الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الدستور يدفع بورقة تنادي بتقسيم البلاد الي سبعة اقاليم
حزب الدستور يدفع بورقة تنادي بتقسيم البلاد الي سبعة اقاليم



11-15-2015 10:13 PM
الخرطوم (سونا) - واصلت لجنة قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار التابعة للحوار الوطنى إجتماعاتها اليوم بقاعة الصداقة حيث ناقشت ورقة حزب الدستور فيما يتعلق بقضايا الحكم ، وأمنت الورقة على مدنية الدولة التى تتجسد فيها القيم والمعاملات الاسلامية ، ونادت الورقة التي قدمها عضو الحزب كباشي الدومة عبد الله بتقسيم السودان الى سبعة اقاليم جغرافية لضمان انجاح الحكم وإزالة النعرات القبلية والجهوية ولضمان سلامة البلاد من الانقسامات واشار الي ان النظام المختلط هو النظام الانسب لحكم السودان ويضمن حسن ادارة التنوع في كل مستويات الحكم ويجسد الفدرالية المالية والادارية .
وأشار محمد على ادم عضو الحركة الشعبية "اصحاب القضية الحقيقيين " الى ان السلطة السياسية فى الدولة امر ضروري لبسط مقاليد الامور مبيناً ان الحكومة لاتستطيع ان تقوم دون وجود نظام اداري قوي يمارس سلطاته الادارية داخلياَ .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1927

التعليقات
#1370716 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 03:16 PM
اذا كانت لمن بالدولة عقول لكان عدد ولايات السودان فقط 9 ولايات أو اقل من ذلك فقط ، والوزراء يجب ان يكونوا ربع العدد الحالي ومساعدي الرئيس اثنين فقط ونواب الرئيس واحد فقط .

وترهل الحكومة والولايات كان سببا في الصرف البذخي المعمول به الآن والذي ارهق المواطن كثيرا وهي أموال مفروضة من الضرائب اليومية على المواطن المسكين .

وعلى اهل الحوار تبني هذا الطرح .

[ود المهدي]

#1370408 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 08:31 AM
لن يقبل الاخوان المسلمون بمنظومة (الاقاليم)لانه تقسيم اداري يقوم علي حساب قوة المركز وبالعكس هم سيزيدون عدد الولايات الي 25 ولاية علي اساس (فرق تسد) والقبلية وطبيعتها الخلافية .

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1370320 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 11:53 PM
بل الأنسب ... والأجدى ... والأقلّ تكلفة ... بالنسبة لإنسان السودان ... وبالنسبة لإقتصاد السودان ... هو تقسيم دولة أجيال السودان ... إلى ثلاثة أقاليم ... كالآتي :-

01- إقليم غرب النيل ... من حلفا القديمة إلى نمولي ... على أن يُدار من محافظة مركزيّة واحدة ... هي مدينة أم در أمان ... ؟؟؟

02- وإقليم شرق النيل ... من جنوب النيل الأزرق إلى حلفا القديمة ... على أن يُدار مركزيّاً من محافظة الخرطوم بحري ... ؟؟؟

03- ثمّ إقليم الجزيرة المرويّة ... ويشمل كلّ المنطقة الواقعة ... شرق (النيل الأبيض من حدود السودان الجنوبي ... المزيّف المُؤقّت ... إلى مقرن النيلين) ... وغرب (النيل الأزرق ... من حدود السودان الحقيقيّة مع الدولة الإثيوبيّة ... إلى مقرن النيلين ... عند جزير توتي ؟؟؟

04- على أن تكون عاصمة السودان هي جزيرة توتي ... وكلّ الجُزر النيليّة ... وكلّ الجُزر البحريّة ... ؟؟؟

05- نحن المهنيّون السودانيّون ... نقول يذلك ... لأسباب إقتصاديّة نهضويّة بحتة ... يعرفها المهنيّون المعنيّون بها ... أمّا الزلنطحيّون الذين يقولون بغير ذلك ... هم مُجرّد طبقة فهلوانيّة ... من العطالى الأونطجيّة البلاطجيّة ... الذين يدينون بفلسفة إقتسام الأطيان والثروات السودانيّة ... بين الهمباتة والربابيط والحراميّة ... إلى آخر مكوّنات الطبقات التمكينيّة الإنقلابيّة التمرّديّة الشموليّة ... الإجراميّة الإباحيّة الإستباحيّة ... الحربائيّة ... اليساريّة اليمينيّة الوسطانيّة ... الله يرحم ويحفظ ويكرم إنسان وحيوان الدولة السودانيّة ... ؟؟؟

06- على الكيانات التي أدمنت تقسيم السودان إلى ولايات ... ذات حكومات ... وعلى مناوئيها من الكيانات المواليات الخالفات ... والكيانات المعارضات المتواثقات على الإطاحة بالدكتاتوريّات ... أن يبتعدوا عن الجبايات ... وطباعة العملات ... والإستدانات ... وأن يعملوا بدون مرتّبات ولا بدلات ولا مخصّصات ... وأن يصرفوا الأموال على الخدمات والمشاريع النهضويّات ... إذا فعلوا ذلك ... قبلنا بولاياتهم الحكوميّات ... وبإقتساماتهم العنقوديّات ... المؤدلجات ... شريطة أن يحترموا كُلّ المهنيّين ... وكلّ المهنيّات ... وأن يسمحوا لأهل الذكر منهم والإختصاصات ... بتخطيط ودراسات ... وتمويل وتنفيذ ... المشاريع الإستراتيجيّات ... بعائدات الثروات ... وبأموال العائدين والعائدات ... والمغتربين والمغتربات ... ؟؟؟

07- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

ردود على Productive Urbanization for One Nation
[Productive Urbanization for One Nation] 11-16-2015 07:39 PM
11- عفواً وعُذراً ... أرجو أن أضيف إلى النقطة رقم ( 03) عبارة ... ( على أن يُدار إقليم الجزيرة الموسّع ... من محافظة مركزيّة واحدة ... هي مدينة الخرطوم ) ... ؟؟؟

12- وبالتالي يكون من حق أيّ مواطن سوداني ... الإنتماء إلى المركز ... وإلى الأقاليم ... في نفس الوقت ... وبالمناسبة ... لو أراد صينيّاً الآن الإنتقال ... في بلده ... من الأقاليم الصينيّة إلى العاصمة الصينيّة لكيما يعيش هناك ... فإنّ مصيره السجن المؤيّد ... على حسب قوانين الحزب الشيوعي الصيني ... التي سوف يطبّقها الشريكان الحربائيّان ... هنا ... في السودان ... بحذافيؤها ... لو سكت أهل السودان ... قالوا السكت راح ... كما قالوا ... ما ضاع حقٌّ من ورائه مُطالبٌ ... نحن مخنيّون سودانيّون ... لسنا إلاّ ... ولسوف نطالب بحقوقنا ... ؟؟؟

13- أمّا وجود العاصمة في كلّ الجُزر النيليّة ( مثلاً ... توتي ... أبا ... مُقراد ) ... والبحريّة ( سنقنيب مثلاً ) ... فمن شأنه ... أن يجعل الإنقلابات العسكريّة مُستحيلة ... وان يشجّع على التركيز ... وعلى التفكير الخلاّق ... إلى آخر المزايا الإقتصاديّة البحتة ... التي يعرفها المعنيّون بها ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation] 11-16-2015 06:07 PM
08- شكراً جزيلاً يا [hakeem] ... يبدو أنّ عقلك غير سليم ... أو أنّك تجهل أنّ الإشراقات تعني الخروج عن الواقع الأليم ... لو قبلت الأمم بالأمر الواقع ... لما تقدّمت ... ؟؟؟

09- تتقدّم الأمم عندما ينتج المثبدعون المهنيّون ... ( Bright Ideas) ... والأخطر منها ... ( Wild Ideas) ... ويتبنّاها المسؤولون ... والمعنيّون بالنهوض ببلدانهم ... ؟؟؟

10- لكن يبدو أنّك دجاجة إخوانيّة ... ومن جزيرة توتي ... وتريد أن تتقوقع فيها ... وتحضن بيضك الممزّر هناك ... إلى الأبد ... أو أنّك دجاحة رفاقيّة ... ومن دويلة الجنوب ... وتريد أن تتقوقع فيها ... وتحضن بيضك الغرقان في البترول هناك ... إلى الأبد ... لكن يا شيخنا دوام الحال من المُحال ... وإلاّ لما كسر الألمان حائط برلين ... الما كان واقع ... على العُموم ... خلّبك نائم على العسل ... إلى أن ينتهي عهد الكذب والدجل ... ؟؟؟

[hakeem] 11-16-2015 01:48 PM
كلام غير واقعى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة