الأخبار
الملحق الرياضي
10 عوامل قادرة على كشف هوية بطل الكلاسيكو
10 عوامل قادرة على كشف هوية بطل الكلاسيكو
10 عوامل قادرة على كشف هوية بطل الكلاسيكو


11-18-2015 11:22 PM
كووورة - حمدان عازم

تترقب الجماهير المحبة للمستديرة الموقعة المثيرة العالمية، التي ستجمع اصحاب الارض ريال مدريد مع برشلونة، في قمة منافسات الجولة 12 من الدوري الاسباني لكرة القدم، السبت المقبل 21 نوفمبر/تشرين الثاني، على ارض ملعب "سينتياغو بيرنابيو".

ومن المتوقع أن تشهد المواجهة العديد من الصراعات على أرض الميدان، بعد أن إشتعلت الحرب بالفعل داخل أروقة الإعلام.

ويسعى ريال مدريد بهذه المواجهة أن يعود للصدارة بعد أن خطفها برشلونة في الجولة الماضية، على إثر سقوط ريال مدريد أمام إشبيلية في الأندلس وإنتصار البرسا المستحق على فياريال في الجولة 11 من الدوري الإسباني.

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة "سبورت" بنسختها الانجليزية، تقرير عن 10 عوامل ستحسم موقعة الكلاسيكو بين الميرينغي والبلوغرانا.

1- الاهتمام الكامل بالجهة اليمنى



الجبهة اليمنى تشكل محور مهم في مباراة الكلاسيكو، فبالنسبة لريال مدريد فان تواجد البرازيلي مارسيلو يعد ميزة بسبب انضباطه في هذا المركز.

أما بالنسبة لبرشلونة بتواجد البرازيلي الاخر ألفيس تعد مشكلة، لان اللعب يرغب في الاندفاع الى الامام كثيرا ليترك واجباته الدفاعية، وفي حال تواجد اسم كبير مثل كريستيانو رونالدو، فعلى مدرب البرسا انريكي ان يفكر جيدا في تدعيم هذه الجبهة ومساعدة ألفيس.

2- التحكم والدقة



يمر برشلونة هذه الفترة بحالة كانت غائبة من التوزان وذلك حسبما تتحدث لغة الأرقام، حيث لم يخسر الفريق الكتالوني ولم يتلقى اية أهداف آخر ثلاثة مباريات، مما يعني أن الفريق ممتاز هجوميا وعلى مستوى الوسط، لكن بالرغم من عدم تلقيه أية أهداف، إلا أنه ما يزال يشكل مصدر قلق للمدرب إنريكي الذي ذاق الأمرين مع بداية الموسم بنتائج غير متوقعة.

أما بالنسبة لريال مدريد فسيكون عليه ضغط اكبر بالنسبة لخط الوسط، حيث تراجع مستوى الكرواتي مودريتش والالماني كروس عن الموسم الماضي، ليدفع هذا مدرب الملكي رافا بينيتيز للاعتماد على اسماء مثل كاسيميرو، وليظهر التخبط على مستوى خط الوسط من حيث التحكم في هذه المنطقة.

3- التركيز الكلي على الكرات الثابتة



يعد هذا العامل مشكلة بالنسبة لفريق برشلونة، الذي يعاني من تنفيد الركلات الحرة او الركنية، لتواجد لاعبين قصار القامة في خط الهجوم والممثل بالثلاثي المرعب نيمار وسواريز وميسي MSN.

وعلى النقيض تماما، فالركلات الثابتة تعد مصدرة قوة للملكي، حيث يمتلك لاعبين قادرين على التعامل مع مثل هذه الركلات مثل راموس وفاران ورونالدو، بسبب طول قامتهم، فعلى ريال مدريد ان يستغل الاخطاء التي تحصل من البرسا للاستفادة من عامل الكرات الثابتة.

4- تواجد نافاس



الحارس الكوستاريكي لريال مدريد يعد عاملا حاسما في الكلاسيكو، فتواجده يمنح القوة والثقة لخط دفاع الملكي، فعندما فقده الريال بسبب الاصابة، تعرض مرمى الفريق لوابل من الاهداف هذا الموسم، واما لو حدث امر وكان نافاس خارج الكلاسيكو، فان هذا يعد خبرا جيدا للبرسا.

وكانت صحيفة "ماركا" الاسبانية، اكدت ان الحارس يتدرب جيدا قبل الكلاسيكو، وسوف يخوض المباراة بدون مشاكل.

5- استفزاز بيكيه



مدافع نادي برشلونة، صلب في الدفاع رغم وجود بعض الهفوات، ويأمل برشلونة ان يكون اللاعب في يومه وان لا يستفز، حيث ستسعى جماهير الملكي الكثيرة المتواجدة في اللقاء الى دفع بيكيه لارتكاب الاخطاء والهفوات وبالتالي صنع الفرص لتسجيل الاهداف، من خلال صافرات الاستهجان ورفع لوحات استفزازية عنه.

وكان بيكيه قد تعرض لصافارات الاستهجان لمدة طويلة وبالاخض من جماهير النادي الملكي، مثلما قال قائد البرسا السابق تشافي، وذلك بعد ان طالب باستقلال اقليم كتالونيا عن اسبانيا، وايضا وجه بعض العبارات الاستفزازية لريال مدريد.

6- الصراعات الداخلية في ريال مدريد



بالنسبة لنادي برشلونة فهو لا يعاني من صراعات داخلية وتظهر المحبة والصداقة بشكل واضح بين لاعبي الفريق ومدربهم انريكي.

ولكن مع ريال مدريد، لعل ابرز هذه الصراعات الاخيرة حدثت بين المدرب الجديد بينيتيز واللاعبين، فمثلا رونالدو ينتقذ اسلوب مدربه، وايضا رونالدو عاش فترة طويلة من التوتر مع زميله الويلزي غاريث بيل.

الفوز سيخفف من حدة هذه الصراعات الداخلية في صفوف الملكي، ولكن في حالة الخسارة، ربما ستتطور هذه الصراعات ونشهد على تواجد خلافات في قادم الايام.

7- الفيفا تنهك برشلونة



قبل موقعة الكلاسيكو، حدثت مباريات الفيفا للمنتخبات لمدة ما يقارب اسبوعين، ولعل برشلونة مجا من فايروس الفيفا هذا رغم غصة تعرض بوسكيتس لانهاك عضلي، حيث تم استدعاء لاعبين كثر من البرسا الى صفوف منتخبات بلادهم لخوض المباريات الودية والرسمية، وبالتي تعرض االلاعبون لانهاك جسدي قبل هذه الموقعة الكبيرة.

واما بالنسبة لريال مدريد، فكان وضعه مريحا اكثر من البرسا، حيث خاض لاعبين فقط من صفوف الملكي منافسات الفيفا، حيث لعب جيمس رودريغيز من كولومبيا في مباراتين رسميتين والمدافع فاران لعب وديا مع فرنسا، واما باقي لاعبي الفريق ركزوا على التدريب وبالتالي كان عامل انهاك لاعبي ريال مدريد بسبب الفيفا اقل.

8- MSN بحالة جيدة وBBC يعاني



تواجد ثلاثي برشلونة المرعب، نيمار وسواريز وميسي معا، يعد مفتاح الفوز الرئيسي للفريق، وحتى وان لم يتواجد ميسي الذي غاب مدة طويلة عن الفريق بسبب الاصابة، اظهر سواريز ونيمار انسجاما واضحا في الاداء، حيث يتصدر اللاعبان ترتيب هدافي الليغا.

واما بالنسبة لثلاثي الملكي، رونالدو وبنزيمة وبيل، فالدون يعاني من عدم الاستمرارية في تسجيل الاهداف، فنراه يسجل في مباراة واحدة وبعدها يغيب لمدة عن التسجيل، واما بيل لا يزال غير مرغوب به من قبل جماهير الملكي، واما بنزيمة فيبدو ان الاصابة ستمنع مشاركته في الكلاسيكو.

9- الثنائيات ترجح كفة الميزان



الكلاسيكو يحمل بمفهومه العام مواجهة فريقين كبيرين، ولكن لتحسم هذه المباراة يجب النظر الى المواجهات الفردية الوثنائيات بين الطرفين، فمثلا ألفيس في مواجهة مارسيلو، ونيمار امام دانيلو وانييسا يقابل مودريتش، ولعل ابرز هذه الثنائيات هما سواريز مع راموس، حيث ستظهر الندية بعد التصريحات التي ادلى بها اللاعبين عن بعضهما.

10- الهجمات المرتدة



يبرع النادي الملكي باستغلال هذا العامل جيدا، من خلال الكرات المرتدة التي يقوم بها مودريتش وكروس لتزويد الهجوم، ولكن ما يميز كتيبة برشلونة منذ عهد المدرب السابق بيب غوارديولا، هو استرجاع الكرة سريعا وعدم منح الفريق الخصم فرصة الهجمة المرتدة.

وايضا نقطة جيدة تحسب لمدرب البلوغرانا هذا الموسم، لويس انريكي، انه فعًل الهجمة المرتدة بشكل جيد بين لاعبي البرسا، وشهدنا على اهداف كثيرة للفريق تسجل من هذا الاسلوب.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 538


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة