الأخبار
أخبار إقليمية
القوات الحكومية ومليشاتها تهاجم مواقع الحركة في النيل الأزرق وتدفع بمتحركات في جبال النوبة
القوات الحكومية ومليشاتها تهاجم مواقع الحركة في النيل الأزرق وتدفع بمتحركات في جبال النوبة



الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان
11-20-2015 05:24 PM
القوات الحكومية ومليشاتها تهاجم مواقع الحركة في النيل الأزرق وتدفع بمتحركات في جبال النوبة

في إطار الهجوم الشامل والمتزامن مع جولة المفاوضات والذي رتبت له الحكومة السودانية كجزء من حملتها الصيفية متجاوزة أكاذيبها حول وقف العدائيات من طرف واحد، قامت قوات النظام ومليشياتها بالخروج من حامية سودا بالنيل الأزرق لمهاجمة مواقعنا خارج سودا، وقت تمكنت قواتنا من صد الهجوم والإستيلاء على حامية سودا نفسها وسنوفيكم بتفاصيل لاحقاً.

الجدير بالذكر إن القوات الحكومية قد قامت بإرسال دعم عسكري مكثف الي كآفة محاور القتال في جبال النوبة جنوب كردفان، وبالتزامن مع إرسال وفدها للمفاوضات هنالك متحركين في منطقتي دلامي ومتحرك آخر في شرق كادقلي يستهدف قواتنا خارج مدينة كادقلي عازماً الذهاب الي كادوا، إن قوات الجيش الشعبي ستتمكن من رد الهجوم الحكومي الغادر وستفضح أكاذيب النظام حول وقف العدائيات.

إن الهجوم الصيفي سيسفر عن مزيد من المعاناة للمدنيين لا سيما وإنه يتزامن مع محاولات السكان المدنيين لحصاد ماقاموا بزراعته في ظروف صعبة وتحت قصف الطيران الحكومي المتواصل، وقد إعتادت القوات الحكومية ومليشاتها على منع المواطنيين من الحصاد وحرق محاصيلهم وكلها جرائم حرب يعاقب عليها القانون الإنساني الدولي.

إننا نتوجه برسالة الي الألية الرفيعة وللمجتمع الدولي ولناشطي حقوق الإنسان في السودان وفي الإقليم والعالم لتصعيد حملاتهم وإرسال رسائل صريحة للحكومة السودانية وقادتها بالكف عن إستهداف المدنيين والتوصل لإتفاق إنساني لوقف العدائيات والوصول لعملية سياسية متكاملة متكافئة لإنهاء الحرب في السودان والوصول لسلام شامل وإقامة نظام ديمقراطي.

إن الجيش الشعبي سيلتزم بوقف العدائيات الذي أعلنه الجبهة الثورية وسيدافع عن نفسه متى ماتحركت القوات الحكومية في هجومها الصيفي.

أرنو نقوتلو لودي

الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان

20 نوفمبر 2015م




تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2087

التعليقات
#1373468 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 02:22 PM
Congratualtions,

We know that Khartoum mosters want to prove one thing only, not more that is we are the superpower and that let us take the hand of the tennis ball and the mouth of mocking at others and let us shoot and shoot and burn and burn till the slaves bow to us. This is their language whether they are negotiating or if they are smiling with others around the dinning tables.. Some time back one has stated that these people gvie them a lesson that they will not forget. Pick the candle of freeing the suspected ploaces where they are planning the upcoming genocide acttivities while cheating people in Addis Ababa now a day.

[Kori Ackongue]

#1372883 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2015 08:53 AM
اذا صحت اخبار سقوط(سودا) في ايدي الحركة الشعبية (ق/ش) بجنوب النيل الازرق فان الفترة الواقعة بين ديسمبر 3015 ويوليو 2016 ستشهد معاناة هائلة لما تبقي من شعب (الانقسنا). تقع سودا في الوسط الجنوبي الغربي من مرتفعات الانقسنا وتشكل مقر العمودية السادسة للمجموهات السكانية المسماة ب (الانقسنا) وتحيط بها المرتفعات من كل جانب ولذلك السبب ستدك الطيران الحكومي البشر والحجر للتخلص من البفية الباقية من ذلك الشعب علما بان الاف من السكان كان قد تم ترحيل عشرات الالف من الانقسنا في مايو ويونيو 2015 .

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1372873 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2015 08:35 AM
الحركة الشعبية وفصائل دارفور تحارب من أجل إحقاق الحقوق لمناطق الهامش .. وحكومة المؤتمر الوطني تقاتل من أجل تكريس الظلم بأهل مناطق الهامش .. وحكم الله في جميع الأديان ولا سيما الإسلام حول هذا قد سلف بوضوح لا يحتاج إلى برهان ..
والظالمون هم أئمة الفساد ذوي اللحى المزيفة الذين يتاجرون بالدين في الخرطوم .. وهم مهزومون بوعد الله الذي لا يخلف وعده إن شاء الله..

[السماك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة