الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يشكل ثلاث لجان لإجهاض مقترح الحكومة الانتقالية
حزب البشير يشكل ثلاث لجان لإجهاض مقترح الحكومة الانتقالية
حزب البشير يشكل ثلاث لجان لإجهاض مقترح الحكومة الانتقالية


11-16-2015 08:56 AM
الخرطوم: أحمد الشيخ
شكل حزب المؤتمر الوطني، ثلاث لجان طوارئ للعمل وسط الشرائح المكونة للمؤتمر العام للحوار لإجهاض مقترح الحكومة الانتقالية، وقالت مصادر مطلعة، إن اللجان الثلاث شكلت للأحزاب المعارضة والحركات المسلحة والشخصيات القومية.
وكان مساعد الرئيس ونائب رئيس المؤتمر الوطني إبراهيم محمود حامد، وصف المطالبة بالحكومة الانتقالية بأنها ضرب من الوهم. وقدم عدد كبير من الأحزاب المشاركة في المؤتمر الذي بدأت فعالياته منذ العاشر من أكتوبر المنصرم مقترح تشكيل حكومة انتقالية وإعادة هيكلة مؤسسات الدولة.

الجريدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3880

التعليقات
#1370719 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 03:24 PM
ما يجيده المؤتمر الوطني تماما هو تكسير الاحزاب الاخرى بأي ثمن حتى لو كان ذلك يزيد من الالام البلاد ومحنها بدلا من ان تعمل الجبهة القومية الاسلامية على وحزب المؤتمر الوطني على الوحدة ونشر الوئام بين الناس.

الحقيقة ان هذه الخبر خبرا عادياً وله ما يصدقه من افعال المؤتمر الوطني حيث ان المؤتمر الوطني وربيبته الحركة الاسلامية شكلا لجنتين دائمتين تتمتعان بصلاحية واسعة ونثرية مضاعفة تأتي من مال المتحللين والمفسدين حيث ان الاموال المتحلل عنها اكبر بكثير جدا مما يرشح في الإعلام

1- اللجنة الاولى مهمتها تفتيت الاحزاب من الداخل وهو ما حدث لحزب الامة والحزب الاتحادي

2- اللجنة الثانية هي لجنة افشال الوحدة بين الاحزاب مثل التجمع الوطني او الجبهة الثورية وغيرها


فكل لجنة لها مهام خاصة وعامة كما ان اللجنتين تقومان بزرع اكبر عدد من الغواصات داخل الاحزاب والمعارضة.

هذا فضلا عن قيام جهاز الامن الوطني والذي يفترض ان يكون معنىاً بالأمن الوطني من حيث معناه القومي العام لكافة البلاد والعباد والمواطنين بغض النظر عن انتمائاتهم الحزبية والسياسية الا ان جهاز الامن الوطني والاستخبارات موجه بصورة اساسية ضد المواطنين والاحزاب الاخرى

وفي سبيل ذلك يقوم الجهاز بكل ما هو ممنوع شرعا وعقلا بما في التجسس على ائميلات الأخرين فقد ذكروا بعظمة لسانهم ان البريد الالكتروني لرئيس التجمع الديمقراطي مخترق تماما وان كل رسالة ترده على بريده تصل الى جهاز الامن قبل ان تصل اليه..


في مثل هذه الجو اللااسلامي بل الماسوني والصهيوني البحت فإن خبراً مثل هذه اي قيام المؤتمر الوطني بتكوين ثلاث لجان من اجل مناهضةالحكومة القومية يبدوا امرا عادياً خاصة اذا علمنا ان الحكومة استعجلت الانتخابات حتى لا يأتي الحوار بأي حكومة قومية تشرف على الانتخابات وكانوا مصرين على ان الانتخابات استحقاق دستوري وهي كلمة حق اريد بها باطل.

فمتى كانت الحكومة تحترم الدستوري ولو انها كانت تحترم الدستور فعلا فإن ترشيح الرئيس نفسه مخالف للدستور بأعتبار ان الدستور ينص على فترتين رئاسيتين فقط للرئيس.. كما ان الرئيس دفع في اخر ايام البرلمان السابق بتعديلات دستورية ليمهد الطريق لحكومة دكتاتورية تشرف على الولايات كما تشرف على المركز.

قلت ان مسلك المؤتمر الوطني في تفتيت الشعب لاحزاب صغيرة وكانتونات متفرقة من اجل ان يسهل بلعها وهضم حقوقها فيما يستخدمون مال الدولةوالشعب من اجل تقوية المؤتمر الوطني وفتح الحياة الاقتصادية والسياسية امام عضويته على حساب بقيةالبشر الموجودين بالسودان..

والمعروف شرعا ان سيدنا هارون عليه السلام حافظ على وحدة بني اسرائيل وخشي تفرقهم برغم انهم عبدوا العجل فكانت عبادة العجل اهون عليه من تفرق الناس الى احزاب وجماعات شتى وان شئت اقرأ قوله تعالى في سورة طه:


قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِنْ بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ (85) فرَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ يَا قَوْمِ أَلَمْ يَعِدْكُمْ رَبُّكُمْ وَعْدًا حَسَنًا أَفَطَالَ عَلَيْكُمُ الْعَهْدُ أَمْ أَرَدْتُمْ أَنْ يَحِلَّ عَلَيْكُمْ غَضَبٌ مِنْ رَبِّكُمْ فَأَخْلَفْتُمْ مَوْعِدِي (86) قَالُوا مَا أَخْلَفْنَا مَوْعِدَكَ بِمَلْكِنَا وَلَكِنَّا حُمِّلْنَا أَوْزَارًا مِنْ زِينَةِ الْقَوْمِ فَقَذَفْنَاهَا فَكَذَلِكَ أَلْقَى السَّامِرِيُّ (87) فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلًا جَسَدًا لَهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هَذَا إِلَهُكُمْ وَإِلَهُ مُوسَى فَنَسِيَ (88) أَفَلَا يَرَوْنَ أَلَّا يَرْجِعُ إِلَيْهِمْ قَوْلًا وَلَا يَمْلِكُ لَهُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا (89) وَلَقَدْ قَالَ لَهُمْ هَارُونُ مِنْ قَبْلُ يَا قَوْمِ إِنَّمَا فُتِنْتُمْ بِهِ وَإِنَّ رَبَّكُمُ الرَّحْمَنُ فَاتَّبِعُونِي وَأَطِيعُوا أَمْرِي (90) قَالُوا لَنْ نَبْرَحَ عَلَيْهِ عَاكِفِينَ حَتَّى يَرْجِعَ إِلَيْنَا مُوسَى (91) قَالَ يَا هَارُونُ مَا مَنَعَكَ إِذْ رَأَيْتَهُمْ ضَلُّوا (92) أَلَّا تَتَّبِعَنِ أَفَعَصَيْتَ أَمْرِي (93) قَالَ يَبْنَؤُمَّ لَا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِي وَلَا بِرَأْسِي إِنِّي خَشِيتُ أَنْ تَقُولَ فَرَّقْتَ بَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَمْ تَرْقُبْ قَوْلِي (94)

والشاهد في الآيات الكريمات الأية (94) الا ان الاستشهاد بالقرآن الكريم او السنة النبوية المشرفة لا ينفع مع هؤلاء القوم لأنهم اصلاً تنفعه نصحية لأن همهم السلطة لا شئ غيرها وهم في سبيل ذلك يفعلون مع مواطنيهم بالسودان ما لا يفعله النجار في الخشب .. فحسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم متكبر لا يؤمن بيوم الحساب خاصة وان افكار الترابي التي تنكر عذاب القبر والبعث بدأت تنتشر وسط الناس بتهكمه من الدين... ومع ذلك تسكت الحكومة على ذلك وكأن الامر لا يعنيها شئ طالما قائله الترابي ؟؟؟

[المشروع]

#1370659 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 01:42 PM
الحوار اصلا أبتدع من أجل أغراض ليس من بينها القرب من الهيكل الحاكم بحال من اﻻحوال .. هنالك أكثر من هدف سعى له هذا الحوار المزعوم - وبالمناسبه وفى إعتقادى صار هذا الحوار ﻻ أب له فلو كان هذا الحوار من تداعيات ما سمى بثوبة البشير .. فالواقع يكذب هذا اﻻفتراض باعتبار التصريحات الكثيره ومن جهات ( نافذه ) متعدده تناقض كلام البشير والذى أكد التزامهم بما يتنج عنه والكل ناقضه والبشير ﻻزم الصمت ..!!
فى اعتقادى أن الحوار ربما القصد منه ...
1/كسب بعض الوقت لتدبير حالهم بعد الضائقه اﻻقتصاديه التى احاطت بهم ومن المتوقع أن تتأزم اﻻمور أكثر خاصة بعد ارهاصات مجاعة ربما تكون اﻻخطر نسبة لشح اﻻمطار هذا العام ومازال الفساد هو سيد الموقف برغم فرفرة ما أطلق عليه محاربة الفساد .. !!
2/ ربما لتخدير الناس وان هناك ضوء فى آخر النفق .. وكما يقال ( الحارى وﻻ المتعشى !! )
3/ ﻻيهام المجتمع الخارجى أن الشعب السودانى ملتف حولهم بمشاركة أكثر من ثمانين حزبا ورغم تأكدهم أنها أحزاب ﻻقيمة لها .. لكن ما تفرقش ..!!
4/ ﻻاعتقد ان مايشاع عن توحيد ما يسمى بالحركة اﻻسلاميه له ( مكان من اﻻعراب ) كما يقال .. من هذه اللمة فاﻷمن مستبب ..!!
5/ ربما يكون ( المتآمر الكبير ) له أهداف أخرى .. وبالطبع هذا غير مستبعد .. !! فقط ندعو الله أن يرد كيدهم فى نحرهم وهو على كل شئ قدير .

[التلب]

ردود على التلب
[SomeOne] 11-16-2015 11:40 PM
CORRECT


#1370621 [علبه فاضي]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 12:44 PM
ملكة الجمال عام2016
بس الا نار
ده إستحتار مايسمي بي الحوار

[علبه فاضي]

#1370617 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 12:39 PM
اجهاض مقترح الحكومه الانتقاليه هو بمثابة قتل النفس التي حرم الله .. ويعتبر نهايه حتميه لحوار الوثبه وافراغه من محتواه وكانك ياابوزيد ما غزيت .. وعلى كل من وثب مع حوار الوثبه محاولة العوده من وثبته سالما ان استطاع
البديل البديهي
قيام مؤتمر قومي سوداني جامع لكل اطياف السودانيين بما فيهم المؤتمران الشعبي والوطني والحزب الاتحادي جناح الميرغني والاحزاب المستنسخه منه والاحزاب المستنسخه من حزب الامه وغيرهما الذين يتبعون للمؤتمر الوطني .. هذا من جانب .. وكذلك حزب الامة والاحزاب المعارضه كالمؤتمر السوداني وحزب البعث والشيوعي والحركات المسلحة والجبهه الثوريه والشعب السوداني ..هذا من جانب .. جميعهم سيتوجهون الى احدى الدول الاوربيه للحوار تحت رعاية الامم المتحده والاتحاد الاوربي وامريكا ويكون مجلس الامن والمحكمة الجنائيه حاضران .. وحينها لن يستطيع احد الممانعه او التنصل وسيكون حوارا سوداني سودانيا خالصا ولكن ستتوفر فيه الحريه وسيشهد على مخرجاته المجتمع الدولي .. يعني زي اتفاقيه نيفاشا تماما ولكن الفرق تلك لتمزيق دولة السودان وهذه لتوحيد السودان

[الناهه]

#1370589 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 11:55 AM
معناه ابشروا بنشر غسيل من نوع رهيب سيجعلهم يتراجعون كل البلاوى حاتطلع بما فيها القتله الذين قتلوا الشباب فى سبتمبر و(بالاسم)

[فدائى]

#1370559 [ابوكدوك]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2015 11:29 AM
طمام فظيع !!

ماداير كلام مع اى زول .

كنت داخل صندوق وناس البيت شالوه منى ، وعارفم ماهرجعوا لى قروشى تانى، مجربم قبال كده

هو انا عليكم الله زاتى بلقط فوقا من بتين ، جنيه ورا جنيه ، قلت الم لى حاجه عشان اخطب

هسى لا خطبت لا لميت قروش ، البلد كلها بقت نصب ، حتى ناس البيت اتعلموا ..

المشكله كبرت والله ولغاية اسى ما ضقت حلاوة الدنيا !! .

[ابوكدوك]

#1370469 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 09:36 AM
لو اصلا النظام كان يقبل بحكومة انتقالية لما دعا اصلا للحوار الوطنى...القبول بحكومة انتقالية كان وفر على المتحاورين الدخول فى حوار مع النظام...حكومة انتقالية تعنى العمل على اجراء انتخابات حرة نزيهة فى البلد...هذا معناه كنس الانقاذ بالناعم...الانقاذ لن يتم كنسه الا بالقوة وقالها بعظمة لسانه

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
European Union [علبه فاضي] 11-16-2015 12:50 PM
والله يا لأخ جركان
الجيش لو عندو وطنيه
كانو خلصو مشاكل السودان بدري
زي سي سي خلص بس لحظات


#1370456 [سلطنة المسبعات]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 09:18 AM
نحنا قبيل شن قولنا ماقلنا.... الطير بياكلونا.....والله بعرة ومكنكشين فيها

[سلطنة المسبعات]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة