الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الموارد المائية يتعهد بتوفير المياه للريف والمدن خلال الخمس سنوات المقبلة
وزير الموارد المائية يتعهد بتوفير المياه للريف والمدن خلال الخمس سنوات المقبلة
وزير الموارد المائية يتعهد بتوفير المياه للريف والمدن خلال الخمس سنوات المقبلة


11-22-2015 09:35 PM
(سونا)- تعهد الأستاذ معتز موسي وزير الموارد المائية والري والكهرباء بتوفير إمدادات المياه للريف والمدن الحضرية خلال السنوات الخمس المقبلة.
وقال موسي خلال مخاطبته أمس لورشة تقييم وتقويم تجربة الحكم اللامركزي إن مشروع أطلس المياه الذي نفذته الوزارة انطلق من معلومات دقيقة تم من خلالها تحديد الفجوة والعجز في بعض المناطق كما تم وضع معايير مهمة لتحديد إنفاذ مشروعات السدود والحفائر والآبار منها ألا تبعد مصادر المياه مسافة 2 كيلو متر عن التجمع السكني ، مشيراً إلى أن المشروعات التي تم تنفيذها في هذا الصدد غطت عدداً مقدراً من الولايات حيث أسهمت بصورة كبيرة في استقرار المواطنين وحركة الرحل ، موضحاً أن إشراك المجتمعات المحلية في مشروعات حصاد المياه ساعد على استمرارية الخدمة وذلك عبر التوعية والتدريب على كيفية إدارة تشغيلها والمحافظة عليها ، مؤكداً أن السودان يمتلك ثورة مائية كبيرة تؤهله للعب دور قيادي في هذا المجال ، وشدد الوزير على ضرورة توعية المواطنين حول قومية الموارد وإرساء مبدأ التكافل في إنفاذ المشروعات القومية .
من جهتها امتدحت دكتورة حياة محمد الماحي، رئيس لجنة الطاقة والتعدين بالمجلس الوطني تجربة الحكم اللامركزي بالبلاد ، مضيفة بأنه يُعد النموذج الأنسب في الحكم لدولة مترامية الأطراف ، مشيرة إلى ضرورة تقييم وتقويم التجربة لتلافي السلبيات وذلك عبر إشراك كافة مؤسسات الدولة ، كما أشادت بجهود وزارة الكهرباء لتحقيق التنمية ودعم مشروعات الإنتاج.
من جهة أخرى أكد الأستاذ جمال عبد القادر وكيل وزارة الحكم الاتحادي إشراك القطاعات القومية في تقييم تجربة الحكم اللامركزي والتي بدأت بإعداد ورش تقييمية في وزارات المعادن والكهرباء والاستثمار بهدف تحديد مؤشرات الأداء في ظل الحكم اللامركزي.
تجدر الإشارة إلى أن الورشة شهدت تقديم عدد من أوراق العمل ، تناولت عددا من التجارب في مجال المياه ، الكهرباء ، السدود فضلا عن تناول الجوانب القانونية من خلال الوقوف على الدستور والتشريعات في محاور الحكم اللامركزي.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 894

التعليقات
#1373924 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 11:51 AM
يا ايها الوزير معتز موسى مع الاحترام كده يعني حتجيب المويه من وين ورينا ه النيل ومويته راحت خلاص حصلت جنوب السودان والبترول والماشيه الذهب ما باقي لينا الاحلام الورديه
الحقيقه لا بتقدر لا بتعرف تجيب مويه ولا كهرباء لا حاجه عمما استهلك وقتك في زارتك واذهب لحالك كما ذهب الذين من قبلك كان افصح والمض منك وعدوا بتعبئة اشعة الشمس في قوارير مش المويه الساهله دي
يازل اتكلم زي ما داير هو في زل بحاسبك ولا بسالك في نهاية الامر خد راحتك للاخر مع التحيه والاحترام

[الناهه]

#1373906 [Floors]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 11:32 AM
هههههههههههههههههههههه مويتك ياكلب شاربنها الفراعنة حمرة عين ولو راجل أفتح خشمك عشان تعرف أن الشاويش إنبطح من زمان للسيسي الضكر وخلع سرواله !!!

[Floors]

#1373803 [اابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 09:05 AM
الجاك

[اابو الخير]

#1373774 [ود ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 08:14 AM
الصورة دي احسن تعبير علي كلام الوزير

[ود ابراهيم]

#1373728 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 05:45 AM
اين وعود عمر الكتاب بخصةوص مد انابيب
المياه ل بورتسودا.. اقطع لسلني لو المخابرات المصرية
تخليك تشبل كوز.. هسه يجوز ينهروك يا عبدو وتاكلا لبادي.

[باكاش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة