الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان : الآن قررنا أن نملك شعبنا الحقائق ..إصطدمنا بثلاث عقبات رئيسية جميعها من صنع المؤتمر الوطني
ياسر عرمان : الآن قررنا أن نملك شعبنا الحقائق ..إصطدمنا بثلاث عقبات رئيسية جميعها من صنع المؤتمر الوطني
ياسر عرمان : الآن قررنا أن نملك شعبنا الحقائق ..إصطدمنا  بثلاث عقبات رئيسية جميعها من صنع المؤتمر الوطني


لن نصل الى سلام وطعام وديمقراطية دون أن نضع حداً لهيمنة المؤتمر الوطني وعجرفته.
11-22-2015 09:11 PM
الراكوبة عبد الوهاب همت اديس ابابا

خص الاستاذ ياسر عرمان الامين العام للحركة الشعبية - الراكوبة بالتصريح الآتي حول سير المفاوضات الجارية مع الحكومة السودانية:-
أتينا لهذه الجولة واضعين في الإعتبار المصالح العليا للشعب السوداني في الانتقال من الحرب إلى السلام ومن الشمولية إلى الديمقراطية, وتحمسنا لهده الجولة أكثر من غيرها لان في الاتفاق الانساني لوقف العدائيات تكمن معالجة معاناة المدنيين والكارثة التي صنعها النظام, واصطدمنا بثلاث عقبات رئيسية وحاولنا عدم التصريج لاجهزة الاعلام رغبةً منا في مناخ جاد للتفاوض ولكن الآن قررنا أن نملك شعبنا الحقائق وهي ان هناك ثلاثة عقبات جميعها من صنع المؤتمر الوطني.
في المسالة الانسانية المؤتمر الوطني يريد وعبر الاغاثة دخول الاراضي المحررة للحركة الشعبية بل يطالب وبمجرد تجميد العدائيات أن ينقل قواته للحدود مع جنوب السودان واثيوبيا التي تسيطر عليها الحركة الشعبية قبل الوصول لاتفاق سلام نهائي ويرفض المسارات المتعددة التي وقعنا عليها من قبل مع الدكتور مطرف الصديق في اتفاق سويسرا يناير2002 بدعوى السيادة الوطنية, رغم أن نفس الحكومة ونفس الحزب هم من وقع اتفاق 2002.
القضية الثانية هي أن المؤتمر الوطني يريد أن يلحق الحركة الشعبية بمؤتمر الحوار الذي يجري في الخرطوم ونحن أكدنا على موقفنا بضرورة بداية حوار جاد وجديد متكافئ تشارك فيه كل القوى السياسية ولا يخضع لهيمنة المؤتمر الوطني الذي يسيطر على الرئاسة ولجان الحوار وحتى المصاريف التي تعطي للآخرين, والحركة الشعبية ليست من أحزاب عبود جابر ولا من شاكلتها ولن ترضى الا بحوار متكافئ للجميع.
القضية الثالثة أن المؤتمر الوطني يرغب في اكمال اتفاق معنا قبل الحوار الوطني مما يعني انه يبحث اتفاق جزئي ولا يرغب في الحل الشامل, والحركة الشعبية سوف تتمسك بالحل الشامل لانه الامضى سلاحاً و ستعالج قضايا المنطقتين وخصوصياتهما في اطار خلق دولة مواطنة عادلة.
سنواصل التفاوض متمسكين بمواقفنا المبدئية وندعو القوى السياسية لتعديل موازن القوى ولن نصل الى سلام وطعام وديمقراطية دون أن نضع حداً لهيمنة المؤتمر الوطني وعجرفته السياسية.


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 15361

التعليقات
#1374230 [الجقود ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 11:48 PM
كل الشعب عارف الحقائق ما تفلقونا ساي تعبنا من الكلام الكتير كان عندكم حاجه اعملوها

[الجقود ود بري]

#1374103 [الفاروق]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2015 06:29 PM
لو تنازلت حكومة الانقاز بعد تعهد من الشعب ان لا يحاسبها عن ماحصل من دمار فلن تنجو من الجنائية ولا سوق يستقر السودان ان لم يسلم هولاء الى الجنائية . والخلاصة ان ربنا سبحانه وتعالى حكمته نافزة علينا بالصبر والمصابرة والمرابطة حتى يريد الله ويقدر لنا مخرج والله يريد ان يتوب علينا . الاية .

[الفاروق]

#1374009 [عبد المعين صندل]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2015 03:04 PM
الحرب يعنى الموت والدمار
الحرب يعنى اليتم والتثكل
الحرب يعنى تأخر التنمية والاعمار ولا يشعر به الا من يقبضون على الجمر وليس المتنقلين بين الفنادق والمدن يا ياسر
الحوار بين طرفين متكافئين يعنى التنازلات من الطرفين ولستم طرفين متكافئين
وليس من المنطق والمعقول ان تنازل المؤتمر الوطنى ويسلمكم السلطة هكذا يجب ان نكون منطقيين فى مطالبنا من اجل الابرياء

[عبد المعين صندل]

#1373944 [الصحراوي]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2015 12:29 PM
كلنا امل في حلحلة مشاكل السودان ولكن هنالك سؤال نطرحه الى الحركة الشعبية قطاع الشمال لماذا ترفضون تسليم المناطق للجيش السوداني ولماذا تقولون انها مناطق محررة في حين انكم تدعون انكم ماحملتم السلاح الا من اجل حقوق الشعب والمهمشين هذه هي ازمة السودان يتحكم فيها جيل من المعارضة دموي وجيل من الحكومة بذات النسق فهل يهدا هذا الوطن ويقف هذا النذيف الكل يتاجر من اجل مصلحته ولا احد يكترث للمهمشين صراعات من اجل السلطة وتصفيات تتم في كل شي المعارضة المسلحة لا تخدم الشعب والحكومة تستنذف قوت الشعب والمعارضة تتاجر به

[الصحراوي]

ردود على الصحراوي
[mahmoudjadeed] 11-23-2015 08:41 PM
يا قفة شطة

كلامك ده كلام الطير في الباقير .

European Union [ديك أبوجن] 11-23-2015 08:01 PM
عفوآ ياقفة الشطه ، المره دي شطه بتاعك بارد ساي ، حسي نقول معرضه مسلح تبعك إستلم الحكم وأنا ماعجبني خشيت غابة لما نجي ننفاوض طبعن تقدموا لى زهور وورود وحاجه زي دي وأنا أدق فيكم سلاح ...... أكيد حادقولي طبل وتفرش أرض زهور "

[قفة. شطة] 11-23-2015 06:41 PM
يا ابن سلام عليك والله وتالله اليوم لولا المناطق المحررة انت بذات نفسك لم يكون لديك وجود في سودانك دا واحد & اثنين وأين جيشك البتقصد يتم تسليمهم الاراضي المحررة ده. ؟؟؟؟؟ ثلاثة الواحد اذا عارف نفسه اجنبي او لو ما واثق من نفسه خلي يرقد ذيله في الارض دا ويقعد يأكل المدوه من الحرام دي. ساي !!!!!! الواحد ما يكتب شي خارج إطار ألما يخصه }}}}} راجع دفاترك خاصة في ما يخص موضوع أراضي ))))


#1373943 [sasa]
3.00/5 (2 صوت)

11-23-2015 12:27 PM
عصابة اللالغاز اللاوطنى قاتلى الشعب يتناسون بانهم الى زوال طال الزمن ام قصر

دعوهم يعمهون في غيهم ياسى عرمان ورهطك الشجعان الأقوياء والى مصير مظلم دنيويا هذه العصابة اللااسلامية والى نار جهنم ان كان الموت سيطالهم وهم ليس بموقنون بان الموت سيطالهم


انا نؤتمنكم ياعرمان ورافاقة الكرام
انا نؤتمنكم ياعرمان ورافاقة الكرام
انا نؤتمنكم ياعرمان ورافاقة الكرام
انا نؤتمنكم ياعرمان ورافاقة الكرام

[sasa]

#1373911 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2015 11:37 AM
يا جماعة الخير
القصة كلها من هذا الحوار
هو الهبوط الناعم لناس الانقاذ او الحركة الاسلاموية
ناس فى يدهم السلطة والثروة والقوة
عايزنهم يفكوا نفسهم عكس الهوا
وهم
ارتكبوا جرائم ضد المال والنفس والسودان والسودانيين كلكم عارفنها وما دايره ليها درس عصر
مطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية اكان بالحق ولا بالباطل
ووصلوا الى طريق مسدود فى مشروعهم الحضارى ولم ينجحوا فى فك الحصار الغربى عليهم
يعنى باختصار عايزين هبوط ناعم ولا مساءلة ولا محاسبة والعملوه عملوه ويا دار ما دخلك شر
كسرة:يعنى انتو قايلنهم خايفين عى وطن وحدوه وعملوا فيه استقرار وسلام وامن ونهضة اقتصادية واخلاق اسلامية الخ الخ الخ؟؟؟
تبقوا مواهيم
والا ما هى المشكلة فى وقف الحرب واغاثة المتضررين والتحول من الشمولية للديمقراطية وسيادة حكم القانون ومهنية كل اجهزة الامن من جيش وشرطة واستخبارات؟؟
اقسم بالله ان المعارضة مسلحة وغير مسلحة ما دايرين حرب واقتتال لكن البيقنع الديك منو؟؟

[مدحت عروة]

#1373879 [فدائى]
3.00/5 (2 صوت)

11-23-2015 11:02 AM
لا تتراجعوا ولا ربع خطوه من مواقفكم ولنرى

[فدائى]

#1373836 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]
5.00/5 (2 صوت)

11-23-2015 09:53 AM
عشت وعاش رفاقك المناضلين الشرفاء (من امثالك وامثال الدكتور منصور خالد ومناضلي الجبهة الثورية ).. انك تؤكد في كل يوم يمر انك لم تتغير ولم تتنازل عن مبدآ الكفاح والحرية والديمقراطية والسودان للجميع . حضورك مع رفاق الدرب لهذه المفاوضات هو التزام اخلاقي وادبي - وهو دلالة علي حرصكم علي انتهاز كل الفرص المواتية للوصول الي حل القضيايا الاساسية (وبالاخص الملح منها). المشاكل كلها من صنع المؤتمر الوثني ونحن لانتوقع منهم الكثير (حضورهم فقط امتداد لمحاولاتهم لشراء الوقت) . الكيزان ايامهم معدودة (وسوف يعلمون اي منقلب ينقلبون ) . التحية لك والتحية والتقدير للدكتور منصور خالد الذي آثر الابتعاد عن الاضواء وهو احد الاوفياء الذين ضحوا ويضحون من اجل ان يبقي السودان واحدا حرا مستقلا . تضحياتكم الثمينة سجلها التاريخ باحرف من نور - وسوف لن يستطيع ان يطمسها اي من كان حاكما ام محكوما علي مدي الدهر .

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]

#1373810 [عمر الياس]
5.00/5 (2 صوت)

11-23-2015 09:09 AM
الاخ ياسر عرمان السلام عليكم

هنالك تغير في استراتيجيتكم منذ لقاء باريس مع السيد الصلدق المهدي و هي الجنح للسلام لكن يا اخي هل الانقاذ -التدمير- تبحث عن سلام او تٌريد سلام و استقرار للبلد؟ و الله انا في قمة الاستغراب هل يا الله في ناس الي الان ما فاهمة او لا تٌريد ان تفهم ما هو الهدف الاساسي للانقاذ -للتدمير-؟

و الله انا احسبكم شريك اساسي للكيزان في تدمير السودان ان كان بوعي منكم او من غير وعي... لا يمكن خلق سلام و تنميه في اجواء حرب هل حركات دارفور المتفرخة و الحركة الشعبية شمال اقوي من الحركة الشعبية الام؟ الي ماذا افضت حرب الجنوب؟ استنذاف الموارد البشرية و المادية للسودان مما ادي الي الحال الذي نحن فيه و اخيرا انفصال الجنوب و لننظر الي حال الجنوب الحبيب الان!!! هل حاله يسرنا بعد الانفصال؟

هل تتوقع من الحكومة تساعدك علي تدمير نفسها؟ ام تحلم بان الكيزان يمكن ان يفكروا في التخلي عن الحكم!!! يا اخي مالكم كيف تحكمون... لقد ثبت مما لا يدعو مجال للشك فشل الحرب في خلق استقرار للبلد و الامثلة كثيرة... العراق... افغانستان... ليبيا... سوريا... الصومال... دولة جنوب السودان.

الي ماذا تهدف الحركات المسلحة؟ و ماذا حققت الي الان؟ منذ مجي الكيزان و هم يعزفون علي وتر الحرب و وتر الدين... و لذلك سيستمرون في حكم السودان ما لم يٌبطل مفعول هذين الوترين.

كيفية الخروج من نفق الكيزان المظلم؟

اولا اعلان انتهاء الحرب من جانب الحركات المسلحة و تفكيك نفسها و تسريح قواتها -لن تجد الحكومة وتر الحرب لتعزف عليه-

ثانيا حل جميع الاحزاب السودانيه بنفسها و تسريح اعضاءها و تجريم امتهان السياسة و الما عنده مهنه اتعلم له مهنة غير السياسة.

ثالثا تكليف مهنيين وطنين بوضع دستور دائم للسودان مع تاجيل النقاط الخلافية لاستفتاء شعبي.

رابعا تكوين ثلاثه احزاب حزب الاحرار -نظام ديمقراطي غربي- و حزب الوسط -نظام اسلامي- و حزب المستقلين -تبني مفهوم الدوله المدنيه- و الما لاقي نفسه في الثلاثه احزاب دي ممكن امشي اعيش في القمر.

خامسا انشأ مواقع اسفيرية للثلاثه احزاب مع برنامج لتسجيل العضوية.

الي هنا عندنا دستور و عندنا ثلاثة احزاب و كل حزب واضع كيف يحكم السودان و ليس من يحكمه.

الكل ناغم علي الكيزان و الحال وصل مرحلة الانفجار لكن لماذا لا يثور الشعب؟!!! الشعب حكيم و واعي و شغال بالمثل كان بابيننك ضررين شيل خفيفهم و هنا الخفيف الكيزان بدل حال ليبيا و سوريا.

بتحقق النقاط اعلاه سيعرف الشعب مصيره بعد الكيزان و هنا سيثور و يقتلع الكيزان بين ليلي و ضحاها.

[عمر الياس]

ردود على عمر الياس
European Union [الفطقي] 11-23-2015 01:26 PM
يا أخي عمر الياس أحسنت وأجدت في تحليل الراهن السياسي .. والله وجدت الحل كما نتصوره جميعا (عدا الكيزان وممتهني السياسة - وهم ليسوا بساسة) .. من لم يفلح في حياته الخاصة ولم يحقق نجاحا فيها أيستطيع أن يحقق مصلحة بلد؟؟؟؟ وبالنظر إليهم نجدهم يتفانون في توفير مصدر رزقهم وضمان الظهور الإعلامي وهم جميعا عاطلي فكر لا يستطيعون سبر أغوار المشكلة للتوصل للحلول لذا فقد سئمهم الشعب السوداني وأصبح وقود إستمرار الكيزان مرتكز علي بشاعة منظر البديل (الصادق و الميرغني وووو ) لهذا نجد جهاز الأمن قد بني سياسة التثبيط لأي جهد شعبي محتمل بإظهار البديل علي أنه هم هؤلاء العطالي .. لا فض فوك أخي ودالياس


#1373809 [جهجهة]
5.00/5 (5 صوت)

11-23-2015 09:09 AM
اخوتي الكرام
هذا الرجل من اهلي واعرف اسرته فردا فردا واعلم ما يحيط بهم فهذا الرجل اشهد له انه صاحب يد نظيفة وهمة عالية اتفقنا مع ام اختلفنا وكمان شيال تقيلة للفقراء وليس لاهله . رغم صلة الرحم التي تربطنا به لا يستطيع احد ان يطلب منه الوساطة في شي لانه يؤمن بان خراب السودان اتي من هذا الباب في الامام اخي ياسر فاسال الله ان يعدل حال البلد علي يديك لاني باختصار اعرف مدي ذمتك ولا تلتفت للشائعات

[جهجهة]

#1373800 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 08:54 AM
Unfortonstely, you have started wrongly by imposing those huge number of the un-nessary added groups in this resumed talks, why (21) delegations at a go from SPLM/A - N side? Then, coming to NCP delegations do you think that they are true Sudanese to talk to you. Since the Highest National Security groups side in Khartoum are the one to delcare cessation of hostilities and the humanitarian issue according to their eyes of genocide look, do you think that things are moving that way by your wrong start. Yasser Saeed Arman, you are really the wrong man in the wrong place to accumulate all the package of dreams as you wish to be and to leave the people of these regions (two) at least to suffer. Your diplomacy is not the SPLM/A OF THE TWO REGIONS TRUE VERGE OF REACHING THE COMPREHENSIVE PEACE, SO THAT GAP IS CREATED BY YPUR IDEAS AND CONTROL OF THE LEADERSHIP SYTLE ONLY. We will come back in different comment for this matter. When the point of disassociating the regions from these ex-slaves and the decesndence of Al Zsubeir Basha Rahma then things will be understood, because as a nation and a sociiety within the nation they have the sovereignity too to declare what they want, because the geonicde activities will not stop. So, the turn of let us feel it is coming in different manner too..

[Kori Ackongue]

#1373799 [أريج الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 08:54 AM
ياسر يوسف المسمى رئيس اللجنة العليا التنفيذية للخوار اللاوطني جاء من زربية محمد عطا وأصبح وزيرا ، ولأن الحكومة لا تحترم الشعب السوداني دائما تجعل من يترأسون المهام العليا ( في نظرهم ) من شفع الزريبة إياها مثل ما فعل المدعو أسامة عبدالله عديل البشكير مع المناصير وأرسل لهم شفع للتفاهم مع شيوخهم لحل المشاكل التي أوقعهم فيها قيام السد الخرابة وظلمتهم في ذلك الحكومة الظلم الذي سيصبح عليهم ظلمات يوم القيامة. فالواضح أن الحكومة تمد لسانها للشعب وتقول أعلى ما في خيلك أركبوا ونحن هاهنا قاعدون.

[أريج الوطن]

#1373787 [عبود حمزه]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2015 08:40 AM
الشعب السوداني وعي الدرس جيدا وصار يعرف مخرجات اي تفاوض بين الحكومة و الحركة الشعبية و الاخراج الهزيل الذي يحدث في كل جولة
الحكومة والحركة الشعبية يستفيدان من فشل المفاوضات لاطالة عمر بقائهما في
الساحة....
نقول وبصوت عال لا خير في الحكومة السودانية ولا في الحركة الشعبية فليذهبا غير
ماسوف عليهما...

[عبود حمزه]

ردود على عبود حمزه
[مراد حماد] 11-23-2015 12:03 PM
يا زول إطالة عمر ما في. لازم واحد فيهم يغور.
لو ما وصلوا إلى إتفاق بعد المدة المحددة بثلاثة شهور من آخر خطاب لمجلس الأمن حقهم راح الإتنين


#1373776 [حسام تومابى]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 08:20 AM
القضية الثانية هي أن المؤتمر الوطني يريد أن يلحق الحركة الشعبية بمؤتمر الحوار الذي يجري في الخرطوم


القضية الثالثة أن المؤتمر الوطني يرغب في اكمال اتفاق معنا قبل الحوار الوطني


حيرتنا معاك يا عرمان انت داير تلحق الحوار و اللة لا

[حسام تومابى]

ردود على حسام تومابى
[عمر] 11-23-2015 11:19 AM
على زعم ماتقول فأنهم لا يريدون سلامآ وأظن هناك مصلحة من النفور من السلام.


#1373716 [عمر حسن قسم السيد فضل الله]
4.50/5 (2 صوت)

11-23-2015 03:51 AM
هكذا المؤتمر االلاوطني وابواقه الخرطوم لا يرغبون في التوصل الي حلول لصالح الشعب المكلوم يرغب في إضاعة الوقت وكسب ليظل ممسكا بتلابيب السلطه يريد أن يتواصل مع الآخرين لاتفاق يفصل هو عبائته ليضمن بقائه ولبنائ بنفسه عن مسؤليه سته وعشرون عاما أفسد خلالها الزرع والضرع وكل ما هو أصيل لهذا الشعب الصابر ولكن للصبر حدود ولكل أجل كتاب لا تدعو مجالا للمؤتمر االلاوطني يستفرد بكم ويشق صفوفكم بتوقيع اتفاق جزئي معكم بمعزل من الآخرين لتضييع جهود كل السنين الماضيه التي قضيتموها وانتم ممسكون بالحل الشامل والنصر آت لا محاله مهما تتطاولت السنون لأنها سنة الحياه فسيروا علي مبادئكم ونحن خلف كل جهد وموقف يحقق غاية الشعب بذهاب هذا النظام

[عمر حسن قسم السيد فضل الله]

#1373712 [ahmed]
1.00/5 (1 صوت)

11-23-2015 03:18 AM
الجداد الالكتروني
المديدة حرقتني
شركات شنو اللي في الجنوب، و هو بلد مشتعلة بالحروب
ياسر عرمان عندما حزم امتعته و يمم صوب الجنوب في نهاية
الثمانينيات لم يكن يملك سوى ايمانا بقضية الجنوب و بنطلون
جينز، و ترك أمان الخرطوم ليساهم في قضية وطنية كان يمكن
أن يفقد حياته فيها في أي لحظة، لكنه فارس المواقف
البطولية بدون منازع عندما تقف مع المضطهدين ضد ناسك ذاتهم

و لنا أن نتخيل رجلا ابيضا يسكن مع السود في احياء جوهانزبيرج
السوداء ايام الابارتهايد

بوركت يا ود عرمان و سيأتي يوم ينصف التاريخ امثالك
في بلادنا

[ahmed]

ردود على ahmed
European Union [ديك أبوجن] 11-23-2015 11:33 PM
أكيد بغير شك سينصفه التاريخ عميلآ لتقسيم كل السودان إستنادآ على نظرية السودان الجديد (التقسيم العنصري - عرب -جنوبيون - غرابه - شرقيون - نوبه شمال - نوبه جبال) والجديد سيبلي والحديث متطور سيبقى
وقد بلغ إنسان السودان الحُلم فلا وصاية بعد اليوم .


#1373706 [Faisal]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2015 02:43 AM
الآن قررنا أن نملك شعبنا الحقائق !!!


عجباً وقبلها كان لعب وللا كضب؟!!!!!!!!!!!!

[Faisal]

ردود على Faisal
[قفة. شطة] 11-23-2015 06:21 PM
البلاعيييت زيكم ديل البسمومهم الجداد إلكتروني والله يفهموكم باي طريقة السياسة دي ؟؟؟؟

[abody] 11-23-2015 09:18 AM
هل هذا مافهمته من لب الموضوع

[أبوعلي] 11-23-2015 08:40 AM
لم يكن لعبا أو كذبا وهذا هو التكتيك العقلاني
تمليك الحقائق للشعب يتم بحسابات زمنيّة ملائمة
من يعرف ألف باء السياسة يدرك ذلك إلاّ من هو...

[البشر الحاقد والترابي الفاسد] 11-23-2015 08:14 AM
انت حمار.... نملك شعبنا الحقائق في هذه الجلسة فقط ... حتى الفهم ما بتفهم ...


#1373686 [توم جنجاري ابيني]
5.00/5 (1 صوت)

11-23-2015 12:38 AM
بناءا عل مايجري من مفاوضات في ادس ابابا فإن رغبة الحكومة في الحصاد دون إعداد للأرض فإنه لا يوصل الي نتائج مع التدهور المربع للأحوال الإنسانية التي تعاني منها سكان المناطق التي تعاني من الصراعات.

[توم جنجاري ابيني]

ردود على توم جنجاري ابيني
United States [aboud soam] 11-23-2015 07:49 AM
قلنا مرارا وتكرارا أنها جعجعة من غير طحن، ،،
صدقوني لو قلت ليكم الحكومة والحركة الشعبية شمال دايرين المفاوضات تفشل كالعادة لاطالة وجودهما في مواقعهما،،،دي طبخة ولعبة مكشوفة وربنا خيارنا من الاثنين فلا خير في هذا ولا في ذاك،،،
الحركة الشعبية لتحرير السودان فشلت في تحرير جبال النوبة بل سعت وتسعى في زراعة الفتن في أوساط النوبة فكيف يكون الحال لو حكموا السودان الكبير،،؟ نرجع أحيانا ونقول احسن لينا الجن القديم

European Union [المات رجاءو] 11-23-2015 04:18 AM
you are right صدقت
المؤتمر الوطني يستقوي والبيصحا بدري بيمسك البلد عشان كدا عايزين القوة جو بس بدري


#1373681 [khalid]
4.88/5 (6 صوت)

11-23-2015 12:16 AM
انت أرجل راجل ياود عرمان رغم ماقالوه عنك "حريم الأمن " أشباه الرجال مثل محمد عطا وصبيانه التافهون . فقد روج عنك هؤلاء اللو...ة أنك ***** وشركاتك مدوره في الجنوب ، واتهامهم لك بملكية شركة النقل الجوي وقالوا انها تدر عليك الملايين ده غير الملايين الموجوده اساساً !! أضربهم في قفاهم فهم لايفهمون الا الضرب في القفا ...تفووووووو عليهم وعلي المعرص الكبير محمد عطا الجبان
[email protected]

[khalid]

ردود على khalid
[ashshafokhallo] 11-23-2015 07:31 AM
جداده نشيطه تاكل طول الليل والنهار.

كر


#1373671 [manar]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 11:36 PM
You got it!!

[manar]

#1373670 [كربشن]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 11:35 PM
ي كمرد بصراحه كدي من الافضل ان نضع حد لتلك الاشيا انتو وقعتو كم اتفاقيه مع الموتمر وعند التنفيذ يجي يخرخر هو نفاشا زاتو لوم ضمانات دولية وجيش شعبي كان نطا بدري عشان كدا مافي داعي .اكتر من تلاتين حركه مسلحه عايزه تحرر السودان وفي المقابل لاشي .لذا من الافتضل ان تتوحد الحركات والاستعداد لدخول الخرطوم وم في شي مستحيل ولو مابتعرفو الشارع تعالو لناس العدل والمساواة

[كربشن]

#1373655 [التاج محمد احمد]
4.50/5 (2 صوت)

11-22-2015 10:34 PM
عشت وعاش نضالكم لكن حقيقه عجبتني حتة عبووووووودي دي

[التاج محمد احمد]

#1373653 [صلاح بشرى]
4.75/5 (3 صوت)

11-22-2015 10:31 PM
التحية و التقدير للقائد الجسور ياسر عرمان و لكل زملائه الاماجد فى فصائل الجبهة الثورية ..

هذا النظام المخادع المراوغ سوف لن يترك السلطة طواعية بل يجب إقتلاعه منها إقتلاعاً .. يجب على تجمع المعارضة تفعيل خيار العصيان المدنى العام و بقاء الناس بمنازلهم لا يخرجون منها , أو تفعيل خيار الانتفاضة الشعبية المحمية بسلاح الجبهة الثورية و منظماتها المنضوية تحتها .. غير ذلك سيظل النظام يراوغ و يخادع لعشرات السنين القادمة ..

[صلاح بشرى]

ردود على صلاح بشرى
[وطن] 11-23-2015 07:29 AM
.


#1373649 [المشروع]
5.00/5 (3 صوت)

11-22-2015 10:13 PM
-1-
حكومة المؤتمر الوطني لا تريد اي سلام لا مع الحركة الشعبية والجبهة الثورية او حتى مع مجموعة الاحزاب التي صنعتها وتحاورها حالياً في الخرطوم تحت مسمى الحوار الوطني

-2-
ومما يستغرب له ان يسمى المؤتمر الوطني الحوار الجاري مع اصنام العجوة التي صنعها حوار والا فما معنى ان تجمع ناسا لتحاورهم ثم يصرح رئيس اللجنة التنفيذية العليا للحوار الوطني وزير الدولة بوزارة الإعلام الاستاذ/ ياسر يوسف بقوله (إن الحوار الوطني لا يفضي إلى قوانين ودستور وتشريع، لكنه يوصل إلى وثيقة وطنية)

-3-
أفلا يعنى تصريحه هذا اجهاض الحوار واستباق مخرجاته وقتلهاامام اعين الجميع رضى من رضي وشاء من شاء ثم بعد قوله هذا ما معنى أن تدعو الجبهة الثورية أو حزب الامة او غيرها للإلتحاق بالحوار اذا كان الناطق الرسمي للحوار قد اطلق عليه رصاصة الرحمة وقتل الدش في ايدي اصنام العجوة؟


-4-
لنفترض ان الحوار الوطني يفضى الى وثيقة وطنية يتراضى عليها الجميع كما قال وزير الدولة بوزارة الأعلام فما الضامن على تنفيذ الوثيقة الوطنية هذه ؟ مع وجود مئات الإتفاقيات في أضابير المؤتمر الوطني مع كل الجهات وكل الاحزاب وكل الجبهات ؟؟؟ ,اخرها كما علمت من تصريح الاستاذ/ ياسر عرمان اتفاقية سويسرا في يناير 2002م مع الدكتور/ مطرف صديق؟؟

-5-
حكومة المؤتمر الوطني لا تريد تكرار نيفاشا وقالوا ذلك بعظمة لسانهم فما هي نيفاشا ان لم تكن اقتسام الثروة والسلطة بندية بين الاحزاب وهي الامور التي لن يفصل فيها الحوار الوطني ؟؟ وحين يعلن المؤتمر الوطني عن عدم تكرار نيفاشا فهم لا يريدون ان يشاركهم احدا من العالمين في السلطة والثروة وأن يستأثروا بكل البلاد بأنفسهم يفصلون من يشاءون ويعذبون من يشاءون ولسان حالهم يقول انا فوقكم قاهرون.

-6-
لقد كانت فترة الندية التي اعقبت اتفاقية نيفاشا عام 2005م افضل الفترات الخصبة في تاريخ السودان حيث وقفت الحركة الشعبية الاصل كفرمالة اساسية لكبح جماح حركة الاخوانيين الذين احتكروا السلطة واحتكرو الحديث باسم الدين وباسم الشمال وباسم السودانيين عامة وحدث خلال فترة الفرمالة استقرار سياسي ونمو اقتصادي لم تخطئه العين وكانت انتخابات 2010م انتخابات حرة نزيهة بدليل مشاركة الشعب فيها بكثافة بخلاف انتخابات التعيين من منازلهم الاخيرة.

ومع كل هذا الاستقرار كانت حكومة الجبهة تتربص بنا الدوائر وتتمنى اليوم الذي تنفصل فيه الحركة الشعبية ولتذهب بجنوب السودان كله او جله حتى يخلوا لها الجو في الشمال لتبيض وتفرخ كما تشاء ولا تزال تسعى بشتى السبل ان تنفرد بحكم السودان بشرط ان يوقع لها جميع السودانيين شيك على بياض لتفعل بنا ما تشاء.

-6-
أخيرا على المؤتمر الوطني ان يسعى جاداً للسلام من اجل الاجيال القادمة والشباب التائه الذي يطرق صباح مساء ابواب السفارات بحثاً عن الخروج من جحيم السودان واتون الظلم بعد ان أوصدت دونه الابواب وماتت في نفوسهم الآمال التي كانت عريضة مل السمع والبصر وضاقت بهم الارض بما رحبت وكانت من قبل ارض خير معطاء فأصبحوا يشاركون في منافسات اللوتري علهم يهاجرون الى امريكا التي وعدتنا الحركة الاسلامية بغزوها واقتراب عذابها وثلة من الآخرين يسافرون زرافات ووحدانا إلى مصر او عبر الصحراء الكبرى إلى ليبيا الجرحية بل إلى كل الدول الافريقية ان استطاعوا الى ذلك سبيلا بعد ان مات الزرع وجف الضرع وكل ذلك بما كسبت ايدى الظالمين المظلمين مذكرين المؤتمر الوطنى ان احزاب عبود ومسار ونهار وعنتريات اشراقة لن تصنع سلاماً للأجيال القادمة.

[المشروع]

ردود على المشروع
[ashshafokhallo] 11-23-2015 07:33 AM
حوار تحت شعار مكانك سر
(بمناسبه الحوار الوطني المنعقد بمن حضر)
نحاوركم
ومافي حرب تقيف فد لحظه مافي اغاثه للمحتاج
وربنا ماب يشق حنكا يخلي يجوع
وما محتاج اغاثتكم
قوانيني المفصله شان تقيدكم
نزيدا شويه وكل حوار نقرطكم
صحافتكم:
نشتري نصفها المشلول
تبارك لينا خطواتنا وتمدح فينا
من واجباتا تشتمكم
نقاباتنا وكوادرنا تجهجهكم
نحاوركم
****
نحاوركم
علي دولت حزب واحد هو الوطني
ولو عايزين حكومه وانتقاليه
حكومتن تبقي قوميه وتفكك دوله الوطني
اعين ناس بعرفا زيو جوع بطني
اعينليها ناس فلته نحيركم
واحاوركم
****
كل الاجهزه المدنيه في لحظات تكون قوميه
والعسكر تكون قوميه
اعيينا بي مزاجي براي
وانا طبعا سديد الراي
اسوي قضاتي بالتعيين عشان اضمنلها استقلال
ومن دون شك ح تعجبكم
واحاوركم
****
محاربت الفساد شغلي
مفوضه الفساد جاهزه اعين فيها حراسي
وموت لي كل زول فاسد اذا كان ماهو من ناسي
نعيد اموالكم المنهوبه شان العدل يتنزل
قبل توزيعا بين احبابنا لابدن نشاوركم
عشان تتحسن احوالكم معيشتكم
واحاوركم
****
اصارحكم
مؤتمر دستوري ما ظنيت يناسبكم
وكان لا بد
بسوي براي وحتي التوصيات جاهزات
اكاشفكم
والدستور كمان جاهز اريحكم
وما داير اضيع وكتكم غالي وازعجكم
تنومو تقومو تلقو بلد علي كيفكم
تلقو الدوله مدنيه وديموقراطيه حد الطيش وتدهشكم
ونعمل انتخابات كاربه يشرف فيها صاحبي اصم
واجيب كارتر عشان يشهد لانو بجم
اسوي الحفله والدلوكه فيها لمع صقيرنا الحام
يكون تم التبادل سلمي يا بخت البيحكمكم
واحاوركم
عشان اقدر اوهط صلبي في كرسي الحكم
والله بعدها ما ح ازعجكم
واحاوركم
اكتوبر 2015



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة