الأخبار
أخبار إقليمية
ولكن قميصهم قد من دبر..!!..سوداني يحمل العلم الإسرائلي بالسويد
ولكن قميصهم قد من دبر..!!..سوداني يحمل العلم الإسرائلي بالسويد
 ولكن قميصهم قد من دبر..!!..سوداني يحمل العلم الإسرائلي بالسويد


11-17-2015 03:59 PM
عبد الباقى الظافر

قد يجد السودانيون أنفسهم أمام موقف عصيب أثناء بطولة أوربا لألعاب القوى المقامة في العام المقبل بالسويد.. أحد أبنائهم سيحمل العلم الإسرائلي في هذه المنافسة..رمزي جابر وصل إلى إسرائيل مع أسرته وعمره سبع سنوات.. الصغير بعد إقامة سبع سنوات نال الجنسية الإسرائيلية وبرع في سباق المسافات الطويلة..رمزي الآن في الثامنة عشرة من عمره ويسعى لإكمال تعليمه ليتخرج مهندساً في الحاسوب..تحقيق المجد في دولة مصنفة كعدو ليس أمراً يسيراً..رمزي وبنو جلدته ليسوا محل ترحيب في إسرائيل التي عقدت عدداً من الاتفاقات مع يوغندا وبورندي ورواندا لإعادة تهجير اللاجئين الأفارقة إلى أوطان بديلة ..رغم ذلك غير مسموح للقوات الإسرائيلية اصطياد اللاجئين من فوق الأسلاك الشائكة الفاصلة للحدود مع مصر..من يتمكن من العبور يتم حجزه في معتقل في صحراء النقب لمدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر وبعدها يعبر إلى داخل إسرائيل.

حملت الأنباء أمس أن القوات المصرية قتلت نحو خمسة عشر لاجئاً سودانياً حالوا العبور إلى إسرائيل..قائمة الخسائر تشمل ثمانية جرحى سيتم اعتقالهم حال شفائهم..مصادر مصرية حاولت التخفيف من الكارثة بادعاء أن هؤلاء قتلوا أثناء اشتباكات مع مهربين من بدو سيناء..خلو قائمة القتلى والجرحى يؤكد خطل الادعاء ..كما أن وجود سوابق في هذا الصدد يؤكد ان مواطنيين تم قتلهم مع سبق الإصرار .

قبل سنوات نفذت مصر أخت بلادي مجزرة بحق سودانيين أبرياء اعتصموا بميدان مصطفى محمود بالقاهرة ..اختارت الشرطة المصرية نهاية ديسمبر من العام 2005 كساعة صفر لمعركتها ضد السودانيين ..قبل أن يتبين الناس الخيط الأبيض من الأسود هجمت قوات مصرية فجراً على المعتصمين العزل.. عندما أشرقت الشمس كان نحو سبعة وعشرين سودانياً قد انتقلوا الى الدار الأخرى من بينهم (١١) طفلاً.

معركة الحدود الأخيرة سبقتها جملة من التحرشات اضطرت سفيرنا في القاهرة أن يخرج من الوقار الدبلوماسي ويقول كرامة السودانيين خط أحمر..ولكن يبدو أن مصر أرادت تأكيد الخط الأحمر بسفكها لدم خمسة عشر مواطناً سودانياً كانوا في طريقهم للهروب من مصر التي لم يجدوا فيها ملاذاً يأمنهم من خوف ويطعمهم من جوع..صحيح أن العنف الذي واجه لاجئينا سبق أن شرب منه شعب مصر حيث أريقت مؤخراً دماء كثيرة كانت تبحث فقط عن الحرية والعدالة.

في تقديري ..هذه معركة كرامة وجب على كل وطني غيور أن يستنكر المسلك المصري..المواطنون الذين لقوا حتفهم هم سودانيون وإن اختلفت تقديراتهم السياسية..لهذا من الواجب أن تعبر حكومتنا عن غضبها وذلك باستدعاء السفير المصري بالخرطوم وإبلاغه استنكار شعبنا لهذه الجريمة..يتمدد الواجب لكل الأحزاب والتنظيمات السياسية والاجتماعية أن تدين الحادثة البشعة بعبارات واضحة .

بصراحة.. ما حدث تجاه اللاجئين العزل في رفح يؤكد أن النظرة الاستعلائية تجاه السودانيين مازالت مستوطنة في عقول حكام مصر.. أليس من العيب أن يكون الجدار العازل ما بين مصر أخت بلادي وإسرائيل يفصل بين الموت والحياة للسوادنيين.

اخر لحظة


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 9793

التعليقات
#1372023 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 08:51 AM
عليكم الله فكونا من حكاية اسرائيل دى!!
هل العطل الديمقراطية فى دول الانقلابات العربية هى اسرائيل؟؟؟
هل البيضرب الشعوب هى اسرائيل؟؟؟
هل البيعمل فساد هى اسرائيل؟؟؟
وهل الرفض قرار التقسيم هى اسرائيل هسع كان اتكونت دولتين من 1948 وكان الموضوع انتهى مش زى هسع سيناء راحت ورجعت بشروط والجولان ضاع وكذلك الضفة الغربية والقدس الخ الخ وهسع شعوب دول الممانعة والعسكر والاحزاب العقائدية تعيش فى تمزق وحروب وهجرة ولجوء الخ الخ!!!
العسكر والعقائديين فى الوطن العربى هم سبب البلاوى كلها ويجو يختوا اخطائهم كلها على اسرائيل ما هذا العهر والدعارة السياسية؟؟؟
حلاقيم كبيرة قذرة واطية ما حررت قدس ولا فلسطين بل ضيعت كل شىء حتى شعوبها ومستقبلهم!!!
اعوذ بالله!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[تفيدة اللي عاجناكم وخابزاكم] 11-19-2015 09:43 AM
فلسطين مين وقدس مين ياعم؟ واحنا مالنا؟!!!!


#1371619 [تفتيحة لمن فضيحة]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2015 10:44 AM
ويعني شنو لو رفع علم اسرائيل ؟ (اللمبي) أبو ريالة مش رفع علم مصر المحتلة حلايب؟!!! اسرائيل ما احتلت لينا ارض ولا كتلت اللاجئيين السودانيين وبرضو تقول علم اسرائيل؟ أنا لو في محل حكومتنا الجبانة كنت سلمت السفارة المصرية في الخرطوم لاسرائيل.

[تفتيحة لمن فضيحة]

#1371607 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2015 10:08 AM
مهما يحاول سفلة الجبهة الاجرامية مساعدة أسيادهم في مصر لإعادة عصابة الأخوان المجرمين للسلطة، لن يستطيعوا ذلك فشعب مصر ليس مثل الشعب السوداني طيب القلب المسامح.(انا أقول اسيادهم لاني متأكد من النظرة الاستعلائية التي ينظر بها كيزان مصر لكيزان السودان وفي الحقيقة كلاهما

[كاره الكيزان محب السودان]

#1371576 [Sarah]
5.00/5 (1 صوت)

11-18-2015 09:26 AM
مهما طال الزمن ستبقى انت كما كنت يا الظافر كوزنتك وانتهازيتك لن تنتهي ومقالك يكشف عن انسياقك وراء الترويج للحملة المثارة الأن ضد بعض الانتهاكات التي يتعرض عدد من السودانيين في مصر ، ودا كله ماشي مع خط الكيزان العام والساعي لخنق السياحة في مصر بتخويف السودانيين من السفر ، كدي خلينا من اسرائيل ومصر وورينا موقفك من الانتهاكات التي يتعرض ليها المواطن السوداني في داخل بلده ، ياخ انتو الناس الجوة كرهتوهم الحياة وعذبتوهم وجاي طارحين نفسكم بتدافعوا عن السودانيين في الخارج ؟ هم مشوا الخارج دا برغبتهم وإختيارهم ولة كرهاً فيكم وفي نظامكم وفسادكم.
ياخ عليك الله ما تهري مصرانا

[Sarah]

#1371552 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2015 09:02 AM
صمت الحكومة السودانية في مقتل المتسللين لاسرائيل.يعني موافقتها علي الأمر.ومااستبعد يكون في اتفاق علي الأمر.كل النظامين في مطر والسودان لايضع قيمة للروح البشرية حتى لمواطنيه !!

[ابومحمد]

#1371485 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2015 06:42 AM
مصر هي مصر نعلمها جميعاً بخيرها وشرها
اما نحن فقد تشردنا ومن يهن يسهل الهوان عليه
علينا العمل علي استعادة كرامة السودان بالقضاء اولاً علي الكيزان ثم استعادة حلايب و استعمال سلاح المياه اذا لم نجد تفهماً من مصر

[المنجلك]

#1371480 [الحقيقة]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2015 04:53 AM
الحدود عبارة عن منطقة عسكرية مصرية إسرائيلية. والقانون المصري يمنع الدخول إليها ، كما أن هنالك لافتات في جميع الأماكن تنبه عدم الاقتراب إليها .
إذا رغبنا أن نعيش في كرامة في هذا الكون، علينا أن نتخلص من الرقاص وعصابته.
لقد أصبح ما لا يدعو للشك أن السودان لا يسع الكيزان والمواطن الخلص . لذلك الحكاية واضحة زي عين الشمس، هنالك خيارين لا ثالث لهم، وهما أما أن نقتلهم أو يقتلونا.

[الحقيقة]

#1371442 [karkaba]
4.00/5 (2 صوت)

11-18-2015 12:12 AM
israel دولة زينة وديمقراطية دة كلام عحوز فلسطينية سمعتها في احد القنوات كل العرب لديهم علاقة تحت تحت وفي العلن يشتموها الاجدر لبلادنا اقامة علاقات دبلوماسية معها

[karkaba]

#1371433 [على على]
5.00/5 (2 صوت)

11-17-2015 11:05 PM
لا تستطيع الحكومة الاحتجاج على قتل السودانيين إلا إذا كانت تريد هى فقط احتكار هذا الشرف أن موت اى سوداني يصب فى مصلحة الجبهجية ويقلل عدد الوراث
إذا كانت هذه الحكومة تمثل ما يسمى مثلث حمدى ومع ذلك تقتلهم بالنفايات النووية والمخدرات (الإخوان لا دين ولا أهل لهم )

[على على]

#1371427 [Rebel]
5.00/5 (6 صوت)

11-17-2015 10:26 PM
* الحادثه مؤسفه يا ظافر..لكن تقديرى انك تقول كلمة حق و تريد بها باطلا!:
1. انت تعلم ان السودانيين يقتلون ب"الالوف" فى "وطنهم", و بواسطة حكومتهم "الوطنيه"!..و لم يفتح الله عليك و صحافة النفاق بكلمة واحده!
2. و انت تعلم ان "الإستعلاء و التعالى" الذى تمارسه علينا مصر, و اكثر منه, تمارسه رموز و قيادات "دولة الخلافه!" و عضوية الحركه الاسلامويه, على المواطنين السودانيين, فى داخل "وطنهم"!! و انت صامت او "مبارك!"..
3. ثم, اوليس من العيب الشديد جدا ان تقض الطرف يا ظافر, انت و صحافة الإرتزاق, عن مئات السودانيين الذين قتلوا بالرصاص فى شوارع العاصمه و مدن السودان الاخرى (سبتمبر2013), فقط لأنهم إستنكروا "جبايات الوقود" التى فرضتها حكومة الفساد و الظلم,,
4. لتحدثنا الآن عن "وجوب" إستنكار قتل 15 سودانيا, إستشهدوا بسبب "حكومتنا نفسها" أولا, و بسبب إنتهاكهم "قوانين" دولة أخرى ثانيا, علما بان هذه "الدوله" فقدت المئات من مواطنيها و حماة امنها, على ايدى الارهابيين و "المتسللين!", فى نفس البقعه التى استشهد فيها السودانيون!!
5. و من يتنازل او يفقد "العزه و الكرامه" فى "وطنه", يجب ان لا يبحث عنهما فى "الخارج"..و لا مش كده يا ظافر!!
6. وأؤكد لك ان "الحكومه!" سوف تلبى طلبك الغالى هذا!, وجاهزه "للإستنكار"!, و هى دائما ما تفعل فى مثل هذه "المناسبات!", مع امريكا و إسرائيل و غيرهما.. فهو "كل حيلتها!"..لأنها ذات الحكومه التى "تنازلت" عن اراضى "الوطن" لمصر و اثيوبيا!
7. لكن ما يجب ان تعلمه, ان مصر العريقه لن يحكمها "الإخوان" إلى الأبد, إن كان هذا هو القصد "للإصطياد فى المياه العكره"!..و لو كان ذاك فى الإمكان, لحكمها "حسن البنا و سيد قطب" "المؤسسين" و معلمى "شيوخ" الدين فى السودان!
+ و نسأل الله ان يرحم جميع شهداء الوطن, و لآلهم حسن العزاء,,

[Rebel]

ردود على Rebel
[جركان فاضى] 11-18-2015 09:49 AM
كلام عقل يا عزيزى يا Rebel...والقتلى انتهكوا قوانين دولة مصر

[hanankokoabas] 11-18-2015 08:58 AM
عين العقل لا أكثر ولا أقل وهذا ليس تقديرك لكن هى الحقيقة لا اسكت الله لك حساً

[Amir mohd] 11-18-2015 03:17 AM
الله يديك العافية ما قلت الا الحق،،


#1371415 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 09:27 PM
دخلت قوات الجنجويد والجبهة الاسلاميه قرية رمزي فى دارفور واحالتها الى خراب وموت .. ورموا الجثث فى ابار المياه ونهبوا الماشيه والاغنام وحرقوا الزرع .. هاجرت اسرة رمزي الى اسرائيل هربا من امير المؤمنين وعصاباته فاوتهم اسرائيل وقدمت لهم ما تمليه عليها الانسانيه فقط ..ليحمل رمزى علم اسرائيل فاينما تجد الاحترام والتقدير والانسانيه .. فهذا وطنك ..

[المشتهى السخينه]

#1371411 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2015 09:22 PM
١-
اقتباس:
(حملت الأنباء أمس أن القوات المصرية قتلت نحو خمسة عشر لاجئاً سودانياً حالوا العبور إلى إسرائيل..قائمة الخسائر تشمل ثمانية جرحى سيتم اعتقالهم حال شفائهم)..

تعليقات
*****
٢-
القوات الاثيوبية قتلت سودانيين اضعاف من قتلوا علي الحدود المصرية- الاسرائيلية، صرح التهامي رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس "بدرية سليمان" قبل ايام قليلة مضت، ان "الشفتة" إختطفت ٢٠ سوداني وأطلقت سراحهم بعد دفع الفدية، واشار الى ٣٠ حالة تعدي من جانب «الشفتة» وتهجير لبعض السودانيين من مزارعهم ونهب ممتلكاتهم.... وماتحركت الحكومة!!
٣-
في يوم ١٤ ابريل ٢٠١٤ جاءت الاخبار عن اختطاف طالب ومقتل (٦) من (الفحامة) على يد مسلحين إثيوبيين بالقضارف!!...وماتحركت الحكومة!!
٤-
مقتل «١٠» سودانيين في هجوم لمليشيات أثيوبية على الحدود في يوم ٢٨ يونيو ٢٠١٤!!..وما تحركت الحكومة ولزم الصحفيين الصمت التام!!
٥-
مسئول بولاية القضارف: الجيش الاثيوبي سيطر على 3 مناطق بشرق السودان-(12/11/2015)-...وسكتت حكومة الانقاذ!!
٦-
وذكر المرضي، فى تصريحات صحفية، عقب لقائه رئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر، اليوم الخميس، ان “المليشيات الاثيوبية تحتل مساحة مليون فدان بمحليات الفشقة وباسنودة وقريشة والقلابات الشرقية، المتاخمة لحدود اثيوبيا”، واشار الى انها “اراضٍ خصبة ومنبسطة وذات مناخ متوازن وانتاجية عالية”......ما نطقت الحكومة في الخرطوم بحرف!!
٧-
الجيش السوداني ذهب الى اليمن وحشود عسكرية إثيوبية داخل ولاية القضارف!!
٨-
العالم اليوم / الشرق الاوسط / السودان / السودان: الداخلية.. مقتل واصابة 28 سودانيا جراء الاعتداءات الإثيوبية على حدود ولاية القضارف !!-(28 أكتوبر, 2015)-
٩-
سفير السودان بأديس أبابا عثمان نافع : الأثيوبيون أكثر من 100 مليون ويريدون التمدد في الأراضي السودانية بعد أن ضاقت بهم بلادهم-( 13-11-2015)-
وسكت البرلمان ..الحزب الحاكم.. والحكومة..والاعلام..والصحفيين، واتجهوا شمالآ للهجوم علي مصر!!

[بكري الصائغ]

#1371405 [Badr]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 09:15 PM
يا اسرايل تعلمى الدنيا وَيَا البشير اختبر الزمان القاسي .... ان التى حكمت ب ابطال الوغى صارت تصانع سفلة الحراس
الحراس هم جنود السيسى و انت يا بشير سافل و مستجد نعمة الله يريحنامن امثالك ف ماذا انت فاعل.

[Badr]

#1371402 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 08:54 PM
١-
اقتباس:
(قبل سنوات نفذت مصر أخت بلادي مجزرة بحق سودانيين أبرياء اعتصموا بميدان مصطفى محمود بالقاهرة ..اختارت الشرطة المصرية نهاية ديسمبر من العام 2005 كساعة صفر لمعركتها ضد السودانيين ..قبل أن يتبين الناس الخيط الأبيض من الأسود هجمت قوات مصرية فجراً على المعتصمين العزل.. عندما أشرقت الشمس كان نحو سبعة وعشرين سودانياً قد انتقلوا الى الدار الأخرى من بينهم "١١" طفلاً)...

٢-
لكن الناطق الرسمي في وزارة الخارجية في الخرطوم صرح -وقتها:ان ما جري في مصر شأن يخصها وحدها!!

***- حكومة الخرطوم رفضت ادانة الحادث!!
***- وقع حادث المجزرة في القاهرة بميدان "مصطفي محمود" في يوم ٣٠ ديسمبر ٢٠٠٥- اي قبل ٤٨ ساعة من احتفالات السودان -وقتها- باليوبيل الذهبي للاستقلال ومرور ٥٠ عام علي هذه المناسبة التاريخية الكبيرة. رغم مرارة الحدث رفض البشير اعلان الحداد..بل حتي ما تطرق في خطابه الرسمي يوم ٣١ ديسمبر الي ذكر الحادث ولا نعاهم ..ولا ترحم عليهم!!

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[الراصد] 11-18-2015 10:02 AM
وما هو رد حكومة جنوب السودان المسئول الاول عن ارواح مصطفي محمود الااااااان... ام تراها قد سقطت بالتقادم....


#1371391 [على]
1.00/5 (1 صوت)

11-17-2015 08:26 PM
نحن هانت علينا نفسنا فكيف عايز التانين يحترمونا عندما نصبح شعب يثور من اجل كرامته واعادة اراضيه المحتلة وحكومة تقف الى جانبه ومعارضة تقدر ان تعين رئيس لاجتماعاته فى بارسي وغيره الوقت داك ممكن نقول والله نحن عندنا كرامة اخبار تصريحات الرئيس شنو حول سودانية حلايب

[على]

#1371386 [ابوكدوك]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2015 08:13 PM
اولا :

ذهب الى اسرائيل من جحيمكم ، اوته واكرمته فما كان منه الا جزاء الاحسان احسانا

سؤالى ؟ ان كان وسط جماعتك ، هل تعلم انهم كانوا لن يتركوه ليحمل كيس ليمون يسترزق منه

ثانيا : بخصوص اولاد بمبه :

هل تعلم ان هناك مقوله شهيره " بان الشخص البسوى رجالته فى ناس بيتم بكون ماراجل "

وهكذا هم جماعتك ، لم نرى لهم رجالة الا على ابناء الهامش من بنى جلدتهم

لذلك فاعلم ان اولاد بمبه سيظلوا يحتقروننا مادامت جماعتك هى المتحكمه برقاب الاحرار

كسره :

كم تمنيت عليك ان تضع مقالاتك فوق الجرح لتجد العلاج حتى ولو مرة فليتك تفعل !! .

[ابوكدوك]

#1371384 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2015 08:04 PM
اولآ:
******
العنوان خطأ، ان الذي سيحمل العلم الاسرائيلي أثناء بطولة أوربا لألعاب القوى المقامة في العام المقبل بالسويد شخص اسرائيلي وليس سوداني!!
ثانيآ:
*****
المعروف سلفآ، انه في مثل هذه المباريات الدولية الكبيرة لا يعقل ان تقوم حكومة ما بالسماح لاجنبي برفع علم بلدها!!
ثالثآ:
*****
تحول المقال -بقدرة قادر- من سوداني تجنس بالاسرائيلية الي موضوع مختلف تمامآ عن ما هو مفروض ان يكون عليه-حسب العنوان-، واصبح موضوع خاص بحال السودانيين في مصر!!
رابعآ:
******
الشعب المصري شعب طيب وعريق وعنده حضارة واخلاق، فاذا كانت الحكومة المصرية قد اخطأت مع السودانيين في مصر، فلا يجب ان نهاجم الشعب المصري..بل الحكومة هي التي يجب ان نوجه لها النقد، حتي هنا في السودان نلعن السياسة الاسرائيلية لكن لا نلعن الشعب الاسرائيلي....في السودان ايضآ نشتم يوميآ الحكومة والنظام الفاسد لكن لا نشتم ونسب الشعب السوداني.

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[بكري الصائغ] 11-18-2015 02:26 AM
شكرآ يا أخ السيد الامام،
عملآ بحرية الرأي المكفولة للجميع قلت رائي لا اقل ولا اكثر...

[Rebel] 11-17-2015 11:40 PM
* كبت صباحا و مساءا عزيزى بكرى,,
* و انت سيد العارفين يا اخى..هل يمكن ان يتوفر عهد الفساد و "الانحطاط", سوى على النفاق و الغثاء!
* علما بأن "الكتابة و الصحافة و الادب", هم اول المستهدفين ابدا, من قبل "جماعه الإفك و التدليس و التمكين"!
* و ظافر ليس استثناءا, لكنه "شليق"!
لك التجله و التقدير..و تقبل تحيات الوطن,,

[السيد الامام] 11-17-2015 09:44 PM
(الشعب المصري شعب طيب وعريق وعنده حضارة واخلاق،)

طيب اوي يامستر بكري في زول غالطك جيلكم دا هو المضيعنا


#1371360 [الأشــعــة الـحــمــراء]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2015 06:43 PM
ألـم تـكـن أرض الله واسـعـة ..
و أنـت يــا / عـبـد الـظـافــر ..آلـم تـحـمـل الجــواز الأمـريـكـي .. ؟؟
:
ألـم تـقـم إفـطـارات جـمـاعـيـة فـي مـسـاجـد فــلادلـفـيـا .. ؟؟

أتـحـداك أن تـنـكــر ذلـك .. و الـصــور مـوجــودة .. !!

و تـنـكـر كـل الـشـكـوك الـتي تـحــوم حــولـك بـأنك مـنـظـم ( غـواصـة).

[الأشــعــة الـحــمــراء]

#1371358 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 06:40 PM
مصر لم ولن تكن يوما اخت بلادي سيبك من اغنيةء الكابلي وعمري م هضمتها وكنت اكره سماعها وسيبك من كلام الحكام والساسة المنبطحين وتلاميذ المدارس والجامعات المصرية هولاء جميعا اذيال المصرية والمطلوب الاول اقامة جدار عازل ووضعهم ف حجمهم الحقيقي ومفاطعة كل شئ مصري حتي المواطنون المصريون لا تؤجرولهم بيوتكم ف اكثر ما يدهشني قتل المواطنون ويدعون انها منطقة عمليات الصهاينة ارحم منهم امدعي الاسلام والعروية الكفار ف اوربا يستقبلون المهاجرين ف عرض البحر ف المصري نسي نفسة وكان ينتظر البواخر السودانية ليسال عن معجون الاسنان والتسالي والشاي وكانو ياتون ليشبعوا لحم الدنيا اتقلبت
عمري م كرهت شعب غيرهم الزفرين اليعود الصهاينة اقرب الي منهم

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
[Al-kirun] 11-18-2015 12:29 AM
Yup : let's go together brother.. two person sleeping abreast better than a singles


#1371332 [The Observer]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2015 04:48 PM
ما الخطأ في حمل العلم الاسرائيلى ؟00000السودانيون عالم متخلف و وهم لا يستحقون ما عاملهم به البريطانيون كما هو راسخ في اعتقاد الترابي 000هذا اصل سياسة الاستعباد الكيزانية0000لخلط الوهم بمزيد من الوهم 000 نجمة داؤود محشورة في الرقى والحجبات التى يلبسها أو يحملها معظم السودانيين0

[The Observer]

#1371324 [محمد فضل يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

11-17-2015 04:28 PM
هكذا جنيناعلي انفسنا البراقش
باعترافنا واختيارنا الدونية تجاه كل ما هو ابيض
ناسين اننا بكرامتنا والتي ضحي من اجلها اسلافنا
فهذه ايامك يا مهازل فامرحي
وما زلنا نقول اخت بلادي

[محمد فضل يوسف]

#1371317 [ابو الخليفة]
5.00/5 (8 صوت)

11-17-2015 04:19 PM
مقال بدا بعلم اسرائل وكل موضوعه عن ما يعانيه السودانيين في مصر من معاملة سيئة .. انت ما تكتب عن الموضوع دغري لزوم الغتتة شنو .. دي اخلاقكم يا كيزان ما بتجو دغري طوالي لازم تلفو وتدورو ..

[ابو الخليفة]

ردود على ابو الخليفة
[حسن علي] 11-17-2015 05:07 PM
أتفق معاك تمام يا أبو الخليفة هؤلاء هم صحافي هذا الايام من آخر لحظة الي آخر لحسة، قرف في قرف تحياتي لك.


#1371315 [الراصد]
3.00/5 (4 صوت)

11-17-2015 04:13 PM
خطل ونفاق...طالما اضطروا لمغادرة السودان تحت اي مسمي فان مايحدث لهم يتحمله شخصيا كل متسلل رمي بنفسه الي التهلكة جهلا او علما...ويشاركهم وزر الهوان وقلة القيمة كل اهل السودان وحكومتهم...ولا معني للتباكي علي ماقامت به مصر فحدودها مع اسرائيل نتاج دماء وحروب مريرة خاضتها مصر... لايملك فيها جنود مصر الا ان يحرسوهاعيونهم مفتوحة واصابعهم علي الزناد...

[الراصد]

ردود على الراصد
[Truth] 11-17-2015 05:18 PM
اثنى حديثك و اوكد اننا نأخذ دولاراتنا و نجرى لمصر ثم ننوح لهدر الكرامة او نموت فى حدود ملتهبة و مراكب خربة ثم ننوح الافضل ان نحتفظ بارواحنا وفقدها فى زوال هذا النظام



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة