الأخبار
أخبار إقليمية
المؤتمر السوداني يقدم رؤية بديلة لـ"كنكشة رؤساء الأحزاب"
المؤتمر السوداني يقدم رؤية بديلة لـ"كنكشة رؤساء الأحزاب"
المؤتمر السوداني يقدم رؤية بديلة لـ


وصف الحوار بالـ(كذوب) ولا مستقبل له
11-15-2015 10:24 AM
الخرطوم: رابعة ابوحنة
كشف حزب المؤتمر السوداني، عن عزمه خلال مؤتمره العام القادم المزمع عقده منتصف يناير المقبل، تقديم رؤية بديلة لما أسماها عملية الكنكشة المستمرة في المناصب لزمن طويل داخل الاحزاب، معتبراً أن الاحزاب اذا عجزت ان تمارس الديمقراطية داخلها، ستعجز بكل تأكيد عن ممارستها في اجهزة الدولة المختلفة باعتبار أن "فاقد الشئ لايعطيه".
وقال رئيس حزب المؤتمر السوداني، ابراهيم الشيخ، أن حزبه حريص جدا على ان يقدم نموذج جديد يتم عبره التبادل في موقع الرئيس بالشفافية التي ستجري في المؤتمر العام القادم للحزب، وقال ان الحوار الوطني الحالي لايوجد له مستقبل و اسدل الستار عليه، واعتبر حديث الامين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر حول ان هنالك احزاب مقاطعة لها وضع ستشارك في الحوار بأنه كذب، مضيفاً ان عمر لايفقه شيئاً غير الأكاذيب، حسب قوله، وتابع: "عمر جاء يسعى برجليه ويديه ليجرنا الى اروقة الحوار، ولكننا رفضنا تماما واستعصمنا بموقفنا وقلنا له هذا الحوار "كذوب" ولن يحقق لاهل السودان اي ديمقراطية وسلام"، واستكنر الشيخ حديث كمال عمر عن صنع المؤتمر الشعبي لوثيقة البديل الديمقراطي، مشيرا الى ان تاريخ كمال عمر لا علاقة له بالبديل الديمقراطي ولاتزال جماعته عاجزة لليوم وللغد عن تقديم بديل ديمقراطي يستحقه اهل السودان، وأضاف بقوله: "جماعته لازالت على سدة الحكم وهم مؤتمر وطني، ويشاركون في العملية السياسية الجارية، وراضين تماما عنها وعن المعتقلات والتعذيب، ومصادرة الجوازات وهذا هو برنامجهم".

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1910

التعليقات
#1370397 [رهام علام]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 08:18 AM
(كنا نتوقع من الاستاذ سيف الدولة ان يكون اول من يحاول انفاذ دستور السودان الانتقالي 1956 )

(وهي نفس المخرجات لامزجة الانقلابيون وطواقهم .)

محي الدين الفكي

(محامي ومستشار قانوني . )
يا حضرة المحامي كما لمحت لك سابقاً إن عقلك خاوي وأفرغ من فؤاد أم موسي , فبالنظر إلى ما دونته في تعليقك على مقال مولانا/ سيف حمدنا الله بالأمس ينهض قرينة دامغة تعضد ما ذهبت إليه في ردي عليك قبل قليل. فماذا تقصد بإنفاذ الدستور هذه العملية التي يمكن لشخص معارض أن يقوم بها لوحده؟؟؟
ثم رجائي ألا تكتب بالفصحى التي تعلمتها في عهد الانقاذ, عموماً كان يجب ان تقول أمزجة الإنقلابيين لأن الأخيرة مضاف اليه مجرور بالاضافة ,,,, وكان عليك أن تقول محامٍ وليس محامي وكان عليك ان تكتفي بذكر واحدة من صفتيك إما محام أو مستشار قانوني (وما تسمع لي كلام المصريين الفي المسلسلات).... وطبعاً أنت محام لأنه خاصة في السودان المستشار القانوني يقصد به الشخص الذي تفوضه وزارة العدل ليتولى الشؤون القانونية بأحد المؤسسات أو الهيئات الحكومية.

[رهام علام]

#1370385 [رهام علام]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 07:49 AM
يا محي الدين الفكي بالله انت تطلع شنو وتكون ايه؟ دايما أشتر وتعليقاتك سخيفة, أرجو ألا تعلق على موضوع مالم تكن لديك معلومات كافية عنه حزب المؤتمر السوداني هو انموذج للحزب الرشيد ويضم شباب ورجالات ذوا علم ورأي وله تأريخ ناصع ومشرف ومستقبل واعد ومشرق ,يجب عليك ان تضع نفسك في موضعها الحقيقي وتتضاءل أمام هذه القمة.

[رهام علام]

#1370148 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 03:16 PM
انت مالك ومال رؤساء الاحزاب لما يكون عندك حزب ورينا بعدين حتعمل شنو , انت هس مشكلتك الاحزاب ولا النظام الغير دستوري ؟

[محي الدين الفكي]

ردود على محي الدين الفكي
European Union [هههههههااا] 11-16-2015 03:56 AM
فاقد الشئ لايعطيه ..
مقوله تعني الكثير لمن يفهم ولمن اراد ..
ليه مشروع بناء الدوله في السودان فشل وليه السودانيين ماقادرين يبنو دوله بالرغم من ان بلدهم هو اول بلد افريقي نال استقلالو في حين انو دول افريقيه كتيره نالت استقلالها بعد السودان بفترات طويله انجزت مشروع دوله وبنو بلدانهم ..
سبعييييين سنه ونحنا ماقادرين نبني بلدنا سبعييين سنه!!!
السبب ياهو قالو المؤتمر السوداني الكنكككككشه ؟؟؟
هسي ي اخوي تلقاك من لفيف الاحزاب القديمه الاقعدت بالسودان معليش بس دا منطقيا كدي لايمكن ان تنادي بالديمقراطيه مثلا وانت مابتمارسا جواك دا ببقي مرض وحاله نفسيه محتاجا علاج !!!
صحي هسي همنا كلو النظام الحاكم انو يمش ويبقي ماتبقي من السودان بس دا مايعفي زول زي الصادق ولاالميرغني ولااي رئيس حزب او اي منظومه ولامؤسسه من سؤال البقعدك السنيين دي كلها شنو؟؟
بتنادي بالديمقراطيه ابقي ديمقراطي في نفسك وبعدين شوف بتلقي الديمقراطيه شاعت بين الناس بتنادي بالشفافيه ابقي نزيه انت وماتسرق ماترشي ماتشارك ولاتقاسم الفاسدين وبعدين شوف وهكذا ...
السلووووووك السلووووووك السلووووووك ومفارقتو للخطاب السياسي في بلدنا هو العوج ماشي غيرو !!!
التغير ماساهل بناء بلد ماساهل كل البلدان الاتطورت شعوبا مارست التغيير جواها اول ..
اي واحد/ه يبدأ/تبدأ بنفسك سيب الكلام الكتير والنضم وخلي افعالك تدل وتثبت اقوالك وماتدعو ليه من قيم ..
انه الدين وسلوك الانبيا والرسل لو تعلمون ..
كبر مقتا عندالله ان تقولو مالاتفعلون ..


#1370088 [ود مدنى السنى]
4.50/5 (2 صوت)

11-15-2015 01:36 PM
فى انتظار المؤتمر العام وماسيسفر عنة فانتم اخر ماتبقى من امل

[ود مدنى السنى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة