الأخبار
أخبار إقليمية
حول النفايات الصينية من الكاذب: مدير وحدة تنفيذ السدود ام مدير هيئة الطاقة الذرية؟!!
حول النفايات الصينية من الكاذب: مدير وحدة تنفيذ السدود ام مدير هيئة الطاقة الذرية؟!!
حول النفايات الصينية من الكاذب: مدير وحدة تنفيذ السدود ام مدير هيئة الطاقة الذرية؟!!


11-15-2015 02:25 AM
بكري الصائغ



١-
***- خبر هام -جديد- حول دفن (٦٠) حاوية مواد سامة في منطقة سد مروي ، نشر الخبر المروع في الصفحات الاولي بالصحف المحلية بتاريخ يوم الاربعاء ١١ نوفمبر الحالي، ودخل موضوع الحاويات الي قاعة البرلمان ودار حوله نقاش، بث الخبر ايضآ من عبر عشرات المواقع التي تهتم بالشأن السوداني وتوسعت دائرة المعرفة به وعرفه كل الناس ، افاد اصل الخبر ،ان:
( مدير هيئة الطاقة الذرية السودانية الأسبق، د. محمد صديق كشف عن دخول مواد كيميائية خطيرة للبلاد من إحدى الدول الآسيوية، أثناء عمليات حفر سد مروي، وقال إن السلطات سمحت بدخول آليات ومعدات من تلك الدولة، وأضاف صديق خلال حديثه في ورشة رفع الوعي بالمخاطر الكيمائية التي نظمها الجهاز الوطني لحظر الأسلحة الكيمائية بهيئة المواصفات أمس، أضاف أن الدولة الآسيوية استقلت هذه الفرصة وقامت بإدخال (60) حاوية تحوي مواد كيمائية، وقامت بدفن (40) حاوية منها داخل مقبرتين بمنطقة السد، وأعلن أن السلطات كانت سمحت بدخول المعدات والآليات القادمة من تلك الدولة دون تفتيش، بينما تركت الـ (20) حاوية الأخرى في العراء).

٢-
***- الخبير الكيميائي د. حسب الرسول عامر افاد بكل صراحة ووضوح:
(ان المخاطر التي تنتج من المواد الكيميائية تصنف حسب نوعها، وأضاف « وبما أن الدول التي قررت التخلص من مثل هذه المواد تعلم أنها تسبب ضرراً لمواطنيها، لهذا عملت على التخلص منها بإرسالها لجهة أخرى، وكثير من الدول المتقدمة تعمل على التخلص من مثل هذه المواد بدول العالم الثالث لانها لا تمتلك المقدرة العلمية للكشف عنها ومعرفتها»، ويضيف بالقول « إن الأثر البيئي الناتج عن المواد الكيمياية ومخلفات الصناعة تؤثر على الحيوان والتربة والإنسان، فيكون الخطر من انبعاث الاشعاع على تكاثر خلايا الإنسان ونشاطها، وإذا أصيبت بإشعاع يؤثر هذا الأمر على تكاثرها ويغير مسارها الصحيح، وتظهر خلايا سرطانية»، مشددا على أن المواد تكون خطورتها حسب تركيزها ونوع اشعاعها الذي يصدر منها، وإتجه للتأكيد على أن مثل تلك المواد تدخل عن طريق الشركات العابرة لعدم وجود رقابة، بجانب ضعف المقدرات العلمية لكشف خطورة هذه المواد وأضراره)...


***- كشف عامر فى حديث لـ (آخر لحظة) عن إدخال مبيد حشري لمشروع الجزيرة فى السابق إستمرت خطورته لزمن طويل ، مبيناً أن هنالك مبيدات لا تتحلل إلا بعد مرور زمن طويل، ويتم إدخالها للدول الفقيرة لأن أسعارها ضعيفة، والمبيدات الغالية الثمن تتحلل بسرعة وأضرارها بسيطة، وقال إن المواد الكيميائية تتسرب لداخل الأرض وتصل للمياه الجوفية، وهذا ينعكس على صحة الانسان والحيوان والنبات ويشكل خللاً بيئياً، وأعتبر حديث مدير الطاقة الذرية السابق بأنه خطير ولايحتمل السكوت عليه).

٣-
***- عضو البرلمان عضو فضل السيد عبد الله (القرير) ادلي برأيه فقال أن النفايات عموماً بها خطورة وخاصة الطبية، وطالب النائب بالبحث والتقصي لمعرفة ماتم تناوله عبر الصحف عن دخول مواد كيميائية ودفنها بالقرب من سد مروي، وقال القرير يجب على الحكومة أن تضع ضوابط وآليات لمنع دخول مثل هذه المواد التي تشكل خطراً على صحة الإنسان والحيوان والنبات، وأضاف «لابد من تشكيل لجنة على مستوى عالي من الخبراء في هذا المجال لخطورة الأمر».

٤-
***- بينما كل السودانيين في غمرة الذهول العارم مما يجري في السودان "الفضل" من تدمير متعمد ولكن هذه المرة تدمير بواسطة "اسلحة الدمار الشامل" (Made in china Specially For Sudan)،
ايضآ بينما الكل في حيرة شديدة من امر هذه (السبهللية) وعدم المبالأة تجاه هذا الموضوع الخطير الذي يمس حياة ملايين البشر وبدرت من الحكومة التي ربما اغلب الوزراء فيها حتي الان لم يسمعوا بخبر الحاويات الصينية، جاء خبر اخيرآ بث اليوم ١٤ نوفمبر الحالي وافاد ان -اكد الدكتور جعفر محمد حماد مدير وحدة تنفيذ السدود قد ادلي بتصريح صحفي افاد فيه أن الوحدة ومنذ تأسيسها في عام 1999م تتبع معايير صارمة فيما يخص السلامة والبيئة وهنالك تنسيق محكم بين سلطات الجمارك وهيئة المواصفات والمجلس الاعلى للبيئة حيث يتم فحص اي مواد او اجهزة واردة لمشروعات الوحدة من السدود وغيرها بدون استثناء.
ونفي د.جعفر في التصريح ادخال اية او ضارة بالبلاد من اي دولة وان الوحدة تتعامل مع شركات مقاولات واستشارية عالمية معروفة وفق المعايير والمواصفات العالمية .مؤكدا ان كل ما يتم تناوله من حديث حول هذا الشأن عار من الصحة تماما. واشار الى أن الوحدة بصدد اتخاذ الاجراءات القانونية حيال مروجي هذه الاشاعات وان الوحدة ستستمر في بناء مشروعات التنمية لإنسان السودان ).

٥-
افيدونا افادكم الله، من منهما علي صدق؟!!
***- هل هو الدكتور محمد صديق مدير هيئة الطاقة الذرية السودانية الأسبق، الذي كشف عن دخول مواد كيميائية خطيرة للبلاد من إحدى الدول الآسيوية....ام الدكتور جعفر محمد حماد مدير وحدة تنفيذ السدود الذي اكد عدم دخول اي مواد ضارة للبلاد واعتزامه اتخاذ الاجراءات القانونية حيال مروجي هذه الاشاعات؟!!

٦-
***- لكي تضح الحقائق الكاملة بلا رتوش او الوان، نطلب (عقد مناظرة) مفتوحة بينهما عبر بث حي من المحطات الفضائية وبحضور الصحفيين والمراسلين الاجانب (لو السفير الصيني يرغب في الحضور مرحب به!!)، مناظرة يكون الدكتور محمد صديق قد حضر وجهز كل ما عنده من وثائق واوراق هامة يثبت بها صحة دفن ٦٠ حاوية في منطقة مروي..

***- بالمقابل ايضآ يكون الدكتور جعفر محمد حماد قد اكمل استعداده التام الدفاع عن وحدة تنفيذ السدود وانها لم تستجلب اي (اسلحة دمار) صينية، ولا توجد اي حاويات خطرة مدفونة في المنطقة.

٧-
***- حتي مواعيد قيام هذه المناظرة (ان قدر لها ان تقوم)..ينتهي العزاء في ضحايا مروي بانتهاء مراسم الدفن...

٨-
{وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ}-
********************
(أقرّ وزير رئاسة مجلس الوزراء أحمد سعد عمر بأن السودان أصبح مركزاً لنفايات بعض الدول وقال هنالك دول ترسل لنا نفاياتها، كاشفاً عن دخول سلع فاسدة عبر منظمات أجنبية ووطنية كصحبة راكب مما يُعرّض صحة المواطنين لأمراض خطيرة وقال لا نُريد أن ندفن رؤوسنا في الرمال وأضاف " اثنان من أشقائي وصديقي مصابون بالسرطان والآن يتلقون العلاج)...المصدر: صحيفة الراكوبة- 12-25-2012-

٩-
سؤال قد يبدو غريبآ لكن لابد من طرحه:
*************************
(..هل هناك علاقة بين وجود نفايات خطيرة مدفونة في الشمالية.. وبين احجام البشير- عن عمد- زيارة الولاية خلال جولاته الانتخابية في ابريل الماضي رغم انه زار اغلب الولايات وامتنع عن الشمالية؟!!

بكري الصائغ
[email protected]




تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 7119

التعليقات
#1370759 [خاتي اللوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 05:06 PM
خلوا بالكم وفتحوا عيونكم
جاياكم دفعة تانية من النفايات النووية عن طريق الشركة الروسية التي أعطيت رخصة للتنقيب عن الذهب مؤخراً

[خاتي اللوم]

#1370713 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 03:11 PM
١-
برلمانيون يطالبون بتحقيق عاجل حول النفايات المشعة
**********************
المصدر:- "الراكوبة"- "الجريدة"
11-16-2015 09:24 AM
----------------------
***- طالب نواب مستقلون بالبرلمان، بفتح تحقيق عاجل مع الجهات المسؤولة عن الطاقة النووية في البلاد لكشف ملابسات دفن 60 حاوية نفايات مشعة بالولاية الشمالية، وتقديم الضالعين في ما وصفوها بالجريمة للعدالة.

***- وقطع المتحدث الرسمي باسم النواب المستقلين، مبارك النور، في تصريحات صحفية أمس أنهم لن يتراجعوا عن التمحيص والتقصي للوصول إلى المتورطين في الأمر، ومحاسبة كل من يثبت ضلوعه في القضية بوصفها جريمة في حق الشعب السوداني، وشدد النور على ضرورة معرفة المتورطين في استيراد الحاويات المشعة للبلاد، وما إن كان الدفن تم بعلم الدولة أم لا، وأضاف: "إذا تم هذا الأمر دون علم قيادة الدولة فهو يعني وجود أخطاء في السيستم العام ويستوجب الوقفة، وأردف: "أما إذا تم بعلم الدولة فيجب تقديم المتورطين إلى العدالة بعد التقصي"، وتوعد بمحاسبة من يثبت جرمه مهما ثقل وزنه.

٢-
ما زال مجلس بدرية سليمان يمارس سياسة "الضحك علي الدقون" وها هو بعد "خراب مالطا" يستاسد ويعلن عن عزمه فتح تحقيق عاجل مع الجهات المسؤولة عن الطاقة النووية في البلاد لكشف ملابسات دفن ٦٠ حاوية نفايات مشعة بالولاية الشمالية، وتقديم الضالعين في ما وصفوها بالجريمة للعدالة.

٣-
***- الشي المعروف عند كل السودانيين، ان البشير لن يسمح بادانة حكومة الصين التي ارسلت النفايات لدفنها في السودان!!..البشير سيرفض فتح اي ملف يختص بسلبيات سياسة الصين مع السودان خصوصآ بعد ان شيدت الصين قصر فخم في الخرطوم حل مكان القصر القديم، البشير يعتبر الصين الصديق الاول والاقوي للسودان خصوصآ ان "الفيتو" الصيني انقذ نظامه عدة مرات من ورطات وادانات في الامم المتحدة.

***- نواب مجلس "بدرية سليمان" يعرفون هذه الحقائق جيدآ، ومع ذلك يمارسون لعبة:(استدعاء مسؤولين للتحقيق معهم!!)...

***- ليست هذه المرة الاولي تدخل حاوية سموم من الخارج، ايضآ ولا اول مرة تدخل حاويات مخدرات....فهل سبق ان فتح المجلس ملفات هذه الحاويات؟!!..حتي ان سبق وفتحها، ما هي القرارات التي اتخذها؟!!

[بكري الصائغ]

#1370644 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 01:23 PM
الجماعة ديل قبل كدة مش فكروا يجيبوا هرار اليونانيين لدفنها بالسودان مقابل عمولات؟؟ ديل ما بغلبهم أي حاجة طالما فيها كاش وكشكاش.

[الحقيقة]

#1370332 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2015 12:54 AM
خبر له علاقة بالمـقال-
برلمانيون:
وفاة (300) طفل وتزايد حالات
الاجهاض وسط مهجري سد مروي
*********************
المصدر:- صحيفة "الراكوبة"- الجريدة-
-10-15-2015-
------------
***- كشف نواب بالمجلسين الوطني، والتشريعي بالولاية الشمالية، عن ارتفاع وفيات الاطفال حديثي الولادة لتصل الى (٣٠٠) طفل وسط مهجري سد مروي، وتزايد حالات الاجهاض التلقائي بين النساء فى الثلاثة شهور الاولى، واعلن النواب اصابة (٧٠) مهجراً بالفشل الكلوي والتهابات المسالك البولية وحصاوى الكلى بسبب تلوث مياه الشرب، ولفتوا الى وفاة اثنين منهم. وانتقد النواب وحدة السدود التابعة لوزارة الكهرباء والموارد المائية، وحملوها مسئولية ما وصفوه بالاهمال والتردي الصحي والخدمي والبيئي في قرى الحماداب الجديدة.

***- وشكت عضوة المجلس التشريعي بالولاية الشمالية، والقابلة القانونية الهجرة احمد عثمان، لـ( الجريدة) امس، من تزايد معدلات وفيات الاطفال واجهاض الامهات في الثلاثة شهور الاولى، وقالت بلغت وفيات الاطفال خلال الـ (١٤) عاماً الماضية (٣٠٠) طفل مقارنة بـ (٤) خلال نفس الفترة قبل التهجير، واضافت (انا داية قانونية وتم تكريمي بجائزة القابلة المثالية، ومافي شئ بخليني اكضب). وعزت الهجرة، تزايد الوفيات وحالات الاجهاض الى اسعاف النساء بـ(البكاسي) لمسافة تصل الى (٣٥) كلمتراً أو (١٠) كلمترات كحد ادنى للوصول الى مستشفيات الدبة او التضامن، وعدم وجود اختصاصي بالمركز الصحي القائم بالقريتين (٢) و (٣) بالحماداب.

***- ومن جهته طالب نائب الدائرة القومية (٤) الدبة بالمجلس الوطني علي عوض الله علي في تصريح لـ (الجريدة)، الحكومة بمعالجة قضية المياه المتفاقمة في قرى الحماداب وتوصيل خط مباشر من النيل، وقال ان الابار التي حفرتها وحدة السدود والتي انهارت فيما بعد تسببت في اصابة (٤) مهجرين بالفشل الكلوي توفي اثنان منهم، واشار الى (٦٧) حالة التهاب بالمسالك البولية وحصاوى الكلى.

***- وانتقد عوض وحدة السدود التابعة لوزارة الكهرباء والموارد المائية، وقال (كان من المفترض على الوحدة انشاء مشفى متكامل مزود بثلاث غرف ولادة متكاملة)، وطالب خلال جولة قامت بها لجنة الصحة بالبرلمان لقرى الحماداب، وزارة الصحة الولائية بتوفير اختصاصي نساء وتوليد او نائب اختصاصي على الاقل بالمركز الصحي، بجانب مساعد طبي وفني معمل اضافة لعربة اسعاف.

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[الاجابة لدي الجمارك] 11-16-2015 09:27 AM
فعلا هناك مؤامرة تحاك ضد الولاية الشمالية ونهر النيل

واني اتعجب ماذا بقي من السودان

جنوب: الجنوب انفصل
غرب: دارفور النيل الازرق كردفان حروب
شرق :الفشقة والشفتة الاثيوبية استباحت البلد وتختطف في كل مرة عدد من السودانيين مقابل فدية
شمال:حلايب محتلة

والان التهجير القسري والمواد المشعة والمسرطنة والمخدرات وكل البلاوي

ياخي البشير دا اظرط رئيس مر علي تاريخ الدنيا كلها

ياناس ياعالم مافي ود حلال في القوات النظامية دي يخلصنا من المجرم دا بطلقة واحدة

الثورة يااهل السودان البشير يستهدفكم كلكم وضربكم بعضكم ببعض

البلد دي معقول مافضل فيها ضابط او عسكري شريف يريحنا من هذا المعتوه

يارب ارحم حال السودانيين وارحنا من هذا المجرم فقد اهلك الحرث والنسل ومزق البلاد وقتل العباد


الحمد لله اللذي لم يجعلنا من ضمن الكيزان عديمي الضمير


#1370179 [همام]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 05:00 PM
في زول عاقبل بصدِّق كوز؟ إن صدق الكوز فهو ليس بكوز حر! وكما كان سد مروي، ربما يكون سد كجبار نفسه محاولة أخرى من جانب الكيزان لدفن مزيد من النفايات الصينية الاشعاعية، فليست هناك مياه كافية حتى لتشييد سد جديد! ولا بد أن الثمن الذي يقبضه الكيزان لدفن النفايات الأشعاعية المسرطنة في بلادنا، لا بد أنه ملايين متلتلة من الدولارات!

[همام]

ردود على همام
[بكري الصائغ] 11-15-2015 10:10 PM
أخوي الـحبوب،
همام،

التحايا الطيبة لشخصك الكريم، مشكور علي الطلة والمشاركة المقدرة،
(ب)-
توقفت عند فقرة هامة جاءت في تعليقك، وكتبت:
(وكما كان سد مروي، ربما يكون سد كجبار نفسه محاولة أخرى من جانب الكيزان لدفن مزيد من النفايات الصينية الاشعاعية)!!

***- والله يا حبيب كله وارد ولا نستبعد ان يكون تخمينك صحيح. الحاصل في الولاية الشمالية من محن وبلاوي فاق حدود التصور:
١-
سد مروي!!
٢-
تهجير السكان قسرآ من اماكن ومناطق سكنوا فيها اب عن جد حتي زمن ترهاقا وبعانخي قبل 690 قبل الميلاد!!
٣-
غرق منطقة النوبة عام ١٩٦٣!!
٤-
تهجير اهالي حلفا قسرآ الي خشم القربة!!
٥-
حرائق لحقت نحو مليون نخلة وشتلة، والفاعل معروف لكن محصن!!
٦-
دفن نفايات مسرطنة في منطقة مروي!!


#1370113 [كمال]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 02:07 PM
اسألوا بله الغائب وعند بله الغائب الخبر اليقين

[كمال]

ردود على كمال
[بكري الصائغ] 11-15-2015 09:52 PM
أخوي الحـبوب،
كمال،
(أ)-
مساء الخير والافراح، شكرآ علي الزيارة والمشاركة المقدرة.
(ب)-
***- أوضح المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عبد الله حسن عيسى:
(انه حال وصول المنتج المستورد إلى السودان تقوم المواصفات السودانية بالتحقق من الشهادة الصادرة من المكتب الصيني وتعتبر هذه الشهادة من الوثائق التي تقدم لهيئتي الجمارك والمواصفات السودانية في تخليص المنتجات الصينية وأضاف انه عند وصول الرسالة إلى السودان يجوز لهيئة المواصفات السودانية متي ما اقتضت الضرورة فحص الرسالة وتقديم نتيجة الفحص للادارة العامة لمراقبة الجودة والفحص والحجر بالصين . وأكد على الافراج عن المنتج متى ما تطابقت نتيجة الفحص مع الشهادة المرفقة مع المنتج . ونوه في حالة المخالفة يتم أتخاذ التصرف التعاوني وفقا للقوانين ولوائح السودان على أن تخطر هيئة المواصفات السودانية الادارة العامة للمراقبة والجودة بالصين .
ونبه المدير العام إلى أنه حال الشك في التزوير والغش من قبل المصدرين والوكلاء أو الأشخاص غير المعروفين تخطر هيئة المواصفات السودانية والادارة مراقبة الجودة والفحص في الصين ويحل المشكل بالتشاور وفق بنود مذكرة التفاهم الموقعة . وأكد على معاقبة المخالفين من المصدرين والوكلاء والأشخاص غير المعروفين وفقا لقوانين ولوائح الصين والسودان . وكشف عن انشاء نظام تبادل شهادة الرسائل الكترونياً بجانب انشاء نقطة إتصال بغرض الاتصال اليومي بين البلدين .

وأكد انه لضمان انسياب عمليات الفحص قبل الشحن ولتوسيع مواعين التعاون يساعد الطرفان بعضهما البعض في مجال التشريع الفني والمواصفات والفحص وتشمل تدابير الدعم وتبادل المعلومات وانشاء المعامل والتدريب .
إلى ذلك وصف المدير العام للهيئة عبد الله حسن عيسى توقيع مذكرة التفاهم مع الإدارة العامة للرقابة على الجودة والفحص والحجر الصينية بأنه صمام أمان لحماية المستهلك والاقتصاد السوداني من جراء السلع ذات الجودة المتدنية ، داعياً الموردين والمصدرين السودانيين للإلتزام بالمواصفات والمتطلبات للاستيراد بين البلدين.

المصدر:- جميع الحقوق محفوظة للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس-
بتاريخ:-2015/09/04-


#1370030 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 11:59 AM
أستاذنا الغالي بكري الصائغ.... لك أ لف تحية وتقدير

ما نقدر نقول سوى أن هؤلاء الناس الحاكمين عديمي الضمير والإنسانية ... لا يهم شيء سوى جمع المال باي طرق كانت..

حاويات مشعة..
أدوية 80% مغشوشه (قول بما يسمى وزير الصحة في ما يسمى ولاية الخرطوم)
السماد المغشوش للزراعة.
الزراعة في بيوت محميه ... كثرة المبيدات والأسمدة الفاسدة.


والكثير والكثير من هذه الأفعال المشينة التي تفتك بحياة الشعب السوداني العظيم..

ما عندي تعليق أكثر من كده...

ولك سلامي وتحياتي،،،

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[بكري الصائغ] 11-15-2015 09:45 PM
أخوي الحـبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
مساكم الله بالعافية والصحة التامة، مشكور علي الزيارة والتعليق الجميل.

(ب)-
بالله يا حبيب اقرأ الخبر ده واديني رأيك:
السودان والصين يتفقان على الفحص
المسبق لمنتجات الوارد والصادر
*********************
المصدر:- جميع الحقوق محفوظة للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس-
2013-05-05
-------------
***- إتفقت حكومتا السودان والصين على الفحص المسبق لمنتجات الوارد والصادر بينهما والسعي لتحسين نوعية المنتجات الصناعية الصينية المشحونة للسودان وتسهيل التجارة وحماية مصالح البلدين . ووقع عن حكومة السودان وزير مجلس الوزراء أحمد سعد عمر وعن جمهورية الصين الشعبية الوزير المختص إنابة عن الإدارة العامة للمراقبة الجودة والفحص والحجر الصينية ، على أن يستمر الاتفاق لثلاثة أعوام قابلة للتجديد تبدأ من شهر سبتمبر المقبل . وأوضح المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عبد الله حسن عيسى أنه تم الاتفاق على التبادل في مجال القوانين واللوائح والمعايير المتعلقة بفحص ومراقبة منتجات كلا البلدين ، بالاضافة إلى التعاون وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا فحص المنتجات والتدريب.
مشيراً إلى أن الاتفاق أكد على قيام المكتب المحلي للدخول والخروج والحجر بالصين على اصدار وثيقة تقدم للسلطات السودانية للافراج عن المنتجات الصينية المستوردة ولفت إلى أنه يحق للسلطات السودانية رفض الرسائل القادمة من الصين حال عدم مطابقة الشهادة إضافة إلى حق السودان وضع اللوائح والبرامج المتعلقة بالفحص العشوائي للسلع المصحوبة بالشهادة المذكورة.
وقال عيسى إن الفحص يشمل الجودة ، الكمية ، السلامة ،الصحة، وحماية البيئة والمراقبة عند التحميل . مؤكداً انه حال عدم توافر مواصفة سودانية ومواصفة صينية تسري المواصفة العالمية كملجأ اخير. وقطع مدير عام الهيئة إنه عقب توقيع العقد التجاري يطالب المستورد بفحص من المكتب المحلي للدخول والخروج والحجر بالصين في الوقت المناسب حسب القوانين ومن ثم اصدار شهادة فحص للمصدر خلال خمسة أيام. بجانب دفع المصدر رسوم الفحص والاصدار للمكتب الصيني حسب القيمة التي تحددها حكومة الصين.


#1370026 [الخبير]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 11:54 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل .. الله يجازي الكان السبب

[الخبير]

ردود على الخبير
[بكري الصائغ] 11-15-2015 09:37 PM
أخوي الحـبوب،
الخبير،
(أ)-
سلامي الحار لشخصك الكريم، مشكور علي المرور والمساهمة المقدرة.

(ب)-
بتاريخ يوم ٦ اكتوبر ٢٠١٥، - اي قبل ٣٩ يوم من الان- نشرت جريدة "اليوم التالي" -خبر جاء تحت عنوان-
(منع دخول “30” حاوية مخالفة للمواصفات إلى السودان)، جاء في سياق الخبر:
***- كشفت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس، عن منع دخول أكثر من 30 حاوية محملة ببضائع مخالفة للمواصفات إلى السودان العام الجاري، وكشف عوض محمد سكراب، رئيس الهيئة، عن اتفاق مع بنك السودان المركزي وأصحاب العمل يحظر على البنوك التجارية تمويل أو فتح اعتماد توريد 35 سلعة ما لم يتم فحصها مسبقا قبل الشحن. وأعلن عن اتجاه الهيئة لاتخاذ إجراءات- لم يفصح عنها للحد من تدفق بضائع صينية رديئة الصنع إلى الأسواق السودانية. وأشار سكراب في تصريحات صحفية عقب اجتماعه بلجنة العمل والإصلاح الإداري بالبرلمان أمس (الاثنين)، إلى أن البضائع الصينية الرديئة تدخل عن طريق الصين مباشرة أو عبر “دبي وهونغ كونغ وسنغاورة” إلى الأسوق السودانية.

***- ولفت إلى عقد اتفاقية مع الوكيل الصيني في دبي باعتبارها أكبر مركز تجاري في الشرق الأوسط لفحص البضائع الصينية التي تأتي عبرها اعتبارا من مطلع نوفمبر المقبل. وأزاح رئيس الهيئة، اللثام عن ضوابط وصفها بـالصارمة لمنع دخول النفايات الإلكترونية والأجهزة المستعملة بكل منافذ الهيئة حتى لو كانت للاستعمال الشخصي.

(ج)-
***- اذآ كيف دخلت الحاويات المسرطنة يا هيئة السودانية للمواصفات والمقاييس..وياناس الجمارك؟!!


#1370007 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 11:22 AM
يجب اقامة محاكم شعبية فى كل مدن السودان واريافه لمحاكمة البشير بصفته رئيس الدولة ولم يقم باى اجراء لحماية شعبه بتهم الفساد الذى ضرب البلاد والمرض والجوع الذى اصاب الشعب وعدم محاكمته للمفسدين وبتهمة الخيانة العظمى لتفريطه فى حماية حدود الوطن وحنثه بالقسم الذى اقسمه عند توليه منصبه بحماية الوطن . والحكم عليه بتجريده من رتبه العسكرية والحكم عليه بالأعدام رميا بالرصاص فى مكان عام .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاســترو عـبدالحـمـيـد
[بكري الصائغ] 11-15-2015 09:15 PM
أخوي الحـبوب،
كاســترو عـبدالحـمـيـد،
(أ)-
يا الف مرحبا بك وبقدومك للمرة الثانية التي اسعدتني شديد.

(ب)-
تعليقك يا حبيب يحتاج لوقفة وتامل لان ما فيه يصعب تحقيقه الان في ظل هيمنة الحزب الحاكم، لكن حتمآ ممكن تنفيذه في حالة نجاح الانتفاضة الشعبية وعودة الديموقراطية، عندها ممكن محاكمة البشير امام محكمة الشعب ومعه "شلة" ناس المؤتمر وعصابة كافوري ومعهم الترابي وعلي عثمان وعلي الحاج باعتبارهم هم من خططوا ونفذوا الانقلاب علي الدستور والوضع الديموقراطي وقتها.


#1369962 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 10:08 AM
المطلوب: استعانة شيوخ قبائل الشمالية ...جعليين ورباطاب ومناصير وشايقية وبديرية ودناقلة ومحس وحلفاويين...وجميع شيوخ القبائل دون فرز...استعانة هؤلاء الشيوح بمعامل عالمية موثوق بها تطوف الشمالية من الجيلى حتى حلفا وتكتب تقريرها حول وجود نفايات ذرية ...شيوخ القبائل هم اخر خط دفاع عن منع السكان من الابادة الجماعية بالاشعاع الذرى...يجب ان يجتمع شيوخ القبائل مع بعضهم البعض فورا ... واذا طلع هناك اشعاع ذرى فى منطقة الجعليين( دار اهلى) فيا البشير شيل شيلتك السودة

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
[بكري الصائغ] 11-15-2015 03:01 PM
أخوي الحبوب،
جركان فاضى،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة بالشكر علي قدومك السعيد،
(ب)-
لكن يا حبيب تعليقك غريب شديد وقلت:
(المطلوب: استعانة شيوخ قبائل الشمالية ...جعليين ورباطاب ومناصير وشايقية وبديرية ودناقلة ومحس وحلفاويين...وجميع شيوخ القبائل دون فرز)!!
***- انت لسه في زمن شيوخ وقبائل في الشمالية؟!!.. الولاية فااااضية من الناس، كلهم رحلوا لولاية الخرطوم اما قسرآ او بالتهجير بعد بناء السد او من خطر البلاوي المدفونة في الواطة (والله اعلم يمكن كمان نفايات موجودة فوق رؤوس النخيل!!)..

***- الكلام ده ما بقولوا ساكت، انا من وادي حلفا وعارف شنو الحاصل في المنطقة النوبية وباقي المناطق. عدد الكلاب الضالة في بعض القري اكتر من عدد السكان ( ٦٠% من السكان نساء واطفال!!).

***- ناس دارفور بموتو سريعآ بسبب القصف اليومي عليهم..وناس الشمالية بموتو ببطء شديد!!


#1369958 [الاجابة لدي الجمارك]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 10:01 AM
من المستحيل ان تدخل هذه الشحنة البلاد دون علم الجمارك السودانية

لماذا يشتتون انتباه الشعب بين السدود والطاقة الذرية واسلحة الدمار الشامل والمواصفات والمقاييس ؟

الجمارك هي المسؤولة عن هذه الشحنات من المستحيل ان تدخل هذه الحاويات بدون علمهم

لماذا لم يتم حتي الان كشف اسماء المتهمين في حاويات المخدرات السابقة والحالية ؟
ولماذا لم يتم الكشف عن الحاويات المشعة السابقة والحالية ؟

الاجابة عند الجمارك
عليكم بالجمارك

ربما هناك جهات نافذة تضغط علي قيادات الجمارك او لديها متعاونين معها من داخل الجمارك في تمرير المخدرات والمواد المشعة بالرشوة وام غمتي

يجب التحقيق مع الجمارك كيف دخلت المخدرات والمواد المشعة الي البلد

ربما هذه الاسباب هي اللتي ادت الي الاقالات الاخيرة في الجمارك فالكل يعلم حينما تتجه اصابع الاتهام الي مسؤولين كبار النظام يجري تغييرات وتعيينات لحمايتهم من المساءلة

فتشوا عن مقدم الجمارك تجدوا الاجابة لانو المليارات دي ميزانية دولة ومابتجي من تجارة الشنطة والتلفونات والحاجات الهايفة دي وقيل انه مرتشي والمعروف في كل العالم ان المخدرات والمواد الخطرة تجارها يدفعون رشاوي

[الاجابة لدي الجمارك]

ردود على الاجابة لدي الجمارك
[الاجابة لدي الجمارك] 11-16-2015 09:10 AM
الاخ بكري الصايغ

اعجبتني هذه الفقرة في مقالك الرائع جدا جدا واظن انها لم تخطر علي قلب سوداني. قبلك الا وهي :
سؤال قد يبدو غريبآ لكن لابد من طرحه:
*************************
(..هل هناك علاقة بين وجود نفايات خطيرة مدفونة في الشمالية.. وبين احجام البشير- عن عمد- زيارة الولاية خلال جولاته الانتخابية في ابريل الماضي رغم انه زار اغلب الولايات وامتنع عن الشمالية؟!!

فعلا استنتاج ذكي واضيف عليه

لا اشك ولو للحظة ان موضوع الحاويات وموضوع حرائق النخيل المتكررة في الشمالية واللتي قيدت ضد مجهول له علاقة بالسدود في الشمالية واللتي يرفض اهلها النزوح وعدم تشييد هذه السدود
هل يريد البشير وحكومته الانتقام من اللذين تظاهرواواعتصموا ضد الحكومة

استانتاجك اخ بكري في محلة ويبدوا ان البشير يريد تحويل الشمالية ونهر النيل الي دارفور اخري
والدليل:
الحاويات المشعة
مشكلة مستجدين معكسر الجنجويد والبطاحين
قطع طريق التحدي من قبل الجنجويد وضرب الاهالي والمسافرين
حرائق النخيل في الشمالية
قمع المتظاهرين وتشريدهم في الشمالية ونهر النيل بانشاء السدود رغم انفهم وقتل واعتقال من يعترض

[الاجابة لدي الجمارك] 11-16-2015 09:00 AM
الاخ بكري الصايغ
لك التحية

اضم صوتي لصوتك في كل ماقلت واضيف عليه اذا كان هناك امر لادارة الجمارك ان تقوم الشركة الصينية بادخال حاوياتها جمارك و(((بدون الكشف علي محتوياتها)))
فليملكوا هذا المستند للراي العام والجهات العدلية والصحف ولو حتي بالتصريح وعندها يتبين للكل من المسؤول والمرتشي والمستفيد من دخول هذه الحاويات

[الاجابة لدي الجمارك] 11-16-2015 08:56 AM
الاخ الفاتح

فليكن في علمك

الاعفاء من الجمارك لايعني عدم الكشف عن محتويات الحاويات

الاعفاء من الجمارك لايعني عدم الكشف عن محتويات الحاويات
الاعفاء من الجمارك لايعني عدم الكشف عن محتويات الحاويات
الاعفاء من الجمارك لايعني عدم الكشف عن محتويات الحاويات
الاعفاء من الجمارك لايعني عدم الكشف عن محتويات الحاويات

يتم الكشف علي المحتويات وفق الاجراءات العادية ولكن بعد الكشف وبعد التاكد من مطابقة الشخنة لما هو مسموح به لاتدفع جمارك لانها معفية من الجمارك وليست معفية من الكشف ؟ ولايمكن ان تسمح اي دولة في العالم بمرور شحنات وسلع من وتحديدا الحاويات والشحنات الكبيرة لايمكن ان يسمح مرورها بدون اجراء الكشف
الجمارك لديها الاشعة السينية وتستطيع ان تكشف علي الحاويات باقل وقت ممكن ومن المستحيل مرور هذه الحاويات بدون الكشف عنها

[بكري الصائغ] 11-15-2015 10:22 PM
أخوي الحبوب،
الفاتح،
اسعد الله مساكم وجعله عامر بالافراح والمسرات،

مشكور يا حبيب علي التعقيب الكريم، ونطلب من مصلحة الجمارك ان تبري ذمتها وتنفي عن نفسها مسؤولية دخول الحاويات الصينية المسرطنة بابراز ما يثبت ان هناك:
( امر رسمي من الحكومة لإدارة الجمارك بأن تقوم هذه الشركة الصينية بإدخال معداتها وكل حاوياتها بدون جمارك)..بدون اظهار الامر الحكومي تعتبر مصلحة الجمارك مسؤولة عن دخول الحاويات وانها اصل البلاء الذي دخل المديرية الشمالية...

[بكري الصائغ] 11-15-2015 09:05 PM
أخوي الحـبوب،
الاجابة لدي الجمارك
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لك وسعدت بقدومك الكريم.

(ب)-
الاسئلة المطروحة في تعليقك الجميل يا حبيب لن تجد لها اجابة، سألت:
(لماذا لم يتم حتي الان كشف اسماء المتهمين في حاويات المخدرات السابقة والحالية؟!!..ولماذا لم يتم الكشف عن الحاويات المشعة السابقة والحالية؟!!)..
***- هل هناك من يجرؤ علي كشف الحقائق في ادارة الجمارك؟!!.. بالطبع لن يجرؤ اي مخلوق فيها علي ان ينبس بحرف وكشف الحقائق، لان من طبع الضباط والموظفين والعمال في ادارات جمارك المطارات والموانئ ان يكتموا الاسرار ولا يفشون الاسرار الخاصة بطبيعة عملهم، والسكوت عن فضائح ومساوئ ما يدخل للبلاد من "بلاوي متلتلة"!!.. مصلحة الجمارك دولة داخل دولة!!..نعم والف نعم هناك جهات نافذة تضغط علي قيادات الجمارك او لديها متعاونين معها من داخل الجمارك في تمرير كل ما هو محظور والا كيف دخلت حاويات الصين وقبلها مئات السلع المسرطن؟!!

[الفاتح] 11-15-2015 04:57 PM
يا استاذ لقد كان هناك أمر من الحكومة لإدارة الجمارك بأن تقوم هذه الشركة الصينية بإدخال معداتها وكل حاوياتها بدون جمارك وبالتالي لن يكون هناك تفتيش من قبل الجمارك ّ ولقد استغلت الشركة هذه الفرصه وتم إدخال هذه النفايات


#1369944 [الدنقلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 09:44 AM
عزيزى القارى : ماذا عن الدقيق الفاسد والسكر الفاسد والزيوت المهدرجه والماكولات المنتهى صلاحيتها وكثير ومثير - اما المواصفات بالميناء هى جبايات والجمارك عصابات والموانى لا حوله لها ولا قوه --- ياجماعه النفوس اتسخت واصبح موظف الدوله عند قدومه للعمل يفكر كيف سيخرج اليوم وكم حصيلته --- ياجماعه كل واحد شايل شنطه لاب توب حصاله -- بالله ياجماعه دايره تفسير موظف الدوله الفقير تجده بموبيل قلاكسى بسته مليون عسكر المرور شايلين موبايلات مدير صغار موظفى الدوله فساد من الكوع للكوع فساد مبالغه خليك من العربات ومن لهم هايس وركشات وخليك من لهم بيوت ومحلات وذهب للستات اشكال والوان وشراء شرف البنات اشكال والوان لاحوله ولا قوه الا بالله

[الدنقلاوى]

ردود على الدنقلاوى
[بكري الصائغ] 11-15-2015 08:48 PM
أخوي الحـبوب،
الدنقلاوى،
(أ)-
يا الف مرحب بالحبيب العائد بعد غياب طويل، شكرآ علي المرور والتعليق الجميل. طالما تسألت وكتبت:
،( ماذا عن الدقيق الفاسد والسكر الفاسد والزيوت المهدرجه والماكولات المنتهى صلاحيتها وكثير ومثير)، هاك الخبر ده:

"قلم حبر" يصيب المراجعين بالسرطان!!
*********************
الخرطوم -“الخليج”-
-2007-02-07-
---------------
***- قالت صحيفة “الوطن” السودانية أمس إن 20 مراجعا من العاملين بهيئة السكة الحديدية في مدينة عطبرة شمالي الخرطوم أجريت لهم فحوصات طبية بمعمل استاك بالخرطوم بعد إصابة ووفاة عدد من العاملين بسبب استخدامهم “قلماً” يحتوي على مادة مسرطنة.

***- وأكدت مصادر الصحيفة أن القلم تسبب في إصابة ووفاة حوالي 9 أشخاص بجانب إصابة 30 آخرين بالعقم، وأشارت إلى تهرب عدد من العاملين بالمراجعة الداخلية من الكشف الطبي وأن الخوف الشديد أصاب معظم العاملين الذين ينتظرون نتيجة الفحوصات. وقالت المصادر إن الشركة البريطانية المصنعة “للقلم” أوقفت التعامل به منذ العام 1997. وطالب عدد من المتضررين إدارة السكة الحديدية تعويضهم ماديا ومعنويا عن الأضرار التي لحقت بهم.

(ب)-
***- بعد الاقلام جاءت الموبايلات المسرطنة..البطاريات المسرطنة.. الاسمنت..الدقيق..الدجاج..الكريمات...وما خفي في الاخبار اعظم وادهي !!


#1369926 [crisis]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 09:26 AM
يكفي دليلا على الفوضى والتخبط وغياب الدولة أن يتم كشف مثل هذه الكوارث من قبل الصحافة، ويكفي من الكوميديا المبكية أن تنتظر الدولة ما يكتبه الصحفيون ثم تذهب لتحقق وتعرف، هذا طبعا إذا فعلت ذلك من الاساس؟؟؟؟؟ظ

[crisis]

ردود على crisis
[بكري الصائغ] 11-15-2015 08:12 PM
أخوي الحبوب،
Crisis - كريسيس،
(أ)-
سعدت بك وبقدومك الميمون، تعليق جميل وفعلآ الصحف السودانية رغم الضغوطات الامنية عليها، والرقابة الدائمة طوال اليوم علي كل من يعمل في مهنة الصحافة، لكن برغم المحن استطاعت الصحف في كثير من الاحيان ان تكسر الحصار الامني وتكشف للجماهير المستور عن العيون.

(ب)-
***- استغربت ان كل الاعضاء في "اتحاد الصحفيين السودانيين" لزموا الصمت ولم نسمع بصحفي قرر السفر الي منطقة مروي ليعاين الاوضاع علي حقيقتها!!...مروي ليست كمنطقة حلايب، ويمكن للصحفي زيارتها بدون عراقيل او تاشيرة دخول!!


#1369908 [محمد عبدالحق]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 09:10 AM
لماذا سكتوا ولم يتكلموا إلا الآن ؟؟؟
لك الله يا وطني

==
ذهبت مرة للسوق في دولة خليجية لشراء كركدي
سألني البائع هل تريده سوداني أم صيني ؟؟
ألجمتني الدهشة

لقد سرقوا بذرة الكركدي من السودان

[محمد عبدالحق]

ردود على محمد عبدالحق
[بكري الصائغ] 11-15-2015 08:03 PM
أخوي الحبوب،
محمد عبدالحق،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية التامة، مشكور علي الطلة والمشاركة المقدرة.

(ب)-
وصلتني خمسة رسائل من اخوة اعزاء يقيمون في السودان وبدول الشتات والغربة، وكتبوا:

١-
الرسالة الاولي من السودان:
******************
(..لو مسؤول صيني قام بدفن نفايات سامة في بلده وتم اكتشاف الامر لتم اعدامه في ثواني. لكن مع الاسف الشديد ان الحكومة الصينية هي التي تقوم باعدام الشعب السوداني بمباركة من المؤتمر الوطني!!)...

٢-
الرسالة الثانية من السودان:
*****************
(..الحكومة السودانية اعتبرت الهجوم علي عملية دفن النفايات الصينية في مروي "زوبعة في فنجان" وبكرة الشعب ينسي!!)...

٣-
الرسالة الثالثة من هولندا:
****************
( خبر دفن النفايات انتشر وعم القري والحضر وخرج الي كل الجهات الاربعة في العالم. كل الناس سمعت به الا حكومة ال٨٨ وزير في الخرطوم!!)...

٤-
الرسالة الرابعة من القاهرة:
******************
(..نخاف بعد ان تمتلي اراضي الشمالية بمقابر الحاويات الصينية السامة، تقوم الصين وتدفق الباقي في النيل!!..كل شي ممكن في السودان طالما هناك في ناس ما بهمهم الا قبض الثمن والاتعاب)...

٥-
الرسالة الخامسة من برلين:
************
(..سبق ان وقعت وزارة المعادن السودانية عقد مع شركة سيباني الروسية امتياز للتنقيب عن الذهب في مواقع كثيرة في شرق وشمال البلاد وكان التوقيع بحضور الرئيس عمر البشير وعدد من المسؤولين، ولما دار جدل سلبي في الصحف حول هوية الشركة الروسية اخرست الحكومة بالقوة كل الاصوات التي انتقدت الشركة!!..بكرة الحكومة برضو حتخرس الاصوات المطالبة بكشف الحقائق وان كانت هناك حاويات مدفونة في مروي!!).


#1369903 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 09:05 AM
يا أستاذ الصائغ لو اختلف اللصان ظهر المسروق , مما يثبت دخول هذه الحاويات ...وتفشي السرطانات بالبلاد وفي هذا العهد بالذات لهو أكبر دليل ... والملاحظ يا أستاذ أي تجاوز تقوم به السلطات ويتم نفيه بقوة يعني وجوده بقوة أكبر ... الناس ديل باين من ضمن خططهم تشريد أهل السودان ليبقى الوطن الشاسع المترامي الأطراف زريبة مهملات ونفايات للايجار من قبل الدول التي تحترم مواطنيها وتحرص على نظافة أوطانها ومواردها البشرية والبيئية ... أما ناس قريعتي راحت كان الله في عونهم ونستغفر الله ونتوب اليه

[بت البلد]

ردود على بت البلد
[بكري الصائغ] 11-15-2015 07:35 PM
أختي الحبوبة،
بت البلد،
(أ)-
مساكم الله بالخير، الف شكر علي الزيارة المفرحة وبالمشاركة المقدرة.
(ب)-
حفلت صحيفة "الراكوبة" اليوم الاحد ١٥ نوفمبر الحالي بالعديد من اخبار هامة لها علاقة بالنفايات، كانت عناوينها كالاتي:
١-
نفايات الشمالية .. مسؤلية الحكومة !
٢-
تسونامى السودان !!
٣-
طالبوا بإجلاء المواطنين من تلك المواقع لحين التخلص من النفايات بطريقة علمية وآمنة..أطباء يطالبون نظام البشير بتحديد مواقع النفايات المشعة ومحاسبة المتورطين وتوقيع أقصى العقوبات عليهم ومحاكمتهم بجريمة "القتل العمد".
٤-
برلماني يكشف عن نفوق حيوانات بسبب تسرب مواد سامة.
٥-
مدير وحدة السدود : لا وجود لحاويات بها مواد كيماوية ونلتزم بأعلى معايير السلامة.
٦-
تحرى نفايات مشعة طمرتها الصين في أرض سد مروي-(جريدة "السوداني")-

٧-
قطاع الأطباء بالحزب الشيوعي السوداني:
الأثر الإشعاعي يمتد في دائرة تبلغ مساحتها حوالي الف ميل
**************************
November 15, 2015
المصدر: -(حريات)-
بيان من قطاع الأطباء – الحزب الشيوعي السوداني
خطر الإشعاع هو تحطيم للحاضر وتدمير للمستقبل
----------------------
***- كشف المدير السابق لهيئة الطاقة الذرية السودانية، محمد صديق في الندوة التي أقامتها الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس الأربعاء الماضي، عن دخول اكثر من ستين حاوية تحتوي على نفايات مشعة من دولة آسيوية، خلال فترة بناء سد مروي بين أعوام ٢٠٠٤ و ٢٠٠٩مع المعدات المصاحبة لبناء السد. صرح ايضا انه قد تم دفن عدد ٤٠ من هذه الحاويات بالقرب من موقع بناء السد بينما تم التخلص من ٢٠ أخريات بطرحهن في الصحراء دون دفنهم. وأكد النائب البرلماني صالح جمعة (رئيس هيئة الصحة بالبرلمان) في حواره الصحفي مع جريدة الجريدة بتاريخ السبت ١٤ نوفمبر علم برلمانه بهذه الحاويات واختلف في تحديد عددها بعشرين ونسبها لدولة جارة ومستورد باسم مجهول.

***- وليست هذه المرة الاولى التي تتسرب فيها اخبار تخلص دول حليفة للنظام من نفاياتها النووية في الاراضي السودانية، فقد تسربت اخبار مماثلة في فبراير من العام الحالي ولم تحرك الحكومة ساكنا باتجاه التحقيق فيها او حماية المواطنين في المناطق المحيطة. ان ما يهمنا في المقام الاول هو تنبيه المواطنين الي ان الأثر الإشعاعي النووي يمتد في دائرة تبلغ مساحتها حوالي الف ميل (٢٨٠٠ كيلومتر مربع) حول موقع الإشعاع . ويزداد هذا الأثر بازدياد حجم المواد المشعة وطبيعتها.

***- ان الاثار المباشرة للتعرض للتسمم الإشعاعي تعبر عن نفسها بالشعور بالرغبة في القي، وارتفاع درجات الحرارة، والإسهال والصداع. هذه الأعراض ناتجة عن التكسير الذي يسببه الإشعاع لكريات الدم البيضاء وتختفي بعد فترة اذا لم تؤدي الي الوفاة، ولكن يبقى الأثر اللاحق للإشعاع هو تسببه في فشل الأنظمة الداخلية للجسم من أمراض الفشل الكلوي والكبدي وغيرها. كما يتسبب التعرض المستمر للإشعاع الناتج عن هذه النفايات بارتفاع نسب الإصابة بالسرطان بانواعه المختلفة. الاطفال في عرضة لمخاطر صحية اكبر تؤثر على نموهم وعلى اصابتهم بامراض الغدد بشكل خاص. وكل هذه الاثار والامراض شهدنا تزايداً مطردا لها في الولاية الشمالية في السنوات الماضية.

***- ان هذه الجريمة ليست منفصلة عن منهج النظام في الإبادة المنظمة تجاه كل أبناء شعبنا. فجرائمه في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق واغتياله للمتظاهرين في كجبار و مدني ونيالا والخرطوم تكشف عن مدى استهتاره بالروح السودانية. وهي ليست منفصلة ايضا عن جرايم التهجير والتنمية الدموية التي يقوم بها في الولاية الشمالية. لكن هذه الجريمة تتعدى جرائمه في حق الحاضر لأجرام جديد في مستقبل السودان واهله.

***- اننا في قطاع الأطباء في الحزب الشيوعي السوداني نطالب الجهات الحكومية والأهلية بالعمل السريع على تحديد مواقع هذا الإشعاع وإخلاء المواطنين من حوله لحين التخلص من هذه النفايات بطريقة علمية وآمنة.

***- ان محاسبة المجرمين المسئوليين عن هذه الجريمة ومحاكمتهم بجريمة القتل العمد هو مطلب لن نتخلى عنه. و هذا النظام ومجرميه لابد ان يسقط ولو طال الزمن، والعدالة بوجه من اجرموا في حق أبناء شعبنا اتية ولا ريب فيها.

قطاع الأطباء في الحزب الشيوعي السوداني
-١٤ نوفمبر ٢٠١٥-

٨-
اعتراف رسمي :
الحاويات المشعة قادمة من السعودية ومُسجلة باسم (مجهول)!
***********************
November 14, 2015
-(حريات)-
---------------------
اعترف صالح جمعة ، رئيس لجنة الصحة بالمجلس الوطني ، بفضيحة دخول حاويات مُشعّة إلى البلاد ، قائلاً انها قد دخلت من السعودية ، ومُسجلة باسم (مجهول)!

وكشف رئيس لجنة الصحة بدخول أدوية مغشوشة من أثيوبيا ودول أخرى – لم يسمها – إلى البلاد ( .. الحدود المفتوحة مع اثيوبيا ودول اخرى هو السبب في دخول أدوية مغشوشة إلى البلاد ..) .وأضاف في حوار مع صحيفة (الجريدة) ، اليوم : ( ..الحاويات المشعة وعددها (21) التي وصلت ميناء بورتسودان أتت من السعودية ، وهي مسجلة باسم مجهول..) ، مضيفاً بان حاويات كثيرة تحمل نفايات ألكترونية وغيرها تدخل ميناء بورتسودان : ( هناك مشكلة في ميناء بورتسودان تاتي حاويات الى بلدان مختلفة منها تشاد وفي بعض الأحيان تاتي بضائع باسماء مجهولة ، وتظل الحاويات لمدة ثلاثة اشهر قبل ان تتولى امرها هيئة الموانئ ، لذلك نسعى إلى تعديل قانون الموانئ). وقال بان هجرة الأطباء والكوادر العاملة في مجال الصحة أحدثت عجزاً في قطاع الصحة مضيفاً بان (..كل ولايات البلاد تفتقر للتخصصات الدقيقة..) .

***- وأقرّ بالتلوث وتردي صحة البيئة بسبب إنشاء السدود وطريقة إستخراج البترول والمعادن في البلاد : ( البيئة واحدة من مشاكل البلاد في ظل إستخراج المعادن والبترول..) ، (.. تحصلنا على تقارير تلوث في مناطق المهجرين بولاية القضارف بسبب سد ستيت..).


#1369831 [ود الركابي]
3.00/5 (2 صوت)

11-15-2015 06:43 AM
مادام دخلت حاويات ودفنت في بلدنا معني كده في رشاوي تقيلة دفعت لمنعدمي الضمير والوطنية . تابعوا الموضوع . اصلوا مافي دخان من غير نار .

[ود الركابي]

ردود على ود الركابي
[بكري الصائغ] 11-15-2015 03:12 PM
أخوي الحبوب،
ود الركابي،
(أ)-
سلام حار شديد لك وللخرطوم غرب الحبيبة،
(ب)-
تعليقك جميل، بالطبع ياحبيب ما دام دخلت حاويات صينية مسرطنة.. وعبرت من الميناء بسلام ..ووصلت الي الشمالية.. وتم دفنها في منطقة مروي...يبقي الموضوع فيه رشاوي تقيلة بالدولار او هدايا في شكل فلل وقصور فاخرة في دبي او كافوري!!...

[بكري الصائغ] 11-15-2015 02:48 PM
أخوي الحبوب،
الاجابة لدي الجمارك،
(أ)-
تحياتي الطيبة لشخصك الكريم، الف شكر علي الزيارة والتعقيب الراقي علي اخونا ود الركابي،

(ب)-
توقفت عند فقرة جاءت في تعقيبك، وكتبت:
(يجب التحقيق مع الجمارك كيف دخلت المخدرات والمواد المشعة الي البلد ربما هذه الاسباب هي اللتي ادت الي الاقالات الاخيرة في الجمارك فالكل يعلم حينما تتجه اصابع الاتهام الي مسؤولين كبار النظام يجري تغييرات وتعيينات لحمايتهم من المساءلة)...

***- ملحوظة ذكية منك يا حبيب، تدل ايضآ علي انك متابع فساد الجمارك التي فجأة اختفت اخباره من الصحف. فعلآ لم توضح الجهات المسؤولة سبب الاقالات في ادارة الجمارك!!..يحتمل بسبب حاويات النفايات؟!!..او حاويات المخدرات؟!!..او صراع كبار رجال المافيا؟!!

[الاجابة لدي الجمارك] 11-15-2015 10:02 AM
من المستحيل ان تدخل هذه الشحنة البلاد دون علم الجمارك السودانية

لماذا يشتتون انتباه الشعب بين السدود والطاقة الذرية واسلحة الدمار الشامل والمواصفات والمقاييس ؟

الجمارك هي المسؤولة عن هذه الشحنات من المستحيل ان تدخل هذه الحاويات بدون علمهم

لماذا لم يتم حتي الان كشف اسماء المتهمين في حاويات المخدرات السابقة والحالية ؟
ولماذا لم يتم الكشف عن الحاويات المشعة السابقة والحالية ؟

الاجابة عند الجمارك
عليكم بالجمارك

ربما هناك جهات نافذة تضغط علي قيادات الجمارك او لديها متعاونين معها من داخل الجمارك في تمرير المخدرات والمواد المشعة بالرشوة وام غمتي

يجب التحقيق مع الجمارك كيف دخلت المخدرات والمواد المشعة الي البلد

ربما هذه الاسباب هي اللتي ادت الي الاقالات الاخيرة في الجمارك فالكل يعلم حينما تتجه اصابع الاتهام الي مسؤولين كبار النظام يجري تغييرات وتعيينات لحمايتهم من المساءلة

فتشوا عن مقدم الجمارك تجدوا الاجابة لانو المليارات دي ميزانية دولة ومابتجي من تجارة الشنطة والتلفونات والحاجات الهايفة دي وقيل انه مرتشي والمعروف في كل العالم ان المخدرات والمواد الخطرة تجارها يدفعون رشاوي


#1369826 [المدير]
4.25/5 (3 صوت)

11-15-2015 06:15 AM
وهل تعلم السلطات المصرية بهذا العبث الذي يحدث في بوابتها الخلفية؟ وهل يعلم الاخوة في مصر ماذا فعل الاخوان في هذا النهر ؟ علما بان الترابي قد هدد المصريين من قبل وذلك عندما فال ( ان هذا النهر يمكن ان يستخدم استخدتما مميتا) والان اصبحت لعبة الاحوان واضحة,

[المدير]

ردود على المدير
[بكري الصائغ] 11-15-2015 02:36 PM
أخوي الحبوب،
المدير،
(أ)-
والله والله يا حبيب تعليقك جميل جميل وكيفني شديد.
لكن ردآ علي سؤالك افييدك ان المصريين عارفين اي حاجة عن النفايات في بلدنا من خلال صحفنا المحلية التي كتبت الكثير المثير الخطر عن النفايات، لذلك امتنعوا المصريين عن الاستثمار في مجال الزراعة في السودان لان المحاصيل الزراعية حتمآ ستكون ملوثة بالاشعاعات!!

معليش يا حبيب نسيت اسلم عليك اصلو تعليقك شغلني عن السلام.


#1369817 [اممممى بدرجة جااااهل]
1.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 05:14 AM
يديك العافية...بس انا احلف مصحف ((الهما فيو بغبغاوات))(( والعبد لله بالفاتحة والقصيرة)) انو العلوج ديل عارفين وقابضين قروش ال 60 كونتينر كا ما بقت 160....ولابديين دايريين مفعول السم ده يقرضنا بالجملة...شان كده بارديين وماسكييين ما دايرين يفوتوا...

اما بالنسبة للسودان فعليو العوض والعوض زاتو خلسس... بل انتهاء الفيلم وكان ياما كان جماعة الكيزان مع الفاضليين اهل الفضل القطاع الخاص الغرقان فى عسل السودان ورافع راية انا بزنس مان وللسياسة مانى مان...الاتنين لحسو السودان شي بى فهم وسيستم وشي حقارة وشغل نسوان...والله عزرا يا نسوان...

[اممممى بدرجة جااااهل]

ردود على اممممى بدرجة جااااهل
[بكري الصائغ] 11-15-2015 02:29 PM
أخوي الحبوب،
اممممى بدرجة جااااهل،
(أ)-
سلامي الحار لشخصك الكريم، مشكور علي الزيارة والتعليق المقدر.

(ب)-
اسال ناس الحكومة، لو افترضنا ان مستثمر اجنبي طلب شهادة (خلو الولاية الشمالية من اي مخاطر بيئة او وجود نفايات سامة مدفونة)، كيف حتتصرف الحكومة؟!!


#1369816 [خابور]
3.00/5 (2 صوت)

11-15-2015 05:12 AM
خايف الموت الكلب

[خابور]

ردود على خابور
[بكري الصائغ] 11-15-2015 02:24 PM
أخوي الحبوب،
خابور،
(أ)-
الف مرحب بك وبقدومك الكريم، والف شكر علي المساهمة المقدرة.

(ب)-
وصلتني رسالة من قريب لي يقيم في موسكو، وكتب:
(...مسكاقرو عمي بكري. ابراهيم عبود غرق بلدنا وشتت اهلنا..والبشير عاوز يكمل الناقص بالكيماوي)...


#1369813 [بكري الصائغ]
3.00/5 (2 صوت)

11-15-2015 04:55 AM
السودان:
ضبط 58 حاوية مواد مشعة
ونفايات إلكترونية بميناء بورتسودان
*********************
المصدر: - "الطريق"- صحيفة إلكترونية سودانية مستقلة-
-12 أكتوبر 2015-
---------------
***- كشف سلطة الموانئ البحرية بميناء بورتسودان شرقي السودان، عن ضبط 58 حاوية بها مواد بالغة الخطورة على صحة الانسان، منها 22 حاوية تحمل الواح بها اشعاع تتبع لوحدة تنفيذ السدود، و21 حاوية نفايات الكترونية و15 حاوية مبيدات تتبع لجهات مجهولة.

٢-
***- 58 حاوية بها مواد بالغة الخطورة على صحة الانسان تتبع لوحدة تنفيذ السدود!!!!

[بكري الصائغ]

#1369805 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
1.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 03:25 AM
على شـباب المنطقة ان يتولوا الأمر بيـدهـم وان يكونوا فرقا للتفـتيش الميدانى لأنهم يعرفون جيدا ارضهم يساعـدهم ويشد من ازرهم فى ذلك نواب المنطقة فى البرلمان وكل المسؤولين من ابناء المنطقة وعلى رأسهم النائب الأول الفريق بكرى والنائب البرلمانى صلاح قوش وان يدعوا جميعهم الى نفير لانقاذ المنطقة من هذا الوباء السرطانى الذى سوف تكون آثاره ممتدة الى اجيال عديدة فى المستقبل . يجب العودة الى ايام النفير وعدم الأعتماد على الحكومة فى اى شئ . وكما يقول المثل : ما حك ظهرك مثل ظفرك . وعقاب اللص الذى سرق موخرا بجلده مائة سوط من قبل شباب المنطقة لهو درس يجب ان يتكرر من الآن وصاعـدا . كما ارجو ان يتم جلد مدير وحدة السدود السيد / جعفر محمد حماد مائة سوط من قبل الشباب ويتم تصويره وينشر فى الواتساب لكى يراه جميع الناس اذا اتضح انه كان يكذب , فالتجارب اثبتت ان الحكومة فى واد والشعب الغلبان فى واد آخر . كما يجب سن قانون يلزم أن يكون حاضرا مندوب من هيئة الطاقة الذرية فتح اى حاوية وان تتم موافقته على سلامة محتوياتها وعدم احتوائها على اى من المواد المسرطنة . كما يجب ابتعاث موظفين لبعثات خارجية لمعرفة كيف تتعامل الموانى وسلطات الجمارك فى الموانى مع الحاويات التى تحمل مواد خطرة كما يجب تفعيل القوانين التى تلزم سلطات الجمارك والميناء بارجاع مثل هذه الحاويات الخطرة الى موقع ارسالها فى اسرع وقت لأنه توجد حاويات من هذا النوع تم اكتشافها وهرب اصحابها وتركوها فى الميناء بعد ان قبضوا عمولتهم وادخلوها الميناء والباقى لا يهم فالمهم هو ادخالها وواحد من اصحاب هذه الحاويات مستورد تشادى الجنسية ترك الحاويات وهرب .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاســترو عـبدالحـمـيـد
[بكري الصائغ] 11-15-2015 02:19 PM
أخوي الحبوب،
كاســترو عـبدالحـمـيـد،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، الف شكر علي المشاركة الرائعة لكن يا حبيب لا اعتقد ان الفريق بكرى والنائب البرلمانى صلاح قوش والمسؤولين في الحكومة يمكنهم ان يشاركوا في انقاذ المنطقة بعد ان ضربها الدمار البيئي لانهم اصلآ هم من جلبوا اسلحة (الدمار الشامل) للمنطقة، وهم اول من كانوا علي علم بدفن النفايات...ايضآ هم وراء استجلاب هذه الحاويات الي المنطقة!!

(ب)-
الموضوع خرج تمامآ من يد الحكومة بدليل ان الاتهامات الكثيرة للحكومة قد ملأت صحف اليوم.

[بكري الصائغ] 11-15-2015 02:09 PM
أخوي الحبوب،
جومار،
(أ)-
السلام والتحايا لشخصك الكريم، سعدت بقدومك الميمون، شكرآ علي التعقيب المقدر.

(ب)-
لو كانت الحكومة جادة في استثمارات الاجانب في السودان عليها ان تطلب ارسال وفد من علماء اجانب يفهمون في النفايات وانواع السموم لاثبات عدم وجود نفايات مدفونة في منطقة مروي، والا فان السكوت علي هذا الامر الخطير معناه ان الحكومة تخفي الحقائق. المستثمرون الاجانب علموا بما يجري في منطقة السد و(الفاس وقع في الرأس وما بنفع الجقليب) !!

[جومار] 11-15-2015 12:07 PM
0( وواحد من اصحاب هذه الحاويات مستورد تشادى الجنسية ترك الحاويات وهرب .
( وواحد من اصحاب هذه الحاويات مستورد تشادى الجنسية ترك الحاويات وهرب .
)
للناس الهبل عشان يقولوا اجنبي وهرب.
الله يكون في عون السودان طالما الزيك لا يعرف خبث القوم.


#1369804 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

11-15-2015 03:02 AM
تاريخ النفايات السامة في السودان.
********************
١-
انباء عن دفن نفايات سامة يفجر ذعرا فى منطقة "الشريك -( الأربعاء 16 مارس2011)-
٢-
النفايات الإلكترونيّة .. الغزو القاتل تحت مسمّى (المستعمل)!!-(24/03/2014)-
٣-
السودان: مكبّ للنفايات الإلكترونيّة -(17 يوليو 2014)-
٤-
أنباء عن دفن نفايات سامة بولاية نهر النيل -(17 - 03 - 2011)-
٥-
جهة مجهولة تتعاقد على استيراد نفايات للسودان- (3 ديسمبر ٢٠٠٧)-
٦-
السودان مكبا للنفايات الالكترونية: الهواتف النقالة المستخدمة في السودان تحوي مواد سامة ومشعة -(03-26-2014)-
٧-
خمسة وعشرين طن نفايات طبية يومياً في السودان هاجس يورق الجميع-(أبريل 22، 2013)-
٨-
700 ألف طن نفايات بلاستيكية بالسودان-(12.04.2014)-
٩-
الحكومة: السودان أصبح مكباً للنفايات الإلكترونية، والمواصفات تكشف عن ممارسة ضغوط لإدخالها-(05-03-2014)-
(كشفت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن تعرضها لضغوط من جهات عليا بالدولة – لم تسمها – للسماح بإدخال أجهزة ومعدات إلكترونية مستعملة، إنها لم تستبعد أن تكون تلك الأجهزة عبارة عن نفايات إلكترونية. في وقت أقر فيه وزير البيئة والغابات العمرانية الدكتور حسن عبد القادر هلال بأن البلاد أصبحت مكباً للنفايات الإلكترونية، بينما كشفت الهيئة القومية للاتصالات عن دخول أكثر من "33" مليون هاتف نقال للسودان غير مطابق للمواصفات وتحوى مواداً سامه ومشعة من جملة 36 مليون مستخدما الآن. وأوضح المهندس جمال أمين السيد أن المشتركين في خدمة الهاتف السيار 27 مليون ونوه إلى أن الهاتف المحمول المطابق للمواصفات يحتوى على أكثر من 40 وحدة بها مواد سامة منها الرصاص والزئبق).
١٠-
الجمارك السودانية: دخول شحنة السماد المشع قبل شهر جريمة كانت منظمة-(06 يناير 2013)-
١١-
انتبهـــوا أيها السادة النفايات الإلكترونية خطـــر يهدد السودان !-(7 يناير 2010)-
١٢-
الصين تدفن (60) حاوية مواد سامة بالسودان!! -(12 نوفمبر,2015)-
١٣-
حريات تتحصل على وثيقة تؤكد فضيحة استيراد النفايات الكترونية-(April 9, 2011)-
١٤-
تفاصيل دفن النفايات النووية بالسودان-(14 - 11 - 2012)-
١٥-
قضية النفايات النووية المدفونة في صحراء السودان-(30 يوليو، 2013)-
١٦-
قضية دفن النفايات النوويه و امراض السرطانات في السودان-(27.11.2011)-
١٧-
التفاصيل الكاملة حول دفن النفايات النووية بالسودان..الدكتور شريف التهامي وزير الطاقة الاسبق في حوار مثير-(11-15-2012)-
١٨-
20 ألف إصابة بالسرطان في السودان خلال عامين -(17.01.2012)-

[بكري الصائغ]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة