشعب .
ابناء القوات المسلحة صحوا النوم سلام


[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4069

التعليقات
#1370121 [سلطنة المسبعات]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 02:16 PM
أسألوا الرئيس السفساف بالك ورثة من جدهم المك كديس الفالقين بيهو راسنا وباعاها لاولاد عمهم..بس شوفوا الشبه بينه وبين الانقرض فولة وانقسمت نصين...عرفت السبب والا نزيدك بيت من القصيد...

[سلطنة المسبعات]

#1370089 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 01:37 PM
الاسلامويين انتهوا من الجيش بانقلابهم على الديمقراطية وعملوا حكومة العار اللاوطنى!!!!!!

[مدحت عروة]

#1369882 [الكردفانى العديل]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 08:37 AM
الحبش اخوتنا وكل مافى السودان ملكهم رجالنا وارضنا وعرضنا ملك لهم فهم اولى بارضنا يزرعوا ويفلحوا واحنا خدام لهم المهم يكونوا مبسوطين وراضيين عنا وما فى داعى لهجومهم علينا احنا اعطيناهم اغلى مانملك من ارض ونسوان وحيوانات .كم مرة نقول الاثيوبيين هم اهلنا واشقاؤنا فلماذا نشتكى الان

[الكردفانى العديل]

#1369721 [سوداني ود بلد]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2015 08:34 PM
الصاح ان نطلق علي الجيش الحالي "قوات الكيزان المسلحة" بدلا من "قوات الشعب المسلحة" بعد ان افقدها نظام البشير قوميتها بفصل خيرة ضباطها وجنودها واحل مكانهم كوادرهم الحزبية وبدلا من تحرس حدود بلدنا لتحافظ علي ارضه من اعتداء الدول الاخري تركت ذلك لتتفرغ لمحاربة ابناء شعبنا الذين رفضوا الظلم والطغيان ونادوا بالعدالة في دارفور والنيل الازرق وكردفان وحتي في الخرطوم ل.أن هم هولاء الطغاة ليس المحافظة علي ارض الوطن بل المحافظة علي كراسي الحكم الذي اغطصبوه وعلي الاموال التي نهبوها من اموال الشعب.

[سوداني ود بلد]

#1369685 [ود الفاضل]
4.00/5 (1 صوت)

11-14-2015 06:02 PM
وين قواتك المسلحة ياخوي انت العايز زول يصحيك انت بتحلم بالقوات المسلحة وهي للاسف ماتت يوم استلم البلد الترابي واستبدلوها بناس الدبابين والخلايا النايمة وناس حميدتي اخيرا!!! ياخوي لو كان فى السودان قوات مسلحة تمثل الوطن أكان ناس نافع والجاز وبشبش حكموا البلد ربع قرن من البؤس والضياع .. مافي قوات مسلحة والموجودين اللابسين الكاكي دول وحدات رمزية ترمز لزمان ناس ابو الدهب وابو كدوك والخواض والنميري وعبدالماجل خليل ..
فى ايام حكومة الصادق الاخيرة دخل جون قرن الكرمك ولكن قبل ان يتعشى فيها وجد نفسه مرمي خارج الحدود وكان وزير الدفاع عبدالماجد حامد خيل . زميل درب ابعاجات اللحو ... القوات الموجودة الان وناس الشرطة بكل اقسامها دول كلهم ربائب الكيزان اذا حكم البلد فى المستقبل حكم وطني لازم كل الهلم دي تترمي فى الشارع ويعاد تجنيد قوات سودنية مية المية من جديد لاتنتمي لاي طائفة او حزب وتشكل من جميع اقاليم السودان .ويحرم عليها التقدم لحكم البلد حتى وان شافوا السياسيين يتخطفهم الطير ...غير كذا حيجي زمن اولادنا يقولوا كان فى افريقيا بلد اسمو السودان واتلحس !!!!

[ود الفاضل]

ردود على ود الفاضل
[الباشا] 11-15-2015 07:50 AM
شكراود الفاضل .... اقول لصاحب المقال انت رجل طيب اوي على قول المصريين . القوات المسلحة امست أوسمة ونياشين ورتب ووضع للتعالي على خلق الله وضمان لرغد عيش باي طريقة ..((( قال القوات المسلحة خط أحمر قال))) ولله دا خط بدون لون.


#1369662 [Lila Farah]
4.50/5 (2 صوت)

11-14-2015 04:56 PM
هذا الجيش وهذه القوات ليس لهما علاقة بالسودان ولا بالشعب السوداني
ولايمكن أن يطلق عليهما قوات الشعب المسلحه والصحيح هو قوات وميليشيات
ومرتزقة المؤتمر الواطي يتم تمويلها وتسليحها ومنحها كل الامتيازات
والرتب والنياشين علي حساب الشعب الذى ليس له ادني علاقه بها ليس الا.

هذا الجيش الذى كان فخرا وعزه لكل السودانيين والسودانيات صغارا وكبارا
يتباهون به ويفتخرون حين ينتسب أحد من ابنائهم اليه ويتغنون باسمه وباسماء
جنوده وقادته ويرددون مارشاته العسكريه في كل مناسباتهم.

هذا الجيش وهذه القوات والمليشات الان قد جلبوا لكل السودانيين والسودانيات في
الداخل والخارج الخزى والعار والفضيحه يكفي خزيا وعارا وفضيحه ان يكون قائده
العام قاتلا ومجرما دوليا هاربا خائفا لايستطيع ان يسافر الي اى بلد الا بعد ان يحصل علي كل الضمانات التي تمنع القبض عليه ولا يمنح هذه الضمانات الا الانظمه الدكتاتوريه الفاشله او الانظمه التي يخدم مصالحها ومطلوب القبض عليه

اللي عندو كلام تاني يديني الاماريه .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أؤمن ويؤمن معي الملايين من ابناء وبنات وطني العظيم أن حواء السودانيه العظيمه ليست عاقرا ابدا ولم تكن عاقرا في يوم من الايام وكم من عظيم ومبدع
وسوداني حر أصيل قد خرج من رحمها الطاهر ليشع نورا ورأفة ورحمه وحبا لهذا السودان العظيم وحتما وقطع شك بين ماتبقي من قادة وجنود قواتنا قوات الشعب
المسلحه هذا السوداني الحر الاصيل الذى سينتشل هذا الوطن الجريح قبل السقوط
البدون عوده ولكن كل شىء عند الله بميقات ...!!!!!!
سبحانك ربي يافعال لما تريد انما امرك اذا اردت شيئا ان تقول له كن فيكون.

[Lila Farah]

#1369651 [محي الدين الفكي]
4.50/5 (2 صوت)

11-14-2015 04:13 PM
يااخي ماطلوب من النظام ان يفعل شيء ليست له قدرة فيه اقل شيء ان ترفع دعوى لمجلس الامن ضد نظام اثيوبيا ؟

[محي الدين الفكي]

#1369631 [الاندلسى]
3.00/5 (1 صوت)

11-14-2015 03:04 PM
اى واحد يعمل مجمجه ياها دى النقعه والذخبره تورى وشها....................
جبان .... جبان .... جبان

[الاندلسى]

ردود على الاندلسى
[Nukd] 11-14-2015 07:11 PM
الله يكون في عون السودان يعني فصله الجنوب وحلايب في يد المصرين ما ح يفرضو في جزاء من الشرق اخر همهم الوطن الله يرحم ايام الرجال



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة