الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير: الحوار لا يفضي إلى قوانين ودستور وتشريع..بل يوصل الى وثيقة وطنية يتراضى عليها الجميع
حزب البشير: الحوار لا يفضي إلى قوانين ودستور وتشريع..بل يوصل الى وثيقة وطنية يتراضى عليها الجميع
حزب البشير: الحوار لا يفضي إلى قوانين ودستور وتشريع..بل يوصل الى وثيقة وطنية يتراضى عليها الجميع


11-22-2015 12:01 AM
أعلن وزير الدولة بوزارة الإعلام، ياسر يوسف، إن الحوار الوطني الذي يمضي نحو غاياته لا يفضي إلى قوانين ودستور وتشريع، لكنه يوصل إلى وثيقة وطنية يتراضى عليها الجميع وتحدد سقوفات العمل المطلوب في مجالات التشريع والممارسة.


وأعرب يوسف في المنبر الإعلامي للأمانة العامة للحوار الوطني بالخرطوم يوم السبت، عن أمله في أن يخرج الحوار خارطة طريق للبلاد في المرحلة المقبلة، داعياً أجهزة الإعلام المختلفة للتبشير بالحوار الوطني باعتباره يمثل المخرج للبلاد من كل أزماتها.


وفي سياق متصل قال عضو الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني، وزير الإعلام، أحمد بلال عثمان، إن الباب ما زال مفتوحاً لكل المتشككين في عملية الحوار والممانعين، من أجل الانضمام لطاولة الحوار الوطني.


وأوضح بلال أن الآلية تراقب بقرب مجريات الحوار وراضية تماماً عن الأداء الكلي للأمانة العامة لمؤتمر الحوار، وأشاد بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها الإعلام السوداني في تغطيته لمؤتمر الحوار الوطني.


شبكة الشروق


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 5079

التعليقات
#1373693 [شبتاكا]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 01:00 AM
دلاكتا شكارتا...والدلاكه فى عرف السوانيين القدام هى المره المختصه بشئون مسيح العروس وتجهيزها بما ينبغى ان يكون...... ورجوعا للتاصيل الانقاذى فقد اوكل امر التدليك السياسى لجماعات دعونى الغف واعيش والتى يتم التقاطها وتبنيها عبر اوكازيون سياسى يتم اطلاقه من وقت لاخر من خلال مدفعيه اعلاميه كثيفة تطلق داناتها لاخراس همهمات الاحتجاج العفوى اعتراضا على كل حاجة لانه باختصار بقى مافى اى حاجة وبصراحة و منذ ايام رئيس وحبيس ركبنا شيخنا ابليس الذى انتعل وطنا الغالى وبقينا فى عرف زمرته الماسونيه رعايا مغتصبين....وعلينا اطاعة الاوامر ودفع الرسوم مهما تعددت مسمياتها وتفتقت عبقرية مقرريها وان نتعارك فى شئون الكوره بقدر معلوم يفى بتفريغ شحنات النفس الامارة بالسؤ على نمط مرسوم وتقوم قنوات وافمات الهشك بشك بترويحنا لنتنفس عميقا فرحين
الدلاكة ومع شريعة عدم الجغمسه التى تحلل القروض الربويه لبناء سدود النفايات المشعة تم تزكيرها وفقا لفقه الضروره و رفع سقف تاهيلها لدرجات علميه لها ايقاع وبخبرة الشيوخ يقوم الدلاك الاعظم الان بشكير الخوار الوطنى الذى جمع واوعى والذى ارخى ووثب وكشكش النثريات وجمع على صعيد واحد كل الانشطارات وارغى وازبد واعاد ورتب وبحلق وغمض ونطقا همسا وجهرا بان سلطة مؤتمره الماسونى قدر مقدور لا فكاك منه ولو ربع البصل وصل سعره المليون وهرطقات المعترضين مع شوية استمالة مقدور عليها فى الحين وان يحكم السودان واولا يحكم ده هم لا يشغل بال الراعيين غنم ابليس....انتم بس ظبطو طواقيكم وابقو للسمسره مارقين وفى بنابر ستات الشاى قاعدين ونحن وبمعاونة الانسه وعد موعودون لطى صفحات الخلاف والقطيعة مع من نحبهم من قلوبنا فى السر وفى العلن لهم لاعنيين لزوم تظبيط المشهد وفقا لقررات التنظيم الدولى والراعى القطرى والتركى..............

[شبتاكا]

#1373664 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 11:12 PM
اتمني ان تكون وثيقة ملكية تتوج الابله ملكا لنا مدي الحياة ويتوارثوها اخا عن اخ وان يكون اللواء تاجر عبدالله ولي للعهد وان تكون انت ي ياسر محروس بتاع الملك

[عصمتووف]

#1373642 [محمد مختار]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 10:00 PM
فعلاً إنتو أستذة فى الإستنكاح و فى الضحك على عقول الناس وفى الُمكر و الخديعة يا جماعة المؤتمر الوطنى و وزراء أعلامه ..

و حسب رأى وزير الدولة بوزارة الإعلام، ياسر يوسف الذى قال ("الحوار الوطني باعتباره يمثل المخرج للبلاد من كل أزماتها.") !!

يعنىى إنتو جمعتو الناس فى مسرحية الحوار عشان يحلو ليكم مشاكل البلاد التى أوجدتوها و بعدين تقولو ليهم شكراً و مع السلامة و تواصلون فى السُلطة كأن شيئاً لم يكن !!

ماذا تظنون هذا الشعب الكريم ؟؟ تعاملونه كأنه مجموعة بهائم لا يفهم و لا يعرف أى شيئ فى السياسة مجموعة من الجهلة !! لكنكم أنتم الجهلة الذين لا تدرون ماتفعلون يا عديمى الحياء و الاخلاق .

إقتراح الحكومة المؤقتة الذى جاء من بعض الاحزاب المشاركة فى الحوار اقتراح أخرجكم من طوركم و جعلكم ترغون و تزبدون و ترفضون أى فكرة لحكومة مؤقتة الأمر الذى أعطى المواطن التأكيد فى عدم جديتكم لأى حوار يخرج البلاد من مستنقعها الذى أدخلتوه فيها .

ف إذا كان الحوار لا يقود إلى أى شيئ ذو فائدة للمواطن السودانى و يقود لإستمرار النظام القائم منذ 26 سنة فلم يبقى للمواطن سوى إحدى أمرين :
1 - العصيان المدنى الشامل و بقاء المواطنين بمنازلهم و عدم الخروج منه حتى يسقط هذا النظام الضعيف المتهالك , أو
2 - الخروج فى إنتفاضة شعبية عارمة تكون محمية بالسلاح لحماية المتظاهرين و المعتصمين من كلاب الامن و أسلحتهم .

[محمد مختار]

#1373536 [ابو محمد]
4.00/5 (1 صوت)

11-22-2015 04:51 PM
اقتباس:
)داعياً أجهزة الإعلام المختلفة للتبشير أي بالحوار الوطني باعتباره يمثل المخرج للبلاد من كل أزماتها(
و
)إن الباب ما زال مفتوحاً لكل المتشككين في عملية الحوار والممانعين، من أجل الانضمام لطاولة الحوار الوطني(
انتهى
قراءة لما بين سطور الاقتباس !!
(داعيا أجهزة الإعلام المختلفة (للتدقيس) وللتبشير !! بفترات رئاسية أخرى قادمة للبشير !! باعتبار الحوار ولا أصفه بالوطني يمثل المخرج الوحيد (للجماعة) من أزمتها !! أو – ولا مؤاخذة - من جزمتها التي ضاقت عليها !!)
(إن باب الهروب ما زال مفتوحا لكل المشاركين المدقسين على غير علم!! والمتشككين في نية هروب الجماعة عبر بوابة الحوار والممانعين غير المصدقين نية الهروب الصادقة !! من اجل الانضمام لطاولة خيارات المؤتمر اللاوطني التي عنوان أجندتها عفا الله عما سلف !!) بدليل إن الحوار لا يفضي إلى قوانين ودستور وتشريع..بل يوصل إلى وثيقة وطنية – اتحفظ على هذه الكلمة - يتراضى عليها الجميع !!

ماذا يحسبون الشعب السوداني ؟؟؟

[ابو محمد]

#1373516 [شمالي]
4.75/5 (3 صوت)

11-22-2015 04:00 PM
هذا التعليق من ياسر يوسف بتاع أمانة المؤتمر الوطني هو بمثابة إطلاق رصاصة الرحمة على التمثيلية المسماة حوار وطني
لا يوجد حوار في الدنيا حتى لو كان مع بياع ليمون فارش في الواطة لا يقود إلى تغيير في قوانين اللعبة في السعر أو الكمية.
إما أن ياسر هذا بليد خلاقة كدا أو أنه يمن على المتحاورين بمتعة الجلوس معهم فقط
ههههههههه

[شمالي]

#1373477 [عباس محمد علي]
4.00/5 (1 صوت)

11-22-2015 02:45 PM
بعد الإستماع لخطاب البشير في إفتتاح مايسمي بمؤتمر الحوار الوطني تأكد للجميع ما كنا نصرح به دوما بأن النظام الديكتاتوري ليس حريصا عن إيجاد أي مخرج وطني سلمي ﻷزمة البلاد عبر ما يسمي بالحوار الوطني المزعوم . لقد خيب خطاب البشير وأسقط آمال ورهانات البعض الذي كان يأمل ويراهن علي مخرج يأتي عبر حوار يقودة المؤتمر الوطني .إن حديث البشير المكرور عن العفو عن المعتقلين وإطﻻق سراحهم صار إمرا ﻻ قيمة له إذ جرت العادة بعد إطلاق سراح المعتقلين السياسين نتيجة (المكرمة الرئاسية) جرت العادة أن يتم إعتقال آخرين لذلك طالبنا ليس بإطﻻق سراح المعتقلين فحسب بل بإلغاء القوانيين المقيدة للحريات العامة التي تبيح الإعتقال وتمنع العمل السياسي علي أن تلتزم الدوله ومؤسساتها الأمنية خاصة بالحريات التي يكفلها الدستور . خاصة وأن معتقﻻت الأمن مازالت تضم عدد من المعتقلين ومن ضمنهم الرفيق المهندس بابكر موسي عيسي ( معتمد( وكذلك الأمر بخصوص حرية العمل السياسي والإعلامي .كان علي البشير إذا كان جادا أن يعلن عن إسقاط الأحكام الصادرة بحق المحكومين السياسين وقادة الحركات المسلحة بل كان عليه أن يعلن عن إطﻻق سراح الأسري عبر إجراءات مشتركة مع الحركات المسلحة ..والأهم من هذا وذلك الإعﻻن عن فتح ممرات آمنه عاجله ﻻغاثة المنكوبين جراء الحرب .لم يتطرق خطاب البشير لأي إشارة للإشتراطات التي تقدمت بها المعارضة من أجل تهيئة مناخ الحوار ، إن تجاهل إشتراطات المعارضة يعني بوضوح رفض النظام لشروط المعارضة وإصرارة علي المضي قدما علي ذات نهجه الديكتاتوري الآحادي الإقصائي .. من جهة أخري فإن تجاهل البشير وعدم إشارتة في خطابه للأزمة الإقتصادية وإنعكاسها علي الواقع المعيشي للمواطنين بإعتبار أن هذه الأزمة تمثل أهم القضايا التي تهم المواطن السوداني بالإضافة لتحقيق الأمن والسلام . كل ذلك يشير وبوضوح علي إفﻻس النظام وعجزه عن تقديم أي مساهمات جاده نحو حل الأزمة الوطنية الشاملة .من جديد نؤكد أن الحوار مع النظام لن يقود اﻻ لمزيد من تأزيم الواقع السياسي في البلاد وتحريف لطبيعة الصراع ودفعة خارج مسار أهدافه الرئيسه .. إن التمسك بالحل السياسي الجذري لأزمات الوطن لن يأتي بالحوار ، بل يجب أن يقوم ويتأسس علي إسقاط النظام بإعتبارة يمثل أس وأساس الأزمة السودانية

[عباس محمد علي]

#1373466 [فكرى]
4.00/5 (1 صوت)

11-22-2015 02:21 PM
ياسلام .
وثيقة وطنية يتراضى عليها الجميع

ذكرتنا أيام المصفوفة والمسودة والمشورة الشعبية .
حقا أنتم ومن حاوركم من أراذل القوم

[فكرى]

#1373405 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 12:41 PM
نشوف لمن الوفاء المقصود ؟ سوق نخاسة الضمير ما زال يعمل ولكن هذه المره المشترى شخص جديد غير (النخاسه)القديمين (الترابى) ذكرت من قبل اننى لم انتمى الى اى جهه سياسيه نهائى ولكن بعض الناس مصر على اننى انتمى وكمان (خاين)(الوفاء المزعوم)(نشوف) عندما اشتد على الحصار من مجرمى المؤتمر الوطنى بعد رفضى الانضمام اليه واستخدامهم كل الاساليب التى لا تخطر على بال اى واحد منكم ومحاولات الارهاب الكثيره والرهيبه ولم انكسر ابدا ولكنهم كانوا يسيطروا على سيطره امنيه ونفسيه لاننى كنت استخدم معهم اسلوب التقيه وما فى نفسى شى تانى (على حسب النصيحه الجاتنى وانا فى السجن ولااعرف مصدرها) لم يكسرنى كل ما كانوا يفعلوه بى على مدار اليوم والساعه وكان الترابى يعلم بل كانت كوادره تعمل نفس عمل جهاز الامن بل اسوا كثيرا وكنت اعرف ان هناك جهتين تعملان ضدى لان الاسلوب كان يختلف ولم اكن اعرف ان الجهه الاخرى هى حزب الترابى الا بعد ان علم انى وصلت مرحلة افتش على اى جهه حتى توقف ما كانوا يفعلونه وسوف اقص واحكى كل البلاوى الكانوا بعملوها حتى تعلموا انهم لا علاقه لهم لا بالدين الاسلامى ولا باى دين اخر كما ليس له علاق باى شى ولكن ليس الان . اما هنا ساوضح هذه العلاقه حتى اثبت ان سوق النخاسه مازال يعمل على الرغم من محاولات النكران وبدا التصال بطريقه معينه كانوا يعرفوا انى سافهمها وعندى دليل وفعلا فهمت ولم ارد لانى كنت اجهل الطريقه للرد عليه وتكرر الاتصال وبرضو انا ما عارف طريقه وتكرر مرات بدات افكر مادام هو معارض كيف يعرف كل هذه المعلومات التى كانت تحدث عن طريق التصنت على تلفونى لعدد من السنين بهذا التحليل وصلت الى انه لديه جماعه داخلهم واصحاب مواقع قويه او بيدها نفوذ وبقيت ارسل الرسائل له عبرهم هم عن طريق التصنت يعنى طيله فترات ملاحقتهم لى وحصارى وعزلى حتى لا التقى باى معارض انكسرت عن طريقهم هم وهم من كان يوصل المعلومات التى يخافون عليها من المعارضهبيدهم وهم متكيفين ويضحكوا انوا اذكى منهم ربنا ما خلق وبرضو لم يتوقف منسوبو الترابى من اذيتى على الرغم من تعاونى معهم وطلبوا منى الانضمام لهم ورفضت وعينك ما تشوف الا النور وعندما اشتدت بى المصايب قلت اتخارج لانو بحالى دى ما حاقدر اعمل حاجه ولا هم حايخلونى وفعلا اتخارجت ولكنهم كانوا معاى خطوه خطوه ولكن بشكل جديد وهو المطارده كانت من جهتين الجهه الاولى جهاز الامن والتانيه من التنظيم الدولى للاخوان المسلمين وعرفته من تعدد الجنسيات التى كانت تطاردنى من دوله الى دوله وبامكانات عاليه جدا ولهم فى كل مكان جماعات جاهزه دائما لتعمل كل شى وبنفس اسلوبهم الكان فى السودان واصلوا عملهم معى بل تشددوا فيه كثيرا الى ان وصل مرحلة محاولة التصفيه فى احدى الدول الى ان وصلت الى الجهه الاخيره وبرضو هناك كانوا مجهزين كل شى وبدأت معهم رحلة معاناه جديده وفعلوا بها مافعلوا ولم استسلم ابدا بل كنت افعل كل شى يقضبهم وكانوا يزيدو هم من الاذى الى ان اقمت فى منطقه تتبع لهم او بيت وكل من فيه عمل من عملائهم وحصلت اشياء عجيبه ورهيبه المهم فى النهايه لمن ما قدروا اصلوا للشى الدايرنوا طردونى من البيت ولا املك سنت واحد وكان هذا فى فصل الشتاء لاحظ الخسه والدناءه وعدم الانسانيه وكان هناك تهديد قبل الطرد هذا او البرد القاتل وتعرفون شكل البرد هناك المهم اتوكلت على الله ومشيت ولم يكن لدى غطاء ولم يعطونى هم وعديت ايام فى الشوارع الله هو العليم بها ورجعت وكان هو اول التصلين ولكن بطريقه جديده فهمتها سريع وبدأت المساومات من جديد (انضم للشعبى -رد لا -طيب انضم للحركه الاسلاميه -رد لا - تهديد ووعيد ومصائب )الى ان دخلت المعارضه على الخط وعندما تعاملت معه كان تحت لواء المعارضه وليس كحزب او شخصيه لانه كان يعرف طريقة الاتصال وبطريقه توحى لكل انسان بفكر انو ورائها نفوذ خفى ولم يكون فى كل هذا اى شى مباشر ابدا اذا(لماذا السؤال عن الوفاء ولم يكن هناك اى شى بل العكس ؟ ولمن هذا الوفاء مادام انا صرحت وقلت اننى انتمى للاحرار ومعروف من هم الاحرار؟ هل يعمل سوق النخاسه ام لا ؟

[فدائى]

#1373384 [المشروع]
4.75/5 (3 صوت)

11-22-2015 12:17 PM
-1-
كانت الحكومة تنادي قبل الانتخابات بإنطلاق الحوار بجدية وتؤكد التزام الدولة في تنفيذ مخرجاته ايا كانت بل اكدت ذلك عن طريق الناطق الرسمي بوزارة الخارجية السفير على الصادق في اجتماعه بسفراء المجموعة الاوروبية عقب
الانتخابات مباشرة في مايو 2015م.

-2-
اكد نائب الرئيس بكري حسن لصالح للجمعية العمومية للحوار الوطني بعد اجتماعها في اغسطس الماضي 2015م قبل التأجيل الكبير لأنطلاق الحوار الحالي في 20/10/2015م جدية الدولة وعزم المؤتمر الوطنى في تنفيذ مخرجات الحوار بقوله (أنهم لا يمانعون في حل الحكومة إذا كان هذا ضمن مخرجات الحوار).

-3-
ولما علموا بجدية المتحاورين الذين وافقوا على الحوار وكثرة المشاركين الذين ابدوا حسن النية ورغبتهم الاكيدة في الحوار الوطني بهدف الوصول على ما ينهي الصراع في السودان ورغبة منها في الحفاظ على وحدة السودان ولمصلحة الاجيال المقبلة وعدم اهتمام الحكومة بكل هذه المعايير ـ ولما علموا من خلال استمرار الحوار رغبة الجميع في الحكومة الانتقالية لوراثة حكم القهور والظلم والفساد ارتعدت فرائص المفسدين في الارض ثم

-4-
أعلن المؤتمر الوطني يكون ثلاثة لجان لأجهاض الحوار وتفتيت الاحزاب لتفادي اتفاقها على اثارة موضوع الحكومة الانتقالية.

-5-
ثم بدأ المؤتمر الوطني يهدد بعض الحركات والاحزاب المشاركة للنأي بنفسها عن المطالبة بالحكومة الانتقالية.

-6-
الدليل على مكر المؤتمر الوطني وبداية تنزيل (كروت المكر والخديعة) تعيين ممثلهم الاستاذ/ ياسر يوسف وهو وزير دولة بالاعلام رئيساً للجنة التنفيذية للحوار الوطني فيما يظل رئيسه بالوزارة نفسها الدكتور/ احمد بلال (اتحادي الدقير) عضوا بألية الحوار الوطني فيصر المرؤوس رئيساً على الرئيس ويتلقى منه تعليمات وهو فرح شكور؟؟

-7-
يفترض ان تكون مخرجات الحوار هي من يحددها المتحاورين وليس للمؤتمر الوطني ان يحدد الهدف من الحوار بالخروج بوثيقة وطنية كما يقول الاستاذ/ ياسر ممثل المؤتمر الوطني لتنفيذ خديعة الحوار واللعب على دقون المتحاورين.

-8-
وفي تصريحات منشورة بالصحف المحلية قالت حركة جيش تحرير السودان (السافنا) انها تلقت تهديدات من قبل حزب المؤتمر الوطني يحذرها من تناول مطلب الحكومة الانتقالية.

وطبقا لعضو الحركة سعد الدين الطيب فإن الحزب الحاكم هدد حركتهم بتجريدها من مناصبها حال استمرت في فتح مقترح الحكومة الانتقالية، وقال في مؤتمر صحفي عقب الجلسات "هذه التهديدات استفزازية ونعتبرها خيانة عظمى للحوار الوطني".
ودعا سعد الدين رئيس الجمهورية لتشجيع المتحاورين على الاستمرار في الحوار وإلغاء القوانيين المقيدة للحريات، وزاد "سنطالب بالفترة الانتقالية بغرض ترتيب البيت السوداني الداخلي.. مدتها خمسة سنوات تدار فيها البلاد من كفاءات وتكنوقراط يصممون نظام حكم ويحققون مصالحة وطنية شاملة".

-9-
وأخيراً نخلص القول ان من جاء بالكذب من اول يوم ثم استمر في كذبه وتخفيه على الناس بهدف الحصول على السلطة بحجة تطبيق الشريعة الاسلامية فالشريعة لا تطبق بالكذب و لايجوز ان تخدع شخصاً من اجل ان يسلم ناهيك ان تخدعه من اجل ان تطبق الشريعة كما تدعى اذ ان ذلك مخالف لصريح قول المصطفى صلى الله عليه وسلم (اتقوا الله وأجملوا في الطلب).

[المشروع]

#1373357 [kashoma]
4.75/5 (4 صوت)

11-22-2015 11:36 AM
أعلن وزير الدولة بوزارة الإعلام، ياسر يوسف، إن الحوار

لا يفضي إلى قوانين ودستور وتشريع،

لماذا الحوار فى الأصل لوجود طرفين مختلفين أو طرف مختلف مع اطراف متعدده دعكم من هذه المسرحيه المتعددة الفصول لايدرى أو يدرى من بداخلها هم ممثلين مقسم لهم اداء ادوار او كومبارس او مثقفى سلطات
اى حوار بين طرفين بالضرورة مفروض ان يؤدى الى اتفاق والأتفاق هو نوع من انواع العقود والعقد هو نوع من انواع القوانين والقوانين لابد أن يكون لها ادوات نفاذ

الحركة الأسلاميه جناح البشير الحاكمه رفضت مقترح تقدمت به الحركة الأسلاميه بزعامة حسن عبد الله الترابي، داخل لجنة الحكم والإدارة بمؤتمر الحوار الوطني يقضي بقيام فترة حكم انتقالية

ونافع قال مره اخرى بلحس الكوع لمن ينتظرون هبوط ناعم والغريبه الهبوط الناعم ده دايرنه ليهم اجنحتهم المنقسمه

تصريح ياسر يوسف هو بمثابة طلقة الرحمة التى اطلقها البشير نفسه على ماسمى حوار بل مفاصلة الأسلاميين والسلطويون الجدد

قلنا ليس هنالك حل أو خروج من مازق الأسلاميين والتغير الجذرى غير يعلق الأنقلابين والحراميه والمغتصبين على الخوازيق

[kashoma]

#1373342 [الفجري داك]
4.75/5 (3 صوت)

11-22-2015 11:14 AM
أذا كان القانون قاب والدستور ليس تشريعي فماذا ينتظر من الحوار والفبركات هذه
نومة أهل الكهف التى ينعم بها الشعب السوداني (أبعثوا أحدكم بوؤقكم هذة الى المدينة فلينظر أيها أذكي طعاما فلياتكم برزق منه وليتلطف ولايشعرن بكم أحدا.)
هؤلا يبقون أن تتلطفون وهم لايشعرون بكم 26 سنة وثائق يتراضون عليها هم الأرجاس حوار ثم حوار ليطول الوقت ويتم تدمير ماتبقى ..فانتظروا فهم منتظرون

[الفجري داك]

#1373325 [الناهه]
4.50/5 (3 صوت)

11-22-2015 10:43 AM
وثيقة تراضي وطنيه !!
أرأيتم الى مدي يستهتر المؤتمر الوطني بالآخرين
عليه
فان المفهوم العام للحوار هو من اجل تفكيك حكومة الحزب الواحد التى فعلت بالبلاد مافعلت من تمزيق لوحدته الجغرافيه والاجتماعيه حيث اصبح الشعب السوداني مابين نازحولاجئ وهارب الى المنافي يموت غرفا في بحار ومحيطات العالم وتحت حواجز الاسلاك الشائكه حيث بلغت نسبة الفقر ما يفوق 95%و 75% نسبه العطاله وتدمير اقتصاده حيث تم تدمير مشروع الجزيره والسكه حديد وسودانير وسودان لاين وانهيار سعر صرف الدولار من 12 جنيه الى ما يفوق 000ر11 جنيه بفعل الفساد الناجم عن سياسة التمكين البغيضه والحكم بموجب ايدلوجي هومكان رفض عالمي واقليمي ومنبوذ الى حد انه يستحي المنتمين اليه ان يعلنوا ذلك فضلا عن محاصرة البلاد بقرارا مجلس الامن مايفوق 60 قرارا ومطاردات المحكمة الجنائيه الدوليه .
الذين يشاركون في حوار الوثبه ما هؤلاء الا محاصصون يلهثون وراء المناصب والمال العام ولا يعبرون البته عن موقف الشعب السوداني حيث قالها الشعب صريحة في سبتمبر وبصوره مباشره وتم قتل بعض المتظاهرين حيث ما زال ملفهم عالقا لدى مجالس حقوق الانسان في انتظار من يحركه صوب الجهات العدليه حيث من المتوقع ان يشهد السودان محاكمة القرن والقصاص من القتله والمحرضين على قتلهم
لذلك فان الشعب السوداني لايكترث لما يجرى بحوار الوثبه مثلما تجاهل سيناريو الانتخابات الفائته التي اخرجها المؤتمر الوطني كما اراد وكما شاء ... بالتالي ما يريده الشعب لايحتاج الى حوار وثبه او غطسه فما بينه والمؤتمر الوطني الا التنحي والحساب والعقاب .... والله المستعان

[الناهه]

#1373299 [قبضت الريح]
4.50/5 (2 صوت)

11-22-2015 09:57 AM
ما يسمي بالحوار نسخه مكرره من الانتخابات السابقه سوف يقضي الي ترقيع النظام ولكن هذه المره سيخرج الترابي بنصيب الاسد والفتات للمرتزقه احزاب الفكه مثل المعتوه احمد بلال يعني بالمفتوح من دقنو فتلو والنظام لم ولن يتغير الا بالقوه لعلم الجميع

[قبضت الريح]

#1373291 [جركان فاضى]
4.50/5 (3 صوت)

11-22-2015 09:45 AM
ان تتفاوض مع جلادك على حدود حريتك!!!! هذا اساس الحوار الوطنى

[جركان فاضى]

#1373277 [layla]
4.00/5 (3 صوت)

11-22-2015 09:15 AM
لو كان حماركم الوطني جاد في ايجاد حل وليس كلام فض مجالس عشان الواحد يتفشي نضمي ويرجع لي محل ما جا...لكان وضعتم مبادئ عامه للحكم وناقشتوها واتفقتو عليها مش كل مجموعه جايبه ورقه او عدد من الاوراق عشان ينضمو من غير مايصلو لي نتيجه..فاكرين الناس اغبياء؟؟؟والله ماغبي الا من ركب حماركم الوطني وقايل نفسو حيصل لي مكان يقسم فيه الكيكه معاكم..حمار ووقف في العتبه

[layla]

#1373253 [علي ابوكلام]
4.00/5 (4 صوت)

11-22-2015 08:44 AM
بدأت اللعبه تنكشف وبدات مراوقت الكيزان وهذا هو حالهم لا يقدم ولا يؤخر هذا الحوار وانما هو تمديد صلاية الكيزان التي انتهت

[علي ابوكلام]

#1373210 [Bakri]
4.50/5 (4 صوت)

11-22-2015 07:00 AM
عليكم الله زول فاتح خشموا زي دا يحكمنا 26 سنة والله نحنا انتهينا . وقال داير يبقي ملك فينا كمان ..زول طز من سبحان الله ماعارفها ..

[Bakri]

ردود على Bakri
[layla] 11-22-2015 09:19 AM
فاتح خشمو وكمان بقي يشبه اسياس افورقي يمكن كمان يكون جدو حبشي وهو مستعمر متخفي او جاسوس عاوز يقضي علي السودان قبال يمسك روحو عزرائيل


#1373197 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]
3.00/5 (2 صوت)

11-22-2015 06:17 AM
حوار وحوارات لتفضي الي
حوار وحوار وحوار ليفضي الي تعليق الحوار لان هدف الحكومة هو التسويف والاطالة حتي يمل المتحاورون ويدركون انه ليس هناك من نية جادة في اي حوار انما هي اجتماعات والتفاف وخداع وجدل لايفضي الا لنتيجة معروفة ممعروفة وهي (نية السلطة في البقاء في الحكم بآي ثمن لتدمير ماتبقي من سودان)...

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]

#1373175 [Truth]
3.00/5 (2 صوت)

11-22-2015 02:13 AM
يعنى الكلام واضح انو الحوار الوطنى يفضى الى الايام السالفة فى ممارسة اللعبة المحبوبة ارنب نط ترانى بنط و هذا ترجمة لى حديث وزير الدولة

[Truth]

#1373172 [Rebel]
4.88/5 (6 صوت)

11-22-2015 01:39 AM
* طيب, لا ده! لا ده! لا ده!!.. "وثيقه وطنيه" يعنى شنو؟ يا ربى يا مولاى..
* البتراضوا عليها الناس دى, خلى بالكم, إلآ تكون "وثيقة زواج"!..لا والله الف مبروك يا ناس "الحوار"!..و الله "عجبنى ليكم" شديد, خاصه انتو جيتوا من بعيد, و الزمن ده شايف الناس خلوا "الخطوبه", بقى "عقد و دخله" طوالى!!..عشان كده ما اهل العريس ما كلمونا من الأول!! لكين ما مشكله!!..إن شاء الله بيت مال وعيال!!..انا متأكد كل واحده فيكن, عماره و عربيه برادو, و طوالى تبدأ أعمال "غسيل اموال" من باكر!! من ناحية قروش دى انت ارقدوا قفا!!
* و ألآ يا ربى يا سيدى , "الوثيقه الوطنيه" دى اكون قاصدين بيها الر قم الوطنى!! الله اعلم!..جائز الناس الجات من الفيافى دى ما عندهم, خاصه الكانوا بره السودان ديل!!
* لكين مش برضو جائز تكون "وثيقة سفر"!!..اصله قالوا "القديمه" غيروها!! اكون يا الله مقومنا من البلد خلاص!!
* الله استر ما يكون "شهادات وفاتنا" استلموها ناس العروس ديل!!..و الراجل "الميت من الضحك و القرقراب" فى الصوره دى مااا ساكت!

[Rebel]

ردود على Rebel
[الراجل] 11-22-2015 03:04 PM
هههههههههههها
يسرقوا ينهبو تدخل حاويات مخدرات الخضر يضرب الولاية ناس الجمارك يلهطو المليارت ناس الحج والعمرة ينومو بقروش الحجاج الحرب شغالة فى اطراف البلد حاويات المواد المشعة انتخابات مزورة وحوار ولد ميت كيلو الطماطم ب40ج عطالة بالكوم مشاريع ميتة واهانة السودانيين فى مصر وانسحاب الهلال من الدورى والمريخ شال الكاس ملح وندى القلعة شخصية قومية وفرفور فنان السودان الاول وابو القنفد قابض الجو الايام دى وانبوبة الغاز بالشى الفلانى ومافى والجرايد اى كلام اخير بالجنيهين تشترى رغيف او لو بتسف كيس تمباك والتلفزيون كل القنوات بتشابهو تقول تيمان كلام كتير وفاضى واعلانات بس زى الاذاعات وفى واحد فى قناة امدرمان اسمو حسين خوجلى اوعك تشوفو بعمل ليك تلوث وجامعة القران حرقوها ومحلية الخرطوم برضو ولعو فيها النار والمواصلات الاتكون بتاع جمباز اوتكون حاجز عشان تصل بيتكم من الساعة 3 وانت طالع دة فى ولاية عبدالرحيم طبعا الكان وزير الدفاع بالنظر الوساخة ما تديك الدرب فى كل مكان بقينا نديها لبتاعين الخرد ونديهم عشرة جنية عشان يجدعوها بعيد من جنب البيت وناس تانين برضو يرسلو لينا وساختم مع نفس بتاع الخرد يعنى تبادل زبالى لانو عربية النفايات ما قاعد تجى من مسك عبدالرحيم حتى الكان بجو يشيلو الرسوم بقو ما بجو ما عندهم وش طبعا صدق ده كله ما مزعلنى بس زعلان من حاجة واحدة ومحتار جدا جدا كيف الزول الفى الصورة الفوق ده بكل ما ما فيه من عبط وعوارة ودلاهة وبلاده وتخلف بإئن كيف استطاع ان يحكم كل هذة المدة ومازال


#1373167 [سواق الدرداقه]
4.00/5 (3 صوت)

11-22-2015 01:04 AM
(( قال وزير الإعلام، أحمد بلال عثمان، إن الباب ما زال مفتوحاً لكل المتشككين في عملية الحوار والممانعين، من أجل الانضمام لطاولة الحوار الوطني ))

أحمد بلال يقصد انه لازال الباب مفتوحاً للإنضمام للمؤتمر الوطني .
من أجل ذلك أقام أولياء نعمة احمد بلال ما يسمونه الحوار الوطني .

[سواق الدرداقه]

ردود على سواق الدرداقه
[ashshafokhallo] 11-22-2015 04:12 AM
حوار تحت شعار مكانك سر
(بمناسبه الحوار الوطني المنعقد بمن حضر)
نحاوركم
ومافي حرب تقيف فد لحظه مافي اغاثه للمحتاج
وربنا ماب يشق حنكا يخلي يجوع
وما محتاج اغاثتكم
قوانيني المفصله شان تقيدكم
نزيدا شويه وكل حوار نقرطكم
صحافتكم:
نشتري نصفها المشلول
تبارك لينا خطواتنا وتمدح فينا
من واجباتا تشتمكم
نقاباتنا وكوادرنا تجهجهكم
نحاوركم
****
نحاوركم
علي دولت حزب واحد هو الوطني
ولو عايزين حكومه وانتقاليه
حكومتن تبقي قوميه وتفكك دوله الوطني
اعين ناس بعرفا زيو جوع بطني
اعينليها ناس فلته نحيركم
واحاوركم
****
كل الاجهزه المدنيه في لحظات تكون قوميه
والعسكر تكون قوميه
اعيينا بي مزاجي براي
وانا طبعا سديد الراي
اسوي قضاتي بالتعيين عشان اضمنلها استقلال
ومن دون شك ح تعجبكم
واحاوركم
****
محاربت الفساد شغلي
مفوضه الفساد جاهزه اعين فيها حراسي
وموت لي كل زول فاسد اذا كان ماهو من ناسي
نعيد اموالكم المنهوبه شان العدل يتنزل
قبل توزيعا بين احبابنا لابدن نشاوركم
عشان تتحسن احوالكم معيشتكم
واحاوركم
****
اصارحكم
مؤتمر دستوري ما ظنيت يناسبكم
وكان لا بد
بسوي براي وحتي التوصيات جاهزات
اكاشفكم
والدستور كمان جاهز اريحكم
وما داير اضيع وكتكم غالي وازعجكم
تنومو تقومو تلقو بلد علي كيفكم
تلقو الدوله مدنيه وديموقراطيه حد الطيش وتدهشكم
ونعمل انتخابات كاربه يشرف فيها صاحبي اصم
واجيب كارتر عشان يشهد لانو بجم
اسوي الحفله والدلوكه فيها لمع صقيرنا الحام
يكون تم التبادل سلمي يا بخت البيحكمكم
واحاوركم
عشان اقدر اوهط صلبي في كرسي الحكم
والله بعدها ما ح ازعجكم
واحاوركم
اكتوبر 2015


#1373160 [sudani]
3.00/5 (2 صوت)

11-22-2015 12:15 AM
وثيقة وطنية يتراضى عليها الجميع وتحدد سقوفات العمل المطلوب في مجالات التشريع والممارسة.

[sudani]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة