الأخبار
أخبار إقليمية
"تشريعي" الخرطوم يطلق مبادرة زيادة دخل الأسرة
"تشريعي" الخرطوم يطلق مبادرة زيادة دخل الأسرة



11-18-2015 04:18 PM
دفع المجلس التشريعي لولاية الخرطوم بمبادرة لزيادة الإنتاج وتحويل المجتمع المحلي من مستهلك لمنتج عبر الجهات ذات الصلة في مجال الإنتاج المنزلي وسن القوانين واللوائح لإضافة قيمة مضافة وزيادة الإيرادات لدعم الاقتصاد الوطني.


وأعلن رئيس المجلس التشريعى المهندس صديق محمد علي الشيخ، دعم المجلس لجهود الولاية لتوفير الغذاء للمواطنىن والعمل على زيادة الإنتاج في المجالات كافة، وكشف عن مبادرة يقودها المجلس لتحويل المجتمع المحلي من مستهلك لمنتج والعمل على حشد الطاقات وتوفير الإمكانات اللازمة لإنجاح المبادرة.


وطالب الشيخ لدى ترؤسه اجتماعاً ضم قطاع إنتاج الدواجن بالولاية بحضور وزيرة التنمية الاجتماعة د.أمل البيلي ورئيس وأعضاء اللجنة الزراعية والثروة الحيوانية، بإحكام الدراسات الأولية لضمان نجاح المبادرة.


وأوضح رئيس المجلس، أن المبادرة تستهدف في المرحلة الأولى إنتاج الدواجن وتربية الماعز لتوفير الألبان وزراعة الخضر والأشجار المثمرة في مساحات صغيرة داخل المنازل السكنية.


وقال إن المبادرة تستهدف تجميع عدد من الأسر المنتجة في حاضنات إنتاجية لزيادة دخل الأسر الفقيرة عبر شراكات مع القطاع الخاص ووزارة التنمة الاجتماعية وديوان الزكاة.


من جانبهم، أكد ممثلو قطاع إنتاج الدواجن مساندتهم ودعمهم اللامحدود لإنجاح المبادرة والعمل مع مؤسسات الولاية لتحقيق أكبر قدر من الدخل للأسر كما أكدوا دعم المشروع بتقديم الاستشارات الفنية وتوفير المعينات التي تساعد من انطلاق المشروع.




شبكة الشروق


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 878

التعليقات
#1372232 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 01:16 PM
مشكلة السودان طبعاً أن مسئوليه قصيري النظر لا شأن لهم بالمصلحة العامة ورفاهية المجتمع أو قل تلبية احتياجاتة الأساسية أو الخدمية فهمهم تحقيق مصالحهم الخاصة والنفخة الكذابة والتصريحات العبيطة من البشير وحتى أصغر همبول منفوخ بمال الفساد والمتيازات والمخصصات التي تقتطع من لحم الشعب الفضل،،، نسأل الله أن يقيض لهذه البلاد اليطيب أهلها مسئولين عينهم ملآنة ويعرفون أن المصلحة العامة مقدمة على الخاصة وإن الخير يعم الجميع أم كنز الأموال لرفاهية الأسرة ولاأبناء فهو لن يجدي نفعاً فمهما غنيت فتعاني من ضربات الزمن وتعذيب الضمير والانتقام الإلهي بالبتلاءات وتنوعها هذا فضلاً عن أن معاناة من هم حولك لن تجعلك تستمتع بأي شئ دع عنك بنيك،، يا ليت قومي يفهمون،،

[sasa]

#1372185 [علاءالدين عبدالواحد]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 11:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..... اخوتي الاعزاء
اولا:الاسرة بخير الدعم الوحيد الذي تحتاجة اعطاء كل زي حق حقه من(تشغيل الخريجين في القطاع العام حسب الاسس والقوانين للخدمه المدنيه)لانكم تتفننون في الجبايات لمثل هذه المشاريع التي تطرحونها ارفعو ايدكم عن الجبايات ودا الدعم الذي نحتاجه.
ثانيا:مشاريعكم دي خلوها قطاع عام يتم التعيين فيها من خلال لجنة الاختيار والمروض ان تكون عادلة ترد الحقوق لاصحابها وتوزيع الفرص بطرق ممنهجة بحيث تخدم جميع المواطنين.
ثالثا:جلب الخبرات الوطنيه التي تعمل بالخارج وتوفير الجو المناسب للقيام بواجباتهم على اكمل وجه.
رابعا:الرجوع للمدارس الصناعيه لاستيعاب الفاقد التربوي للاستفادة منهم في دفع عجلة التنميه.
خامسا:العمل على الاستفادة القصوى من الموارد التي يتمتع بها وطني العزيز.
سادسا:مراجعة الدستور من الخبراء والقانونيين الافزاز وصياغته بما يخدم تنمية البلاد والمجتمع.
ومن وجهة نظري الشخصيه هذا هو الدعم الذي يخدم الاسر ليس ما زكرتم سابقا

[علاءالدين عبدالواحد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة