الأخبار
أخبار إقليمية
فقيه (المول الرئاسي!) الكذاب (يسيل لسانه عسلاً).!
فقيه (المول الرئاسي!) الكذاب (يسيل لسانه عسلاً).!
فقيه (المول الرئاسي!) الكذاب (يسيل لسانه عسلاً).!


11-15-2015 01:43 AM
عثمان شبونة


تذكرة:
* (يا ايها الذين آمنوا لمَ تقولون ما لا تفعلون، كبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون). صدق الله العظيم.
* وقال تعالى: (أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون).
* وجاء في الحديث؛ عن أنس بن مالك، قال: لما عرج برسول الله صلى الله عليه وسلم مرّ بقومٍ تقرض شفاههم، فقال: يا جبريل، من هؤلاء؟ قال: هؤلاء الخطباء من أمتك يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم؛ أفلا يعقلون.
النص:
ــ هل الدكتور عصام البشير (كان يعقل) وهو يدعو الناس ويحببهم إلى فضائل ليست فيه؟!
* واحدة من آفات هذا العهد الذي صار فيه النفاق (مطلوباً) ومباحاً وعادياً، أن المشكلة ليست في من ينافقون وحدهم، إنما هي أشمل في بعض المتخذين من أنفسهم (سوقاً) لكل بضائع الخداع وقابلية إنسياب مفاعيلها في "رفوف ذواتهم"؛ ومن ثم سهولة تأثير المنمقات الكلامية عليهم تحت شعار (العقيدة والدعوة)؛ بينما العقيدة المفترى عليها ــ هي في الأصل ــ قناع لهذه الذئاب التي تخطب باسم الرب.. ويتخذ بعضهم من المساجد أوكاراً لترويج (البضاعة المغشوشة!).. ومن هؤلاء المروجين د. عصام البشير إمام وخطيب مسجد آل البشير الذي يسمونه (مسجد النور)..!
* في العموم ــ كنا نظن ــ أن هذه الجماعة الحاكمة التي تنهب وتقتل وتكذب وتصلي وتصوم وتبكي تحت سقوف الوُعّاظ، تعاني التناقضات الفتاكة لما فيها من موات الضمائر؛ فإذا بنا نوقن أنهم يعانون من فصام بالغ الهوة.. ويؤكدون مع مرور الوقت أن (كل مستعلي منحط) وليس كل منحط مستعلي.. ودوننا حالة المعتوه الأبدي "صاحب السافوتة ولحس الكوع" وغيره كُثر.. كذلك بيننا قمامة الحزب الحاكم التي يئن بها البرلمان..! أما تحت رايات (الدين) المزعومة فحدث ولا حرج عليك..! فهذا إمامهم عصام البشير يوجه كلامه لجميع مجرمي ومنحرفي السلطة بدءاً من الطاغية الكبير وشركاء بيته؛ إلى أصغر رتبة أو وظيفة تحتويها الدواوين التي سقطت قبل أن تسقط (حلايب) ومثيلاتها في الشرق المحتل...!
* عصام البشير قال في خطبة الجمعة الماضية ــ حسب متابعتي ــ قال (إن المسؤول يجب ألا يقبل أيّة هدية تأتيه بحكم منصبه؛ وعدها ــ عصام ــ رشوة تدخل في حيز المحرمات وحذر المسؤولين من استخدام مناصبهم في مآرب أخرى "أي الاستخدامات التي تنأى عن واجبهم المحدد" ودعاهم للتجرد من المحاباة وأن يتعاملوا مع الناس بوضوح في المعاملات المالية بكافة أشكالها، وكذلك العطاءات.. الخ).
* لم يخلص حديث (مولانا!) لكننا قطعناه لدخوله في باب المملات و(النفخ في تلك القِربة!).. فما يحذر منه مولانا مرغوب لإخوانه في السلطة؛ بل يعدونه (واجب ورجالة) فليته يبدأ ــ عميقاً ــ بتحذير نفسه الأمارة بالسوء أولاً..!!
* قبل أن نسأل (الشيخ عصام!) ذلك السؤال الذي لن يرد عليه؛ نذكّره ــ عرَضاً ــ بأنه حينما كان وزيراً للأوقاف كانت الفرص الخاصة بالحج تأتيه من مؤسسة الشيخ زايد والشيخ حمد أمير قطر وقتذاك.. فانظروا كيف كان يوزعها على ذوي المناصب المقتدرين، بينما هي أحق بالفقراء والمعدمين (وبعض النماذج محفوظة) كأسماء..!
* أما السؤال فهو: لماذا قبل د. عصام هدية رجل الأعمال المعروف جمعة الجمعة وقد كان الدكتور حينها وزيراً للأوقاف..؟ أي يشغل ذات المنصب الذي حرّم من خلاله أخذ الهدية.. والأدهى أن منصبه (وزير الدين!)..!!
* حقاً لا ندري إلى أي دين ينتمي القطيع الراهن الذي بُلىَ به السودان في السلطات والمناصب..!
* جمعة الجمعة المستثمر "صاحب الاسواق الحرة وفندق قصر الصداقة والبنك العقاري وما لا نعلم" هل كان عصام البشير موظفاً في شركاته حين قبِلَ منه السيارة "اللكزس ــ آخر موديل"؟ استلمها الرجل من الأسواق الحرة وقيل أنها لم تمر بالجمارك البتة.. والقِيل ليس معتمداً في عرف الكاتب رغم الثقاة؛ إنما المؤكد أن هدية الجمعة تم شحنها عندما سافر عصام إلى الكويت بعد تركه للمنصب وقد شبع وتجشأ..! ثم يأتي اليوم في ثياب الواعظين ليحدث المسؤولين ــ اللصوص وغيرهم ــ عن حرمة قبول الهدايا..!
* الخطيب عصام البشير الذي يسيل لسانه "عسلاً" تسيل دواخله بمادة "الفِصام" السوداء والنفاق اللزج؛ وهو ينسى في غمضة عين أن ذاكرة الناس حاضرة..! وستكون أكثر حضوراً في حِيل التخلص من هذا العفن الذي حاصر بلادنا وأعياها وأماتها "تحت رأس البشير"..!!

أعوذ بالله


تعليقات 61 | إهداء 0 | زيارات 16706

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1371274 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 02:41 PM
سئل سيدنا الامام الحسن البصري (سيد التابعين) ، بمَ نلت هذا المقام؟ قال: بإستغنائي عن دنيا الناس ، و حاجتهم إلى علمي .
و عندما مر الحسن البصري رحمه اللَّه بباب عمر بْن هبيرة , وعليه القراء , فسلم ثم قَالَ : مالكم جلوسا قد أحفيتم شواربكم , وحلقتم رءوسكم , وقصرتم أكمامكم , وفلطحتم نعالكم ، أما والله لو زهدتم فيها عند الملوك لرغبوا فيها عندكم , ولكنكم رغبتم فيها عندهم فزهدوا فيها عندكم . فضحتم القراء فضحكم اللَّه.

[الفقير]

#1370769 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 05:31 PM
السودانى والراجل اتلم التعيس على خائب الرجاء للمصريين قول ماثور الشفيه شتم الباشا ... وللشاعر قول اذا خاطبنى السفيه بكل قبح فاخشى ان اكون له مجيبا للاسف الادب وتقدير الناس واحترامهم لا يشترى من السوق ولكن هذا نتاج تربية والدين فان كان فاقد الشيىء لا يعطيه فمن اين لكما التربية والقول الحسن وينشأ ناشىء الفتيان منا على ما كان عوده ابوه عندما كتبت عن العالم العلامة عصام احمد البشير اعرف بان سفاء المدينة والمرجفون فى الارض سيظهرون سوء خلقهم وبما ان للاخلاق والخق مكانة فكان مدح رب العالمين لرسوله ( وانك لعلى خلق عظيم ) تقول عائشة رضى اله عنه كان خقه القران ارسله الله الينا لكى نقتدى به ولكى يخرجنا من الظلمات الى النور ولكن لاتثريب عليك لانك خرجت من بيتك وانت فى ظلمات فوقه ظلمات كقاع البحر ولا قرار لك الى ان ترفا وتسبحان فى تهيه ضلالة وتتجرؤن على عالم فى قامة عصام احمد البشير اخاطبكما كافراد ومثنى وثالثكم شيطان قرين يهيىء لكما التعدى على عالم متفقه وانتما لا تعلمان من دينكما الا السب والنبذ وليكن فى علمكما دائما وابدا السفهاء من امثالكم يتطاولون على القامات ولكن كلاب تنبح وقافلة تسير .... سبحان القائل ( كمثل الحمار ييحمل اسفارا ) يشهد الله لا من قريب ولا من بعيد لا انتمى الى الاخوان كما تدعون وهذا شرف افقتده طالما ان لسان حالكما تلفظ بقيح الكلام وعفانة اللفظ اخيرا وباحتصار والله مافى داعى بان تظهروا للناس بانكما من بيت تحفه القاذورات ان كان الدكتور عصام البشير قد انعم الله عليه فذاك ( فضل الله يؤتيه من يشاء ) وهو القائل ( ولا تنسى نصيبك من الدنيا ) ان كان حلالا يباركه لك الله اما ان كان حراما فقد بين الله العقاب ... ومن راقب الناس مات هما . موتا بغيظكما فعصام البشير من يرد الله به خيرا يفقهه فى الدين ... اصعب شيىء فى هذه الدنيا ان ان تجادل جاهلا فقد اجتمع على جهل جاهلين اما عن الدعوات فنساء زماننا تركن هذه الصفة التى لا تمت للرجالة بشيىء يا ( يا راجل ) اما من يكن نفسه بالسودانى فليس لديك من نخوة السودانيين شيىء سواء لسان سيقودك باذن الله الى جهنم وساء مصيرا لانه لسان زفر .. ولكن ( وهل تسمع لهم ركزا ) الدكتور عصام احمد البشير كالشجرة المثمرة تجدعها بالحجارة ويرمى لك ثمرا نافعا فاين انتما منه هو يعدى قال الله وقال الرسول وانتما تعطيان من لغط الكلام ارزله ... يا حليل ابويكما قد اخرجا للمجتمع ( ليخرجن الاعز منها الاذل )

[عبدالله احمد محمد]

#1370657 [همام]
4.00/5 (1 صوت)

11-16-2015 01:42 PM
مقال يزلزل البشير نفسه قبل عصام أحمد البشير لكنهم لا إحساس طبيعي لهم وحيقعدوا شوية ورأسهم بين أيديهم هؤلاء الكيزان الظَلَمة اللئام ثم يطنشوا كل شيئ ويستمروا في غيهم وضلالتهم حتى يأتيهم عذاب يوم عقيم (وما هي من الظالمين ببعيد) ونسأل الله أن يكون يومهم قريباً ... السلطان الظالم وكيزانه وعلماءه

[همام]

#1370653 [محمود الزوزنى]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 01:36 PM
نقاش بموضوعية :-
الشيخ عصام احمد البشير استلم سيارة من جمعة الجمعة هدية عندما كان وزيرا اللارشاد هذا خبر يحتمل التصديق والتكذيب وفى حالة التصديق ربما هناك تفاصيل كثيرة لا ندرى بها ولكن على افتراض انها هكذا هدية لوزير ارشاد ماذا يريد جمعة الجمعة منه اتصديق لبناء جامع مثلا ؟
كل هذه الشتائم لعالم يحفظ كتاب الله هل يجوز ؟
من انت عثمان شبونة لتشتم عصاما ؟

[محمود الزوزنى]

#1370480 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 09:45 AM
بارك الله فيك اخى سيف الحق فانت اسم على مسمى يقول رسول الامة كل ذى نعمة محسود ... ام المؤمنين بنت الصديق ( ثانى اثنين اذ هما فى الغار اذ يقول لصاحبه لاتحزن ان الله معنا ) اتهمت فى شرفها فى حديث الافك الى ان برأها الله من فوق سبع سماوات .... اخى سيف لك كل احترامى والساكت عن الحق شيطان اخرس واتمنى ان ننقاش مواضيعنا بموضوعية وان ننأى بافسنا بان نقدح فى كرامة الاخرين وان نتثبت لئلا نكون ممن أفلا شققت قلبه رد رسول الامة لمن قتل رجلا بسيفه وهو يردد لا اله الا الله محمد رسول الله ... ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذىء ... والذى نفسى بيده لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه .. ( كلا انها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ الى يوم يبعثون ) كان الشافعى جالسا وسط تلاميذته فجاءت جارية وقالت له يا امام اتزنى بالليل وتخطب النهار فنظر اليه تلامذتهمنتظرين اجابته ونفى هذه التهمة ولكنه نظر الى الجاريةوقال لها يا جارية كم حسابك فثار تلامذته منهم من صاح ومنهم من قام ليمشى فقال لهم الشافعى فتعتبرونى مثل التمر كلوا منه الطيب وارموا النواةفمل يعجب هذا تلاميذه ووسط هذا اللغط جاء رجل مسرعا وهو يقول يا جرية ان بيتك يحترق وبداخله ابنائك فجرى كل من كان موجودا فى اتجاه المنزل بمن فيهم الامام الشافعى وحين وصلوا دخل الشافعى مسرعا وانقذ الاطفال لفقالت الجارية وهى منكسرة ان اليهود هم من سلطونى لافعل هذا حتى تهتز صورتك وسط تلاميذك ومجتمعك فنظر الييه تلاميذته متسائلين لم لم ينفى التهمة عنه فقال لهم الامام الجليل لو كنت نفيت التهمة كنتم ستنقسمون الى فريقين فريق لن يصدقنى واخر يصدقنى ولكن تساوره الشكوك نحوى فاحببت ان افوض امرى الى الله فانطق الله لسان الجارية لان اولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون .. الكلمة يلقى بهاالعبد وهو لا يلقى لها بالا فتهوى به سبعون خريفا فى النار

[عبدالله احمد محمد]

ردود على عبدالله احمد محمد
[سودانى استرالى] 11-16-2015 05:32 PM
تقارن عصام احمد البشير بالامام الشافعى؟؟؟ ألا لعنة الله عليك ايها المنافق . ألا تتقى الله ايها الكاذب الآشر


#1370447 [abuwael]
4.00/5 (1 صوت)

11-16-2015 09:08 AM
تسلم ياشبونة لافض فوك

[abuwael]

#1370421 [ابوبكر عطيه]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 08:48 AM
قرأت معظم التعليقات ووجدتها لا تخلو من سب اوشتم هذا هو اسلوبنا في الحوار وهذه هي ديمقراطيتنا اتي نتحدث عنها للاستهلاك...اذا لم نرضي بالاخر ونحترم حريته فسوف نظل هكذا نبحث عن رقم مغقود بين الواحد والاثنين

[ابوبكر عطيه]

#1370337 [كرازي]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 01:29 AM
(إن المسؤول يجب ألا يقبل أيّة هدية تأتيه بحكم منصبه؛ وعدها ــ عصام ــ رشوة تدخل في حيز المحرمات وحذر المسؤولين من استخدام مناصبهم في مآرب أخرى
فتوة عباس الاقرع رضي الله عنه قال لاغضاضه في ذلك لماذا؟ لأن قاموس الكيزان يسمح به وحديثك يتعارض تماما لماهو متفق عليه... وعليه فإنك وامثالك شخت عليهم الكلاب وتلبسون الطواقي دون العمائم

[كرازي]

#1370275 [ود]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 09:04 PM
رد على بهاء الدين حكية جاب المال بضراعه فى زمن الانقاذ زكرتنى بواحد نسيبنا فى البوليس ومرتشى طبعاً عمل بيوت وما فى البنك واحد من الاهل قال ليهو عملته كل المال ده من وين ده بكل بجاحه عملته بضراعى يعنى شيخك وكل اهل الانقاذعملو النهب والسرقه بضراعهموهم بتقالطو ونقول ليهم كل اول ليو اخر مهما طال الزمن

[ود]

#1370262 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 08:22 PM
الله يرحم الواعط كشك قال اذا منح منصب بيستقيل واذا اجبر علية سيركله عصام عاوده الحنين الي الوزارة مثلما ما بدا ي العمارات اراد اعادة الكرة مره اخري رامي قدام للحكومة الانتقالية الاعلف

[عصمتووف]

#1370245 [هيثم الزين]
4.50/5 (2 صوت)

11-15-2015 07:51 PM
انا شفت ناس منافقين كتير بس هو انفق من نفق

[هيثم الزين]

ردود على هيثم الزين
[orass] 11-16-2015 07:51 AM
ليتي (نفق) كان ارتحنا منو ومن شرو


#1370232 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 07:12 PM
الاستهزاء بالعلماء لا يجوز حتى ولو كانت فيه ما تدعون يا ايها الملا فالله يقبل توبة العبد ولم كانت ذنوبه كزبد البحر اراد الله اهلاك قرية فارسل ملائكته فقالوا لله تعالى فيه عابد وعالم فقال الله تعالى ابدؤءا به لانه كان لا يامر المعروف ولا ينهى عن المنكر لو جاز كل ما قلتوه فى العالم عصام احمد البشير واشك فى ذلك هل يحاسب على رجوعه على الحق والله لست جبهجيا ولا انقاذيا ولكنى لا اعتقد بان العالم عصام احمد البشير كما ترمونه من اتهام يجوز فيه نحن علينا بظاهره وما يبطن فانه عند الله ان الله لا ينظر الى صوركم ولكن الى قلوبكم فلا تطلقوا العناق لالسنتكم فتكونوا ممن ثكلتك امك يا معاذ افلا يكب الناس على وجوههم يوم القيامة الا بحصائد السنتهم لا تمشوا بين الناس بالنميمة انهما يعذبا وما يعذبان فى كبير اما احدهما فكان يمشى بين الناس النميمة والاخر كان لا يستبرأ من بوله ... ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ... مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة الا احصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك احدا ... قالت السيدة عائشة عن صفية رضى الله عنها انها لقصيرة فرد عليها رسول الامة لقد قلتى كلمة لو مزجت بماء البحر لمزجتها اتركوا الخلق للخالق يا عباد الله من منكم فى فقه وعلم الشيخ عصام ليتجرأ عليه هكذا وحتى كاتب هذا المقال لا يرقى الى مستواه فى فقه وعلم واصول الدين ليتجرأ عليه المسلم يصبح كافرا فيمسى مؤمنا قلوا لمن احسن احسنت يقول الحق تعالى وقولوا للناس حسنى اكرر الاستهزاء بالعلما اى علماء الدين مهلك فابتعدوا عن ذلك جراكم الله خيرا ... حتى رسول الامة لم ينجى من افواه السفهاء قالوا عنه ساحر ومجنون ... ان تتبعون الا رجلا مسحورا ... مال هذا الرسول ياكل الطعام ويمشى فى الاسواق لولا انزل اليه ملك فيكون معه نذيرا او يلقى اليه كنز او تكون له جنة ياكل منها وقال الظالمون ان تتبعون الا رجلا مسحورا ... لا تكونوا ممن الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا

[عبدالله احمد محمد]

ردود على عبدالله احمد محمد
[سوداني] 11-16-2015 07:02 AM
يا سجم الرماد تريدون ان تتحللو حتى من النفاق وقارنتك في غير محلها برسول الله صلى الله عليه وسلم وقد اوذي في الدعوة وانتم لا تريدون ان يؤذيكم احد في تحللكم ونفاقكم واكل اموال الناس بالباطل وظلمكم ورشاويكم وسيف الصالح العام الذي خربتم به البيوت ودمرتم الاسر
الله ينتقم منكم في الدنيا قبل الآخرة

[الراجل] 11-16-2015 12:43 AM
يا عبدالله احمد محمد السلام عليكم
عصام البشير عنده قصر ب2مليون دولار وعنده مشكلة مع السمسار مفروض يديهو مليار سودانى وكب الزوقة القصر مشترى من واحد من جماعتهم ما اذكر منو لانو الحرامية باسم الدين بقو كتار .وانت ممكن يكون حق الدكوة والصاعوط ما عندك فاصحى يا بريش واقلع حقك وحق اولادك من هؤلاء اللصوص وخليك من الدروشة والعوارة

[سيف الحق] 11-15-2015 10:19 PM
جزاك الله خير بس تقديسا لكلام الله عز وجل كان من الاولي جعله بين قوسين لفصله من كلامك
بارك الله فيك
كما قلت كل محاسب وواقف امام الله في يوم يعرض فيه كتابنا الذي لا يغادر صغيره ولا كبيره
فإن كان الشيخ عصام قد عمل لاخرته او لدنياه فحسابه عند الله وكما قلت علينا بالظاهر ونسأل الله السلامة من الوقوع في حق الغير


#1370231 [المجداع]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 07:08 PM
سلمت وسلم يراعك

[المجداع]

#1370220 [امدرماني]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 06:52 PM
الله اديك العافيه يا شبونه كلام في الصميم في الدجال عصام البشير ان الفتنه قادمه بين اخوان الشيطان المافيه الماسونيه القتل والسرقه شعارهم وارهاب الشعوب وقريبا انشألله سوف ندحرهم جميعا اولاد الهرمه والساعه قادمه والله معنا

[امدرماني]

#1370206 [صلاح بشرى]
5.00/5 (3 صوت)

11-15-2015 06:31 PM
عودا حميدا و العود أحمد , و حمد الله على السلامة يا استاذ عثمان شبونة .

عفارم عليك يا فارس الصحافة الصنديد و يا أميرها الأوحد ..
أردمهم و زدهم ردماً , ديل العملوها فى الوطن و المواطن شوية ؟؟
لعنهم الله فى قبلاته الاربعة .

تخريمة:
الى بعض المتداخلين الذين لم يعجبهم كلام استاذ عثمان شبونة نقول لهم إذا لم يعجبكم فلا تقروه و فُطوه و أذهبو لغيره مافى زول غصبكم لقرائته يا شرازم النفعيين المتملقين ..
ثم ثانياً عصام احمد البشير شخصية عامة إختارها بمحض إرادته .

[صلاح بشرى]

#1370200 [مندهش]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 06:10 PM
لقد قال شبونه قوله مدعما بذكر وقائع وبقى على الدكتور ان يدافع عن نفسه او كل ما قيل صحيح وفي هذه الحالة يصبح العالم جاهل ومنبوذ

[مندهش]

#1370191 [آمال]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 05:38 PM
صدقت أيها الكاتب و أمثال المدعو عصام البشير هم من أسباب البلاوي في السودان بنفاقه و كذبه الذي لا يشبه أئمة المسلمين

[آمال]

#1370156 [محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 03:31 PM
عصام احمد البشير كان سابقا امام مسجد العمارات وكان يهجو الحكومة هجاءا مرا وكانوا يعتقلونه ثم فجأة دخل وهو مع جماعته في الحكومة ، دخل وزيرا للاوقاف ثم نائبا في البرلمان عن دائرة العمارات ولم يكمل فترة نيابته فاغترب في قطر ولم يعتذر او يستأذن المواطنون الذين انابوه ثم رجع مرة أخرى واستوظف في الحكومة وصار اماما لمسجد النور في كافورى وصار لا يستطيع ان يهجو الحكومة وهل يستطيع ان يفتح فمه بالهجاء الذى في فمه ماء

[محمد احمد]

#1370126 [هيثم كوة]
5.00/5 (3 صوت)

11-15-2015 02:21 PM
انا اعرف الدعو عصام احمد البشير بحق المعرفة واخوانه عماد وعمار كلهم ومنافقين وحرامية يفعلون العجب من اجل لقمة العيش من اجل لقمة العيش علي حساب المواقف. .

[هيثم كوة]

#1370118 [عبدالمنعم موسي]
5.00/5 (3 صوت)

11-15-2015 02:16 PM
يا ريت كل الصحفيين امثالك كان الحال انصلح ولكن للاسف المطبلاتية وانصاف الصحفيين هم الذين يتسيدون الساحة الان بارك الله فيك وفي القلائل من امثالك

[عبدالمنعم موسي]

#1370094 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 01:43 PM
صح لسانك يا استاذ/شبونة، بقض النظر عن ما يصدر من عصام احمد البشير، كونه يحتل الان قمة علماء السلطان، وهو يكست عن ما يحدث من فساد واضح ولايدين المسؤولين بأسمائهم فهو يعتبر شيطان أخرص، لأنه موصوف بصفة العالم ويتقلد منصب يحتم عليه نقد الفساد والمفسدين.

[كاره الكيزان محب السودان]

#1370091 [Mohy. Al-Mosbaty]
5.00/5 (2 صوت)

11-15-2015 01:39 PM
زيد يا شبونه زيد وكتر الأشواق عليّ.... كلامك زي الجوه قلبي بس ماطلع أنت طلعت عينه..تسلم وخاصة محلة (الرمم والنفايات) بتاعين البرلمان..ديل زي ماقالوا داخلين وطالعين تقول بغسلوا في جنازة.... زيد..تحدى...زيد ..يا شبونه الوحيد....ده اللام وده زي مالقالوا حنك مابعده حنك.....

[Mohy. Al-Mosbaty]

ردود على Mohy. Al-Mosbaty
[abushihab] 11-15-2015 06:44 PM
نعم طالعين وداخلين بيغسلوا جنازة الوطن. صدقت.


#1370086 [ابو الطا]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 01:33 PM
اسلوب الامنجية ظاهر في بعض المعلقين الذين اقلقهم الموضوع وطلع زيتهم خصوصا فيصل وسعادة اللواء وغيرو. .. بحاولو يستفزو الكاتب وهم يعلمون انه لا يبالي بمثل هذه الترهات التي يكتبونها بل تزيده حماسا لمزيد من التألق..... جداد مغفل.. وكمان يقارنوه بحسين خوجلي..... شن جاب لى جاب..... خليكم في الموضوع الاساسي الذي لا فرية فيه لو كنتم عاوزين المنطق...... قالوا ليكم زولكم كضاب وبالحجة أها... والله اعرف هذا العصام شخص يعاف الناس وقاطع رحم وانتهازي.... يا جهلة

[ابو الطا]

#1370081 [عثمان عبده]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 01:24 PM
لم قال المولى عز وجل في محكم تنزيله..

( وفي السماء رزقكم وماتوعدون...وإنه لحق مثل ما أنكم تنطقون )..

ضرب المولى سبحانه أن أسهل شيء الكلام..وإطلاق الإتهامات والكلام الغير موزون آمل أن نترفع عن السب والشتم ونتحاور بروية وهدوء دون اللجوء للقذف...

[عثمان عبده]

ردود على عثمان عبده
[عصمتووف] 11-15-2015 08:33 PM
ود شبونة قائد سلاح الصواريخ الرادعة البعيدة المدي اردم ردم عفارم وهي الاسلحة التي تليق بهم


#1370043 [ودأبوريش]
3.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 12:23 PM
ياسادة هذا الشبونة نقول له إتق الله في نفسك بالله حاقد لهذه الدرجة؟ سبحان الله الحقد والحسد مرضان قل ذإذابتلى بهما شخصاً ما يصعب برؤه ياأخي الدكتور عصام أحمد البشير من العلماء القلائل في الوطن العربي والأمة الإسلامية علما وفهما.فمن أنت حتى تستدرك عليه أخجل من نفسك يارفيق.

[ودأبوريش]

ردود على ودأبوريش
[fatmon] 11-16-2015 07:30 AM
أمثالك لا يعرفون عثمان شبونة فأنت ما دام شايف إمام مسجد الظلام عالم فلك المعذرة ان يستعصى عليك فهم الطالح من الصالح معذور والعتب على أهل النظر

[koko] 11-15-2015 08:47 PM
قال: حدثنا زيد بن وهب، قال: سمعت ابن مسعود يقول:إنكم في زمان كثير فقهاؤه، قليل خطباؤه، قليل سؤاله، كثير معطوه، العمل فيه قائد للهوى. وسيأتي من بعدكم زمان قليل فقهاؤه، كثير خطباؤه، كثير سؤاله، قليل معطوه، الهوى فيه قائد للعمل. اعلموا أن حسن الهَدْي ـ في آخر الزمان ـ خير من بعض العمل. فأمثال هولاء اضاعوا العلم بالميل لابراز مقدرة الخطابة والدين الاسلامى لايعرض الكلام فيه كالجمغيات الادبية والعلماء السابقون حتى فى زماننا القريب كانوا يعلمون الناس الاحكام التى جمعها الائمة الاربعة وكانت هى خلاصة ماورد من قرآن وحديث اما هولاء وبكل صراحة تجار دنيا يحسنون عرض بضاعتهم سفهاء الاحلام يقولون من خير قول البرية ويخرجون من الدين كما يخرج السهم من الرمية وهم راضون بسفاهة وبجاحة البشير وجماعته لايعرفون معروفاً ولاينكرون منكراً اسأل الله ان يشدد على قلوبهم ويطمس على اموالهم .

[البروف عوض الجاك] 11-15-2015 04:11 PM
شبونه هذا أشرف منك كل قيبلة الكيزان ياحقير ,, أنت لاتعرف الرجل , ألزم حدوك

[ودكركوج] 11-15-2015 03:35 PM
امشي قول يه انت لاننا كلنا هنا عاجبنا كلامه.

European Union [بدر] 11-15-2015 02:59 PM
اتق الله انت وانت تدافع عن المفسدين، عالم ايه وبتاع ايه. دة فقيه بتاع سلطان.

[Abuahmed] 11-15-2015 02:31 PM
عالم ، فريق ، بروفسور ، شيخ ، وزير ، مليونير ، بالوثائق فاسد حتى النخاع
ماليا و اخلاقيا

[A. Rahman] 11-15-2015 01:11 PM
علماء في عينك، لكن واضح إنك من نفس النوعية، أما علمه و فهمه فلن يغنيانه عن الله شيئا، و نحن لا يعنيانا’ و لا حاجة لنا بهما إذا لم يعمل بهما.


#1370022 [سعادة اللواء]
1.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 11:49 AM
كلامك كله سباب
خليك موضوعي شوية
بعدين سؤال يا شبونة : كل الصحفيين الذين ينتقدون النظام وبدون سب يعتقلوهم ويعذبوهم الا انت وحسين خوجلي ؟؟؟ تكونوا بتاعين امن ؟؟

[سعادة اللواء]

ردود على سعادة اللواء
[Faisal] 11-15-2015 02:38 PM
والله والله والله دي (حليفة ثلاث مرات) انت كذاب ومنافق.. شبونة يعرفه المتأسلمون قبل مُناصريه ومُعجبيه.. أتحداك هل تعرف مكان سكنه ومواصفات بيته وظروفه الآن؟!

أنا لم أصاحب شبونة إلا بعدما عرفته ووالله عزيز النفس (رغم تضييق أسيادك عليه) شامخ ونظيف نحن أخووته الكبار وأصدقاؤه يتعفف معنا.. تضعه في مكانة مع خوجلي ؟!

خسئت أيها التافه

[A. Rahman] 11-15-2015 01:16 PM
واضح إنك من لواءات الزمن دا، او معجب بيهم: و يبدو إنك انت اللي من عينة حسين خوجلي. بعدين خلي العالم بتاعكم دا يرفع قضية ضد شبومة لو راجل.


#1370008 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (6 صوت)

11-15-2015 11:24 AM
هناك شيخ مرتشى هو الاخر عبدالحى يوسف .. قبل عدة سنوت نشرت جريدة الصحافة ان نائب الرئيس على عثمان اهداه سيارة برادو .. هل اهداها له على عثمان من مال الورثة التى ورثها عن ابيه ؟ ام من خدمته الفاشله فى مجال المحاماه ؟

[المشتهى السخينه]

#1370006 [جادين]
5.00/5 (5 صوت)

11-15-2015 11:21 AM
صحفي خطير سوداني أصيل هكذا كنا ومانزال جميعاً لا نخاف ، الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور ...... ؟؟

[جادين]

#1369993 [بهاء الدين]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 11:02 AM
ردود على بكري الصائغ ومنتصر وعلي : عصام احمد البشير هذا الفقيه هو ورث الاموال من ابوه ولم يكن سارق او ناهب وهو ليس محتاج للحكومة في شئ لذلك ماعندكم دخل بيه طالما جاب الفلوس من طريق مشروع بعرق جبينه وعلمه وفوق ذلك الله رازقه !! وليس هنالك محذور في الشريعة في ان يكون الانسان غنياً طالما يؤدي زكاة ماله
انتو مابعجبكم اي حاجة وماعندكم معشار علمه عشان تتكلموا فيه والان انا اسالكم سؤال واضح انتو معلقين مصيركم بمنو ؟؟عشان نشوف عندكم حل لمشاكل السودان او مجرد جعجعة في الفاضى
كفوا لسانكم عن عصام وشوفوا ليكم شغلة تانية وانا ارى الحسد ظاهر في كلامكم والمابتلحقو جدعوا

[بهاء الدين]

ردود على بهاء الدين
[ودكركوج] 11-15-2015 03:38 PM
روى البخاري ومسلم عن أبي حميد الساعدي رضي الله عنه قال : استعمَل رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا من الأزد على صدقات بني سليم يُدعى ابن اللتبية ، فلما جاء حاسبه . قال : هذا مالكم ، وهذا هدية ! فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فهلا جلست في بيت أبيك وأمك حتى تأتيك هديتك إن كنت صادقا ! ثم خطبنا ، فحمد الله ، وأثنى عليه ، ثم قال : أما بعد فإني استعمل الرجل منكم على العمل مما ولاّني الله ، فيأتي فيقول : هذا مالكم ، وهذا هدية أهديت لي ، أفلا جلس في بيت أبيه وأمه حتى تأتيه هديته ؟ والله لا يأخذ أحد منكم شيئا بغير حقه إلا لقي الله يحمله يوم القيامة ، فلأعرفن أحداً منكم لقي الله يحمل بعيراً له رغاء ، أو بقرة لها خوار أو شاة تيعر ، ثم رفع يده حتى روي بياض إبطه يقول : اللهم هل بلغت .

[Faisal] 11-15-2015 02:35 PM
والله يا بهاء أنت الكاذب .. أعرف عصام منذ الثمانينات لم يكن وارثاً.. أبداً قل خيراً أو اصمت


#1369979 [سودانية]
5.00/5 (2 صوت)

11-15-2015 10:44 AM
كلهم كده ماعصام بس ...لكن قليل من الرجال البقول للاعور اعور في عينو ...كثير من الصحفيين يبددون مدادهم في وصف العرض ويتجاهلون المرض خوفا وطمعا ...
اللهم نعوذ بك من قهر وجبن الرجال لافض فوك

[سودانية]

#1369967 [الكدمبس]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 10:31 AM
أعتقد إنكم سمعتوه وهو يخفف دمه اللذج وهو يتكم في جمع من شيوخ الخليج عن الكبسه التى أكلها وأخذ يسهل ويزرق ويخراء خلف الحافله ,, والله لقد خجلت له وهو يحكى تلك القصه المقرفه , ومن لحظتها سقط في نظرى ذلك المتملق ,, مفتى السلطان

[الكدمبس]

#1369964 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

11-15-2015 10:28 AM
ما عشان كده مفروض مافى زول يمسك منصب عام باسم الدين لانه فى النهاية بشر معرض لجميع الاغراءات وعشان ما يكون انتقاده انتقاد للدين وشرع الله!!!!
ممكن الانسان الدارس الفقه والعلوم الدينية ومحضر فيها درجات علمية رفيعة ان يكون استاذ جامعة اى محاضر او امام مسجد يبصر الناس بامور دينهم ومن دخله الحلال ممكن يعمل تجارة او زراعة ويكسب بالحلال والشطارة التجارية لا غضاضة فى ذلك!!!
الاوروبيون فطنوا لذلك فى عهد التنوير وابعدوا استغلال الدين فى العمل السياسى وهى العلمانية السياسية ولم يتخلوا عن ديانتهم المسيحية لكن كل فرد هو حر فى تدينه واعتقاده اى من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر!!
اما الكيزان عندنا هنا فلقو حكاية استغلال الدين فى السياسة بتدر عليهم الاموال ومتاع الحياة الدنيا عشان كده جماهيرهم معظمها من الجهلة والغوغاء والفاقد التربوى البينخدعوا بسهولة بطرح تجار الدين وتهمتهم جاهزة لمخالفيهم فى الراى وهى انهم اعداء للاسلام وعملاء لاعداء الاسلام وضد شرع الله!!!
ناس الحركة الاسلاموية هم العهر والدعارة السياسية تمشى على قدمين!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[Rebel] 11-15-2015 01:15 PM
* لكن الجيد يا اخى مدحت, ان الزيف و الكذب و التسلط على الناس و قهرهم و تضليلهم باسم الإله, ب"شعارات" من شاكلة العلمانيه و الشيوعيه و "اعداء الدين" و "تحرير بيت المقدس"..إلخ, قد تكشفت بوضوح فى السودان, و اصبحت من الماضى الذى لن يعود مرة أخرى للمشهد السياسى السودانى, و الحياة العامه للأبد, إن شاء الله!
*و ما يسعدنى حقا, ان صراع المجتمع السودانى معهم و "كشف حالهم", لم يأخذ قرونا و عقودا طويله!, كما هو الحال مع "الملك العضوض!" للامويين و العباسيين و الفاطميين, او حكم "الكنيسه" و تسلطها على المجتمعات الأوربيه فى الماضى!..و كما تعلم يا اخى, ان الصراع مع "الدين", أى دين, هو صراع ذو طبيعة معقده و "محرجه", خاصه فى المجتمعات البدائيه او "المتدينه"!
* و كون ان الشعب السودانى العظيم يدرك حقيقة هؤلاء المجرمين, و يستطيع "حرق صكوك الغفران!" و بطاقات عضوية "الحركه المتأسلمه المجرمه" فى فترة وجيزه, بحساب عمر الشعوب, لا تتعدى 26-28 سنه, او حتى 30 سنه, فأنا اعتبر ذلك إنجازا عظيما, و تم فى زمن قياسى محدود, لم يشهد له تاريخ حكم المتسلطين المتدثرين بالدين مثيلا, على مر القرون, سوى فى مصر!
* الغريب, ان المخلوع المهووس "محمد مرسى", صرح على المكشوف ان "حكمهم" سيستمر 500 سنه! - و لأن مصر "دولة مؤسسات قويه", عمرها اكثر من 7500 عاما - فقد "راح فيها الأخوان" فى سنه واحده!!
مبروك مقدما, و لك تقديرى

[جركان فاضى] 11-15-2015 11:46 AM
من اتى ابواب السلاطين فقد افتتن...يعنى العالم اذا دخل قصر السلطان...مجرد دخول فسوف تغريه الدنيا...وعلى مر التاريخ لايتبع الناس علماء السلطان...وقد ذاق الائمة الاربعة اصناف العذاب من السلاطين...وهناك قصة سيدنا احمد بن حنبل المشهورة وكذلك قصة سيدنا مالك الذى كسرت ترقوته...اما عصام احمد البشير الذى يعالجه السلطان بمال الشعب فى سويسرا فحكايتو حكاية...دا مش عشق الدنيا...دا ذاب ذوبان فيها


#1369957 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
4.50/5 (4 صوت)

11-15-2015 09:57 AM
حصان احمد البشير
يأكل فى اللفة اﻻخيرة

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

#1369956 [حمزاوي]
4.82/5 (7 صوت)

11-15-2015 09:57 AM
وكما قال أبو الأسود الدؤلي رحمه الله في مثل هؤلاء:

يا أيــها الرجــــل المعـلـــم غــيره
هلا لنفسك كان ذا التعليــم

تصف الدواء لذي السقا وذى الضنا
كيمـا يصـح به وأنت سقيــــم

ونـــراك تصلــح بالرشــــاد عقـــولنا
وأبـدا وأنت من الرشــاد عــديــم

ابدأ بنفســك فانهــهـا عــن غيـــها
فإذا انتهــت عنــه فأنــت حكيـم

وهناك يقبل ما تقــول ويشــتفـى
بالقـــول منــك وينفـــع التعلــــيم

لا تنــه عن خـلق وتأتــى مثـله
عــار عليــك إذا فـعلــت عظـيــــم

[حمزاوي]

#1369952 [جركان فاضى]
5.00/5 (6 صوت)

11-15-2015 09:51 AM
شيخ الدجالين عصام احمد البشير تم علاجه فى سويسرا على حساب الدولة ولم يكن يومها يحمل اى منصب فى الدولة...عالجه البشير بقروش الشعب...وبعدما رجع من سويسرا شغال فى الناس حلال وحرام

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
[Rebel] 11-15-2015 08:26 PM
* منصب ايه يا جركان يا فاضى!..
* ألا تدرى ان "المسلم" ليس اخو "الأخ المسلم"!
* و ألا تدرى ان ("الأخ المسلم" شقيق "الأخ المسلم": يطعمه و يسقيه..يعالجه و يأويه..يغنيه و يثريه..و لإن ظلم او فسق او فسد يحميه..و لإن قتل يحصنه..و لإن سرق يحلله..)!


#1369951 [حيرتونا]
5.00/5 (4 صوت)

11-15-2015 09:51 AM
والله عصام البشير دا اكتر زول كنت برتاح ليه وبسمع خطب الجمعة بتاعتو في الراديو يوم الجمعة، وكنت قايلاه دا الفقيه يا بلاش...لكن تاني اخير لينا نسمع امام جامع الحلة بس، ولا الواحد يقرأ ويتفقه براه بدل كلو مرة مصدومين في واحد من عينتهم نسأل الله السلامة

[حيرتونا]

ردود على حيرتونا
[Rebel] 11-15-2015 01:52 PM
* لكن "التفقه" فى الدين, و الوقوف على قيمه و تعاليمه السمحه, غير مشروط بالإستناط لهؤلاء و "إتباع" سبيلهم!..لا هم و لا "الأئمه الأربعه" انفسهم!..فالدين موجود فى القرآن و السنه و الكتب و فى مجتمعنا السودانى فبل "ولادتهم"!..و حقيقة, هم لا يفعلون سوى قراءته و ترديده فى المساجد و المنابر, كما الببغاء, لكن دون الإهتداء به حياتهم و سلوكهم و علاقاتهم بالمجتمع الذى يعيشون فيه, و الذى رباهم و علمهم و صرف عليهم دم قلبه, فخانوه و قسموه, و استغلوه أسوأ إستغلال!
* و الذين إقتدوا بهؤلاء "الشيوخ" الكذبه المجرمين, و إتبعوهم و سلكوا طريقهم, من امثال "شيخ حسن البنا" و ناسه فى مصر, و "شيخ الترابى" و "شيخ طالب الله" و "شيخ الكارورى" و "شيخ الحبر" و "شيخ عبدالحى" و غيرهم كثر, هؤلاء هم انفسهم الذين تسلطوا على الشعب المصرى, حتى اقتلعهم فى عام واحد!, فلجأوا للتخريب و زعزعة المجتمع المصرى.. و هم انفسهم من يتسلطون على الشعب السودانى اليوم بإسم الإله, فيقتلوه تقتيلا, و يهينوه و يشردوه و يظلموه و يفقروه و يغتصبوا حرائره: هم انفسهم ناس عصام البشير و نافع و على عثمان و قطبى المهدى و عوض الجاز و اللمبى و امين حسن عمر و مصطفى عثمان و عبدالعاطى, و المئات غيرهم من "الشيوخ الجدد!" اللصوص و المجرمين!
* هؤلاء مجرمون و كذبة و منافقون, و لا "دين" لهم!..هم أسوأ من اليهود!..فأبعدى عنهم تسلمى, و تفقهى فى امور دينك لنفسك و لإفادة المجتمع من حولك..و الدين متوفر بكثره فى الكتب و المراجع, فأقرئيه تتفقهى فيه افضل منهم..
و تقديرى.


#1369940 [يحيي العدل]
4.94/5 (7 صوت)

11-15-2015 09:40 AM
شبونة أرجل صحفي

[يحيي العدل]

#1369934 [فيصل أحمد عمر المملكة الرياض]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 09:32 AM
ايها المعلقون اليس فيكم رجل رشــــــــيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[فيصل أحمد عمر المملكة الرياض]

ردود على فيصل أحمد عمر المملكة الرياض
[Rebel] 11-15-2015 02:12 PM
* البلد دى يا اخى, ما فيها"حكم!, و لا حاكم واحد رشيد"!!..و أسوا ما فيها هم "شيوخ و علماء الدين" المضلين المجرمين, و العياذ بالله!!
* لذلك, فالبلد بقى "الإيمان فيها ضعيف"..
* و الحل: يا "نقلب" نحن؟, يا "نقلبهم هم"!"!!..رايك شنو!
* قلبهم بلا إخمهم واحد واحد, شيوخ الدين الكذبة الدجالين المنافقين! يا إلاهى يا من انت جاهى..آمين.
* يلآ, قول آمين!

[عبدالقادر التجانى] 11-15-2015 11:46 AM
تالله انت المدعو فيصل احمد عمر لا تسوى نعال عثمان شبونه يا صفيق

[باريس نفر] 11-15-2015 11:06 AM
لا قصدو الفارة : الرشيد سعيد يعقوب؟

[سارى الليل] 11-15-2015 10:40 AM
رشيد ود حاجه السرة .


#1369932 [محمد الفاتح]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 09:30 AM
الإخوان المسلمون لا يعرفون الدين ومصائبهم في البلدان عظيمة نسأل الله السلامة

[محمد الفاتح]

#1369928 [فيصل أحمد عمر المملكة الرياض]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 09:28 AM
ماهذا الحقد ماهذا الهراء من انت ياعثمان شبونه حتى تتحدث فى الشيخ عصام

ماكتبته ينم عن حقد دفين فى هذا الشيخ الفاضل ولاينم ان اخلاق السودانيه العاليه

التى ترحم الصغير وتوقر الكبير بل توقر العلماء وتجلهم وتبغض من يسى اليهم

ايها النكره والله انت لاتساوى رباط حذاء عصام احمد البشير حتى تتجراء وتصفه باقبح ا

الصفات ياصفيق لا علا الله لك شانا ولا مقاما ياارذل الخلق وحثالة المجمتع,,,,,

[فيصل أحمد عمر المملكة الرياض]

ردود على فيصل أحمد عمر المملكة الرياض
[Rebel] 11-15-2015 02:36 PM
* الاستاذ شبونه, كاتب و اديب..و هو رجل شجاع, يتفاعل إيجابا مع المجتمع الذى يعيش فيه, و لا يهتم بترهات امثالك!
* و كل كلمه نطق بها شبونه قى حق هذا الدجال اللص المنافق "المتشويخ", هى عين الحقيقة التى يعلمها كافة الشعب السودانى عن هؤلاء الشيوخ المنافقين..و شخصيا لا اجد وصفا لشيخك هذا غير انه دليس و نصاب و حقير!
* و إن لم يعجبك مقال شبونه او تعليقى عليك, فواصل قراءة بقية تعليقات القراء, "عشان تعرف حاجه!" عن حقيقة شيخك هذا!!
* و برجاء, بلاش تطاول و قلة ادب على الابطال الشرفاء من ابناء بلادى الخلصاء!..و اخرج من هذا "الموقع" فورا, فهو لا يناسب الارزقيه و المتزلفين من انصار البطش و البغى و الطغيان..فهمت!

[وحيد] 11-15-2015 12:30 PM
ما نعلمه يقينا .. ان جميع من شارك و اكل في هذا النظام هو لص و لا يتق الله و ان جميع من عف و ابعد نفسه عن اخوان ابليس الحاكمين هو رجل نزيه ... هذا ميزاننا فما ميزانك؟

[فدائى] 11-15-2015 12:24 PM
انت ياخوى قاعد وين انت كوز ولا زول مسكين ومغشوش ساى ولا اهبل؟ لكين لو ما عارف النديك شويه هاك -الناس ديل الواحد منهم فى المسجد تلقاه بقراء فى القران ويبكى وادردق بالواطه واصلى بالناس تسمع التلاوه لو كنت ما بتعرفهم تقعد تبكى امش البيت اتلفت يمين شمال ما شاف زول اول حاجه بعملها بدى الباب شلوت واسب للباب الدين كده ساى اخش البيت اول حاجه افتش قزازة الوسكى وين بعد اشرب ليو كاسين تلاته امسك التلفون وهاك يااومر فلان كتلتوه ولا لسه ما داير الواطه تصبح والزول ده اكون حى واختم بسب الدين وكلهم كده

[طارق] 11-15-2015 11:58 AM
كل ما قلته يتبين انه فيك. وكاتب اسمك بالكامل طمعان في عطية. الشتائم ترفع قدر الكاتب لكنك عبيط يا فيصل احمد البشير.عصام ارزقي وهو شبهك

European Union [جيفارا] 11-15-2015 11:40 AM
ايها المعتوه المدعو فيصل واللة العظيم انت لا تساوي ذره من بصاق المناضل شبونه ﻻ انت و ﻻ شيخك صاحب القصور الفخمه التي يبيعها بالدوﻻر اما عن شبونه فاعلم ان اسيادك الاسﻻمويون يهابونه و ان اجهزة اﻻمن تتربص به لخطورته على هذا النظام اما انت فمن شدة انك نكره فانت تربط اسمك باسم الدوله التي تاويك و تلعق احذية امرائها

European Union [montasr] 11-15-2015 11:26 AM
لا شأن لك بشبونة... فند ما قاله ان استطعت...

[ابو ايمن] 11-15-2015 11:10 AM
فعلا يا شبونة من انت ,,,, انت عارف حزاء عصام البشير جابو من وين وبي كم الحزاء الذي لا يطاء التراب ويتجول ما بين فلل النفيدي في المنشية والعمارات ممتطي الانفينتي والكامري اخر موديل ,,,, يا بتاع السعودية انت فيصل يعني حلال عليك تحتقر شبونة وحرام عليهو يقول الحق ,,, ارحم نفسك يا شيخ واستغفر ربك وما عصام البشير الا بشر مثل شبونة يخطئ ويصيب ,,, وصدقني ما تتطرق له شبونة قطرة من بحر ,,,, الله يهون


#1369905 [المكتول مغس]
5.00/5 (10 صوت)

11-15-2015 09:06 AM
كفيت واوفيت شبونه وانا امس من الحاضرين لتلك الخطبة العصماء حسب اعتقاد الخطيب وقد ضحكت كثيرا لتلك الفتوى التي يعرفها حتى اطفال اليهود والمسيحين ناهيك عن المسلمين وهي فتوى حرمة الرشوة فكنت اظن انه سيدعو الحكومة محاكمة كل المرتشين والمجرمين الذين ثبت انهم نهبوا الدولة وتأكيد ما افتى به عبد الحي يوسف بعدم جواز التحلل لمن بان للسطات عواره قبل ان يتوب .

[المكتول مغس]

ردود على المكتول مغس
European Union [الطيب] 11-15-2015 12:26 PM
وأنا قرأت تعليقك وقد أشفقت كثيرا عليك.


#1369900 [واحد مهموووووووووم]
4.75/5 (5 صوت)

11-15-2015 09:02 AM
حقاً لا ندري إلى أي دين ينتمي القطيع الراهن الذي بُلىَ به السودان في السلطات والمناصب..!

[واحد مهموووووووووم]

ردود على واحد مهموووووووووم
[Rebel] 11-15-2015 02:39 PM
* هؤلاء لا دين سماوى لهم!..إنهم ماسونيون مجرمون و اشرار!


#1369896 [ابوحسن]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 08:55 AM
يا اخي لا تسبوا العلماء هداكم الله وتقوا الله في انفسكم *** بعدين انته زكرت ان الشيخ
قبل الهدية من رجل الاعمال السعودي جمعة دي تختلف من الناس البياكلو من حق المواطن في البلد يعني ناس الاستثمار والزراعة وكلام زي دا

[ابوحسن]

ردود على ابوحسن
[Rebel] 11-15-2015 02:43 PM
* اذا كان امثال الترابى و عصام البشير و على عثمان و غيرهم من السفله المجرمين مثال ل"العلماء"!, فلعنة الله على امثال هؤلاء العلماء اين ما كانوا, و اينما حلوا, صباح مساء و الى يوم الدين!


#1369895 [iswho]
4.50/5 (4 صوت)

11-15-2015 08:55 AM
لله درك ياشبونة لله درك انتا وين من زمان

[iswho]

#1369892 [علي ابوكلام]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 08:46 AM
يا شباب يجب ان يكون المعارض صاحب ضمير والله هذا المقال كله انشاء وليس فيه دليل واحد علي فساد هذا الرجل . وما علاقة جمعة الجمعه بوزارة الاوقاف السودانية يرشي وزيرها .افلا تعقلون اتقوا الله
والله انا اكتويت بظلم الانقاذ ولكن لا اقول الا الحق والاسلام امرنا بعدم الكذب والافتراء علي الناس .

[علي ابوكلام]

ردود على علي ابوكلام
[A. Rahman] 11-15-2015 01:28 PM
يابو الكلاك،انت اكتويت بظلم الإنقاذ زي ناس غازي صلاح الدين، يعني إسلاموي زيهم، بعدين وين الإفتراء هن؟ كلام شبونة واضح، و يا عصام البشير ياها ديك المحاكم، لو راجل أمشي ليها عشان تشوف المكشن بلا بصل.


#1369888 [habbani]
5.00/5 (7 صوت)

11-15-2015 08:41 AM
كنث اخاف عليك من كلاب البشير ولكنى الان اخاف عليك من العين .. لرصانة الكتابة وشجاعة الكاتب والقدرة على استرجاع الماضى وربط الاحداث .
انت درس فى الوطنية والنزاهة قبل ان تكون درسا فى الصحافة الثورية .

[habbani]

#1369887 [mada2000]
4.75/5 (5 صوت)

11-15-2015 08:40 AM
كلام عين الحقيقة .
تسلم يا شبونة

[mada2000]

#1369875 [شبتاكا]
4.75/5 (6 صوت)

11-15-2015 08:24 AM
وانت ماشى بعيد ليه...مسجد اميرهم ده اتبنى كيف واتملكو ارضه كيف ودور الاخوان الترك فى بنائه كان شنو وتفتكر لو عميد الجيش ده لو استمر ساكن مع امه ومرته سيدة السودان التانيه من حيث الوجاهة وليس الاقدميه فى بيت الورثه بكوبر كان ممكن يقدر يعمل سبيل ازيار ساكت لوالده المرحوم.....

اما شيخ النفاق ومع الجوعى والعطشى والحيارى ما فكر من الهدايا الهابطة عليه عشان عيونه العسليه انو يحفر له بير او يطحن له ارادب عيش او يكون محضر خير للملمة فرقاء الوطن.........
وعلى وزن شريعتهم الما مدغمسة احلو الربا لبناء السد الرد واجازو التحلل لمنسوبيهم واخطر من كل هذا اختطافهم لوطن كامل ونهبه بلا رحمة...
الاخوان المتاسلمون هم سرطان هذه الامة واستئصالهم من جزورهم المتعفنه هو واجب اللحظة......

[شبتاكا]

#1369869 [ال فى راسو ريشة]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 08:14 AM
يعنى يا شبونة انت عايزو يقول ليهم شنو؟
اقبلوا الهدايا وهى حلال عليكم ؟

[ال فى راسو ريشة]

ردود على ال فى راسو ريشة
[Rebel] 11-15-2015 02:58 PM
1. لا..لا..لا, بس الشيخ ده, "إقبض هداياهو" و حاجاته المشتهيهها كلها, و "رزقه" من مال السحت الذى يرى ان "الله قد ساقه له" و ينطم, و بس!..ده المطلوب من هذا "الشيخ"!!..يعنى ناسو القاصدهم ديل بسووا اكتر من البسوى فيه الدجال ده!!
2. أهم من ذلك, أن يبعد من تحريف "دين الله و قيم الإسلام" دى نهائيا!..و حكاية "الدعوه و الارشاد" دى زى ام إنت شايف براك, تانى ما بتنطلى على سودانى لى يوم الدين!


#1369854 [ابو الشهيييق]
1.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 07:40 AM
أعوذ بالله ديل شنن ديل !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياخي ما بشموا ريحتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابو الشهيييق]

#1369846 [mustafaahmad]
4.46/5 (8 صوت)

11-15-2015 07:03 AM
لله درك ىاشبونة والله قد نتفت ريشه هذا المنافق انه يعيش علي التدليس والدغمسة

[mustafaahmad]

#1369844 [أبو مهند]
4.32/5 (5 صوت)

11-15-2015 06:56 AM
ربنا يدمره يا رب هذا الشيخ المنافق

[أبو مهند]

#1369833 [خليوت بعانخى]
4.50/5 (4 صوت)

11-15-2015 06:46 AM
احد المسئولين الكويتين قال ان الفشل فى تصدى الكويت للمتشددين يعود الى انهم اوكلوا المهمة للشيخ عصام البشير الذى فشل فشلا ذريعا ولم يكن مؤهلا للمهة فتم اقصاؤه ..يعتقد الشيخ المفوه انه يمكن ان ينفع فى كل المهام طالما يمتلك البيان العربى الاسلامى اللفظى الفارغ من المحتوى ..

[خليوت بعانخى]

#1369830 [sudaniiy]
3.82/5 (5 صوت)

11-15-2015 06:31 AM
لماذا طرد من الكويت ؟؟؟؟؟؟

[sudaniiy]

#1369820 [fadol]
4.00/5 (4 صوت)

11-15-2015 05:44 AM
لمن تسعر النار.يبدو أن الكثير من علماء اخر الزمان الذين تحدث عنهم حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم يوعظون الناس يستخدمون كلام الله وسنة رسوله فى ذلك .وهم فى ذات نفوسهم لايصدقون مايقولون وانما لخداع الامة هؤولاء هم دجالون هذا الزمان .سوف يغتنمون كل فرصة لجلب المال مع استخدام منهج التبرير الذى يريح عقولهم المتعفنة ولكن قلوبهم لاترتاح وانما ينموا فيها السواد ياكلها سوس النفاق.ولكن ثق فى هذه الدنا لن يحصدون الا الامراض والضياع وسوء الخاتمة.وينتظرهم عذاب الحريق وعذاب جهنم.فى الظاهر تبدو عليهم السعادة سعادة خداع .لانك لودخلت بيوتهم لعلمت مدى التعاسة التى يعيشون فيها ينفقون من اموال الحرام بغير حساب ولكن لايستطيعون شراء لحظة سعادة.

[fadol]

#1369818 [منتصر سورتود]
2.25/5 (3 صوت)

11-15-2015 05:24 AM
كلهم كذلك .. ما عارفين دة انفصام شخصية ول شنو بالضبط
اما الراجل العسل دة ف شوفة عيني في اكتر من بنك في دول خليجية مختلفة .. اسمع كلامو أصدقو. . اشوفو في البنوك والأسواق استغرب واتعجب

[منتصر سورتود]

#1369811 [حاج علي]
3.63/5 (4 صوت)

11-15-2015 04:30 AM
اعظم مقال اطالعه لشبونة

[حاج علي]

#1369810 [بكري الصائغ]
4.72/5 (8 صوت)

11-15-2015 04:28 AM
ليه كده ياادارة الراكوبة!!..
كنت عاوز اقرأ المقال شفت الصورة غيرت رائي!!..رجاء ما تعملوها تاني....

[بكري الصائغ]

#1369808 [fatmon]
3.98/5 (8 صوت)

11-15-2015 03:56 AM
عثمان شبونه الله يحفظك فشيتنا تماما في إمام مسجد الظلام لصاحبه السلطان الجائر هذا المنافق طلب من شعب السودان الجائع الغلبان ان يتبرع بمائة مليون دولار هذا الافاك رأيناه في مجلس للشيعة في الصفوف الأمامية وجاء أيضا كما فعل الآن في الهدية يحذر منهم
الله يحفظك ويديك العافية ويطول عمرك فهؤلاء الحديث عنهم لا يجيده إلا المتمكنون كثر الله من أمثالك وحفظك حتى تشهد إنعتاقنا من براثن الكفر والذل والهوان

[fatmon]

#1369803 [Amir mohd]
3.91/5 (6 صوت)

11-15-2015 03:00 AM
يديك العافية المناضل عثمان

[Amir mohd]

ردود على Amir mohd
[abzarad] 11-15-2015 11:21 PM
thumb up



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة