الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يقدم ورقته للجنة قضايا الحكم وإنفاذ مخرجات الحوار
حزب البشير يقدم ورقته للجنة قضايا الحكم وإنفاذ مخرجات الحوار
حزب البشير يقدم ورقته للجنة قضايا الحكم وإنفاذ مخرجات الحوار


11-17-2015 10:28 PM
الخرطوم (سونا) - قدم حزب المؤتمر الوطني ورقته للجنة قضايا الحكم وإنفاذ مخرجات الحوار الوطني اليوم بقاعة الصداقة ، قدمها الأستاذ فيصل حسن إبراهيم وزير ديوان الحكم الاتحادي ، وتطرقت الورقة إلى ضرورة معالجة مشكلات البلاد بانتهاج أسلوب مشاركة أهل الخبرة والاختصاص والمعرفة من خلال عقد المؤتمرات العامة التي تتيح الفرصة لإدارة حوار بنًاء حول المشكلات.
وأمنت الورقة على التأمين على خيار الحكم الاتحادي ، مشيرةً إلى انه نظام نموذجي لحكم وإدارة البلاد بمستوياته الثلاثة (القومي ، الولائى ، المحلي) مع إخضاع مؤسساته للتقييم والتقويم والمراجعة المستمرة لرفع الأداء فيها بما يكافئ الإمكانات والموارد المتاحة .
ودعت الورقة لإتاحة الفرصة للأحزاب السياسية للمشاركة في الحكم في مختلف المستويات وإعطاء الشعب فرصا اكبر للمساهمة في الحكم.
ونادت الورقة بضرورة تصميم وثيقة الحوار الوطني للمصالح العليا للبلاد والتي تؤطر للدستور الدائم والسياسات العامة لإدارة شؤون الدولة والمجتمع من خلال برنامج للعمل الوطني حتى يتم تحقيق الأهداف والغايات المرجوة من الحوار الوطني.
الى ذلك قال د. فيصل حسن إبراهيم وزير ديوان الحكم الاتحادي أن الحوار الوطني الذي دعا له المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ليس حوارا بين المؤتمر الوطني والآخرين وإنما هو حوارا بين كل السودانيين بمختلف انتماءاتهم وتكويناتهم السياسية والمجتمعية.
وأوضح في تصريحات صحفية عقب تقديمه الورقة ، أن حزبه أقبل علي الحوار بمسئولية وجدية ، داعيا كل الأطراف للتحلي بهاتين الصفتين حتى يصل الحوار إلي نتائج ترضي أهل السودان.
وأضاف أن الشعب السوداني يتطلع لنتائج الحوار الذي بادر به رئيس الجمهورية للوصول إلي تفاهمات واتفاقيات بين القوى السياسية وما حوته أوراق الحوار المجتمعي.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1388

التعليقات
#1371593 [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2015 09:47 AM
إقتباس :
(ودعت الورقة لإتاحة الفرصة للأحزاب السياسية للمشاركة في الحكم في مختلف المستويات وإعطاء الشعب فرصا اكبر للمساهمة في الحكم.)

هنا مربط الفرس !!!
يعني تداول للسلطة مافي ! كو !
أفهموها يا متحاورين يا موهومين

[يحيي العدل]

#1371502 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2015 07:29 AM
يعنى تمديد ل نظام الجبهة يتم الاتفاق ب اتحاة فرصة للاخرين بالاشتراك فى الحكم فقط ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قال دكتور قال تفو عليك حقير

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1371492 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2015 07:04 AM
زمان الزول السكران اول من يقولك انا ما سكران اعرف انو خلاص سكر بالجد وكما اذا قال لك انا ما سكران وبدا يعدد في اسماء الناس الحاضرين اعرف انه خلاص سكران لط

اها دحين اول من الحكومة تقولكم انا جادة في الحوار وانها دخلت في الحوار (بجدية ومسئولية) اعرفوا انو الناس ديل كضابين. ذلك قولهم بافواههم ..وان يقولون الا كذبا

[المشروع]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة