الأخبار
أخبار إقليمية
حملة النظام السوداني وتنظيمه الدولي ضد مصر
حملة النظام السوداني وتنظيمه الدولي ضد مصر
حملة النظام السوداني وتنظيمه الدولي ضد مصر


11-18-2015 12:26 AM
أحمد الملك

بعد تنامى أخبار المعاملة السيئة التى يواجهها بعض السودانيين فى مصر هذه الايام، اتصلت بقريب مقيم فى مصر فقال لى اننا لم نسمع بما يقال انه يحدث الا من خلال بعض المواقع السودانية وبعض مجموعات الواتساب! لكن فى الشارع كل شئ عادى كما يحدث دوما. ربما وقع حادث لأحد الأخوة وتقوم جهة ما بتضخيمه لغرض في نفس تلك الجهة!

الملاحظ وجود حملة بدأت بعد حادث سقوط الطائرة الروسية بما يوحي ان الجهة التي تنظم هذه الحملة كانت على علم او تنسيق مع المجموعة الارهابية التي دبّرت اسقاط الطائرة الروسية. ليس فقط إنتقاما من روسيا لمشاركتها فى الحرب على ما يسمى بالدولة الاسلامية. لكن المقصود بالدرجة الاولى هو مصر. محاولة خنق اقتصادها عن طريق وقف كل عائدات السياحة، ودفع شعبها لاسقاط النظام وإغراقها في الفوضى أو إعادة نظام الاخوان المسلمين للسلطة.

ولأن أعداد كبيرة من السودانيين تقصد مصر للعلاج أو السياحة تحاول نفس الجهات تصوير الشارع فى مصر بانه معاد للشعب السودانى، ولا ينسون تحذير السودانيين من السفر الى مصر! شعب السودان مندهش من الحنان والعطف المفاجئ الذي هبط على حكومة بلاده فجأة حتى أن القنصل السوداني في مصر أرسل رسالة إحتجاج للسلطات المصرية على المعاملة التي يلقاها (كما تزعم المذكرة) بعض السودانيين في مصر ! وبالطبع وجدت اخبار تلك الرسالة تغطية إعلامية جيدة! رغم أنها قوبلت بسخرية الشعب السوداني الذي لم تعد تنطلي عليه مثل هذه الحيل، وكان الرد المفحم حين تساءل بعض المعلقين على تلك المذكرة التي نشرت في بعض المواقع السودانية، عن الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها المواطن السوداني داخل وطنه، من قتل وتعذيب وحرمان من الخدمات الاساسية وتشريد من الوظائف لصالح منسوبي النظام، الأمر الذي يدفع المواطن السوداني للهجرة الى أي مكان بحثا عن وضع وحياة أفضل.

شعب السودان هو أحد ضحايا تنظيم الاخوان الدولى الذي دعم نظام عمر البشير منذ مولده، نفس التنظيم الذي يتباكى على سقوط الديمقراطية في مصر، هو الذي دعم نظام عمر البشير الانقلابي الذي قتل وشرّد ملايين السودانيين ودفع بالجنوب الى الانفصال ويسعى جهارا لدفع أجزاء اخرى من بلادنا للمصير نفسه. وبالتالي فشعبنا ليس معنيا بالحملة التي يشنها التنظيم الدولي بالتضامن مع النظام السوداني أو غيره من الجماعات التي تدور في فلكه.

لدينا مشاكل حدودية مع مصر سببها النظام الحالي حين غض الطرف عنها مقابل غض نظام حسني مبارك الطرف عن ملاحقة النظام السوداني بعد محاولة اغتيال الرئيس المصري في أديس أبابا عام 1995.

مشاكل الحدود مع مصر أو إثيوبيا سيكون حلها عن طريق التفاوض أو القانون الدولي حين يكون هناك نظام يحترم شعب السودان ويحترم وحدة اراضيه.، ولا يسعى يوميا لاختلاق المشاكل وتضخيمها ودفع أقاليم وطننا لطلب الانفصال.

وتظل مصر هي المتنفس الوحيد لشعب تسعى حكومته في كل يوم لخنقه، وتحرمه من حقوقه في التعليم والعلاج والحياة الكريمة. ثم تحاول وبكل سذاجة دفع نفس هذا الشعب لمقاطعة مصر تنفيذا لأجندة النظام وتنظيمه العالمي.

[email protected]


تعليقات 71 | إهداء 0 | زيارات 23204

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1386561 [Yusuf Hassan]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 09:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم.... كاتب المقال يثول بإستحياء (أنا المريب حذوني) وهو قطعا لم يقرأ تاريخ السودان لا القريب ولا البعيد فقد شاركت مصر فى إستعمار السودان مرتين المرة الأولى مع الأتراك وكان الغرض يا ود المك المال والعبيد وأجدادك كانوا المعنيين ومن باب اولى أنت ويا حليل مهيرة بت عبود كانت بقامة رجال وحليل المك نمر ومحمد أحمد المهدي وكوكبة القواد وفى تاريخ القريب الأبطال على عبد الطيف وعبد الفضيل الماظ فهل هؤلاء كانوا مؤتمر وطني؟؟ يا ود المك ياأيها المواطن السوداني البطل ما تدعو إليه فتنة كبرى فأنا أختلف مع الحكومة ولكنني لا أتأمر على الوطن ..دفاعك عن مصر الفرعونية قديما ومصر الصهيونية حديثاً يجد فى نفسك هوى .. وهو فعلا هوى با خوي وتحضرى بهذه المناسبة زيارة قمت بها لمصر عام 1980 وفى مكان عام تعدى بعض الشباب المصريين على إمرأة سودانية فى السوق وما كان من أحد السودانين المتواجدين إلا وأن تدخل بصفتها إمرأة أولا وسدانية ثانياً من النخوة التى أصبحت عملة نادرة هذه الأيام . وتحول الأمر إلى مضاربة شارك غيهاعدد من السودانيين وضربوا الفراعنة ضربا محترما وبدأ أحدهم يتلفظ بألفاظهم التى إشتهروا بها (ياإبن ... ) وكلها حول الأم أكرمها وأعزها الله أما المهذب فيهم قال( يخرب بيت أنور السادات عايز يكملنا بشوية حيوانات) مقولة جاء أحمد المك ليؤكدها بعد 35 ستة الخلاصة... أقول لك إن كنت ضغيرا فأكبر وإن كنت كبيراً فأعقل.

[Yusuf Hassan]

#1384087 [KMAL]
5.00/5 (1 صوت)

12-13-2015 02:56 AM
شوفوا الاعلام المصري بتكلم عن السودانيين كيف يابجم فما بالكم في مصر

[KMAL]

#1374224 [وطني]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 11:33 PM
الصادرات المصريه عديمة الجوده يجب مقاطعتها الصينيه احسن منها ويجب معاملة المصريين بالمثل واذا راجيين الحكومه خمو وصرو

[وطني]

#1373869 [ناصر]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 10:47 AM
لعن الله سلاالة فرعون

[ناصر]

#1372377 [متداخل]
1.88/5 (4 صوت)

11-19-2015 08:01 PM
ما يجهله أو يتجاهله بعض المعلقين أن وضع مصر كدولة سيظل دائما قويا في العالم العربى وتجربة مقاطعة مصر لتطبيعها مع إسرائيل لا تزال في الذاكرة حين عاد جميع العرب راكضين اليها, أقوى حلفاء مصر هي السعودية ودولة الامارات فأن حدث أي نزاع أو أزمة فلا يوجد شك مع من يقفون والبلد العربى الوحيد الذى قد يقف الى جانب الحكومة السودانية في نزاع مع مصر هي دولة قطر ولأسباب معروفة, فعلى الجميع مراجعة حساباتهم على أساس الوضع الجيوبوليتيكى الواقعى وكفى اندفاعا فقط وراء العواطف.

[متداخل]

#1372369 [محمد سيد]
3.00/5 (3 صوت)

11-19-2015 07:35 PM
الصور الجابها صلاح جادات للمسيرة ضد السفارة المصرية الرفض الشارع يشارك فيها بتوضح ان الحملة ضد مصر قايم بيها جهاز الامن والناس ما شغالة بيها الشغلة

[محمد سيد]

#1372351 [زول واحد]
3.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 07:00 PM
كلامك مقنع. متين كان قلبهم على الشعب؟ سرقوا البلد كلها وختوها فى حساباتم برة.
الشباب طلعوا فى سبتمبر 2013 ضربوهم بالنار. دى دموع تماسيح ساكت تماسيح ما بتشبع من الحراتم ومال الشعب

[زول واحد]

#1372338 [خالد الصافي]
3.00/5 (3 صوت)

11-19-2015 05:58 PM
اقسم بالله العظيم انا اتصلت علي اكتر من شخص موجود في القاهرة وقالو مافي اي مشاكل ولا كلام فارغ
وفي واحد عريس وصل قبل يومين قال ساكن وسط البلد في شارع عدلي وبطلع يومي وما شاف اي حاجة والوضع امن ده كلو كلام امنجية عشان تتلهو عن ارتفاع الدولار الجنوني بعدين متين الحكومة بتهتم بالشعب السوداني بطلو عبط ياخي
وخليكم عندكم مخ حسبي الله ونعم الوكيل من الفتنة

[خالد الصافي]

#1372304 [شاكر الديمقراطي]
2.00/5 (7 صوت)

11-19-2015 03:24 PM
منذ متي كان النظام حريصا علي الشعب السوداني ، كل الدلائل تشير ان للنظام مصالح من وراء الحملة تجاه مصر ، مجموعه من السودانين المقيمين في مصر اكدو ان هذه الحوادث معزوله جدا ، مثلما تحدث للمصرين ايضا ، وان النظام يدخل اموال دولارات عن طريق شخصيات لدعم جماعة الاخوان الارهابين في مصر ، كما ايضا هنالك حملة علي تجار العملة في مصر بعد ان ارتفع الجنيهه المصري الي 8 جنيه مقابل الدولار ، سوال ماذ يريد النظام الذي شرد السودانين الي كل بقاع الارض من هذه الحمله ، اين موقع النظام من السودانين في ليبيا الي الحد الذي وصل بهم الي ان يباعو رقيق من قبل المليشيات في ليبيا ، لا يوجد اي موقف للنظام الفاسد كما عودنا في كل الاوقات ،،،
اخيرا يقيم في مصر الملاييين طردتهم هذه الحكومه وضيقت عليهم الخناق ،،،
اخير لا نثق في النظام الذي يقوم حملة عنصريه بغيضه هذه الايام ضد ابناء دارفور في الجامعات ويقتلهم بابشع انواع التعذيب، والمطاردات ابشع انواع العنصرين تمارس ضد ابناء دارفور الان ،،

[شاكر الديمقراطي]

#1372250 [علم]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 01:42 PM
109 ملايين دولار خسائر في الصادرات المصرية إلى الدول العربية
Nov 02, 2015
طباعة المقال

Tweet
بوابة افريقيا الإخبارية ــ مواقع
سجلت الصادرات المصرية، انخفاضًا جديدًا هذا الشهر، خاصة المتجهة إلى الدول العربية، بمقدار 109 ملايين دولار، مقارنة بنفس التوقيت في العام الماضي، ما يوضح مدى التدهور الذي أصاب قطاع الصادرات المصرية، وهذا ما يستوجب البحث عن حلول سريعة، لإنقاذ هذا القطاع.
وفسر سامح جعفر، نائب شعبة المصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية، سر هذا التراجع الكبير في حجم الصادرات المصرية للدول العربية، موضحًا أن المصدرين يعانون من مجموعة كبيرة من المشكلات التي تعوق حركتهم، ما أثر سلبًا على معدلات نمو الصادرات.
وأكد جعفر، في تصريحات خاصة لشبكة “إرم” الإخبارية، أنه الحكومة المصرية لم تقم بالدور المطلوب منها على أكمل وجه، حيث أن المصدرين سبق وأن تقدموا بعشرات المذكرات، للمطالبة بصرف المتأخرات من المساندة التصديرية، ولكن دون استجابة سريعة، ما أدى في النهاية إلى هذه النتيجة المؤسفة.
ووجه رسالة تحذيرية إلى الحكومة المصرية، من الاستهانة بالوضع المتردي، الذي وصلت إلى الصادرات المصرية، خاصة وأنها تعتبر من أهم مصادر العملة الصعبة للبلد، خاصة في هذا التوقيت الحرج، بعد انخفاض الاحتياطي النقدي.
واتفق معه في الرأي خالد صبري، المدير التنفيذي للمجلس التصديري لصادرات الجلود، موضحًا أن هذا التراجع كان متوقعًا، نظرًا للضغوطات الكبيرة التي تعرض لها قطاع الصادرات، حيث أنه لا يمكن أن ينهض أي قطاع دون مساندته، وتقديم له حزمة من التسهيلات، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر، خلال السنوات الأخيرة.
واقترح صبري، مجموعة من الحلول العاجلة، لوقف النزيف التي تتعرض له الصادرات المصرية، والتي يأتي على رأسها تنظيم معارض دولية، لتسويق الصادرات المصرية، وسرعة صرف المساندات التصديرية المتأخرة، وذلك لدعم المصدرين، ومساعدتهم على استعادة مكانة مصر، وزيادة معدلات نمو صادراتها من جديد.
وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قد كشف عن انخفاض الصادرات المصرية إلى الدول العربية، لتصل إلى 554.1 مليون دولار، في يوليو/ تموز، مقابل 663.2 مليون دولار خلال نفس الشهر العام الماضي، وفي نفس الفترة، ارتفعت الواردات من الدول العربية إلى 807.2 مليون دولار، مقابل 787.9 مليون دولار.
وأوضح الجهاز، في تقريره الشهري عن أكتوبر/ تشرين الأول، أن أهم الدول العربية، التي انخفضت حجم الصادرات المصرية إليها خلال شهر يوليو/ تموز، هي السعودية، حيث انخفضت الصادرات لها إلى 141.2 مليون دولار، مقابل 151.7 مليون دولار، والإمارات إلى 70 مليون دولار، مقابل 132.2 مليون دولار، فيما ارتفعت الصادرات إلى الأردن لتصل إلى 41.5 مليون دولار، مقابل 37.6 مليون دولار، والسودان سجلت 35.4 مليون دولار مقابل 33.6 مليون دولار.
وأضاف، أن الواردات لمصر خلال شهر يوليو/ تموز، ارتفعت من السعودية لتصل إلى 184.2 مليون دولار، مقابل 140.8 مليون دولار، والإمارات إلى 147.6 مليون دولار مقابل 132.8 مليون دولار، وقطر إلى 107.5 مليون دولار مقابل 3.2 مليون دولار، فيما انخفضت الواردات من الكويت إلى 166.3 مليون دولار مقابل 292.1 مليون دولار.

[علم]

#1372220 [خذو العبرة من اثيوبيا]
5.00/5 (7 صوت)

11-19-2015 12:39 PM
خذوا العبرة من اثيوبيا ركعت مصر ورقصتها ستين مليون رقصة ومازال العرض مستمر

ولاتستطيع مصر ان تفعل اي شئ حيال هذا السد الاثيوبي

ابقوا زي الاثيوبيين

اعتزوا بسودانويتكم

عاملوهم بالمثل وليس هذا فقط احرصوا علي مصالح دولتكم ترجع كرامتكم والا فالذل والهوان


قوموا قياما علي امشاط ارجلكم وقاطعووووووووووووووووا وقول بملء فمكم لا والف لااااااااااااااااا:
لا للسفر الي مصر
لا للسفر عبر مصر للطيران
لا لشراء عقارات في مصر
لا لايجار عقارات في مصار
لا لتصدير المحاصيل واللحوم الي مصر
لا لشراء المنتجات المرية
لا لزراعة ملايين الافدنة السودانية من قبل المصريين
لا للصيد في بحيرة النوبة
لا للمخابرات المصرية والتقلقل في قلب السودان بحجة العمالة
لا للجرافات المصرية في البحر الاحمر وتدمير البيئة والفتك بالثروة السمكية والبحرية

لا لكل ماهو مصري

[خذو العبرة من اثيوبيا]

ردود على خذو العبرة من اثيوبيا
European Union [صادق] 11-25-2015 10:23 AM
الهبل والنعرة الكدابة العنصرية بتاعك دي هو اللى اللى ضيعت جنوب السودان
منكمو محدش حيستفاد من الفرقة دي غير اعداء البلدين.

[صوت كردفان] 11-19-2015 04:16 PM
سلمت يداك يا بطل


#1372007 [صوت كردفان]
3.00/5 (3 صوت)

11-19-2015 08:32 AM
يجب ان لا نجمل هذا النظام القبيح في وجه المعاملات السيئة التي يتلقاها الأخوة السودانيين في مصر وهي عمليات سلب منظمة للقاصدين للعلاج ومن الأجهزة الأمنية المختصة .... الموضوع لا يعني النظام لأن أفعال النظام القبيحة داخل السودان أزفت من أفعال السيسي ولكن الأمر يتعلق بقضية مواطنين شرفا سافروا الي مصر بطريقة نظامية ومروا عبر الاجراءات الأمنية المتعارف عليها وعليه لابد من فضح هذا التضليل الفاسد أننا شعبين متحابين ومثيلاتها ... مصر دولة إحتلال للأراضي السودانية يجب مقاولة المحتل الغاشم الذي يتعلم من أسياده غاصبي فلسطين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[صوت كردفان]

#1371973 [شنيبو]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2015 07:29 AM
الحبشه أخت بلادى يا عباس مريسه .

[شنيبو]

ردود على شنيبو
[ابو عزيزة] 11-24-2015 08:46 AM
أحيييك يا شنيبو والله انت سوداني اصيل وعايز مصلحة البلد
الحبشة أخت بلادي
اثيوبيا أخت بلادي.....


#1371911 [سعيد شاهين]
4.00/5 (5 صوت)

11-19-2015 01:27 AM
شكرا لكاتب الموضوع
شكرا له لانه من غير قصد اخرج الهواء الساخن فى الصدور
يا كاتب المقال راجع التعامل امصرى اتجاه الانسان السودانى منذ الاستقلال
راجع التعامل المسنود من النظام المصرى ايا كان اتجاه الانسان السودانى والتعامل السودانى اتجاه الانسان المصرى
اخيرا مهما يكن ادعاء البطوله واستعراض العضلات ضد النظام فى الفارغه والمليان لا يجدى
ارتفعوا لمستوى العزه الوطنيه وسؤال ماذا تم بعد حادثة ميدان مصطفى محمود الشهيره ام دى برضه اتصلت بى قريبك وقاليك اشاعه ومن هو قريبك هذا حتى تستند على معلومته وكان الباطل لا ياتيه من بين يديه
فقط افهم حاجه هناك فرق بين محاربة النظام الكريه فى السودان
وبين الابتذال فى حق الوطن دا يا ابنى خط احمر يعنى عين حمرا شرارتها تلهلب فاهم عامل فيها شاطر عايز تخلط السم بالدسم لكن سمك كان معياره نتن ومغشوش
اها والقالو عن مباراة الجزائر فى الخرطوم برضه قريبك قال ليك اشاعه
قال قريبى قال ايه الذكاء المفرط دا يا ابنى

نطالب الراكوبه بناء على الاستفتاء الذى اظهره القراء مما يدل على احترام كاتب الموضوع انزال هذا الموضوع من موقعه فى الصداره لانه لايستحق ويثير الكراهيه لا غير

[سعيد شاهين]

#1371903 [الكاشف]
4.91/5 (8 صوت)

11-19-2015 12:24 AM
و الله يا احمد المك انت طلعت هندي
المهم في الموضوع فليذهب الكيزان الي الجحيم .. لكن هذه الاحداث ليست ادعاءات مع العلم كلنا لا نثق في الكيزان .. لكن عليك ان تعلم ان هذا الشعب المصري لا يعرف الا المصلحة و هو شعب انتهازي ولا يأتي الا بالعصا ...
انا كنت موجود في مصر لمدة اربع سنوات و فعلا في الفترة الأخيرة حصلت كمية من احداث الاحتيال الممنهج من قوات الامن المصرية و اثنين من معارفي تم الاحتيال عليه في مبلغ 2 الف دولار ..
من الاخر مصر اخت بلادي و العلاقات الازلية و الثقافة المشتركة و الاواصر ده كله عبارة عن كلام فارغ و اتمني منك تحري الحقائق قبل الشروع في الكتابة.

[الكاشف]

#1371884 [علي مسكين]
5.00/5 (6 صوت)

11-18-2015 10:05 PM
المصريين حقيقة الكلاب احسن منهم ..بجب اعتقال جميع المصريين الفي السودان حتي بتم اخلاء جميع السودانيين المعتقليين في مصر وهم بالآلاف

[علي مسكين]

#1371874 [To the report writer]
4.97/5 (6 صوت)

11-18-2015 09:24 PM
تعرض مواطن سوداني يدعى "الحاج زكريا" ويبلغ من العمر 54 عامًا، للاختطاف والتعذيب البدني والنفسي من قبل وزارة الداخلية المصرية في القاهرة، ﻳﻮﻡ 6 ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ بقسم شرطة عابدين.

وكان "زكريا" قد جاء من السودان الى القاهرة لعلاج ابنة المريض بالبواسير، حاملاً معه مصاريف علاجه وثمن إجراء عملية جراحية له؛حيث كان يحمل مبلغ 500 دولار و3750 جنيهًا مصريًّا، وفور وصله مصر ذهب لتحويل الدولارات لأموال مصرية ليسدد تكاليف علاج ابنه، لكنه فوجئ هو وصديقه -سوداني الجنسية أيضًا- والذي جاء لمساندته باختطافهما، فقال "زكريا": "ﻓﻮﺟﺌﻨﺎ ﺑﺎﺛﻨﻴﻦ ﻣﺴﻠﺤﻴﻦ ﺑﻤﻼﺑﺲ ﻣﺪﻧﻴﺔ ﻳﻮﻗﻔﺎﻧﻨﺎ ﻭﻳﺒﺪآﻥ ﺑﺘﻔﺘﻴﺶ ﺟﻴﻮﺑﻨﺎ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﻋﻦ ﻫﻮﻳﺎﺗﻨﺎ، ﻭﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻧﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ إﺑﺮﺍﺯ ﺟﻮﺍﺯﺍﺕ ﺳﻔﺮﻧﺎ ﻭﺩﻭﻥ إﺑﺮﺍﺯ ﻟﻤﺎ ﻳﺜﺒﺖ ﻫﻮﻳﺘنا ﺃﺧﺮﺟﺍ ﻛﻞ ﺍﻟﻨﻘﻮﺩ ﻣﻦ ﺟﻴﻮﺑﻨﺎ، ﺛﻢ ﺍﻗﺘﺎﺩﻭﻧﺎ ﻟﻌﺮﺑﺔ ﺑﻮﻛﺲ ﺃﺧﺬﺗﻨﺎ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ إﻟﻰ ﻗﺴﻢ ﻋﺎﺑﺪﻳﻦ، ﻭﻃﻮﺍﻝ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻧﺴﺄﻟهما ﻣﺎﺫﺍ ﻓﻌﻠﻨﺎ ﻭﻣﺎ ﻫﻲ ﺗﻬﻤﺘﻨﺎ ﻭﻻ ﻳﺮﺩ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺃﺣﺪ".

واستكمل قائلاًَ: "ﺃﺧﺒﺮﺗﻬﻢ أﻥ ﺍﺑﻨﻲ ﻣﺮﻳﺾ ﻃﺮﻳﺢ ﺍﻟﻔﺮﺍﺵ ﻭﺗﺮﻛﺘﻪ ﺑﺎﻟﻔﻨﺪﻕ ﺗﻨﺰﻑ ﺑﻮﺍﺳﻴﺮﻩ ﺩﻣًا ﻭﻟﻢ ﻳﻌﺮﻧﻲ أﺣﺪ ﺍﻫﺘﻤﺎﻣﻪ، ﻭﻋﻨﺪ ﻭﺻﻮﻟﻨﺎ ﺩﺧﻞ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﺍلأﻣﻦ ﻟﻠﻀﺎﺑﻂ ﺍﻟﻤﻨﺎﻭﺏ، ﺗﻢ ﺍﺳﺘﺪﻋﺎﺅﻧﺎ ﻭﻟﻢ ﻳﺄﺧﺬ ﺍﻟﻀﺎﺑﻂ ﺃﻗﻮﺍﻟﻨﺎ، ﻭﺍﻛﺘﻔﻰ ﻓﻘﻂ ﺑﺤﺪﻳﺚ ﻋﻨﺼﺮﻱ ﺍﻟﻤﺒﺎﺣﺚ، ﻭﺣﻴﻦ ﺃﺩﺭﻛﻨﺎ ﻛﺬﺏ ﻭﺍﻓﺘﺮﺍﺀ ﻣﺎ ﻭﺭﺩ ﻓﻲ ﺩﻓﺘﺮ ﺍﻟﻤﺘﺤﺮﻱ ﺳﺨﺮ ﻣﻨﺎ ﺍﻟﻀﺎﺑﻂ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﺗﺪﻱ ﻣﻼﺑﺲ ﻣﺪﻧﻴﺔ ﻭﻃﻠﺐ ﺃﺧﺬﻧﺎ ﻟﻠﺤﺮﺍﺳﺔ".

وبدأ زكريا يروي قصه تعذيبة بداخل قسم عابدين قائلا: "ﺑﺪﺍﻳﺔ ﻣﻨﻌﻮﻧﺎ ﻣﻦ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺩﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ، ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻟﻢ ﻧﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺃﺩﺍﺀ ﺍﻟﻔﺮﺍﺋﺾ، ﻓﺄﺧﻄﺮﻧﺎﻫﻢ ﺑﺄﻧﻨﺎ ﻣﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﻧﺮﻏﺐ ﻓﻲ ﺃﺩﺍﺀ ﺻﻼﺗﻨﺎ، ﻓﺴﻤﺢ ﻟﻨﺎ، ﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻻﻭﻝ، ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﻭﻛﻴﻞ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﺔ ﻭﺃﺧﺬ ﺃﻗﻮﺍﻟﻨﺎ ﻭﺳﺄﻟﻨﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺒﺎﻟﻎ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﺤﻮﺯﺗﻨﺎ ﻓﺄﺧﺒﺮﺗﻪ ﺑﺎﻧﻲ ﺃﺣﻤﻞ ( 500 ) ﺩﻭﻻﺭ، ﻭﻗﺮﺍﺑﺔ ﺍﻷﺭﺑﻌﺔ ﺁﻻﻑ ﺟﻨﻴﻪ ﻣﺼﺮﻱ ﺗﻜﺎﻟﻴﻒ ﻋﻼﺝ ﺍﺑﻨﻲ ﻭﺭﻓﻴﻘﻲ ﻳﺤﻤﻞ ( 1600 ) ﺩﻭﻻﺭ ﻭﻣﺒﻠﻎ ﺃﻟﻔﻲ ﺟﻨﻴﻪ ﺳﻮﺩﺍﻧﻲ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻭﺟﻪ ﻭﻛﻴﻞ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﺔ ﺑﺈﺧﻼﺀ ﺳﺒﻴﻠﻨﺎ ﺑﻌﺪ ﺃﺧﺬ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻋﻦ ﺳﺒﺐ ﻭﺟﻮﺩﻧﺎ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ ﻭﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ، ﻭﺃﺻﺪﺭ ﻗﺮﺍﺭﻩ ﺑﺎﺧﻼﺀ ﺳﺒﻴﻠﻨﺎ ﻭﺭﺩ ﺍﻟﻤﺒﺎﻟﻎ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺧﺬﺕ ﻣﻨﺎ ﺑﺎﻟﻌﻤﻠﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ".

وأضاف :"ﺧﺮﺟﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﺔ ﻭﺍﻋﺘﻘﺪﻧﺎ ﺃﻧﻪ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﺳﻴﻄﻠﻖ ﺳﺮﺍﺣﻨﺎ ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﺧﺬﻧﺎ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﻤﺒﺎﺣﺚ ﻣﺮﺓ ﺍﺧﺮﻯ ﻟﻠﺤﺮﺍﺳﺎﺕ، ﻭﻗﺎﻟﻮﺍ ﻟﻨﺎ ﺍﻧﻪ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﺃﻥ ﻧﻌﺮﺽ ﻋﻠﻰ ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻻﻣﻦ ﺍﻟوطني ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ ﺛﻢ ﻳﺘﻢ ﺇﻃﻼﻕ ﺳﺮﺍﺣﻨﺎ".

حيث تم إلقاؤهم بالقسم في ظروف غير ادمية دون عرضهم على الأمن الوطني لثلاثة أيام إلى أن جاء يوم العرض قال "زكريا": "ﻃﻠﺐ ﺿﺎﺑﻂ ﺍأﻣﻦ ﺗﻘﺮﻳﺮًا ﻣﻦ ﻣﺒﺎﺣﺚ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ، ﺛﻢ ﺃﻋﺎﺩﻭﻧﺎ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ﻟﻠﺤﺮﺍﺳﺔ، ﻭﺑﺪﺃﺕ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﻗﺴﻢ ﻋﺎﺑﺪﻳﻦ ﻓﻲ ﺗﻮﺟﻴﻪ ﺇﺳﺎﺀﺍﺕ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﻭﺗﻢ ﺣﺮﻣﺎﻧﻨﺎ ﻣﻦ ﺩﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ، ﻭﺑﺪﺃﺕ ﺑﺎﻟﺼﺮﺍﺥ ﻭﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺮﺅﻳﺔ ﺍﺑﻨﻲ ﺣﻴﻨﻬﺎ ﺩﺧﻞ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﺰﻧﺰﺍﻧﺔ ﻭﻗﺎﻣﻮﺍ ﺑﻀﺮﺑﻲ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺳﻲ ﺑﺄﺣﺬﻳﺘﻬﻢ ﻭﺗﻜﺒﻴﻠﻲ ﻭﺟﺮّي ﺑﺎﻷﺻﻔﺎﺩ ﻭﺣﺮﻗﻲ ﺑﺄﻋﻘﺎﺏ ﺍﻟﺴﺠﺎﺋﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺮﺃﻯ ﻭﻣﺴﻤﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﻳﻦ ﺑﺎﻟﺰﻧﺰﺍﻧﺔ ﻋﻘﺐ ﺫﻟﻚ ﺗﻢ ﺣﺠﺰﻱ ﺑﺰﻧﺰﺍﻧﺔ ﺃﺧﺮﻯ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﻋﺘﻰ ﻋﺘﺎﺓ ﺍلإﺟﺮﺍﻡ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ".

إلا أنه تمكن من الاتصال ﺑﺄﺣﺪ المعارف ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻗﺎﻡ ﺑﺄﺧﺬ ابنه ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻨﺪﻕ ﻭﺭﻋﺎﻳﺘﻪ ﻭﻗﺎﻡ ﺑﺎﻻﺗﺼﺎﻝ ﺑﺄﺳﺮته ﺑﺎﻟﺨﺮﻃﻮﻡ لإنقاذه.

وقال: "ﺣﻴﻦ ﻭﺻﻞ ﺃﺧﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺳﻤﺤﻮﺍ ﻟﻲ ﺑﻤﻘﺎﺑﻠﺘﻪ، ﻭﻃﻠﺒﺖ ﻣﻦ إﺩﺍﺭﺓ ﻗﺴﻢ ﻋﺎﺑﺪﻳﻦ ﺣﺠﺰ ﺗﺬﺍﻛﺮ ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﻟﺸﺨﺼﻲ ﻟﻠﺨﺮﻃﻮﻡ، ﻭﻓﻌﻼً ﻗﺎﻡ ﺑﺤﺠﺰ ﺍﻟﺘﺬﺍﻛﺮ ﻭﺗﻢ ﺃﺧﺬﻱ ﻟﻠﻤﻄﺎﺭ ﻣﻜﺒﻼً ﺑﺎﻻﺻﻔﺎﺩ ﻭﺍﻟﺠﻨﺎﺯﻳﺮ ﻭﻃواﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺃﺳﺄﻝ ﻣﺎﺫﺍ ﻓﻌﻠﺖ ﻷﻟﻘﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ؟ ﻓﻘﻂ ﻗﺼﺪﺕ ﻣﺼﺮ ﺑﻐﺮﺽ ﺍﻟﻌﻼﺝ ﻭﻟﻜﻨﻨﻲ ﻟﻦ ﺃﻛﺮﺭ ﺯﻳﺎﺭﺗﻲ ﻟﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻃﻼﻕ".


[To the report writer]

#1371864 [سوداني وبس]
4.82/5 (7 صوت)

11-18-2015 08:32 PM
بكل أسف هنالك أناس لابد لهم من إدخال إسقاط النظام في اي قضية
القضية الآن معاناة حقيقية للسودانيين في مصر وإذلال وإعتقالات طالت الكثير وبعد كل هذا تجد من يدافع عن مصر ويدخلنا في عالم السياسة

الحكومة السودانية نفسها قصرت في هذا الشأن وكان لابد من أخذ موقف أكثر قوة بإستدعاء السفير المصري ولو إستدعى الأمر سحب السفير السوداني وقطع العلاقة مع مصر حتى تعرف قيمة هذا الإنسان السوداني الذي يمثل لها مصدر إقتصادي مهم .

[سوداني وبس]

ردود على سوداني وبس
[امجد عبد الرحمن] 11-19-2015 11:15 AM
و الموضوع ما بيعني المصريين يا Rebel ، فأمشي اي موقع مصري و اتقلع من راكوبتنا

[امجد عبد الرحمن] 11-19-2015 08:11 AM
انت مصري مندس عامل فيها سوداني لان اساسا الموضوع استفزك و ما عجبك كلامنا عن المصريين و معاملتهم للسودانيين في مصر، و على العموم ده موقع سوداني ما بخشوه الا السودانيين ، ما الاجانب

[Rebel] 11-19-2015 12:49 AM
* اعرفوا انتم قيمة الانسان السودانى أولا..و حينها ستعرف مصر قيمتنا غصبا, و دون طلب من جهه!
* و لعلمك, شخصيا ليس لدي شاغل و لا مشغوليه و لا موضوع, إلآ إسقاط نظام المجوس المناكيد!!..و لو كنت سودانى ما "كوز" أو "جداده" ساكت, لأدركت المسأله البسيطه دى!!فما هو الرأى!!
* الله انعل ابو الجداد الفكوهوا "الجماعه" فينا الليله!..وسخ علينا الراكوبه و عفنها!
أنت ما ملاحظ كده ياخى! و لا عندك نزله ملطم!


#1371827 [ابناء ابوعاج]
4.91/5 (7 صوت)

11-18-2015 06:44 PM
شوفو يا شباب لا عندنا علاقه بي حكومات البلدين بس ما فضل لينا الاعزة نفسنا والحاصل من الحلب ديل حقار والعنصريه فيهم من قامو بس من يهن يسهل الهوان عليه وبرضو حكومة السجم ليها ضلع كبير في اظهار المخفي من ابناء الرقاصات بس نحنا جيل ما بخاف علي نفسه بس همنا في اجيال لا بتعرف العزة ولا حب الانتماء للوطن .. وحلايب ما زي الجنوب ديل اصحاب ارض بس يا فراعنه لو عايزين تشوفو السوداني الاصيل اتمادو وبتعرفو الحرركم منو في اكتوبر يا عملاء اسرائيل والبقول مافي كلام زي دا الاعلام المصري يمثل النظره المخفيه فيهم ..لو تشبيه عمرو اديب الما اديب ابن الرقاصه ليكم بي زبالة السياحه في شنو اكتر من كدا تفوووووو علي شعب نسى عزتو

[ابناء ابوعاج]

#1371819 [محمد]
4.00/5 (3 صوت)

11-18-2015 06:11 PM
الم اقل لكم بالامس انها تقرير نسوان كمجالس القطيعه وتخريف التطبيع مع السعوديه وغيرة مصر تقرير من صحيفه سمح لواحده بكتابه مقالها وهى جالسه غي التكل وكأنها في الموقع

[محمد]

#1371782 [ود الحاجة]
4.94/5 (7 صوت)

11-18-2015 04:44 PM
اقتباس :ملاحظ وجود حملة بدأت بعد حادث سقوط الطائرة الروسية بما يوحي ان الجهة التي تنظم هذه الحملة كانت على علم او تنسيق مع المجموعة الارهابية التي دبّرت اسقاط

تعليق : هذه الطريقة من التفكير هي من افضل الاساليب لتعليم الناس كيف يفكرون بغياء.

على هذا النمط , تعتبر روسيا التي سحبت مواطنيها من مصر و اوقفت رحلات مصر للطيران , تعتبر متواطئة الجهات التي اسقطت الطائرة لتضيق الخناق على مصر!!!!!!!!!!

[ود الحاجة]

#1371772 [أبو أمجد]
5.00/5 (4 صوت)

11-18-2015 04:10 PM
بغض النظر عن موقف الشعب السوداني كله أو جله من نظام الانقاذ الا أن الغالبية العظمى من الشعب السوداني يعلمون تماماً أن المصريين وعلى كافة المستويات انظمة حاكمة كانت او الشعب نفسه لم يكن قلبهم يوماً على السودان .. وما يردده معتوه قناة الفراعين هو رأي الغالبية من المصريين .. اما شوية الكلمات المعسولة التي يرددونها بان السودان هو بالنسبة لهم دولة شقيقة فهذا هراء وكذبة كبيرة .. فما يبطنونه تجاه السودان هو غير ما يظهرونه تماماً.. هم يطمعون في السودان أرضاً وموارد لمقابلة الانفجار السكاني عندهم .. هذه هي الحقيق .. وارتفع لمستوى اعلى من هذا الفهم المسطح للمسألة يا كاتب المقال ومعك كتاب بعض التعليقات الفطيرة.

[أبو أمجد]

#1371766 [كاره الكيزان]
4.88/5 (8 صوت)

11-18-2015 04:02 PM
سنة 2005 فضت قوات الامن المصرية بالقوة اعتصام للاجسئين سودانيين مات بسببه عشرات اللاجئين السودانيين. فلماذا لم ترسل حكومة المتهم عمر البشير المذكرات وتجيش كتائب الجهاد
الالكترونى لتقنع المواطنين السودانيين بعدم السفر الى مصر كما يحدث الان؟ ام ان حكومة المتهم البشير تنزل محنتها على شعبها مرة كل عدة أعوام؟ القصة واضحة دى تعليمات تنظيم الاخوان لاسقاط النظام فى مصر.

[كاره الكيزان]

ردود على كاره الكيزان
[واعي] 11-19-2015 12:33 PM
كسرت القيود بدخول مواقع التواصل الاجتماعي في الخط يافردة

انتشرت المواقع والصفحات في الفترة الاخيرة واصبحت ثقافة عالمية

يعني ممكن كل الشعب ان يدلي بدلوه في الفيسبوك دون ان تحجب الحكومة مايكتبه


فهمت وللا لسة
اقوليك حاجة انت بالذات اعمل رايح


#1371760 [ممغوص من الكيزان]
4.94/5 (10 صوت)

11-18-2015 03:44 PM
فى العام الماضى وفى العاصمه الاردنيه عمان هجمت مجموعه كبيره من الفلسطنيين مسلحين بالمسدسات والسواطير على خمسه سودانيين اثناء دخولهم شقتهم بعد رجوعهم من مكان عملهم وباغتوهم بهجوم سافر سببو لهم الاذى الجسيم وسط زغاريد الفلسطينيات وتحميسهم .. وحكومة القهر والارهاب لم تتحرك ولو ببيان ادانه هزيل من سطر واحد .. ما الجديد وما الذى جد لدى حكومة الاباده والبطش

[ممغوص من الكيزان]

ردود على ممغوص من الكيزان
[واعي] 11-19-2015 12:35 PM
فى العام الماضى وفى العاصمه الاردنيه عمان " وليس في القاهرة "هجمت مجموعه كبيره من الفلسطنيين " وليست الشرطة الاردنية


مايحصل في مصر هو من النظام نفسه واعلام الحكومة المصرية والشركة المصرية ياغبي


#1371705 [الجمصي]
5.00/5 (4 صوت)

11-18-2015 01:59 PM
اذا أنت في مصر الآن ....... اتمنى ان تعرف الحقيقة بالطريقة الصعبة

[الجمصي]

ردود على الجمصي
[خذو العبرة من اثيوبيا] 11-19-2015 12:38 PM
خذوا العبرة من اثيوبيا ركعت مصر ورقصتها ستين مليون رقصة ومازال العرض مستمر

ولاتستطيع مصر ان تفعل اي شئ حيال هذا السد الاثيوبي

ابقوا زي الاثيوبيين

اعتزوا بسودانويتكم

عاملوهم بالمثل وليس هذا فقط احرصوا علي مصالح دولتكم ترجع كرامتكم والا فالذل والهوان


قوموا قياما علي امشاط ارجلكم وقاطعووووووووووووووووا وقول بملء فمكم لا والف لااااااااااااااااا:
لا للسفر الي مصر
لا للسفر عبر مصر للطيران
لا لشراء عقارات في مصر
لا لايجار عقارات في مصار
لا لتصدير المحاصيل واللحوم الي مصر
لا لشراء المنتجات المرية
لا لزراعة ملايين الافدنة السودانية من قبل المصريين
لا للصيد في بحيرة النوبة
لا للمخابرات المصرية والتقلقل في قلب السودان بحجة العمالة
لا للجرافات المصرية في البحر الاحمر وتدمير البيئة والفتك بالثروة السمكية والبحرية

لا لكل ماهو مصري

[Rebel] 11-19-2015 01:28 AM
* يا شيخ الامام, انا لست كوز منافق!..انا رجل حر. اقول ما اراه صحيحا, دون محاباة لأحد, او خوف من احد:
و ما اراه صحيحا هنا تحديدا هو:
*ان "حكومة المجوس المناكيد" هى آخر من يدعى الحفاظ على كرامة او عزت او حسن معاملة سودانيين بمصر!!.و هم يتحملون وحدهم سوء المعامله التى يواجهها السودانيون ليس فى مصر وحدها, و إنما فى العديد من دول العالم..و فقط بسبب من هذه العصابة المجرمه!
* و سوء معاملة السودانيين بالخارج ليس وليد اليوم!..بل بدأ منذ سنوات طويله مضت, لو كنت لا تدرى!. اقربها عقب محاولة تصفيه رئيس مصر السابق!
* و الحكومه التى تسئ معاملة مواطنيها داخل "وطنهم", و تشردهم, و تهينهم, بل تقتلهم بمئات الآلاف, و تعذبهم, و تغتصبهم رجالا و نساءا, و تفقرهم..إلخ موبقات هؤلاء المجرمين, لا يحق لها ان تتحدث عن عزه و كرامه و بطيخ!..و ليس لدى احترام و لا تقدير لاحد فيها ابدا!
* و فى مصر نفسها, سبق ان قتل عشرات السودانيين فى ليلة واحده! دون اية ردة فعل من حكومتك..فلماذا الآن! و ما رايك انت نفسك فى هذا!
* و من الصعب حصر سوءات هذا النظام المجرم, و لو ظللت اكتب يوما كاملا!
* ناهيك عن مصر, انا شخصيا لا ارى امامى شيئا إسمه السودان..فقد مضى على ايدى تجار الدين السفلة المجرمين!
* لكنى انصحك لوجه الله تعالى: راجع نفسك..فالذى تقول به هنا, لا يستقيم عقلا و منطقا و لا يقبله منك عاقل..نحن الآن نعيش "إنحطاط الدوله" بالكامل, و ضياع "وطن" تسلموه غدرا و خيانة, ثم قسموه, و تنازلوا عن اجزائه الطرفيه خوفا او خورا او خيانع, و سيتبعها ما تبقى من اراضى!
* فلا تنكر الحقائق, و لن تستطيع!..و لا تنافق.. و لا تسترزق من وراء "الوطن" الذى "رعاك"..و إلآ, فأنت "عاق"!

[السيد الامام] 11-19-2015 12:28 AM
ردود على Rep

انت ياRepel لماذا الدفاع عن المصريين بهذا الشكل الصارخ فالمصريين حينما نأتي بذكر حلايب ولو همسا يكون ردهم انهم لاي يعترفون بشئ اسمه السودان

[Rebel] 11-18-2015 07:05 PM
* باين متاكد,,و لا بتتاكى ساى!
* و لا "الجماعه" رسلوا "جماعه" من هنا, و بقوا يعوعو!
* على كل حال, البصله نجضت!


#1371703 [ممغوص من الكيزان]
5.00/5 (11 صوت)

11-18-2015 01:43 PM
فى العام الماضى وفى العاصمه الاردنيه عمان هجمت مجموعه كبيره من الفلسطينين على خمسه سودانيين بالمسدسات والسواطير اثناء دخولهم شقتهم بعد عودتهم من العمل فى المساء وسط زغاريد الفلسطينيات وقد حضرن لموقع الاعتداء المبيت السافر على السودانيين ولم يصدر من حكومة الكيزان الماسونيه الحقيره ولو بيان هزيل من سطر واحد ... ما الذى جد الان

[ممغوص من الكيزان]

ردود على ممغوص من الكيزان
[شنيبو] 11-19-2015 11:33 AM
الجديد ان المغسه سوف تشرطك غير مأسوف على غبائك .

[مدير جهاز الامن] 11-18-2015 07:00 PM
سمعت قالو شاغلو بناتهم


#1371702 [حمزة عباس]
4.75/5 (11 صوت)

11-18-2015 01:41 PM
((استدعاء وزير الخارجية بالبرلمان حول أوضاع السودانيين بمصر)) ..

هاهاهاهاها ,
فعلاً إنتو ناس ماعندكم أخلاق لا تختشون ..
و من بتين بقيتو تهتمو بالمواطن وهمومه ؟؟
و من وين جاء هذا الحنان والعطف المفاجئ الذي هبط علكيم فجأة ؟؟

عمركم ماتتغيرو يا كيزان الشيطان , نفس العبط و المراوغة , تريدون الضغط على مصر طبقاً لأوامر التنظيم العالمى الإرهابى للأخوان المسلمين ..

التضخيم الكبير لما يسمى "معاملة سيئة للسودانيين فى القاهرة" مع التغطية الإعلامية الكبيرة من إعلام و صحفيي المؤتمر الوطنى و الشعبى سوف لن تنطلى على مواطنى السودان هذه الحيل القذرة و الاعمال الخسيسة بالدولة المصرية التى أقصت تنظيمكم الأخوانى الإرهابى العميل و أنقذت مصر و شعبها من حكم منظمة الاخوان الإرهابية الفاشية .
يجب فضح أعمال كيزان الشيطان أينما كانو و أينما فعلو أفعالهم الخسيسة القذرة ,

و ستظل مصر مهد الحضارات و مصدر لحركات التحرر العربية و الافريقية ,
والتحية و التقدير لمصر و لشعبها الشهم الاصيل ,
و تحيا مصر, تحيا مصر, تحيا مصر.
و يحيا السودان , يحيا السودان , يحيا السودان .
و فعلاً الشعب السوداني شعب عملاق يقوده أقزام ..

[حمزة عباس]

ردود على حمزة عباس
[السم النقع] 11-19-2015 10:24 PM
حماميزو المصري مصر ليست مهد حضارات السودان القديم هو بلد الحضارات بالضبط من منطقة الاقصر ودون ذلك اما فما فوق ذلك هي كان اسمها بلاد القبط هو الاسم الحقيقي لمصر Egypt land هو الاسم الاعجمي لكلمة قبط زاكر كويس ها زاكر زاكر كويس المشكلة انو المصريين بيحفظو ما بيفهمو ثانيا من الان ولقدام هدف السودانين جميعا هو ازالة النظام حلوة النظام دول بقو انظمة البلطجية نظام حاكم مصر الشرطة نظام حاكم مصر الاعلام نظام حاكم مصر وده نظام حاكم مصر و.....نظام حاكم مصر ما عليناالمهم انو السودانيين قررو ازالة كافة هذه الانظمة واسترجاع حلايب وشلاتين وتمزيق بلاد القبط لتسعة وتسعين حتة كان عجبك زي ما انتم ساعين لتمزيق السودان يعني حماميزو من اسي لم تعليقك وتعال اخد ليك جنسية سودانية بعد ما تبوس يد اي مواطن سوداني على فكرة بما فيهم الكيزان لانهم يعتبروا مواطنين سودانين وبعد ماتبوس ايدهم نحن بعد داك ح نفرمهم وممكن نفرمك معاهم واهم حاجة واوعك تاني تعلق بلسان سوداني قال من بتين قال.


#1371657 [محمد]
5.00/5 (10 صوت)

11-18-2015 12:00 PM
كلامك صحيح دى زوبعه عاملنها براهم عشان الناس تصدق وما يمشو مصر. واكبر دليل على صدق كلامك كمية الجداد المتلمى هنا.

[محمد]

ردود على محمد
[سعادة اللواء] 11-18-2015 02:06 PM
لماذا موقف الحكومة الان مغايرا لما كان عليه عندما تم قتل لاجئين سودانيين بالقاهرة؟؟

عندما قتلت قوات الامن المصري فجر يوم الجمعة 30 ديسمبر 2005 27 لاجئاً من اللاجئين المعتصمين في حديقة ميدان مصطفي محمود بالقاهرة ,وكان تعدادهم يقارب الثلاثة آلاف من رجال ونساء وأطفال وقد أمضوا في الاعتصام ثلاثة أشهر متصلة , وكانت مطالبهم متواضعة وهي ألا يرحلوا قسراً للسودان حيث مصيرهم المحتوم هو التعذيب أو القتل , وثاني مطلب لهم هو أن يبت في أمر ترحيلهم الي الدول التي قبلت استضافتهم وهي الولايات المتحدة وكندا وأستراليا , فقد كان وجودهم في مصر قاسياً فهم محظور عليهم العمل وقد خفضت المبالغ التي يتلقونها من مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة مع تأخير سدادها ولولا الاغاثة التي يتلقونها من الكنائس لماتوا جوعاً ولما وجد أطفالهم تعليماً او علاجاً , هذا بالاضافة الي المضايقات والاهانات التي يتلقونها من بعض المصريين والتي وصلت الي حد الاعتداء الجسدي في بعض الأحيان , بينما تذهب شكواهم الي الشرطة أدراج الرياح , بينما أصمت مفوضية اللاجئين أذنيها عن مشكلاتهم وهي المعنية قانوناً بتوفير الحماية لهم , وهذا هو واجبهم , فساء الحال الي أنهم أوصدوا أبوابهم في وجوههم ولم يجد اللاجئون جهة يتجهون اليها , وقر رأيهم علي الاعتصام في ميدان مصطفي محمود بمقربة من مكاتب مفوضية اللاجئين عسي أن يلفتوا الأنظار لقضيتهم ويجدوا حلاً لها . ولقد مضوا في اعتصامهم لمدة ثلاثة أشهر ولم تتحرك أي جهة لانصافهم بما فيها المفوضية .
نعود بعد هذا السرد التوضيحي ونواصل بانه عندئذٍ لم تبال الحكومة السودانية فقط بل تبجحت في لامسؤولية وصرحت ممثلة في وزارة الخارجية بان " ما حدث شان داخلي لمصر !!!" ذلك لان المفتولين لاجئين من دارفور والنوبة والجنوب .

اما الان فان الموضوع طال سودانيين من اقارب النظام او من قبائلهم فكان تغيير الموقف الرسمي .
عنصرية وعنصر يون لايذهبوا بالبلاد الا الي الهلاك يوما بعد يوم.


#1371649 [Ahmed]
4.00/5 (4 صوت)

11-18-2015 11:36 AM
الظاهر انتا وقريبك بعيدين عن الواقع وما عارفين الحاصل شنو يخوانا لمن تكتبو احترموا عقل السودانيين وخلونا من حكاية مصر اخت بلادي ونصيحتي ليكم للسودانيين في مصر اتخارجوا بسرعة وبيعوا شققكم وتعالوا اشترو في السودان اضمن ليكم وقروشكم محفوظة قبل ما يقلعوها منكم المصريين واكان للعلاج في مستشفي اسمو MIOT في الهند ودة موقعكم في الانترنت http://www.miotinternational.com/
مستشفي متتطور وفيه احسن الاطباء الهنود بلا مصريين ولا لمة

[Ahmed]

ردود على Ahmed
European Union [كوجان] 11-18-2015 10:34 PM
الجداد جايى هنا كمان بخطة: بيعوا الشقق فى مصر وامشوا اتعالجوا فى الهند! شغلك نضيف، تستاهل شريط من محمد عطا

[مغبونه ومظلومه حيى فى امريكا] 11-18-2015 10:26 PM
كلام رائع يا ريت لو اللناس كلها تعرف مدى ازدراء المصرى فى داخله للسودانى وده موضوع طويل منذ حملة محمد على للسودان وتشغيل بعض السودانيين عسكر بوابين وسواقين وحرسونات .ونحن طلبه لم نسلم من لسانهم البذى.
المهم الان علينا دون نقاش التخلص من العماله المصريه وحصر الاراضى التى تنلكوها ضعفا وهوانا من النقاذ
العلاج والسياحه ارض الله واسعه وكل من يعرف مستشفى او مينه سياحيه تتناسب مع لامزجه السودانيه فلينزل العنوان على النت والله يحفظكم

[Rebel] 11-18-2015 04:54 PM
* الجداد كان قواد للديوك!..
* اول مره اشوف جداده تتعرص للهنود!

[Lila Farah] 11-18-2015 03:17 PM
ونصيحتي ليكم للسودانيين في مصر اتخارجوا بسرعة وبيعوا شققكم وتعالوا اشترو في السودان اضمن ليكم وقروشكم محفوظة قبل ما يقلعوها منكم المصريين واكان للعلاج في مستشفي اسمو MIOT في الهند ودة موقعكم في الانترنت http://www.miotinternational.com/
مستشفي متتطور وفيه احسن الاطباء الهنود بلا مصريين ولا لمة.....


حلوه بيعوا شققكم وتعالوا اشتروا في السودان !!!!! أها وبعدين ؟ بعد يشتروا
شقق او بيوت في السودان ؟ ياكلوا مخاتتم والا يعملوا شنو ؟

لو عندك اخلاق وضمبر ماممكن تخدع اهلك وناسك وتنصحهم نصيحه زى دى فيها دمارهم
لكن يبدو انه من سابع المستحيلات ان تجد كوز عنده اخلاق او ضمير ............

عاوز تبييع الناس املاكهم القدروا يهربوها من فك تماسيح المؤتمر الواطي
وترجعهم تاني للمربع صفر ؟!!!!! والله اتا راجل ضلالي وأفاك ..!!!!!!!!!!!
ماكان توريهم كيلو الطماطم العمل 60 جنيه في دولة المشروع الحضارى يامنافق


واضح جدا انك بالاضافه لكونك مرتزق من جداد المؤتمر الواطي المشتركين الايام
دى في حملة ابعدوا عن مصر التي دشنها كيزان مصر يبدو انك برضو شغال سمسار
للمستشفي الهندى ده لأنك طوالي بتروج لهذا المستشفي ونسيت بغباوتك وحقدك
وحسادتكانو السودانيين بيرتاحوا في مصر وانا والعشرات من الجاليه السودانيه
المقيمين هنا في امريكا نذهب الي مصر سنويا في اجازاتنا ولا نذهب لوطننا السودان الذى دنستوهوا ياكلاب ثم نعود ادراجنا الي امريكا بعد 3 او 4 شهور
في مصر والله العظيم مابنلقي الا احسن معامله وتقدير واجترام.

داير تمقلب الناس بنصيحتك دى عشان تشيلهم الجلاله ويبيعوا املاكهم ويجوا
للتماسيح ينظموهم شى ضرايب وشى زكاه وبلاوى كتيره اولاد الابالسه قاطعينها
من روسينم لأكل اموالالناس بالباطل وبعد كده هايقبلوا عليك شباب وشباب اهلك
ينتفوا قريشاتك الباقيات وتبقي حق المرقه تاني ماعندك وهنا ستكون فرحة الكيزان عارمه وسيتناولون قصتك بيناتم وهم فرحين تماما كما يفعل الشيطان
وجنوده....

عموما اتا زول كلب خلاس الله يلعنك ياحاسد شقق الغلابه اللي هربو من جحيمكم
شققم دى هي الهارده كبدتك انشاء الله كمان الله يهرد ليك قلبك يامرتزق ياسمسارى
ياوسخان.


#1371631 [فدائى]
5.00/5 (8 صوت)

11-18-2015 11:15 AM
يااحرار وياراكوبة الشعب هذه معركه لاتعنينا هى معركه مخابراتيه بين المخابرات السودانيه والمصريه (معركة تسليم الاموال)وانهزمت فيها المخابرات السودانيه ومعها فلول الاخوان المسلمين المصريين وبعد هزيمتهم حاولوا فتح جبهه جديده فى مواقع التواصل لتصوير مصر اتها تضهد السودانييين لقيادة راى عام ضد مصر ولكسب الشعب فى صفهم بما فيه المعارضه او الصاق تهمة الخيانه والعماله لمصر على من يخالفهم لتصعيد الاحداث والدخول ربما فى حرب مع المصريين بستد شعبى لفتح الفرصه لاخونهم المصريين لاستلام السلطه من الداخل وهم الان فى حالة جاهزيه قصوى وقد اشاروا لها من قبل وانها قريبه وسيحدث هذا ولكن لن ينجح لذا يجب علينا عدم الانجرار خلفهم وخوض معاركهم فمعركتنا معروفه مع من قتلوا اهلنا واذاقونا العذاب ولن نخوض معركه غيرها فليذهبوا هم ان ارادوا ليخوضوها فيجب التصدى لهم وتوعية الراى العام بانه ليس لدينا عداوه مع مصر ولن نخوض اى حرب ضد المصريين **** فعلى راكوبتنا الا تسمح بهذا على صفحاتها وحتى هم مختلفون ولكن دون مواجه او اعلان فاالمؤتمر الوطنى يحاول ان يتملص من تلك المعركه بالتصريحات السلبيه وعدم الاهتمام بينما يؤجج الشعبى نيرانها ولو لاحظ اخوانا فى ادرة الركوبه ظهور اسماء كانت موجوده بيننا فى اوقات سابقه واختفت وعاودة الظهور فى اليومين الفاتو (بداية الحمله) ***( ياقادتنا هل تثقوا فى الجهات التى تتعامل معى بصوره غير مباشره)؟؟؟(رد ضرورى)***( الى تلك الجهات الوضع السياسى الداخلى والخارجى وما يربط بينهما هو كتاب مفتوح بالنسبه لى واعرفه واعرف دهاليزه وما يدور فيها وبكفائه عليه جدا وهم يعرفون وده سبب حرب المخدرات التى اخوضها ) بهذا الكلام لااقصد اى شى مما يدور فى عقول البعض ولا ابحث عن اى شى ( شفت حكمة ربنا دى كيف؟) (اشخر لك)؟.

[فدائى]

#1371625 [الحقيقة]
3.00/5 (3 صوت)

11-18-2015 11:03 AM
يا أحمد المك لا تكن ملكيا أكثر من الملك أو مصريا أكثر من المصريين، ألا ترى أفاعيل المصريين ضد السودان؟ فالسودان ليس في حاجة لمصر في قضاياه المصيرية بل العكس مصر هي التي في حاجة لمياهنا وأرضنا وبحارنا فهم كنار جهنم كلما أخذوا منا يقولون هل من مزيد.

حاول أن تكون سودانيا وخليك من كسير التلج لأحبابك المصريين ولعب دور الغواصات.

[الحقيقة]

ردود على الحقيقة
[Rebel] 11-18-2015 05:52 PM
* شوفوا الجداد المعرص بقول ايه!. عمركم شوفتوا جداد معرص زى ده!
* و شوفوا افاعيل "اخوان الشياطين" فى السودانيين داخل وطنهم!..يقتلوهم بالطيارات و بالرصاص!..إشردوهم داخل الوطن و خارج الوطن!..يعذبوهم!..يفقروهم و يذلوهم و يهينوهم!!..
*و ما زال اللصوص و النصابين الذين إستباحوا "الوطن", ياكلون فى بطونهم النتنه القذره, مال المساكين و الفقراء و اليتامى و السحت و الربا!
* الغريب, بعد قسموا الارض شمال و جنوب!..و بعد ما تنازلوا عن أراضى الوطن للمصريين و الأحباش, إقوم إجيك قواد رخيص و **** زى ده إكلمك, عن "الأرض" و "المياه"!..يتباكى و يتجلع من فعلة مصر فى السودان!.. لكنه حقيقة يقصد فعلة الجيش المصرى فى "الأخوان"!
* و هم مدركون, ان "اخوان الشيطان" لن يحكموا مصر مره اخرى!, و إلى ابد الآبدين!..كلها 12 شهر و إنتهت, من زمااان!!!
* اللذيذ المدهش, يعيطوا و يلعلعوا و يعوعوا, مع انه بصلتهم نجضت!

[جركان فاضى] 11-18-2015 12:51 PM
طيب انت اصلا فاتح باب الانفصال ليه...اليس من الافضل قفل باب الانفصال حتى لايتدخل فيه المصريين وغيرهم


#1371615 [سودانية]
4.00/5 (5 صوت)

11-18-2015 10:33 AM
لاتنسي يااحمد المك -او ربما لاتعلم -ان المصريين حكومة وشعبا ساندو انفصال الجنوب بكل مااوتو من قوة وقد اسكنو وآوا الجنوبيين الانفصاليين في فنادق 7 نجوم بالسنين داخل القاهرة
المصريين ياهو حالهم قبل الانقاذ وماح يتغير لاهسي ولابعد الانقاذ ماتقور
المصريين شعبا وحكومة تعشش في رؤوسهم فكرة ان مصر تستمد قوتها من ضعف السودان
كيف تدافع عن السيسي وعلم مصر يرفرف في جزء من ارضك
وللا بس حكاية شماعة الاسلاميين دي ح تنسينا المصريين وعمايلهم فينا
الاضينة دقو واعتذرلو ...هسي بقا الاضينة دقوا وخلي يعتذر ليك
عبود اكبر زمبجي في التاريخ فلولا تضحيته بوادي حلفا كان لقيت المصريين رافعين اعلامهم في حوش ابوك مع حكومة الكيزان دي البتوزع في اراضي البلد بسخاء يحسدها عليه حاتم الطائي....بلاش شغل بوابين والا يكون المصريين ماخاتين عليكم لانو وظيفة البواب حماية سيدو والدفاع عنه...اما الحبش ديل هباتة ساي والهمباتة بطفشهم الهنابيل والنور الطويل وصوت المرفعين ناس جعانة عايزة تاكل درة وزغني وانجيرا مالقت ليها حكومة لامركزية واعية تاجر ليهم الاراضي والحساب ففتي ففتي وتخليهم ياكلو ويأكلو ناس القضارف زغني وانجيرا

[سودانية]

ردود على سودانية
[آمال] 11-18-2015 05:43 PM
جزيتي خيرا على كلامك يا سودانية ، و فعلا انبطاح الكيزان و بعض المعلقين للمصريين هو الخلاهم يفتروا علينا اكتر و اذا اتكلمنا بقولوا فينا مية كلام

[siddig elshaikh hamad Elneel] 11-18-2015 02:09 PM
يابت بلدى أصلك سودانى ......عفارم عليك

European Union [سودانية] 11-18-2015 01:06 PM
الحمد الله يانجاة ابوزيد بخير بس l'm just waving my flag

[جركان فاضى] 11-18-2015 12:54 PM
لماذا نحن نفتح باب الانفصال من اصلو...لماذا نفتحه حتى يتدخل فينا المصرى وغير المصرى...
وتحية خاصة منى للاستاذة نجاة ابوزيد...حمد لله على السلامة والعودة الموفقة باذن الله ...ومشتاقين لطلتك وتعليقاتك الجميلة

[nagatabuzaid] 11-18-2015 11:56 AM
سودانية كيف حالك


#1371614 [الوافرضراعو]
4.00/5 (5 صوت)

11-18-2015 10:29 AM
تكسير ثلج للمصريين ليس إلا

[الوافرضراعو]

#1371613 [Atifِِِِِِِِِِِِِِِِِ]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2015 10:24 AM
حسي يصدقوا منو!

[Atifِِِِِِِِِِِِِِِِِ]

ردود على Atifِِِِِِِِِِِِِِِِِ
[siddig elshaikh hamad Elneel] 11-18-2015 02:10 PM
صدق الكضابين


#1371602 [حموري]
3.00/5 (3 صوت)

11-18-2015 10:02 AM
(وتظل مصر هي المتنفس الوحيد) خلاص خليك مع اولاد بمبه إن شاء الله ينفعوك.

[حموري]

ردود على حموري
[سعادة اللواء] 11-18-2015 02:07 PM
لماذا موقف الحكومة الان مغايرا لما كان عليه عندما تم قتل لاجئين سودانيين بالقاهرة؟؟

عندما قتلت قوات الامن المصري فجر يوم الجمعة 30 ديسمبر 2005 27 لاجئاً من اللاجئين المعتصمين في حديقة ميدان مصطفي محمود بالقاهرة ,وكان تعدادهم يقارب الثلاثة آلاف من رجال ونساء وأطفال وقد أمضوا في الاعتصام ثلاثة أشهر متصلة , وكانت مطالبهم متواضعة وهي ألا يرحلوا قسراً للسودان حيث مصيرهم المحتوم هو التعذيب أو القتل , وثاني مطلب لهم هو أن يبت في أمر ترحيلهم الي الدول التي قبلت استضافتهم وهي الولايات المتحدة وكندا وأستراليا , فقد كان وجودهم في مصر قاسياً فهم محظور عليهم العمل وقد خفضت المبالغ التي يتلقونها من مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة مع تأخير سدادها ولولا الاغاثة التي يتلقونها من الكنائس لماتوا جوعاً ولما وجد أطفالهم تعليماً او علاجاً , هذا بالاضافة الي المضايقات والاهانات التي يتلقونها من بعض المصريين والتي وصلت الي حد الاعتداء الجسدي في بعض الأحيان , بينما تذهب شكواهم الي الشرطة أدراج الرياح , بينما أصمت مفوضية اللاجئين أذنيها عن مشكلاتهم وهي المعنية قانوناً بتوفير الحماية لهم , وهذا هو واجبهم , فساء الحال الي أنهم أوصدوا أبوابهم في وجوههم ولم يجد اللاجئون جهة يتجهون اليها , وقر رأيهم علي الاعتصام في ميدان مصطفي محمود بمقربة من مكاتب مفوضية اللاجئين عسي أن يلفتوا الأنظار لقضيتهم ويجدوا حلاً لها . ولقد مضوا في اعتصامهم لمدة ثلاثة أشهر ولم تتحرك أي جهة لانصافهم بما فيها المفوضية .
نعود بعد هذا السرد التوضيحي ونواصل بانه عندئذٍ لم تبال الحكومة السودانية فقط بل تبجحت في لامسؤولية وصرحت ممثلة في وزارة الخارجية بان " ما حدث شان داخلي لمصر !!!" ذلك لان المفتولين لاجئين من دارفور والنوبة والجنوب .

اما الان فان الموضوع طال سودانيين من اقارب النظام او من قبائلهم فكان تغيير الموقف الرسمي .
عنصرية وعنصر يون لايذهبوا بالبلاد الا الي الهلاك يوما بعد يوم.


#1371600 [ايدام]
3.00/5 (3 صوت)

11-18-2015 09:59 AM
حرام عليك معارضة النظام لا يعنى عدم قول الحق يا اخى الكريم شواهد وادلة واضح وضوح الشمس فى رابعة النهار تجى انت بقدر قادر تقول ما فى سودانى تعرض لمعالة سيئة عشان الحكومة قالت كدا ,,, و الله بؤس المعارضة ان كانت هذة معارضكم !!!!

[ايدام]

#1371598 [سام بخت]
3.97/5 (6 صوت)

11-18-2015 09:58 AM
عشت يا الملك حياة السودان بالمودة مع مصر العروبة والاسلام الصحيح الغير مزور مصر النوايا الحسنة وبها خلص رب العزة اهلها من ضنك حكم الاخوان المسلمين ولم يستمروا فى حكم مصر الا فترة وجيزة ومصر كنانة الله فى ارضه لن يدعها تقع فى ايدى الجماعات الاثمة المزورة لدين محمد صلى الله عليه وسلم

[سام بخت]

#1371590 [هاشم محمد عبدالكريم]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2015 09:44 AM
ياسلام عليك يااستاذاحمدونعم الوطنيه التي تجري في دمك هكذا هي معارضتنا لايهمها وطن ولا مواطن بل همهما الوحيد هو كيف تجعل من السودان والسودانين اضحوكه كافعال احمد الملك الذي براء المصريين وكذب ابناء ابناء السودان الذين لاقو معامله سيئه من المصريين لكن نقول له ولا زمن الانحناء والزل فالسودانين لن يصدقو مثله عندما يهرطل بكلام عن شعب معروف عنه البلطجه والهمجيه

[هاشم محمد عبدالكريم]

#1371587 [جركان فاضى]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2015 09:42 AM
مهما كان اختلافنا مع مرسى فقد جاء بانتخابات حرة نزيهة...ولايصح اسقاط نظامه على النظام السودانى...وحكومة مرسى كانت قومية وفيها سبعة وزراء اصبحوا وزراء ايضا فى حكومة السيسى...وقد تم تهريب مرسى من قصر الرئاسة بالباب الخلفى عندما اشتدت عليه المظاهرات ولم يستعمل العنف...ان تشبيه نظام الانقاذ بنظام مرسى هو تجميل له وليس اشانة...وتجارب الاسلاميين ليست كلها سيئة...وتركيا وتونس خير مثال...علينا ان نكون ديمقراطيين لابعد الحدود...ولاداعى للتطرف العقائدى العلمانى قبل الدينى

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
[Rebel] 11-19-2015 01:37 PM
* النظام فى تركيا هو علمانى بالكامل يا اخى, و لا علاقة له ب"نظام الاخوان"!
لكن الرئيس المنتخب إستخدم فقه "التقيه" و رفع شعار "الدوله العثمانيه(الإسلاميه)" القديم للوصول للسلطه!
* و تاريخ "الامبراطوريه العثمانيه" هو فقط ما تبقى فى تركيا!
* و تركيا تسعى اليوم بشده دون جدوى, للانضمام "للاتحاد الاوربى"..و هذا وحده يكفى للاستدلال!


#1371584 [مبارك]
3.00/5 (3 صوت)

11-18-2015 09:40 AM
يا إخوة اختلافنا مع النظام او معادتنا له ﻻ تبرر بأى حال ان نسمح لمصر او اى دولة اخرى بانتهاك كرامة مواطنينا ﻻى سبب فالحكومة كوم والشعب كوم آخر فرقوا بين الحق والباطل فمن اوجب واجبات الحكومة الدفاع عن حقوق وسلامة رعاياها فى الخارج

[مبارك]

ردود على مبارك
[عشا البايتات] 11-18-2015 11:59 AM
أي حكومة التي تدافع عن سلامة مواطنيها في الخارج ؟ الحكومة هي سبب تشريد السودانيين من وطنهم، ضيقت عليهم العيش وسامتهم الزل والهوان ومسحت بكرامت المواطن السوداني الارض . قول الحق أو اصمت يا منافق .


#1371583 [الناهه]
4.63/5 (6 صوت)

11-18-2015 09:38 AM
نعم ان مواقع التواصل الاجتماعي كثيرا ما تجنح الى المبالغه والتضخيم ظنا منهم بانها من وسائل المعارضه لحكومة المؤتمر الوطني وليس هنالك سوداني غيور على دينه ووطنه لا يعارض حكومة المؤتمر الوطني الذي بدوره يفرط في البطش والقمع لمعارضيه بوحشيه لم يعتاد عليها السودانيين من قبل بالتالي اصبح الشعب السوداني يعارض حكومة المؤتمر الوطني كما شاء وهي تعذبه وتجوعه كما شاءت حتى اصح الضرب تحت الزام مباحا
اما عن العلاقات مع مصر فهذه واضحه من اين والى اين كون حكومة المؤتمر الوطني مولوده من صلب تنظيم الاخوان المسلمين العدو اللدود للحكومة المصرية ومعظم الشعب المصري الذي خرج 33 مليون منهم لاطاحة حكومتهم ولم ينتظرها حتى تبلغ سن الفطام فاطاحوا بها في مهدها بالتالي مهما اتبعت حكومة المؤتمر الوطني من تكتيكات من ضمنها التهدئه واستخدام المصطلحات الدبلوماسيه التووديه ومهما تتنازل من حلايب وشلاتين فان المصريين ينظرون الى كل ذلك بانه مجرد تكتيك يخفي وراءه ما يخفي وزاد الطين بله موقف السودان من سد النهضه الاثيوبي رغما عن السودان سواء بسواء مع مصر في الضرر الذي سيقع عليه وقد اتضح ذلك جليا منذ الان ولكن ماذا نقول لدهاقنة المؤتمر الوطني الذين يتوهمون بانهم اذكى من مشى على ارض السودان !!!!

[الناهه]

#1371582 [عماد]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2015 09:36 AM
عركة الحدود الأخيرة سبقتها جملة من التحرشات اضطرت سفيرنا في القاهرة أن يخرج من الوقار الدبلوماسي ويقول كرامة السودانيين خط أحمر..ولكن يبدو أن مصر أرادت تأكيد الخط الأحمر بسفكها لدم خمسة عشر مواطناً سودانياً كانوا في طريقهم للهروب من مصر التي لم يجدوا فيها ملاذاً يأمنهم من خوف ويطعمهم من جوع..صحيح أن العنف الذي واجه لاجئينا سبق أن شرب منه شعب مصر حيث أريقت مؤخراً دماء كثيرة كانت تبحث فقط عن الحرية والعدالة.

في تقديري ..هذه معركة كرامة وجب على كل وطني غيور أن يستنكر المسلك المصري..المواطنون الذين لقوا حتفهم هم سودانيون وإن اختلفت تقديراتهم السياسية..لهذا من الواجب أن تعبر حكومتنا عن غضبها وذلك باستدعاء السفير المصري بالخرطوم وإبلاغه استنكار شعبنا لهذه الجريمة..يتمدد الواجب لكل الأحزاب والتنظيمات السياسية والاجتماعية أن تدين الحادثة البشعة بعبارات واضحة .

بصراحة.. ما حدث تجاه اللاجئين العزل في رفح يؤكد أن النظرة الاستعلائية تجاه السودانيين مازالت مستوطنة في عقول حكام مصر.. أليس من العيب أن يكون الجدار العازل ما بين مصر أخت بلادي وإسرائيل يفصل بين الموت والحياة للسوادنيين. هؤلاء هم المصريين وانت للاسف تدافع عنهم يا احمد الملك شكلك مصري

[عماد]

#1371570 [الجعلى الاصيل]
5.00/5 (7 صوت)

11-18-2015 09:16 AM
اقسم بالله انك اجرا واحدا قلت الحقيقة التى لايعلمها الكثيرين لاتنساقوا وراء الكيزان المتاسلمين الذين يعملون باوامر الاتحاد العالمى للاخوان المسلمين ولايهمهم شعب السودان قيد انملة يهمهم مصالحهم وبقاؤهم فقط والكيزان مضطرين لذلك لان الاتحاد العالمى هو الذى يحميهم ويتلقون الاوامر منه كما كان يفعل مرسى واخوانه لكن المصريين فطنوا لذلك واخرجوهم شر اخراج .فلاداعى للتاثر بما يكذب به الكيزان لان هذا الكذب هو ديدنهم كما انه لم يشتك المقيمين بمصر وهم ملايين .اذن لاتصدقوا الكيزان الذين هم عدو الشعب السودانى اللدود وهم سبب تقسيمه وضياع ارضه وعرضه وسبب تجويع الشعب وافقاره والادهى انهم سبب هجرة الناس وتركهم ارض الاباء والاجداد

[الجعلى الاصيل]

ردود على الجعلى الاصيل
European Union [حرقتو قلبنا] 11-19-2015 08:44 AM
جعلي قبضوه المصريين دي ما لقتنا.
ياخي المصريين ما نكروا سؤ المعاملة.
عشان عينتكم دي الكيزان حاكمين 26 سنة
انت شكلك مصري ما جعلى

[Rebel] 11-18-2015 11:05 PM
* اول جعلى فاهم جدا جدا..أحييك,
* بس ياخى, لو خلينا من الليله حكاية "جعلى" دى..و بقينا "سودانيين" ساكت و بس, كنا اتوحدنا..و كنا نكون اقوياء..و كنا شلنا الدجالين و النصابين و المجرمين من زمااان,
* المجوس المناكيد, ما قعدوا 26 سنه فوق راسنا ياخى, إلآ بحكاية "شايقى" و جعلى و نوباوى و دنقلاوى و غرباوى...و مسلم و مسيحى و هلمجرا

United States [فدائى] 11-18-2015 12:22 PM
احييك يافاهم


#1371569 [Abujabir Ahmed]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2015 09:16 AM
لم أفهم شىء هل كاتب المقال حادب على مصلحة بلده وأبناء وطنه أم على مصلحة مصر . كل وكالات الأنباء والأسافير تناقلت خبر اساءة معاملة السودانيين بمصر ولم ينكرها حتى النظام المصرى وأنكرها صديقك هذا الذى يبدو أن المصريين مريحنو على الآخر .

[Abujabir Ahmed]

#1371564 [السودان الوطن الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2015 09:13 AM
أنت نفسك يا استاذ أحمد / إذا أردت أن توجه رسالة تحليلة مغايرة ضد النظام فنرجو أن لا يكون ذلك خصما على سؤ المعاملة الفعلى الموجود والواقع داخل مصر وهذا معروف ولا يحتاج الى فبركة او وقوف الحكومة معه او ضده أنت هنا لا تريد أن تعترف بسؤ المعاملة الذى يجده السودانيين فى مصر هذا أمر ليست جديد وأنت بتحاملك على النظام قد تعطى رسالة سالبة للنظام المصرى للمضىء قدما فى إساءة معاملة السودانيين/ والإجرءآت التعسفية ضد السودانيين وحالات السلب التى يواجهونها يقوم بها أفراد أمن ومباحث مصرية وعصابات وهى حالات موثقة حتى لغير الإعلاميين ، وليس من يوم بذلك قوات أمن سودانية او افراد عصابات سودانية حتى نقول انهم تنفذون أجنده لحكومة الأخوان فى السودان

الحكومة لديها سلبيات كثيرة معترف بها فى الداخل والخارج ووقوفها المفاجىء الى مشاكل السودانيين فى مصر قد يكون بفعل الضغط الشعبى ، وقد يكون أيضا استغلاله لأسباب سياسة ولكن ذلك لا ينفى وجود المشكلة والمضايقات التى يجدها السودانيين فى مصر ويعرف ذلك الجميع وامر ليست جديدا او خافى على زول .

فرزوا الكيمان حتى نضيع حقوق السودانيين فى الداخل والخارج

[السودان الوطن الواحد]

#1371556 [أبو السارة]
3.50/5 (4 صوت)

11-18-2015 09:04 AM
طيب الراجل المسكين المضروب وعاملين معاهو لقاء في موقع النيلين الإليكتروني دا مضروب في حي مايو؟؟؟ رحلوهو وولده عيان بمصر.

[أبو السارة]

#1371546 [غلبان بن غلبان]
5.00/5 (4 صوت)

11-18-2015 08:54 AM
الكيزان الذين يتباكون على اوضاع السودانيين بمصر بعد اشاعة قيام السلطات المصرية باعتقال كل سوداني يحمل دولارات مجهولة المصدر او لا توجد مع من يحملها اثبات لمصدرها ، كيف يتباكون على التحفظ او الاعتقال لهم من قبل السلطات المصرية وهم من اعدم المواطنين السودانيين في الخرطوم بسبب حملهم دولارات وما قصة مجدي الا دليل على ما نقول استحوا اي الكيزان .والله الاستحواء ماتوا ؟؟؟

[غلبان بن غلبان]

#1371542 [القريش]
5.00/5 (5 صوت)

11-18-2015 08:51 AM
صدقت ومليون تفوووو على التنظيم الدولى للاخوان المسلمين! هم يتباكون على الديمقراطيه السليبه فى مصر ويتمنون عوده مرسى بكل السبل ويتناسون عن عمد بانهم هم من انقلب على الديمقراطيه فى السودان عام 89 اقول الله اعلم تانى الاخوان مأظنهم يلقوا سلطه فى مصر والى الابد راحت عليكم ياشطار!!!

[القريش]

#1371541 [ابو عبد الرحمن]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2015 08:49 AM
مصدرك لم يسمع !!!.. وبذلك أنت لم تسمع .!!!. نعم في السودان الكثير والكثير من الغبن .. ولكن هل هذا مبرر أن نتحمل ما تقوم به مصر تجاهنا ..
مصر في عهد الانقاذ ومن قبله .. مصر كانت منذ قدم الزمان وما زالت فتنظر للسودانييين بدونوية ..
أمل منك أحمد المك أن لا تذر الرماد على العيون أكثر من ذلك .. فهي اصلا عمياء
مع تحياتي لك .....

[ابو عبد الرحمن]

#1371539 [ss]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2015 08:47 AM
عينتك دي المرجعة السودان لي ورا

[ss]

ردود على ss
[Rebel] 11-18-2015 07:07 PM
* يعنى اكتر من المجوس الملاعين!


#1371537 [جابر]
5.00/5 (2 صوت)

11-18-2015 08:47 AM
صدقت يا أخي في كل ما قلته ، لا يوجد حل للشعب السوداني للخروج من كل ما يعانيه سوى إسقاط النظام

[جابر]

ردود على جابر
[Yusuf Hassan] 12-17-2015 09:45 AM
أخونا جابر ألا ترى أننا تأخرنا عن اللحاق بركب الربيع العربي؟ لا بد أنك تمزح ..


#1371535 [ود الكندى]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2015 08:47 AM
نعم ان النظام دكتاتورى و ومنبطح لابعد الحدود مع الجيران وحتى الدول الضعيفة مثل تشاد وارتريا واثويبيا قد احتلوا أراضينا ولم تحرك الحكومة ساكنا وكذلك الدولة التي تدافع عنها والتي تنظر للسودان لحديقة خلفية وجغرافيا فقط كما قال الصحفى العميل هيكل وانا أرى انك لم يجانبك الصواب فيما قلت حيث انها محتلة لاراضينا نسأل الله يحفظ السودان

[ود الكندى]

#1371531 [شنيبو]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2015 08:43 AM
المقال ده كاتبه احمد الملك أم القنصل المصرى فى الخرطوم ؟

[شنيبو]

#1371528 [ss]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2015 08:38 AM
قريبك دا شكلو ماقاعد في مصر المشكلة علي مستوي السفارة وفي كمية من السودانيين في السجون

[ss]

ردود على ss
[Rebel] 11-18-2015 07:11 PM
* و هنا فى كم فى سجون المجوس المناكيد!
* كر..كر, كر!. طوالى طلقوا الجداد..و ناس الظافر!


#1371527 [جيفارا]
3.00/5 (3 صوت)

11-18-2015 08:37 AM
يا أستاذ أحمد نمشي معاك ونقول دي حملة من نظام البشير الدموي ضد السيسي ومصر ولخنق اقتصادها ونمشي أكثر ونقول الحالات دي (على زعم حدوثها) دي حالات فردية ما عندها علاقة بأجهزة الدولة (الشقيقة) طيب يا حبيب صفوف الإذلال للحصول على تأشيرة الدخول لمصر في قلب الخرطوم دي نقول عليها شنو؟ تصرف فردي من القنصل؟!! كما أتمنى منك قراءة قصة الأخ زكريا المنشورة في الراكوبة

[جيفارا]

#1371523 [hulfa]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2015 08:30 AM
اقتباس(وتظل مصر هي المتنفس الوحيد لشعب تسعى حكومته في كل يوم لخنقه!!!)المتنفس والوحيد كمان!!كان كدا نسعى لينا انبوبة اكسجين من هسة ...يا راجل قول كلام يتبلع ويتهضم اذا كانت المحروسة حقتك دي لي روحا كايسة النفس ما لاقياهو كيف تكون متنفس للاخرين ..فاقد الشي لا يعطيه

[hulfa]

#1371522 [عوض قنداوي]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2015 08:27 AM
يا أخي كلنا نحب مصر ولكن لا تتباكي وهناك معاملة سيئة احيانا تترفع وتنخفض في عام 1994م تعرض احد ابناء قريتنا وهوم قادم من دراسته من روسيا للتعذيب حتي الموت بالقاهرة ، كم تحتل مصر ارض سودانية وموجود شكوي بمجلس الامن قبل حكومة البشير وتجدد سنويا ،،، كل الانظمة تختلف مع بعضها البعض ولكن ذلك لا ينسحب علي الشعوب الا في نطاق ضيق .... قل الحقيقة وكفي
مشكلة مع النظام نحن اولي بحلها

[عوض قنداوي]

ردود على عوض قنداوي
[Rebel] 11-18-2015 07:14 PM
* جداده "بج", كرت كرتونه!..أضبح الجداده دى يا ولد!


#1371517 [Abdo]
3.00/5 (2 صوت)

11-18-2015 08:17 AM
حرب كلام ضحيتها الإنسان البسيط الذي يتوجب أن تتوجه إليه الرعاية و العناية الحكومية ،

[Abdo]

#1371515 [سوداني]
3.00/5 (3 صوت)

11-18-2015 08:10 AM
تحليل سخيف وجاهل نعم ضد النظام ولكن ليس بهذة السزاجة احترمو عقولنا نحن نضال من اجل الشعب السوداني

[سوداني]

#1371514 [عمر الياس]
4.00/5 (3 صوت)

11-18-2015 08:09 AM
الاخ احمد الملك السلام عليكم

بنيت مقالك علي اتصال هاتفي مع قريبك و لم تبين لنا مجال عمله و البحث الذي قام به حتي يتحقق من وجود مشاكل للسودانيين من عدمه!!! و الله انني استغرب لمثل هذه المقالات التي تكتب علي المزاج... يا اخي قول لنا انك ذهبت و تحققت مع عدد كبير من السودانيين و وجدت كذا و كذا و لكن يا اخي اتصال هاتفي مع قريبك!!! ربما لم يلاحظ وجود مشكلة و لم يقابلة شخص تعرض لمشكلة نسبة لمكان سكنه و عمله و تعامله مع المحيط الذي يعيش فيه فهل كل انسان عائش في دولة ملم بكل تفاصيل الاحداث؟؟؟

النظام المصري مافي نظام اسوا منه الا النظام السوداني... الكتابه في مثل هذه الامور تحتاج الي بحث و تحري و تحقيق و ليس مجرد مكالمة هاتفيه.

تحياتي

[عمر الياس]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة